المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم بهذه ال directx 10



antero_4u
12-04-2007, 01:51 PM
من منا لم يسمع التقنيه التي تستعملها الكروت الحديثه والتي هي 9 , حيث ان كل العاب الاكس بوكس والبلاستشين 3 هي بتقنية الدايكرس 9, حتى gears of war , ولاكن ماذا عن التقنيه الجديده directx 10 , اما ماتحتوي هذه التقنيه من اشياء متطوره

1- جرافيكس افضل بمراحل , انظر الى كراسيس
2- فيزيائيه مذهله, كأنك في عالم طبيعي وليس في لعبه
3- مضلعات شخصيات , اكثر ب 3 مرات عن اي شخصيه في ال 9
4- عالم اكبر , اصوات متطوره اكثر

بالمختصر هو بالفعل سلاح البي سي لمنافسة الاجهزه الجديده . ولاكن البلاستشين 3 محروم منها , ولاكن ماذا عن الاكس بوكس التابع لميركوسوفت وكذالك الدايكرس 10 , هل سنرى قريبا العاب بالدايكرس 10 لجهازنا , او ان الاشاعات التي تقول انه يحتاج الى 1 gb لتفعيله بشكل سلس ستحرمنا منه للجيل القادم...............؟

hamad_007
12-04-2007, 01:53 PM
الاكس بوكس اساسا ما يدعم هالخاصية .
و مثل ما انت قلت ان هالكرت يباله فوق ال1 جيجا
يعني يفضل ان ننتظر الجيل القادم بدل ما نتأمل في هالجيل .

saifalhak
12-04-2007, 05:58 PM
1- جرافيكس افضل بمراحل , انظر الى كراسيس
2- فيزيائيه مذهله, كأنك في عالم طبيعي وليس في لعبه
3- مضلعات شخصيات , اكثر ب 3 مرات عن اي شخصيه في ال 9
4- عالم اكبر , اصوات متطوره اكثر



الجرافكس و الفيزيائيه و مضلعات الشخصيات و غيرها كلها تعود بدرجه أولى لمحرك ليس له مثيل حاليا في عالم الألعاب و هو الCry Engine 2 و ليس الفضل لDX10 فلاحظ أن ألعابا أخرى بدأت العمل على الDX10 كHellgate London و Age of Conan و غيرهما و لكن لم تصل هذه الألعاب إلى مستوى Crysis أبدا رغم أنه مثلهم لا يستغل من قدرات الDX10 سوى القليل لإضافة بعض المؤثرات الجديده و بعض عروض Crysis بالDX 9.0 كانت مبهره و لا تجاوزت ما هو موجود حاليا. و لا تنسى أن Crytek متخصصه بامتياز في ألعاب الPC و قد استفادت كثيرا من تجربة Far Cry الذي اعتمد على النسخه الأولى من الCry Engine وخصصت فريق كبير يضم 135 فردا من المختصين و ذوي الخبره مع ميزانيه هائله تقدر ب20 مليون دولار لتطوير Crysis و في نفس الوقت الCry Engine 2 الذي عملوا عليه خطوة بخطوه مع Crysis و لذلك تجد المحرك مفصلا لهذا النوع من الألعاب حيث أن الشركه أكدت أن الجزيره ستشهد كوارث طبيعيه كالزلازل و العواصف كما سيتم استخدام قنابل نوويه و قاذفات اللهب و النباتات تتفاعل مع حركة الهواء و تتحرك بمجرد لمسها و أغلب الأشجار و الديكور قابله للتدمير و كأنك في فلم Predator و هذا كله يعود للمحرك الجبار Cry Engine 2 و ليس الDX 10 الذي سيطول انتظارنا قبل أن يتم الإستفاده منه بشكل كامل.
على العموم سمعت من بعض عشاق الXBOX 360 أن بإمكان باتش من مايكروسوفت جعل الكونسول تشغل ألعاب DX 10 و لا أدري صحة هكذا أخبار و لو أني أستبعدها. و لكن آمل للجميع أن يتم نقل اللعبه على جهازكم حتى يستفيد الجميع و لو أن المطورين أعلنوا أن الmulti هو للPC فقط .

antero_4u
12-04-2007, 06:04 PM
صحيح انه الي قلته صحيح , ولا ك لل directx 10 ايضا دخل بالفيزيائيه وليس المحرك وحده

saifalhak
12-04-2007, 06:47 PM
صحيح انه الي قلته صحيح , ولا ك لل directx 10 ايضا دخل بالفيزيائيه وليس المحرك وحده

كيف؟ الفيزيائيه هي نفسها بالDX 10 أو الDX 9.0 كما هو واضح من العروض و الDX 10 له دخل بالجرافكس و بالتحديد وضوح الجزئيات و الإضاءه فالصور الملتقطه التي توضح الفروق بين الDX 10 و DX 9.0 تظهر أن الصور بالDX 10 تكون فيها الجزئيات أكثر وضوحا و واقعيه و الإضاءه خلابه و هذا يمس الجرافكس و ليس الفيزيائيه حسب علمي.

Light.Darkness
12-04-2007, 07:58 PM
, حيث ان كل العاب الاكس بوكس والبلاستشين 3 هي بتقنية الدايكرس 9
ولاكن البلاستشين 3 محروم منها


الـPS3 مايستخدم لا DX9 ولا DX10 الـPS3 يستخدم تقنية ثانية أساسا :أفكر: :D

saifalhak
13-04-2007, 01:07 AM
الـPS3 مايستخدم لا DX9 ولا DX10 الـPS3 يستخدم تقنية ثانية أساسا :أفكر: :D


أول مره أسمع بهذا! إذا ما هي هذه التقنيه؟ و كيف يتم نقل ألعاب من الPS3 أو إليها من و إلى أجهزه أخرى وهذه الألعاب لا تستخدم نفس التقنيه على هذه الأجهزه؟
كنت أتصور أن الشركات تطور الألعاب اعتمادا على الDX 9.0 و كروت الشاشه الموجوده على جميع الأجهزه هي من Nvidia و ATI و لم أسمع مطلقا أن هذه الشركات قد صنعت كروتا تعمل بتقنيه غير الDX .

XFCE
13-04-2007, 01:19 AM
الـPS3 مايستخدم لا DX9 ولا DX10 الـPS3 يستخدم تقنية ثانية أساسا :أفكر: :D

كروت الشاشة جميعها في الكرة الارضية تدعم تقنيتين فقط
OpenGL والتي يستخدمها البلاي ستيشن 3 وجميع انظمة التشغيل في الكرة الارضية وبما فيها Windows
و DirectX وهي تقنية مايكروسوفت فقط، وتستخدمها في الـ xbox 360 والـ Windows والنسخة العاشرة تعمل على الـ vista فقط.

Light.Darkness
13-04-2007, 07:32 AM
كروت الشاشة جميعها في الكرة الارضية تدعم تقنيتين فقط
OpenGL والتي يستخدمها البلاي ستيشن 3 وجميع انظمة التشغيل في الكرة الارضية وبما فيها Windows
و DirectX وهي تقنية مايكروسوفت فقط، وتستخدمها في الـ xbox 360 والـ Windows والنسخة العاشرة تعمل على الـ vista فقط.


انا ماقلت شيء غير عن هذا هم كانوا يتناقشوا عن الـXbox360 و الـPS3 و تقنية الـDirectX فحبيت ابين لهم ان الـPS3 مايستخدم تقنية DirectX اساسا (لأنه يستخدم OpenGL :D) ;)

CyberPunk
13-04-2007, 07:54 PM
على العموم سمعت من بعض عشاق الXBOX 360 أن بإمكان باتش من مايكروسوفت جعل الكونسول تشغل ألعاب DX 10 و لا أدري صحة هكذا أخبار و لو أني أستبعدها..

اعتقد سبب هذي الإشاعة انهATI استخدمو بنية للمعالجXeon الي صنعوه خصيصاً للإكسبوكس مشابهة للDX10

(unified shaders or pipelines)

يعني تقدر تقول الإكسبوكسDX9 بhardware GPU يعمل على طريقة تعتبر "إحدى" ميزات الـDX10


البلايستايشن طبعاَ OpenGL API
والإكسبوكس Direct3D API

زلمه
15-04-2007, 07:24 AM
ال openGL هو مكتبة للجرافيك كارد كان في تنافس مع direct3D من مايكروسوفت

وكانت كروت الشاشة الاحترافية تدعم openGL بينما كروت الالعاب تدعم direct3D

اما الكروت الحديثة اليوم سواء من انفيديا او Ati فهي تدعم openGL و Direct من مايكروسوفت

وقالت مايكروسوفت ان openGL سيكون مدعوم في فيستا لكي لا يبقى يطور على حساب ال direct3D ولهذا كانت نسخة منه في فيستا متضمنة مع direct x

زلمه
15-04-2007, 07:39 AM
يؤكد ويكيبديا ان الكرت المستخدم في PS3 يدعم direct x 9 :

http://en.wikipedia.org/wiki/RSX_%27Reality_Synthesizer%27