المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إتهام مصري بهيئة الطاقة الذرية المصرية بالتجسس لصالح إسرائيل!!



KILDON
17-04-2007, 05:49 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2007/2/28/1_678084_1_23.jpg

اتهمت السلطات المصرية مهندسا مصريا بهيئة الطاقة الذرية في مصر ومعه اثنان أجنبيان (ياباني وإيرلندي) بالتجسس لصالح إسرئيل.

وقال رئيس نيابة أمن الدولة العليا في مؤتمر صحفي بالقاهرة إن محمد سيد صابر (35 عاما) متهم بسرقة تقارير من مقر عمله وتسليمها إلى جهات خارجية مقابل المال.

وأضاف المستشار هشام بدوي أن المتهم معتقل منذ 18 فبراير/شباط الماضي، وتم إرجاء الإعلان عن تفاصيل القضية لحين استكمال التحقيقات. وأوضح أن المهندس سلم وثائق هامة للغاية إلى عملاء الاستخبارات الإسرائيلية(الموساد).

وتـُعد هذه ثاني قضية تجسس تكشف عنها السلطات خلال العام الحالي، ففي فبراير/شباط الماضي بدأت محاكمة شاب مصري يحمل الجنسية الكندية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

ويحاكم في هذه القضية غيابيا ثلاثة إسرائيليين تقول القاهرة إنهم من ضباط الاستخبارات، وتولوا تجنيد العطار الطالب السابق بجامعة الأزهر أثناء وجوده بتركيا عام 2001.

وتأتي أهمية القضية الجديدة بعد إعلان مصر في سبتمبر/أيلول الماضي أنها تدرس استئناف برنامجها النووي البحثي الذي توقف عام 1986 بعد كارثة تشير نوبل، وجاء ذلك من خلال تصريحات للرئيس حسني مبارك ونجله رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم جمال مبارك أكدا خلالها ضرورة توفير موارد جديدة للطاقة لتطوير برنامج نووي سلمي.

ومصر من الدول الموقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي، وهي تدعو لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.


يُذكر أنه في أغسطس/آب 1997 أصدرت محكمة مصرية حكما بسجن رجل أعمال إسرائيلي يدعي عزام عزام 15 عاما بتهمة التجسس، وهي كانت من أبرز القضايا بعد توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979.

وأطلق سراح عزام في ديسمبر/كانون الأول 2004 مقابل الإفراج عن ستة طلاب مصريين اعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بتهمة التسلل إلى قطاع غزة لتنفيذ هجمات.

وفي مارس/آذار 2002 صدر حكم بالسجن 15 عاما على المصري شريف فوزي الفيلالي بعد إدانته بالتجسس لصالح إسرائيل.

كما قضت محكمة أمن الدولة العليا بالقاهرة في مارس/آذار 2004 بالسجن 15 عاما على محام مصري أدين بتهمة الاتصال بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة لعرض إمدادها بمعلومات عن مصر.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BEA354F0-9E7A-4133-801C-EDFBCF088CC1.htm

Shredder
17-04-2007, 06:07 PM
أصدرت محكمة مصرية حكما بسجن رجل أعمال إسرائيلي يدعي عزام عزام 15 عاما بتهمة التجسس،


هل عمره 15 او 51 !؟؟؟ غريبه رجل أعمال عمره 15 !!
وبصراحه الأسرائيلين كثر في مصر ... وشي اكيد أنهم يتجسسون لصالح اسرائيل http://director.montada.com/mon_post_icon/icon13.gif
بس هذا المتهم شكله فرحان في الصوره !! وشكله مب متهم :33:

KILDON
17-04-2007, 06:18 PM
هههه ..لا عزيزي الرجل ليس عمره 15 سنة بالطبع .. ولكنها مدة سجنه

شاب مصري
18-04-2007, 02:58 AM
http://www.ahram.org.eg/archive/2007/4/18/43962_32m.jpgالمتهم
كشفت هيئة الأمن القومي عن قضية تخابر جديدة لحساب جهاز الموساد الإسرائيلي‏,‏ ونجحت قبل شهرين في القبض علي مهندس مصري اسمه محمد سيد صابر‏,‏ الذي عمل بهيئة الطاقة الذرية‏,‏ ثم التحق للعمل بالمفاعل النووي بإنشاص‏,‏ عقب تجنيده من المخابرات الإسرائيلية وتزويدها بمعلومات خطيرة وسرية تتعلق بعوامل الأمان بمصنع الوقود النووي لمفاعل إنشاص‏,‏ وتقاضي من عملاء الموساد مبالغ مالية نظير تقديمه تقارير من شأنها الإضرار بالمصالح العليا للبلاد‏.‏

وعلم أحمــد موســي مندوب الأهرام أن المعلومات التي قدمها المتهم كانت ضمن تقريرين سريين عن هيئة الأمان النووي‏,‏ يتعلقان بتشغيل المفاعل النووي‏,‏ ومصنع الوقود بإنشاص‏,‏ وبهما معلومات دقيقة لعمليات الإنتاج‏,‏ وكميات اليورانيوم المتداولة وتدابير الأمان والوقاية‏,‏ والمعادلات الكيميائية وطريقة تشغيل المفاعل‏,‏ وكيفية تصنيع الوقود النووي‏.‏

وقد أدلي المتهم باعترافات كاملة عن علاقته بعملاء الموساد واللقاءات التي عقدها مع اثنين منهم في هونج كونج‏,‏ وهما براين بيتر‏(‏ أيرلندي الجنسية‏),‏ وشيرو أيزو‏(‏ ياباني الجنسية‏),‏ مازالا هاربين‏,‏ ويعملان بشركة متخصصة في مجال بحوث الفضاء وعلوم البرمجيات هي شركة كماكوره‏,‏ وهي غطاء لنشاط المخابرات الإسرائيلية‏,‏ حيث حصل المتهم علي برنامج حاسب آلي سري لاختراق نظم الحاسب الآلي بهيئة الطاقة الذرية من خلال دسه في حاسباتها‏,‏ إلي جانب حصوله علي دورات تدريبية في التراسل باستخدام الشفرات السرية عبر مواقع حركية علي شبكة الإنترنت تم إنشاؤها لهذا الغرض‏.‏

وأمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بإحالة المتهم المصري بالجاسوسية محبوسا‏,‏ وعميلي جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الهاربين إلي محكمة أمن الدولة العليا‏.

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron8.htm&DID=9190