المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن المساعدة لو سمحتو

solalo
03-04-2007, 01:05 AM
:) :) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...:) :)

انا عندي مشكلة بسيطة ممكن حد يساعدني او يقولي شو اعمل :

انا مريت بألزمة كان عندي صداع غريب مدته 8 شهور والحين قاعد يخف ورحت دكاترة وكل شي وصوت رنين وما طلع شي بس المشكلة انو الانسان عندو احاسيس ومشاعر

يعني انا بهاي الفترة مريت بأصعب لحظات حياتي ..والحين انا اخاف من شي اسمو صرع ..كل ما اكون لوحدي يجيني تفكير سريع ومن دون سبب انو الحين بنصرع وبطيح على الأرض وتصيبني حاله من الخوف الشديدة ..بس والله والله كل هذا من وا الهذا الصد
اع لانو لو ما أجاني والله ما كان صار معاي شي ..المهم انا اريد حل لحالتي لاني مش قادر اسيطر على نفسي مرات ..هذا موضوع الصرع داخل براسي من شهرين واردي انساه ...بس ما أريد اروح دكتور نفسي لاني ما بحب أروح ياريت حد يعطيني حل للمشكلة الغبية إلي انافيها ..اريد طريقة لنسيان كل شي ..واكيد ما راح انسى إلا ازا اقنعت نفسي انو انا ما عندي شى او ما راح يجيني شي. لانو صرت 24 ساعة افكر بالموضوع وصرت متوتر كمان 24 ساعة وصارت حياتي مب حلوة وياريت حد يقولي حل لو سمحتو .

ولا حول ولا قوة إلا بالله

أبو طلحة القبطي
03-04-2007, 03:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عجباً الم تقرأ من قبل قول الله تعالى:"الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ" {الرعد/28}
وقال تعالى:"وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ" {البقرة/45} "الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ" {البقرة/46}

فزد من قراءة القرآن والزم صلاة الجماعة بالمسجد واشعر بمعية الله وادعوه رغبا ورهبا أن يشفيك ويرزقك ما تريد من خير الدنيا والآخرة, ولا تنس مراجعة الأطباء مرة أخرى ولا عيب من الذهاب إلى طبيب نفسي.
بارك الله فيك, وأدعو الله أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين

meyrin
03-04-2007, 07:08 PM
:) :) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...:) :)

انا عندي مشكلة بسيطة ممكن حد يساعدني او يقولي شو اعمل :

انا مريت بألزمة كان عندي صداع غريب مدته 8 شهور والحين قاعد يخف ورحت دكاترة وكل شي وصوت رنين وما طلع شي بس المشكلة انو الانسان عندو احاسيس ومشاعر

يعني انا بهاي الفترة مريت بأصعب لحظات حياتي ..والحين انا اخاف من شي اسمو صرع ..كل ما اكون لوحدي يجيني تفكير سريع ومن دون سبب انو الحين بنصرع وبطيح على الأرض وتصيبني حاله من الخوف الشديدة ..بس والله والله كل هذا من وا الهذا الصد
اع لانو لو ما أجاني والله ما كان صار معاي شي ..المهم انا اريد حل لحالتي لاني مش قادر اسيطر على نفسي مرات ..هذا موضوع الصرع داخل براسي من شهرين واردي انساه ...بس ما أريد اروح دكتور نفسي لاني ما بحب أروح ياريت حد يعطيني حل للمشكلة الغبية إلي انافيها ..اريد طريقة لنسيان كل شي ..واكيد ما راح انسى إلا ازا اقنعت نفسي انو انا ما عندي شى او ما راح يجيني شي. لانو صرت 24 ساعة افكر بالموضوع وصرت متوتر كمان 24 ساعة وصارت حياتي مب حلوة وياريت حد يقولي حل لو سمحتو .

ولا حول ولا قوة إلا بالله

السلام عليكم اخي الكريم ^^

بداية ً مشكلتك واضحة وهي حالة نفسية , في كثير ناس من يشوفوا غيرهم مصابين بمرض معين يخافوا ان يصيبهم المرض نفسه فتلعب الحالة النفسية دورها , المريض النفسي يتعرض لنفس اعراض المرض الحقيقي الي هو يخاف ان يصيبه الا انه في الحقيقة سليم وما في شيء , تقدر تقول لكثرة التفكير بذلك المرض اعتقد انه تاتي ايعازات من المخ وتسبب اضطرابات نفسية تجعل المريض النفسي يشعر بنفس الاعراض التي في باله ..

عليك وكما قال لك الاخ chemistry ذكر الله كثيرا لان بذكر الله تطمئن القلوب ومن يطمئن قلب الانسان رح يشعر بالاطمئنان الي هو محتاج له ^^

وذكر الله ياتي بصور عديدة منها الاستغفار والتسبيح بكثرة وتلاوة ايات الله
وانصحك ان تسمع بكثرة القران خصوصا بصوت القارىء ابو بكر الشاطري على قناة المجد 3 او قم بشراء الاسطوانات بصوته لان قراءته عجيبة
صدقني ستشعر بعد ذلك بأذن الله تعالى بالارتياح

وقم كذلك بممارسة الرياضة التي تحبها ساعة على الاقل يوميا
وحاول ان تشغل نفسك بأمور مفيدة وممتعة مثل قراءة القصص البوليسية لاجاثا غريستي او مشاهدة الانمي

ارجو ان اكون قد افدك

meyrin

أبو طلحة القبطي
03-04-2007, 10:03 PM
"الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ" {البقرة/46}

أردت أن أصحح الأية: "الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُوا رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ"{البقرة/46}

نسيت حرف الألف في كلمة ملاقوا :(
استغفرك ربي وأتوب إليك
وبارك الله فيكي أختي Merine
وفقك الله أخي السائل إلى ما يحبه ويرضاه

solalo
04-04-2007, 08:16 PM
:) تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم اخي chemistry واختي meyrin شكرا كتتير :)

بس يعني الطريقة هي قراءة القران والصلاة والاستغقفار وشغل الوقت بالاشياء المفيدة

اوكي مش لازم اقنع نفسي بالأول انو ما في شئ راح يصير ..لاني قاعد على اعصابي وكل شوي اقول انو راح يصير راح يصير وانا عارف انو تفكير تافه وغبي بس مش عارف مش مقتنع ليش

اريد اكون مقتنع ومش خايف حتى من المرض حتى لو فكرت فيه ...وخلاص أريد انسى لازم في طريقة للنسيان ......وشكرا مرة تانية:)

solalo
04-04-2007, 08:21 PM
آسف بس انا حبيت أضيف شئ انو انا انسان حساس جدا جدا جدا وانو اي شئ يصير معاي صعب جدا اني انساه ويبقى معلق براسي ..واسأل نفسي ليش صار معاي هذا الشئ ؟؟...ودايما دموعي تسبق تفكيري ...وحبيت ضيف كمان انو انا ابلغ من العمر 19 عاما ...وشكرا مرة تانية

meyrin
04-04-2007, 08:59 PM
السلام عليكم

اوكي مش لازم اقنع نفسي بالأول انو ما في شئ راح يصير

انت قلت اخي انك عملت الفحوصات والتحاليل وما طلع معاك شيء
يعني ما في حاجة انك تقنع نفسك انه ما رح يصير شيء ^__^
لانه من الاساس ما رح يصير لانك عارف انها حالة نفسية

اول شيء حتى تتغلب على اي مشكلة واجهها , واجه مشكلتك بارادة وعزيمة ^^

لاني قاعد على اعصابي

اخي والله ما كنت متوقعة ان في مسلمين في هذا الوضع , لا اقصد الاهانة ابدا
بل بالعكس ربما تكون انت الطريق لمواجهة مثل هذي المشاكل
كلنا من واحنه صغار نقرأ في كتاب الاسلامية ان صفان المسلم ان لا يخشى الا الله
طيب ما تشاهد الاشرطة المصورة عن طريق التلفاز للمجاهدين
انصحك تشوفها
يمكن انت الحين تسأل ايش علاقة هذا بالامر ؟؟
بالعكس له علاقة وثيقة
المجاهد يخرج في نصف الليل , والناس نيام , يحمل ما يتوفر له من عتاد لا يساوي جزأ صغير من ما يحمله عدوه , يواجه وله غايتين : اما النصر او الشهادة
طيب ليش ما نسأل انفسنا من اين له هذه الشجاعة ؟؟
لانه خارج في تجارة بالضبط مثل التاجر الاعتيادي
خارج في تجارة مع الله يعطي نفسه لحماية دين الله مقابل الجنه وهل بعد الجنه شيء اخر يطلبه الانسان

اسفة جدا لاني اطلت عليك وخرجت عن الموضوع لكن علشان تراجع نفسك

في ناس ما عندهم مكان يناموا فيه بالليل ولا عندهم اكل يأكلوا ولا حتى شرب
في البلدان التي دمرها الحروب
طيب ليش ما تشوف النعمة اللي انت فيها ؟؟؟
وادعوا من الله ان يديمها
لا تجعل الشيطان يوسوس في نفسك لان الشيطان ما له سلطان على المؤمنين وعلى ربهم يتوكلون

من تستيقظ الصبح اقرأ المعوذات واية الكرسي ^__^

اريد اكون مقتنع ومش خايف حتى من المرض حتى لو فكرت فيه

مثل ما قلت لك واجه المرض
يعني انت تخاف يصير بيك صرع على غفلة وتموت , طيب قول في نفسك :( يلا انا مش ميت , انا مش خايف ) حتى لو كنت خايف ^__^

انا انسان حساس جدا جدا جدا

اسمح لي ولا تزعل مني ^__^ اعتبرني امك او اختك
الحساسية تسمى ( دلع البنات )
يعني تشوف البنت دايما تزعل على ابسط الاشياء وتبكي وحتى ولو لم تكن حساسة تصطنع الحساسية
وهذا شيء سخيف
احنه نسمي البنت الي في الصف اللي تبكي كثير لاتفه الاسباب بـــ( ام دمعة ) << XD

اما ولد حساسا فهذا الي بحياتي ما سامعته XD

وحبيت ضيف كمان انو انا ابلغ من العمر 19 عاما

ليس لعمرك اية اهمية او علاقة بالحالة التي انت فيها

تحلى بالصبر والشجاعة وان شاء تقدر تواجه مشكلتك

وان ما قدرت راجع طبيب نفسي عن طريق الهاتف او عن طريق الانترنت او اتصل بالدكتورة فوزية الدريع اسم البرنامج سيرة الحب
بس والله هي دكتورة تفتهم وايد و ما تحل بس مشاكل الحب بل كل ما يعانيه الشباب ^^

تبدأ حلقة من برنامجها اسبوعيا يوم السبت الساعة الثمنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة على قناة الرأي

وشكرا

أبو طلحة القبطي
04-04-2007, 09:30 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا تشكرنا أخي فهذا واجب المسلم تجاه أخيه المسلم وهو اسداء النصيحة.
لقد أجاددت الأخت Meyrin في ردّها ولكن أحببت إضافة بعض النقاط:

1- أنا عمري 18 سنة يعني تقريباً مثلك وأيضاً حساس جداً ولكن في حدود, فهذا الشعور يجب أن يهذب ويطوع في المواقف السليمة وليس عيباً أن تكون حساساً ولكن بدون أن يطغى عليك هذا الشعور في جميع المواقف, مثلاً يمكن أن تستخدم هذا الشعور الرقيق للعطف على الأيتام والمساكين والمرضى وتحمد الله الذي عفاك مما هم فيه, كما يجعل قلبك رقيقاً تجاه العبر والعظات التي تسمعها, وأنصحك بسماع دروس الشيخ خالد الراشد.

2- أعتقد أنك تعاني من الوسوسة, وهذا لو كان صحيحاً فعلاجه يسير بإذن الله تعالى عن طريق الدعاء لله والقنوت في الليل وتهذيب النفس بعنادها في شهواتها ولذلك الصيام قد يكون مفيد جداً. وأنصحك بسماع درس الشيخ محمد حسين يعقوب عنوانه علاج الوسوسة ويمكنك تحميله من هذا الرابط:http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=687

3- أعلم أن نهاية كل إنسان الموت فلماذا تخاف إذاً؟ فمهما أصاب الإنسان فنهايته واحدة, فلا تجعل الشيطان يشغلك بهذه الوساوس عن أمور الآخرة.

4- تذكر أن الله بيده كل شيء في السماوات والأرض, فلا مانع لما أعطى ولا معطي لما منع, فلن يصيبك شيئاً لم يكتبه عليك, ولن ينفعك شيئاً لم يكتبه لك, وهذه القاعدة تذكرها دائما.

5- أخيراً عليك بنصيحة الأخت Meyrin بألا تفتر عن ذكر الله, فاجعل لنفسك وردا من القرآن وليكن صفحة واحدة يومياً مثلاً, وليكن لسانك رطباً بذكر الله بقراءة أذكار الصباح والمساء والنوم والاستيقاظ ودخول الخلاء والخروج منه ودخول البيت والخروج ...إلخ, فهكذا علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر الله في كل وقت وحين.

أسف على الإطالة, وشفاك الله وجميع مرضى المسلمين

solalo
05-04-2007, 12:03 AM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جداا اختي meyrin على الكلمات المشجعة والمريح جدا للنفس والله من كلماتك اني حسيت براحة كبيرة
وبصراحة من كلماتك طلع اني انا ادلع مثل البنات ولازم اكون اقوى من إلي انا عليه ..وشكرا والله على كلماتك الحلوة والمريحة مرة تاينة .وراح اشوف البرنامج انشالله على قناة الرأي

وشكر تاني للأخ chemistry وشكر ا على العبارة المريحة جدا :
(( فلن يصيبك شيئاً لم يكتبه عليك, ولن ينفعك شيئاً لم يكتبه لك))

يا أخي ما أروع كلامك ويالي قصره وجمال وكثرت معانيه
..شكرا لك وانشالله كل ما اكون بحالة سيءة راح اقرا هذا الموضوع عشان ما انسى بس واصير اقوى واحسن إن شاء الله وراح أسمع لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب وإن شاء الله أستفيد منها ..
وشكرا مرة ثانية ..