المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بريطانيا تحيل ملف البحارة المحتجزين إلى مجلس الأمن



-Cheetah-
30-03-2007, 04:43 AM
بريطانيا تحيل ملف البحارة المحتجزين إلى مجلس الأمن





قامت بريطانيا بإحالة مسألة البحارة المحتجزين لدى طهران إلى مجلس الأمن، وطلبت من المجلس دعم بيان يستنكر التصرف الإيراني ويطالب بإطلاق سراح البحارة وعناصر المارينز الـ15.
ولكن دبلوماسيون في مجلس الأمن قالوا: إن مسودة البيان الذي وزعته بريطانيا على أعضاء المجلس قد تعرقله روسيا ودول أخرى؛ لأن البيان يقول: إن البريطانيين كانوا "يعملون في المياه العراقية في إطار القوة متعددة الجنسيات في العراق بتخويل من مجلس الأمن.. وبطلب من الحكومة العراقية"، وهي النقطة التي تكذبها إيران، بحسب "أسوشيتد برس".
وجاء في النص الذي وزعته بريطانيا على أعضاء مجلس الأمن الـ14 الآخرين لمناقشته يوم الخميس، أن أعضاء مجلس الأمن "يستنكرون استمرار احتجاز الحكومة الإيرانية لـ15 بحارًا بريطانيًا". ودعا النص الذي جاء في شكل بيان صحافي إلى "الإفراج الفوري" عن البحارة.
ويعد البيان الصحافي أضعف إجراء يمكن اتخاذه من جانب مجلس الأمن. وقال دبلوماسيون: إن بريطانيا تدرس أيضًا طلب إصدار بيان رئاسي أقوى، والذي يقرأ في اجتماع مجلس الأمن، بخلاف البيان الصحافي.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تراجعت فيه إيران عن وعودها بالإفراج عن الجندية البريطانية الوحيدة بين البحارة البريطانيين الـ15.



http://www.islamemo.com/article1.aspx?id=38651