المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام تأكيدا على أنه ليس مجرد جهاز ألعاب

man is man
14-04-2007, 10:28 PM
شركات عديدة تنوي استخدام الطاقة الحسابية لجهاز PS3http://www.aitnews.com/gallery/large/ait5913.jpgPS3أعلنت سوني (Sony) عن نيتها الاستفادة ماديا من القدرات الحسابية لأجهزة ألعابها الحديثة، حيث ستعمل سوني على تقديم حوافز وخصومات لمالكي أجهزة ألعابها الحديثة (PlayStation 3) وذلك حتى تتمكن من إنشاء شبكة حسابية فائقة يمكن أن تستفيد منها الشركات المختلفة.

يأتي هذا بعد أن أعلنت العديد من الشركات، خصوصا تلك التي تعمل في الحقل الطبي والصناعات الدوائية، عن اهتمامها باستخدام الطاقة الحسابية لأجهزة ألعاب (PS3) بدلا من دفع الكثير من الأموال في الحواسيب الفائقة. وتنوي شركة سوني دفع مقابل مادي لمستخدميها حتى يبقوا على أجهزة (PS3) في حالة تشغيل طوال الوقت كي تتمكن سوني من الاستفادة من تلك الشركات المستعدة للدفع مقابل تلك القدرات الحسابية.

هذا، وقد أكد المتحدث باسم سوني أن الخطة الجديدة ما زالت في مرحلة البحث، حيث أن أنماط الحوافز المقترحة والشركات المهتمة بهذا المشروع لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

جدير بالذكر أن أجهزة (PlayStation 3) أصبحت الخيار الرئيسي بالنسبة للقدرات الحسابية الفائقة وذلك منذ زودت سوني جهاز ألعابها بقدرات فائقة لمعالجة البيانات عن طريق معالج (Cell) لشركة (IBM) حيث تعادل قوة شبكة مكونة من 10 آلاف جهاز (PlayStation 3) ، قوة معالجة البيانات لنحو 200 ألف حاسوب شخصي.

وعلى صعيد متصل، أشارت بعض التقارير مؤخرا إلى إمكانية مشاركة أجهزة ألعاب (PS3) في مشروع (Folding@ home) الخاص بجامعة ستانفورد والذي يعمل على توزيع القدرات الحسابية حتى يتم الاستفادة منها في معالجة البيانات الخاصة بمجال الطب الحيوي

المصدر شبكة الاخبارالعربية التقنية

I.can.do.it
14-04-2007, 11:55 PM
بالنسبة لسوني خبر حلو

ولكن حنا القيمرز ما لنا أي خص فيه

out of topic: ياخي والله قوي اللون الأحمر على الجهاز

The Ace Overlord
15-04-2007, 12:15 AM
out of topic: ياخي والله قوي اللون الأحمر على الجهاز
انا اشهد ^^
back to topic : صحيح الخبر لا يهمنا كلاعبين لكنه يدعم من وضع الجهاز في السوق التكنولوجي (مدري اذا صح الاسم ... يا شين الفلسفه P:)

haybra snake
15-04-2007, 01:48 AM
لو خلينا الجهاز شغال طول الوقت ما بييحترق من كثر الاستخدام ؟؟؟

زلمه
15-04-2007, 06:31 AM
نعم يا اخوتي جهاز الPS3 في عمليات الحساب اقوى بكثير من انظمة ويندوز ولينكس وماك ومعها معالجات الكمبيوتر

http://www.dailytech.com/article.aspx?newsid=6609

][-][Mr.ZeNoN][-][
16-04-2007, 03:42 PM
كيف إنتم يالقيمرز مالكم أي خص؟؟

بالعكس هاذي لو حصلت اعتبرها ضربة قاصمة الظهر للإكس بوكس

يمكن مو من ناحية تطوير الألعاب لكن ثقة الناس على الجهاز سيزداد..

بشكل كبير

Blue Ocean
16-04-2007, 05:54 PM
كيف إنتم يالقيمرز مالكم أي خص؟؟

يمكن مو من ناحية تطوير الألعاب لكن ثقة الناس على الجهاز سيزداد..

Gamers DO NOT CARE

اللاعبين لايهمهم سوى الالعاب فقط ولايدرون ماهي القدرات الحسابية ولايهتمون بها وانا اتوقع لو سألتك عن قدرات الCell و الXenon وال Broadway واداء كل منها في ناحية الالعاب ,, ببساطة اتوقع انك لن تجاوبني ليس كعدم معرفة بل لانك Gamer ولااظنك ستهتم بكم عملية حسابية يستطيع المعالج القيام بها

وبالنسبة لثقة الناس فالناس كلها تحب الPS3 لكن طابع الخذلان يطغى على اغلبهم فنحن موعودون بجهاز ذو هاردوير خارق = اداء افضل من المتواجدين غيره لكن الى الان جهازنا المحبوب لم يستطع التفوق على الاكس360 في قدراته مع ان الاول سبقه بسنة واما الالعاب فليس معنا الا الصبر

اظن سوني بنهاية المطاف بتفكك الPS3 وتضع الCell بالات حاسبة ويبيعونها في السوق تحت مسمى Supa Dupa Calculator :)

][-][Mr.ZeNoN][-][
16-04-2007, 06:20 PM
Gamers DO NOT CARE

اللاعبين لايهمهم سوى الالعاب فقط ولايدرون ماهي القدرات الحسابية ولايهتمون بها وانا اتوقع لو سألتك عن قدرات الCell و الXenon وال Broadway واداء كل منها في ناحية الالعاب ,, ببساطة اتوقع انك لن تجاوبني ليس كعدم معرفة بل لانك Gamer ولااظنك ستهتم بكم عملية حسابية يستطيع المعالج القيام بها

وبالنسبة لثقة الناس فالناس كلها تحب الPS3 لكن طابع الخذلان يطغى على اغلبهم فنحن موعودون بجهاز ذو هاردوير خارق = اداء افضل من المتواجدين غيره لكن الى الان جهازنا المحبوب لم يستطع التفوق على الاكس360 في قدراته مع ان الاول سبقه بسنة واما الالعاب فليس معنا الا الصبر

اظن سوني بنهاية المطاف بتفكك الPS3 وتضع الCell بالات حاسبة ويبيعونها في السوق تحت مسمى Supa Dupa Calculator :)

أول شي أنا تكلمت من الناحية التسويقية

إذا تمكلته أغلب الدوائر الحكومية والشركات وقتها خلال فترة يكونوا عرفوا كيف يستغلوا قدرات الجهاز (لاأتحدث عن تطوير الألعاب)
وبالتالي سيكونون المطورين قد تعرفوا على الجهاز بشكل كبير
مثلا عندك الأبل ماكنتوش إستخدامه أسهل وعملية أكثر من الويندوز
لكن الويندوز "المعقد" إحنا نعرفله ونعرف كيف نفرمته ونسوي عليها شغلات معقدة عليها ونقول سهلة..
لانه أنتشر بأغلب الدوائر ذات النشاطات العالية

وسلام عليكم

I.can.do.it
17-04-2007, 12:32 AM

أحترم رأيك يا راعي الزينون بس أنا إيش راح أستفيد لو إنشالله تقصم ظهر مايكروسفت كاملا
بالعكس أتمنا إن الإكس بوكس يظل بمثل نجاحه الحالي عشان يكون فيه تنافس و بالأخير حنا المستفيدين

رديت على نفسك بنفسك....

لا أنا أقول لو يحطونها في حفايظ بامبرز عشان تقوية خاصية الشفط السريعة ...:31:

طيب يوم إنك تكره الجهاز لهدرجه ليش تتصنع حبك له.....!!!!

crespo1001
17-04-2007, 01:17 AM
اذا يريدون البلاي ستيشن تنتشر بشكل واسع فعليهمعمل شيئين
الاول انهم ينقصون من سعر العبه
والامر الثاني تطوير العبه بشكل افضل واصلاح بعض العيوب في العبه

Blue Ocean
17-04-2007, 02:04 AM
إذا تمكلته أغلب الدوائر الحكومية والشركات وقتها خلال فترة يكونوا عرفوا كيف يستغلوا قدرات الجهاز (لاأتحدث عن تطوير الألعاب)
وبالتالي سيكونون المطورين قد تعرفوا على الجهاز بشكل كبير

اوكي انا معاك اخي الكريم وفاهم وجهة نظرك بس انت لو تنظر للامر بمنظور اخر ان الPS3 ليس عبارة عن Cell فقط يعني الحين لما استخدم الجهاز في عمليات حسابية ماراح اكون مستفيد شئ من الجهاز سوى من الCPU وهذا لايعني للجهاز شيئا لان سوني بامكانها استغلال الCell كمنتج منفصل وتطرحه لاستخدامات اخرى بدون ان تكلف نفسها صناعة كونزول

يعني باختصار الثقة راح يكتسبها الCell وليس الPS3

مثلا عندك الأبل ماكنتوش إستخدامه أسهل وعملية أكثر من الويندوز
لكن الويندوز "المعقد" إحنا نعرفله ونعرف كيف نفرمته ونسوي عليها شغلات معقدة عليها ونقول سهلة..
لانه أنتشر بأغلب الدوائر ذات النشاطات العالية

صعب انك تضع Software كقاعدة للمقارنة , وهذا موضوع اخر ونقاش مستقل ان نضع كلا من Mac و Windows على كفتي ميزان , وان كان التسويق يلعب دورا بارزا لكن صدقني ليس هو كل شئ

وسلام عليكم

وعليكم السلام :)

رديت على نفسك بنفسك....

يعني انت الحين فاهم من كلامي يوم قلت ان الاكس360 يسبق بسنة معناه ان له الافضلية ,,, اذا كان من ناحية الالعاب وتكوين قاعدة في السوق فانت على حق بس انا كان المقصد من كلامي الHardware
يعني شئ نقدر نقول عنه بديهي انه عندما اطرح Hardware بعد شخص بسنة اكون على الاقل متفوق عليه بعدة نواحي واكون استفدت من اخطائه وتعلمت منها وليس ان اصب كل اهتمامي على تطوير الCPU وانسى ان الConsoles هي معادلة متوزانة بين الGPU و الCPU وليس طغيان احدهما على الاخر بشكل فادح
وعلى فكرة كمعلومة جانبية الRSX لم يكن في تصميم الPS3 المبدئي ولم تتم اضافته الا في المراحل الاخيرة من تصنيع الجهاز حيث كانت سوني تريد ان تصنع المعجزات من الCell لكن للاسف لم يحالفها الحظ, يعني لدرجة انهم كانوا يعرضوا رسوم CG في E3 2005 ويدعون انها Real time شغالة بقدرات الCell فقط !! مع ان الكلام من الاصل مايدخل العقل لكن في حينها صدقنا هالشئ لاننا كنا لاندري ماهو هذا الانجاز الذي تريد سوني ان تسحرنا به ,,,,, للاسف طلع كله (حسب مارأينا) كلام فاضي :)

وخليني اختصر لك وجهة نظري في انني اطلب منك ان تحمل عروض لعبة lair وتشاهد بنفسك فيزيائية رائعة (CPU Functionality ) ورسوم استحي حتى ان اقول عنها نكست جنريشن (GPU Functionality) فأرجو ان تكون وجهة النظر قد اتضحت

طيب يوم إنك تكره الجهاز لهدرجه ليش تتصنع حبك له.....!!!!

ياعزيزي انا ماعندي هالشئ اني احب الجهاز الفلاني واكره الجهاز الفلاني , انا اثني على الصحيح وانتقد الخاطئ واعتقد مافيها شئ ان الشخص يعبر عن رأيه بصراحة وانا ارحب بالنقاش العقلاني عن اي نقطة طرحتها
وعلشان تطمئن اكثر انني لست من متعصبي الاجهزة , انا من مالكي الPS3 وشريته منذ اول ايام نزوله
لذلك انا جالس اتكلم عن شئ شايفه وعارفه :)

وبصراحة والله ماودي يطول الكلام في مقارنات الاجهزة فالكلام اغلبه كله معاد واخاف ان الموضوع ياخذ منحنى اخر ونتسبب في اغلاق موضوع اخونا man is man كماحصل مع قبله من المواضيع ... فالسموحة :)

][-][Mr.ZeNoN][-][
17-04-2007, 02:16 AM
يعني باختصار الثقة راح يكتسبها الCell وليس الPS3

أخوي هذا هو المطلوب!!

الصعوبة اللتي نسمعها من المطورين معظمها سببها الـCell

يعني لو عرفوها الكل بيعرفها مستقبلا مثل ماعرفوا للبنتيوم..

وشكرا :)

msm
19-04-2007, 10:10 AM
أكيد مالكين الجهاز لهم علاقة بالخبر ولهم خص! ..

والا من بيشبك الجهاز بالشبكة حتى يساهم بقدرات جهازه لدعم مشروع معين ..سوني أو صاحب المشروع ؟..لا أكيد اللاعب صاحب الجهاز نفسه ..

طبعاً سوني عارفه انه قليل راح يتبرعوا بطاقات أجهزتهم لصالح الآخرين ..إلا لو كان فيه مقابل أو محفز فالعدد بيزيد.. ومن المستفيد من المحفزات غير الاعبين مالكين الأجهزة ..

Xbot
19-04-2007, 08:14 PM
وبالنسبة لثقة الناس فالناس كلها تحب الPS3 لكن طابع الخذلان يطغى على اغلبهم فنحن موعودون بجهاز ذو هاردوير خارق = اداء افضل من المتواجدين غيره لكن الى الان جهازنا المحبوب لم يستطع التفوق على الاكس360 في قدراته مع ان الاول سبقه بسنة واما الالعاب فليس معنا الا الص
صباح الخير
.. البلاي ستيشن 3 تفوق عليه من زمااان ..
واذا انت ماتشوف فهذه مشكلتك

hamad_007
19-04-2007, 11:49 PM
صباح الخير
.. البلاي ستيشن 3 تفوق عليه من زمااان ..
واذا انت ماتشوف فهذه مشكلتك

لووووول
يعني الحين الكل ما يشوف الا انت ؟
ما اقول غير الله يشفيك

Xbot
20-04-2007, 01:21 PM
لووووول
يعني الحين الكل ما يشوف الا انت ؟
ما اقول غير الله يشفيك

مايحتاج ارد عليك انت بالذات..
انت اثبتت لي انك مجرد ناقل, تنقل الردود بدون ماتفهمها
و مهما اجيب لك ادلة ماينفع عندك
فما فايدة اناقشك.. لانك ماتصدق لا الأدلة ولا بالمنطق.

][-][Mr.ZeNoN][-][
20-04-2007, 01:21 PM
خرب الموضوع..

hamad_007
20-04-2007, 04:30 PM
لووووول
والله انا ما بحط عقلي بعقول ( الحمدالله و الشكر ) و هذا آخر رد لي فالموضوع عشان ما يخترب .