المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة سعودية تفوز بجائزة هارفارد للتميز العلمي



إسلامية
06-04-2007, 07:32 AM
فازت الدكتورة خولة الكريع من أعضاء هيئة التدريس في اللجنة العلمية في كلية الطب بجامعة هارفارد ، كبيرة علماء أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض ، على منافسيها من جميع أنحاء العالم ؛ لتنال جائزة هارفارد للتميز العلمي. وجاء اختيار الدكتورة الكريع ، بعد مراجعة وفحص دقيقين للسيرة الذاتية لجميع المتنافسين ومدى تميز وثراء مستواهم العلمي من خلال الإنجازات والبحوث الطبية المقدمة منهم.
وتستعد جامعة هارفارد إلى تنظيم احتفال رسمي ؛ لتسليم الجائزة في أبريل الجاري في فرعها في دبي للمرة الأولى في المنطقة بحضور عدد من مسؤوليها في بوسطن ودبي وشخصيات اجتماعية وإعلامية وأكاديمية بارزة بهدف تشجيع البحوث العلمية والطبية في المنطقة الخليجية والعربية.
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن الدكتورة خولة الكريع قولها إن حصولها على الجائزة يؤكد أن العلم لا يعرف الحدود ولا العنصر أو اللون. وأضافت " أشعر كعالمة أبحاث سعودية بالسعادة والاعتزاز أن أرى أبحاثنا المتواصلة في القضاء على السرطان في منطقتنا العربية استطاعت أن تجذب اهتمام العلماء في الغرب فانتبهوا لأهميتها وقاموا بتقديرها". وشددت الكريع على أن هذا التقدير من جامعة هارفارد سيشكل حافزاً لمزيد من الدراسات والأبحاث الطبية من أجل خدمة منطقتنا بصورة خاصة والبشرية بصور عامة.
جدير بالذكر أن الدكتورة خولة الكريع تشغل حالياً منصب رئيسة مركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض ، وهي تقود فريقاً علمياً يتبنى برنامجاً بحثياً فريداً وذلك ؛ للتعرف على البصمة الوراثية لدى مرضى السرطان السعوديين ، وأثمر البرنامج عن نتائج علمية مميزة تم نشرها في مجلات علمية عالمية.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=67012 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=67012)

moneeeb
06-04-2007, 08:26 PM
خبر مفرح ...يفخر الواحد عند سماعة ان المسلميين يتميزون فى مجالات صعبة

KilluaPica
06-04-2007, 11:26 PM
بحمد الله لدينا ما يرفعنا..

العلم لا يعرف الحدود ولا العنصر أو اللون

عمر
07-04-2007, 12:07 AM
الحمد لله ..

الله يكثر ..

:):):)