المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهمية الصمامات الكهربائية بالسيارة car Fuse



Danger_Scorpion
31-03-2007, 08:41 PM
الصّمامات الكهربائيّة



العمل الرّئيسيّ للصّمام الكهربائيّ هو حماية شبكة الأسلاك . الصّمامات الكهربائيّة يجب أن تُصَنَّف و تُحَدَّد لحماية السّلك ، هم متّصلون إلى إذا أحبّت آلة سيّارتك الرّاديو التّيّار الكافي لفجأة تعادلات لتطيير الصّمام الكهربائيّ, الرّاديو هو ربّما بالفعل التوست (( حدث شوط او التماس كهربائي )) . الصّمام الكهربائيّ هناك لحماية السّلك الذي سيكون أصلب كثيرًا لحلول محلّ من الرّاديو .

لدى معظم السّيّارات لوحا صمام كهربائيّ . ذلك الّذي في ال المحرّك تمسك المقصورة الصّمامات الكهربائيّة للآلات يحبّ التبريد المعجبين, مضخّة الفرامل ضدّ الغلق و الوحدة تحكّم المحرّك - - كلّهم واقع في مقصورة المحرّك . لوح صمام كهربائيّ آخر, واقع عادة في التّابلوه قرب ركب السّائق, صمامات كهربائيّة للمخازن للآلات و المفاتيح الواقعة في مقصورة الرّاكب ( داخل السيارة ) .

صمام كهربائيّ مقصورة المحرّك لوح[/align]



http://static.howstuffworks.com/gif/wfc-fuse-inside.jpg
لوح الصّمام الكهربائيّ الدّاخليّ


رأينا في القسم الآخر كيف زيادة الحرارة في السّلك تعتمد على مقاومة و كمّيّة الانسياب خلال السّلك الحاليّ . الصّمامات الكهربائيّة فعلاً فقط نوع خاصّ من السّلك في موصل متكامل . لدى معظم الصّمامات الكهربائيّة المتعلّقة بالسّيّارات اليوم موصلا شفرة و غطاء بلاستيكيّ يحتوي على المايسترو . أيضًا هناك بعض الصّمامات الكهربائيّة التي في شبكة أسلاك السّيّارة, نادى وصلات قابلة للانصهار .


http://static.howstuffworks.com/gif/wfc-fuse-assortment.jpg




تشكيلة صمامات كهربائيّة المتعلّقة بالسّيّارات


المايسترو داخل الصّمام الكهربائيّ يُعْمَل لمعدن متشابه للحم . لديه درجة انصهار سفليّة من السلك نفسه . حجم المايسترو عُويِرَ بعناية جدًّا حتّى عندما يُوصَل التيّار المصنّف, الحرارة الكافية وُلِّدَتْ لصهر المايسترو و لذا يكسر المضمار .

عندما يكون صمام كهربائيّ مطيّرًا, هو يجب أن يُحَلّ مَحَلَّ قبل أن ستعمل العصبة . صمام كهربائيّ منتفخ يجب أن يُسْتَبْدَل بصمام كهربائيّ نفس قوّة التّيّار الكهربائيّ .



فحص الصّمامات الكهربائيّة



فحص الصّمامات الكهربائيّة
أضمن طريقة لفحص الصّمام الكهربائيّ هي شدّه من إنائه و توصيل عيّنة تواصل إلى كلتا شفرتي الصّمام الكهربائيّ . لكنّ إذا عملت هذا بينما يُوَصَّل بِالْكَهْرَبَاءِ الصّمام الكهربائيّ, يمكن أن تفهم المونتاج خلال طريق بخلاف الصّمام الكهربائيّ ( على سبيل المثال, كلا جانبي السلك قد يُوضَعَا عَلَى اَلْأَرْض عندما تفحص الصّمام الكهربائيّ ) . يمكن أن تخبر عادة إذا يُطَيَّر صمام كهربائيّ بفحص بصريّ :



http://static.howstuffworks.com/gif/wfc-fuse-good.jpg
صمام كهربائيّ جيّد (( صالح ))
http://static.howstuffworks.com/gif/wfc-fuse-blown.jpg
صمام كهربائيّ منتفخ (( غير صالح ))
ماذا يحدث اذا انقطع هذا الصمام او الفيوز ؟
احياناً ترى البوق (( الهرن )) لايعمل والسبب هو هذا الفيوز ،وايضاً نلاحظ في بعض الاجهزة الاخرى بالسيارة مثل البوق ، الردايو ، المسجل ، اللمبات ..... والسبب هو ان هناك التماس كهربائي حدث ....


ان شاء الله يعجبكم الموضوع

Mercedes-Benz
31-03-2007, 10:18 PM
مشكوووور أخوي على الموضوع والله يعطيك العافيه

TERBO
01-04-2007, 01:58 PM
يعطيك ربي العافيه اخوي

ومشكور على المعلومات

والى الأمام

D.D.S
01-04-2007, 03:17 PM
يعطيك العافيه اخوي

والى الامام دائما

==

Danger_Scorpion
02-04-2007, 12:14 PM
مشكوووور أخوي على الموضوع والله يعطيك العافيه


مشكور حبيبي على مرورك والله يعافيك يا رب ويزيدك منها

Danger_Scorpion
02-04-2007, 12:16 PM
يعطيك العافيه اخوي



والى الامام دائما



==


مشكور اخوي D.D.S على مرور والله يعافيك يا رب :) :)