المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا أرخص وجبة تحتوي على بروتين !!!

مدحت منتشري
02-04-2007, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

مثل ما هو واضح من العنوان , كثير من الأعضاء "و أنا منهم " يعانوا من مشكلة نقص البروتين,خاصه للي ما يبي ياخذ مكملات غذائية أو إن نظام تغذيته ما يسمح له يدق لحم و دجاج كذا مرة في اليوم.

البارحة و بالصدفة كنت جالس أقلب بكيس أندومي " الاندومي مكرونة أندوسية سريعة التحضير للي ما يعرفها :bigok: " و لفت نظري إحتواها على كمية ممتازة جداً من البروتين خاصه و الكربوهيدرات.

عموماً هذه القيمة الغذائية الكاملة لكل كيس إندومي :

طاقة 330 كالوري
البروتين 8 جرام
كربوهيدرات 46 جرام.
ألياف 3 غرام.
سكر 8 جرام.
دهن/دسم نباتي 13 غرام.
رطوبة 6 غرام <<<< أحسها تلفيق خخخ :biggthump
فيتامين أ 1350 أي يو
فيتامين بي 1 0.5 ملي جرام.
و فيه فيتامينات كثيرة غيرها و لكن أنا أخذت المهم و هو البروتين,فبصراحة حبيت أشارككم هالمعلومة خاصة و إن الإندومي تعتبر أرخص مادة تحتوي على بروتين بالشكل ذا , فسعر الكيس الواحد 1 ريال و يحتوي على كمية 8 جرام بروتين أعتقد شي ممتاز جداً.

هذا ما عندي و أحب حقيقة أشكر الإخوان في منتدى الجيم على جهدهم الجبار صراحة أنا كنت متابعهم خطوة بخطوة خاصة الاخ VaSh ThE sTaMpEdE الله يعطيه العافية حقيقة أفادني أنا و شباب كثييير و ما أقول غير الله يجزاه خير. :)

تحياتي.

VaSh ThE sTaMpEdE
02-04-2007, 03:30 AM
وعليكم السلام أخوي الكريم :)

الإندومي ؟ :D يا سلام تعال أبوس راسك لأن الإندومي من أحلى وجباتي ( بس تصدق ل 8 شهور ما أكلتها بسبب ظروفي الاستقرارية :02: ) . 8 جرام بروتين يعتبر شيء حلو وخاصة إنه بريال واحد زي ما قلت .

وكمان تعتبر مصدر ممتاز للكاربوهيدرات المقعد حيث أنها تحتوي على 46 جرام كاربوهيدرات ككل :
- 3 جرام ألياف
- 8 جرام سكريات
- 35 جرام كابروهيدرات معقد ;)

بس المشكلة شف كمية الدهون ، 13 جرام :02: :02: :02: ، ما ينفع ، بس الي عنده high-motabilism يا حظه

عموما مشكور أخوي على المعلومة المفيدة

هذا ما عندي و أحب حقيقة أشكر الإخوان في منتدى الجيم على جهدهم الجبار صراحة أنا كنت متابعهم خطوة بخطوة خاصة الاخ VaSh ThE sTaMpEdE الله يعطيه العافية حقيقة أفادني أنا و شباب كثييير و ما أقول غير الله يجزاه خير. :)
الله يكثر أمثالك يالحبيب . والله ما تعرف كم أنا فرحان الحين :) :) :) :) . أهم شيء إنك استفدت من المواضيع ;)

شكرا.....والسلام :biggthump

مدحت منتشري
02-04-2007, 06:40 AM
و الله يا أخوي أنا لي فترة ساحب على الأندومي ما آكله,بس الظاهر الحين بشتري له كرتون و أضرب منه مرتين ثلاث في اليوم , الله يديم الرخص يالحبيب :biggthump.
و لا أوصيك عاد تدق معه كاس لبن,يعني توصل 11 أو 12 جرام بروتين بالراحة ;)

وبالنسبة للدهون أنا الحمد لله ما أعاني من هالمشكلة,حتى من قبل كم سنة كنت تنبل آكل و أرقد لا العب حديد و لا كورة و لا يحزنون, و مع ذلك كان جسمي نحيف , أعتقد الشغلة وراثية و لا في بطني دود :D :D

و ألف شكر لك على مرورك الكريم.

VaSh ThE sTaMpEdE
02-04-2007, 06:50 AM
و مع ذلك كان جسمي نحيف , أعتقد الشغلة وراثية و لا في بطني دود :D :D
هاهاها ، لا يالحبيب انت من ذولك الي الله أنعم عليهم بالhigh motablism

و ألف شكر لك على مرورك الكريم.

الشكر كله لك ;)

vocial
02-04-2007, 01:52 PM
الإندومي سيء لأنه كله مواد حافظة ><

في شي رخيص و أفضل منه بكثير... اللي هو التونة المعلبة ... فيها أكثر من 40 جرام بروتين

VaSh ThE sTaMpEdE
02-04-2007, 01:57 PM
الإندومي سيء لأنه كله مواد حافظة ><

في شي رخيص و أفضل منه بكثير... اللي هو التونة المعلبة ... فيها أكثر من 40 جرام بروتين

أنا سمعت التكثير من الإندومي سيء لصحة الإنسان بسبب احتوائه على الملح الصيني

40 جرام بروتين :32: فلة يا شيخ ! ;)

سلام :biggthump

ODIN
02-04-2007, 09:04 PM
السلام عليكم

عدنا بعد غياب

الاندومي ياخوي مستخلص من القمح على ماعتقد

والقمح فيه بروتين نباتي .. لذلك يعتبر بروتين غير جيد لانه ينقص احماض امينيه كثيرة

لذلك لا انصح فيه كمصدر اساسي للبروتين

هذا وغير انه غير مفيد للصحه مثل مانسمع كثير ..وايضا قد يسبب الاكثار منه رائحة غير جيده في العرق

عليكم بالتونه .. افضل شي مثل ماقال فوكال

مدحت منتشري
03-04-2007, 01:54 AM
:biggthump فاش :

ممممم.... ممكن أعرف وشهي الـhigh motablis؟

vocial

إذاً نزلب الإندومي و نسحب منها اللقب:D :D
و الله ما كنت أدري إن التونه أليمه لذي الدرجة,أجل 40 غرام بروتين :bigeyes:
بس المشكلة فيها إن الشخص ما يقدر ياكلها و يشرب بعدها لبن أو حليب , خاصه اذا كان مثلي ما يقدر يعيش من غير لبن .....
سلمت على مرورك و المعلومة الجديدة.

ODIN
عليكم السلام.
يا مرحبا بعودتك :biggthump
طيب ممكن أخوي أعرف وش الفرق بين البروتين النباتي و البروتين الحيواني؟
و فعلاً أنا أحس إن الإندومي له تأثير على العرق,و اللي يبي يتأكد يجرب يخش غرفة سواق إندنوسي في الظهر ..... مش حيقدر يغمض عينيه :bigok: :D .

و سلمت على مرورك الرائع.

Aero
05-04-2007, 08:32 PM
thanks

اندمي ماله حل للبروتين والله

VaSh ThE sTaMpEdE
05-04-2007, 11:15 PM
هلا أخوي ، معليه سامحني على تأخر ردي بس توني أشوف الرد

كلمة metabolism نفسها تعني العمليات الكيميائية في الجسم .
لو كان الmetabolism حقك عالي يكون هضمك للأكل سريع وعشان كذا الشخص ما يسمن
والشخص الي الmetabolism حقه واطي تكون فرصته أنه يسمن أسرع

سلام

sam jericho
11-04-2007, 03:28 PM
انا اليوم شفت كميه البروتين في الكيندر وكانت 7 جرام من البروتين واعتقد انها بروتينات حيوانية لانها من الحليب فهل هاذي بتنفع ولا كيف ؟

rushin_911
13-04-2007, 11:21 PM
يا إخوان عليكم بالعدس و الرز، فهذان الطبقان الرّخيصان إذا أكلا معاً وفّرا القيمة الكاملة للبروتينات. و بالنّسبة للعدس على الأقل فإن العدس وجبة صحيّة جدّاً و قليلة الدّهون، و أمّا الرز فهو كذلك من الممكن أن يكون قليل السعرات الحرارية، و لكن يعتمد بالطبع على طريقة الطبخ ;) .

VaSh ThE sTaMpEdE
14-04-2007, 12:48 AM
أخي sam jericho:
إن كان مصدر حيواني كما قلت فإنه نافع لأنه بروتين كامل :)

أخي rushin_911 :
المشكلة في العدس والرز انهم مصدر نباتي مب حيواني ، يعني البروتين مو كامل . بالنسبة للرز أحسن الشيء الواحد يحول لرز بني لأنه يحتوي على كاربوهيدرات معقدة.

شكرا... والسلام :biggthump

rushin_911
14-04-2007, 02:10 AM
أخي rushin_911 :
المشكلة في العدس والرز انهم مصدر نباتي مب حيواني ، يعني البروتين مو كامل . بالنسبة للرز أحسن الشيء الواحد يحول لرز بني لأنه يحتوي على كاربوهيدرات معقدة.

شكرا... والسلام :biggthump

أخي فاش نعم هم مصادر نباتية للبروتين و لكن حسب علمي إن أكلا معاً كمّلا بعض و أصبحا كالبروتين الكامل، ولذلك ذكرتهما معاً.

VaSh ThE sTaMpEdE
14-04-2007, 02:34 AM
صادق لما طخلت المصادر النباتية فتكون مصدر كامل :)
سلام :biggthump

Captin-Romell
30-04-2007, 10:00 PM
السلام عليكم

موضوع مسلي جدا .. و الله انا اعاني من هاي المشكله بشكل كبيير high motablism و الله صار معي احباط عنجد .. عم باكل اكل الله يعلم فيه اهلي طردوني برات البيت لاني عم باكل اكل كتيير .. ووزني 85 كلغ و طولي 190 و نفس الوزن .. شوووووووووووو نعمل .. اطلق النار على اي حدا ..
و راح تكون فيك يا VaSh ThE sTaMpEdE (http://www.montada.com/member.php?u=40225)
سبحان الله

VaSh ThE sTaMpEdE
30-04-2007, 11:11 PM
وعليكم السلام

اهلي طردوني برات البيت لاني عم باكل اكل كتيير

هاهاهاهاهاها :D

صديقي أنصحك باستعمال المكملات الغذائية الت تهدف إلى زيادة الوزن مثل Smart Gain أو Russian Bear ، فتحتوي على كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية ويكون أغلبها carbohydrates معقدة .

شكرا...والسلام :)

rushin_911
01-05-2007, 01:00 PM
السلام عليكم

موضوع مسلي جدا .. و الله انا اعاني من هاي المشكله بشكل كبيير high motablism و الله صار معي احباط عنجد .. عم باكل اكل الله يعلم فيه اهلي طردوني برات البيت لاني عم باكل اكل كتيير .. ووزني 85 كلغ و طولي 190 و نفس الوزن .. شوووووووووووو نعمل .. اطلق النار على اي حدا ..
و راح تكون فيك يا VaSh ThE sTaMpEdE (http://www.montada.com/member.php?u=40225)
سبحان الله

ما شاء الله
يخوي لا تشتكي ترا هذي نعمة من الله عليك صدّقني فيه غيرك ودّهم لو عندهم عشر هالmetabolism :p

VaSh ThE sTaMpEdE
01-05-2007, 06:57 PM
:D NOTE : In school, Can't type Arabic

Ofcourse a lot of people who want to lose weight wish they had high motabelism, but in the bodybuilding world its the worst thing that could happen, because people who weight lift want to gain muscle and calories

Slam :)

Captin-Romell
04-05-2007, 08:55 PM
السلام عليكم

و الله يااخي Rushin
بعرف انها نعمه من الله . و لكن هضم الاكل بهذه السرعه و حرقها .. يعني مثل الماكينه لا بزيد و لا بنقص .. و هدا مابدنا ياه .. و بالاخير الحمد لله على كل نعمه . و خلص

يازلمه اسمك خناقه لحاله و طوشه بدي اكتبه بقعد ساعه المهم اخي VaSh ThE sTaMpEdE
انا هالمنتجين غريبان و اول مره اسمع فيهم و سألت و ماوجدت عنهم شى فيارت اخي الكريم لو تعطينا صوره عن المنتج .. و تاني شى يقولون لي مثل ماجده الرومي .. يقولون لي ان في ان هناك بروتيات مثل الامينو اسيد و الميقا ماس لزيادة الوزن . هل هدا صحيح

تحياتي
Rommell

VaSh ThE sTaMpEdE
05-05-2007, 12:38 AM
بالنسبة لrussian bear ما إظن إنك حتلاقيه في المنطقة العربية إلا بالصعوبة ، ولهذا أنا بجيب واحد معي من أمريكا ( إذا أمداني عاد :D ) .

أما عن IDS Smart Gainer فهو معروف بعض الشيء ولو سألت المشرفين أظن بيعرفونه

نعم هناك مكملات غذائية هدفها زيادة الوزن ، وهذي الي أنا قاعد أتكلم عنها أصلا

صورة ل russian bear
صورة ل IDS Smart Gainer

شكرا,,,والسلان

ali.a
06-05-2007, 12:10 PM
صراحة اختلط الحابل بالنابل

عاد مرة تقولون الاندومي ممتاز ( مع اني قرأت في احدى المنتديات هناك مادة تدمر خلايا الدماغ) سبحان الله كل يوم يكتبون لنا شئ
ومن صووب اسمع التونة مفيدة للتمارين

فشو الصح ما عرفنا ؟؟؟؟؟

VaSh ThE sTaMpEdE
06-05-2007, 07:42 PM
السلام عليكم

في مجال لعب الحديد الإندومي ماله فايدة كبيرة ، صح إنه يحتوي على بروتين ، بس مهب مصدر كامل للبروتين ، لأنه نصدر نباتي فيحتوي فقط على عدد مقدر من ال amino acid

أما التونا فهي مصدر حيواني وتحتوي على كمية كبيرة من البروتين

للمزيد من المعلومات عن البروتين زور الموضوع التالي :
http://montada.com/showthread.php?t=515113

شكرا...والسلام :)