المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة الأوروبية اليونان توقف أندية مشجعي كرة القدم لمكافحة شغب الملاعب



fabre
04-04-2007, 05:01 PM
أوقفت اليونان اليوم نشاط مئات من أندية مشجعي كرة القدم في محاولة لمكافحة شغب الملاعب بعد أن تسبب الشغب في وفاة أحد المشجعين الاسبوع الماضي.

وصرح وزير الرياضة اليوناني جورجيوس أورفانوس لشبكة "نت" التلفزيونية اليوم الاربعاء بأن هذا التصرف يبعث برسالة واضحة إلى الاندية. وقال "معظم الاندية تأكدت الان من أن الموقف لم يعد يحتمل المزيد.. إنها المرة الاولى التي تتوحد فيها جهود الجميع. والهدف هو محو العنف".

وكانت وزارة الرياضة قد قررت أمس الثلاثاء إيقاف نشاط أندية المشجعين مع طرح سلسلة من الاجراءات لمكافحة شغب الملاعب ومنها عدم توفير تذاكر للمشجعين في المباريات التي تلعب فيها فرقهم خارج ملاعبها وعدم تمويل رحلات سفر المشجعين لهذه المباريات.

ومثل 18 شخصا أمام المدعي العام بتهمة تشكيل مجموعات إجرامية بهدف ارتكاب جرائم قتل وتخريب وسرقة.

وداهمت الشرطة مطلع الاسبوع الحالي 21 ناديا للمشجعين حيث اكتشفت وجود مئات الاسلحة والمفرقعات والمواد المنشطة والمخدرة.

وبدأت الشرطة هذه الاجراءات بعد اشتباك مشجعي فريقي باناثينايكوس وأولمبياكوس الخميس الماضي في إحدى الضواحي الشرقية للعاصمة أثينا قبل مباراة في الكرة الطائرة سيدات لتتحول المنطقة بالكامل إلى ما يشبه معركة حربية لقي على إثرها مشجع في الثانية والعشرين من عمره حتفه وأصيب تسعة آخرون.

كما تقرر إيقاف جميع أنشطة الرياضات الجماعية لمدة أسبوعين خلال اجتماع أمس الثلاثاء حيث اتفق أورفانوس مع رؤساء أندية كرة القدم على أن الاجراءات الصارمة ضرورية لايقاف شغب الملاعب.

وقال أورفانوس بعد التفاوض مع منظمي بطولات المحترفين إن مسئولية تأمين النظام في الاستادات ستكون على الفرق نفسها بينما ستتحمل الشرطة مسئولية حفظ النظام خارج الاستادات.

وقال أورفانوس إن الحكومة ستضع نظاما لبيع التذاكر الكترونيا بالاضافة إلى تجهيز الاستادات بداية من الموسم المقبل بدوائر تلفزيونية مغلقة.

وتشتعل المنافسة بين أولمبياكوس وباناثينايكوس منذ زمن طويل ولكن أحداث العنف في الملاعب تزايدت في اليونان بشكل ملحوظ خلال مباريات هذا العام.

وكانت اشتباكات قد اندلعت أيضا بين مشجعي المنتخب اليوناني بعد الهزيمة القاسية 1/4 التي مني بها الفريق أمام ضيفه التركي في 24 آذار/مارس الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) وينتظر الاتحاد اليوناني لكرة القدم عقوبات صارمة من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا).
www.koora.com