المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "إسرائيل" تستأنف الاغتيالات وتستعد لاجتياح غزة



إسلامية
30-03-2007, 07:25 AM
بعد ساعات من إعلان رئيس أركان الجيش الصهيوني الجنرال جابي أشكينازي أمس أن على جيش الاحتلال أن يتحرك في وجه ما سماه «تعزيز» الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ترجمت قوات الاحتلال ذلك فعلياً باغتيال ثلاثة مقاومين، اثنان منهما في جنين اليوم .

وكان مصدر عسكري "إسرائيلي" قد قال أمس إن طائرة تابعة لسلاح الجو الصهيوني قتلت فلسطينيا واحدا على الأقل بزعم أنه كان يعتزم إطلاق صاروخ قسام . وأضاف المصدر أن طائرة حربية "إسرائيلية" أطلقت صاروخا باتجاه ثلاثة ناشطين فلسطينيين كانوا يعتزمون إطلاق صاروخ قسام في منتجع الواحة قرب شاطئ البحر في شمال القطاع.



وكان أربعة من الفلسطينيين قد أصيبوا في القصف الذي استهدف سيارة كانت في طريقها الساحلي بالقرب من السودانية شمال القطاع، حيث وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة والآخرين بالمتوسطة. وأكدت مصادرمطلعة أنهم من أعضاء "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خلافا للرواية الصهيونية التي ذكرت أنهم من كتائب القسام.

وهذه المرة الأولى منذ أشهر التي ينفذ فيها الجيش الإسرائيلية عملية اغتيال من الجو بحق ناشطين فلسطينيين.
وسقط شهيدان فلسطينيان، اليوم بنيران قوات الاحتلال، أحدهما فتى قاصر اغتيل في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية)، والآخر أُعلن عن استشهاده متأثراً بجروحه الخطرة التي أصيب بها مساء أمس الأربعاء في شمال قطاع غزة.


من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية "إسرائيلية" اليوم الخميس أن الجيش "الإسرائيلي" يواصل استعداده لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.

و أكد وزير الحرب الصهيوني عمير بيريتس أن ما وصفها بـ "سياسة ضبط النفس" التي تمارسها "إسرائيل" شارفت على الانتهاء، على حد قوله.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17791 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=17791)