المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة أحزاب هولندية تطالب بقانون يحظر صوت الأذان بسبب "ازعاجه"



KilluaPica
30-03-2007, 04:00 PM
مراقبون يرونها محاولة لحرمان المسلمين من هذا الحق
أحزاب هولندية تطالب بقانون يحظر صوت الأذان بسبب "ازعاجه"

قالت تقارير صحفية إن ثلاثة أحزاب هولندية طالبت بإصدار قانون يحظر على المساجد إطلاق صوت الأذان، بزعم أنه يهدف إلى أسلمة المجتمع الهولندي بصورة غير مرغوب بها، ويسبب الإزعاج والخوف للهولنديين لانطلاقه بصوت مرتفع وبلغة عربية لا يفهمها الهولنديون.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية الجمعة 30-3-2007 أن الاحزاب الثلاثة المطالبة بذلك هي: الليبرالي الحر الديمقراطي "في في دي"، وحزب الحرية اليميني "بي في في"، والسياسي الإصلاحي (البروتستانتي) "إس خي بي".

جاء ذلك بعد تقدم مسجد الأمة في مدينة فلاردنجين الهولندية بطلب لمجلس المدينة للسماح له برفع صوت الأذان أسوة بمساجد أخرى في العديد من المدن الهولندية، حيث يتطلب رفع الأذان موافقة خاصة من مجلس المدينة.
ولم يتخذ مجلس المدينة أي قرار بخصوص طلب المسجد.

جدير بالذكر أنه يتم حاليا رفع الأذان في 20 مسجداً فقط من إجمالي 450 مسجداً، موزعة في 4 مدن هي: أمستردام، تيلبورخ، زاندام، أوديركيرك.
ويبلغ عدد المسلمين في هولندا ذات الكثافة السكانية المرتفعة نحو مليون مسلم من إجمالي السكان البالغ 16 مليون نسمة. لكن دراسة أصدرتها الحكومة مؤخرا قالت إن المسلمين سوف ترتفع نسبتهم إلى 8 في المائة من إجمالي سكان هولندا بحلول العام 2020 من 6 في المائة حاليًا.

المصدر (http://www.alarabiya.net/Articles/2007/03/30/33018.htm)

الوردة الجريحة
30-03-2007, 08:14 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يعين أخواننا اللي هناك على هؤلاء الظلمة
الحين صوت الأذان يزعجهم
وصوت الأغاني الغوغائية اللي في مراقصهم ما تزعجهم