المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الويي أرباح سريعة , جهاز مبهر , وأداء ممل لأبعد الحدود

FAS
19-04-2007, 04:15 AM
السلام عليكم ,

يوماً بعد يوم , واسبوع بعد اسبوع ونحن نستعرض مبيعات الويي العاليه والقياسية ,
هذا الكتكوت الأبيض الذي طرح جانباً الوحشين الأخضر والأسود من قائمة المبيعات ليتسيدها , جهاز جاء إلى السوق من غير عناوين قوية , ومن غير دعم واضح ومعلن من الطرف الثالث , ومن غير عناوين رنانة وحصرية للجهاز ...
فيما يقارب ال6 أشهر ... نجح الجهاز وباع ما يقارب ال6 مليون وحدة حول العالم , وأرضى طموحات ننتندو ,
نعم ننتندو راضيه عن الجهاز وأرباحه , وغير مهتمة بتاتاً بما يسمى " المستهلكين " .

أين نحن من المتعة ومن الالعاب المميزة ؟ 6 أشهر وبحوزتي الجهاز وماذا ؟ أنتظر حتى تصدر لعبة جميلة ...؟
قبل صدور الويي قالت ننتندو أنها لن تكرر أخطاء الكيوب , و ستوزع إصدار الألعاب على مدار السنة دون أن تمر فترة " ميتة " كما حدث مع الكيوب . ( وهذه المعلومة من مجلة ننتندو في المواضيع المميزة )

ولكن ما رأيته وجربته .... أن الأشهر هذه مرة " خرطي " .
لا توجد لعبة جديدة , لا يوجد دعم , لا يوجد أي شيء يمكن أن تنتظره حتى ...
نسأل ونتفق جميعنا على أن الألعاب التي ننتظرها هي سماش بروس , سوبر ماريو , ميترويد ,
وجميع هذه الالعاب كان مقرر صدورها في شهر مارش 2007 , وبعد بيع 4 مليون وحدة , أعلنت ننتندو أنها ستؤجل إصدار هذه الألعاب ... لماذا ؟ الله وحده يعلم ...

أنا كمستهلك أرى نفسي " أحمق " يمتلك جهاز الويي من دون ألعاب , انتظر حتى اسمع خبر أو اشاهد صورة للعبة منتظر وأقول الويي جهاز قوي ومميز ورائع .... ولكن ...؟ لم اشعر بهذا أبداً ....

نعم امتلك الجهاز وماذا ؟ أين الالعاب ؟ أين ننتندو ؟ أين الدعم ؟
ننتندو حققت الربح المادي , حققت أكثر مما كانت تهدف إليه , وقالت " شكراً " للمستهلكين , فقط , كلمة شكر , ولا ألعاب ولا شيء جديد .

وفي فترة قريبة منذ أيام , أشغلونا بشخصية جديدة في سماش بروس , وقمنا بتداول الخبر ومناقشته وافترضنا واستمتعنا كثيراً بلعبة سماش بروس التي لا نعلم في أي عام ستصدر ؟ 2007 ؟ 2008 ؟ 2009 ؟

وفي كل فترة , تصدر ننتندو ألعاب كلاسيكية على الVC وكأنها ألعاب جديدة وممتعة تشغلنا بها ,
وأما الألعاب القوية على الجهاز هي
زيلدا ( غيم كيوب )
بيبر ماريو ( بورت , غيم كيوب )
واريو ووير , لعبة مضحكة برسوم هزلية لا أعلم كيف أخرجتها ننتندو بهذا الإخراج ولا أعلم كيف قيمتها لمواقع بهذه التقاييم , بعد يومين ستمل منها .
ماذا أيضاً ؟
وي سبورت ؟ هل ستلعب بها 6 أشهر ؟ 12 شهراً ؟ هل ستلعب بها حتى تصدر سوبر ماريو ؟
وحتى الآن لو قلنا " ننتظر " فلا نعلم ماذا ننتظر ومتى ؟ فمواعيد إصدار الألعاب المنتظرة غير محدد , بمعنى أن ننتظر على أمل أن يحددوا موعداً ....

في الحقيقة لاأعلم .... الجهاز .. ممل إلى حدٍ بعيد ... ومحبط جداً ....

حالياً استمتع بلعب الدي أس وال360 كثيراً ..... ولكن لماذا ليس الويي ؟ وماذا استفيد كمستهلك من مبيعات ننتندو لو وصلت إلى المليون السابع والثامن والعاشر ؟

naji
19-04-2007, 04:40 AM
انا مثللك بالضبط اتسائل اين العب الوي القويه انا لم العب الا لعبتين بالضبط زلدا وتورماسنتر ولم ارى لعبه اخرى تستحق الشراء لدرجه ا ني شريت جهاز 360 وهذه اول مره اخرج من منظومه ننتيندو واشتري جهاز من خارج الشركة
احس اني اول مره احس بالندم لشراء جهاز من ننتيندو مع اني بذلت المستحيل لشراء الجهاز

Dukefleed
19-04-2007, 05:53 AM
للأسف ، كلامك صحيح فاس. الواحد يحس انه ننتندو بعد هالمبيعات الجبارة للجهاز (ما شاء الله) بدت تغتر بنفسها.. والألعاب الجيدة كلها تأجلت وما تم شي منها. وتقريباً ولا لعبة في الأشهر القادمة بتكون من الألعاب "الكبيرة" للأسف.

وأنا أوافقك اني كنت اتوقع الكثير والكثير من الجهاز.. حتى اني كنت ناوي اشتريه بمبالغ طائلة في أول شهر من نزوله عندنا.. وبذلت المستحيل عشان اوفر الجهاز.. وآخر شي اللعبة الوحيدة الي لعبتها عليه كانت توايلايت برنسس، الي خلصتها على الجيم كيوب :footinmouth:.

ورأيي من رايك في واريو وير، لعبة مملة جداً.. أول الأيام يمكن تشوفها حلوة شوي خصوصاً انها تستعمل الويموت بشكل جيد عكس باقي الألعاب.. ولكن حاولت العبها كـ "لعبة جماعية" و بصراحة مليت بشكل كبير :28:

أما عن الـVC، فأنا أنتظر الكثير من الألعاب عليه، ما بقول الألعاب الي عندي حالياً غير جيدة، ولكن محتاجين العاب أفضل في الوقت الحالي :biggthump

أتمنى ننتندو والشركات الأخرى يحاولون استخدام خاصية الويموت بشكل افضل، لانه معظم الألعاب للحين تحسسك بأنه تحكم الويموت مدخلينه غصب على اللعبة فقط عشان تنزل على الوي.. :ponder:

وشكراً فاس :D

N i n t e n d o
19-04-2007, 06:32 AM
الحال من بعضه ... طفش X طفش ... ولولا الـ VC كان شطبت عليه ...

ننتندو خايفة من PS3 ... بمجرد ما يصحى (يعني أول ما تنزل ميتل جير) ... راح تطلق عليه صواريخ أرض جو :) ... واتوقع انه هذا هو السبب انه معظم الألعاب القوية غير معروف موعد اصدارها ...

اقطع يدي لو ما كانت سماش و ماريو جالكسي ومترويد و ماريو بارتي مو جاهزين للصدور:31:

والله لو علي ...ما ابغى منهم الا انهم ينزلوا شويت العاب للـ 64 ... اتوقع ما راح اطفش منها لين السنة الجاية ...

بس الصراحة عالم الجيمز غريب ... بالأمس الكيوب كان من أفشل الأجهزة ... واليوم كيوب "مطور" شيّب سوني ومايكروسوفت ...

Emirates
19-04-2007, 08:58 AM
انا من الملايين اللي عنده الويي

ركبت لها نظام كوبي ولعبت به شوي وركنته على جنب

مبدا الفضول سايد ولكن باستثناء التحكم الجديد فان الويي لم يقدم شيء الى اليوم غير زيلدا اللي بامكاني اشتريها على الجيم كيوب

الاكس بوكس 360 شاغل وقتي وزياده

كذلك عن المبيعات القوية المفروض نشوف ناينتندو اعلنت عن العاب وحصرية العاب وانفقت على هالشي

مثل ما نشوف مفاجآت مايكروسوفت في اعلاناتها القويه الحصريه

ارجو من ناينتندو اعادة ترتيب حساباتها خصوصا الشركة الوحيده اللي ما تخسر من بيع جهازها بل مكسبها مضمون من كل جهاز

وموضوعك يستحق الاشاده وانت ما قلت الا الصواب

K-i-l-u-a
19-04-2007, 10:00 AM
حرام عليكم على هالكلام شكلكم من النوع الي صعب يرضى :09: حتى لو كان جهاز محبط او شي مو بس لي الدرجه الي تتكلمون عنها :أفكر:
ومتعة اجهزة هالجيل بالاونلاين علشان جذي نشوف التفضيل لصالح الاكس بوكس 360 على اعتبار العاب الاونلاين ما تموت يعني مع قدوم العاب الاونلاين للوي بنشوف شي ثاني انشالله :biggthump وهم 6 اشهر فترة غير كافية

وبالنسبة للالعاب القليلة الي ذكرتهم زيلدا وغيرهم اشوف انه مو مهم قلة الالعاب مقارنة بمتعتها يعني مثل الكيوب عندي تقريبا بين 15 و 16 لعبة اما البلي ستيشن2 عندي اكثر من 50 لكن الافضلية عندي للكيوب لمتعة الالعاب :D ولا تنسى راح تنزل لعبة ماريو بارتي شهر 5 وشهر 6 بوكيمون ريفولوشن مع الاونلاين

وانا عن نفسي راضي على الجهاز والعابه بس مو معناته اني ماراح اخذ الاكس بوكس 360 :D انشالله باخذه لانه كبر بعيني هالجهاز مع البي اس 3

وسانك يو FAS
ون مور ثينغ لوول خطك يعور العين مع اني لابس نظاره :D

haseo
19-04-2007, 10:39 AM
انا ما عندي الوي حتى الآن ^^"

لكن حبيت اعلق على الموضوع ..

صحيح مو مهمة المبيعات حتى لو وصلت ملايين اهم شي المتعة :D

صحيح في العاب كثيرة ينتظر صدورها وتأجلت

والالعاب اللي سمعنا انها قوية قليلة

لكن كل اللي علينا ننتظر ونشوف وش تسوي ننتندو أو الشركات الأخرى (الطرف الثالث)

يمكن يبي لنا ننتظر مثل ما الناس انتظرت الاكس بوكس والبي اس 3

،،،،،،،،

شي غريب على جهاز له امكانيات جعل الألعاب العادية ممتعة مثل الملاكمة والجولف والتنس

لو أصدرت العاب تستخدم ميزة الويموت بشكل أفضل من الالعاب اللي ذكرتها

كان بيكون في تطور احسن

وفي النهاية أقول

الصبر مفتاح الفرج ، والله المستعان ><

namses
19-04-2007, 11:05 AM
همممممممممم
بصراحه اوافقك في بعض النقاط وصح الى الان ماشفنا لعبه (Wii وتستغل قدرات الوي كامله ) كل الي شفناه الالعاب الجانبيه والعاب كيوب حلوه !!؟ بس لو بتلاحظ انه اغلب الالعاب بتبدا تنزل من شهر 6 والى أخر السنه ( سادنيس - ميترويد - ماريو بارتي - ماريو جالكسي - سوبر سماش -وريزدنت ايفل -وفاير امبليم - وبوجيكت هامر - وبوكيمون ريفيلوشن - ديساستر - درغون كويست - ماريو سترايكر)
والكثير من الالعاب المنتظره المقرر صدورهم في الربع الثالث والرابع من هذه السنه
ارجو من نينتندو عدم تاجيل اي لعبه اخرى :ponder: ومع ذالك لازلت استمتع بالجهاز :09:
ومشكوور فاس على الموضوع^^

Super Shadow
19-04-2007, 12:56 PM
أنا أوافقك ، صحيح أن الوي حقق نجاح غير متصور ، و في ألعاب الحين جاية في الطريق

بس الي يرفع ضغطي أكثر شي في ننتندو هو كثرة التأجيلات

في شي واحد أعارضك فيه و بقوة

واريو ووير , لعبة مضحكة برسوم هزلية لا أعلم كيف أخرجتها ننتندو بهذا الإخراج ولا أعلم كيف قيمتها لمواقع بهذه التقاييم , بعد يومين ستمل منها .

هذي اللعبة من أمتع الألعاب الي لعبتها على الجهاز

لعبة و مضحكة و اللعب الجماعي فيه ادمان

Black Box
19-04-2007, 01:36 PM
نفس المشكلة عانى منها الجيم كيوب.. أحياناً تمر شهور طويلة من دون ما تصدر لعبة حلوة.. والسبب الرئيسي في نظري أنه أغلب الألعاب الممتازة على اجهزة نينتندو تأتي من قبل "نينتندو" نفسها.. الشركات الأخرى ألعابها كثيرة على الجهاز لكن جودة تلك الألعاب تكون سيئة ودون المستوى في الغالب , ما ينقص الجهاز حالياً هو دعم فعال من قبل شركات الطرف الثالث..

ومتعة اجهزة هالجيل بالاونلاين علشان جذي نشوف التفضيل لصالح الاكس بوكس 360 على اعتبار العاب الاونلاين ما تموت

أنا أؤيدك في هذه النقطة http://director.montada.com/mon_post_icon/icon11.gif

Dio-Sama
19-04-2007, 02:26 PM
السلام عليكم

اهلين كيلوا-سان, وينك مختفي من زمان^^
المهم انا مع كيلوا باللي قاله بس توه الناس , بعدنا بشهر اربعة و الالعاب القوية ياية بالدرب, كم يسوى بس بوكيمون و سماش اون لاين (هذا روحه سبب اكثر من كافي لشراء الويي)
اما زيلدا الفتحكم لاعب دور الصراحة, وين راحت العاب مثل مونكي بول, راي مان,سونيك. هالالعاب كلها ابداع, دراجون بول و ترواما سينتر العاب جيدة.

و ما اذكر انه ال3 نزل عليه شي عدل غير virtual fighter, حتى تيكين كانت محبطة شوي!
المهم ما اقول انه جيه مناسبني, لاني على جيه مب ملحق على الدي اس و لا الانيمي, فما بالكم لو نزلو اشياء قوية بعد^^, و خصوصا هذا الموسم للانيمي قوي قوي قوي فخليهم على حالهم احسن.

(falco)
19-04-2007, 02:54 PM
شريت الجهاز من فترة بسيطة فعشان جذي اعتقد راح استمتع فيه لين ماتبدا الاللعاب القوية تنزل لكن من ناحية عدد الالعاب القوية اتفق معاك المشكلة ان الالعاب الطويلة القوية قليلة لكن الجهاز للحين في بدايته ان شاء الله في النص الثاني من العام بتبدي الالعاب القوية تنزل بالاضافة الى شركات الطرف الثالث ممكن كانت خايفة من مبيعات الجهاز فماشفنا اشياء قوية وايد لكن الحين اتوقع بنشوف العاب قوية منهم وشكرا فاس

KSA_BOY
20-04-2007, 01:00 PM
وعلـيكم السلام ..

أنا اخالف وجهة نظرك بصراحة .. الكل يعرف إن أقوى لانش تيتل كان على الوي , بمعنى بداية الجهاز قوية ..
أما إذا كانت على حالة الهبوط حاليا فمن وجهة نظري الأمر عادي جدا , إذا لا بد لأي جهاز أن يمر بمثل هذه الحالة .. إضافة إلى ذلك بأن الجهاز لا زال في بدايته وانت حكمت عليه وكأن مرت سنة من نزوله بالأسواق
ولاحظ إن الاجهزة الي قارنتها مع الوي - إكس بوكس , دي إس - كلهم صار لهم أكثر من سنة من صدورهم ..

والسبب الرئيسي في نظري أنه أغلب الألعاب الممتازة على اجهزة نينتندو تأتي من قبل

معاهم حق , وأمر طبيعي في كل الأحوال ... الشركات لازم تعرف وضع السوق أول شيء , خصوصا مع اجهزة نيتندو المنزلية لأن الكل يعرف مأساة الكيوب الجيل الماضي ..

ومن ناحيتي أنا متطمن على ألعاب الوي خلال هالعام والعام القادم على أقل تقدير ...

ومن جهة أخرى حاول تغير لون وحجم الخط , ولا يمكن على هالحال يجينا ضعف نظر .. (&)

MeLeE
20-04-2007, 03:07 PM
موضوع غريب عجيب ماعرف شو اقول بس نحن كمستخدمين ماينعرفلنا الصراحه انا بقولكم بعض الاشياء وبعلق عليكم , احس انكم فاهمين غلط والغريبه انه اعضاء كانو ايقولون كلام واليوم غيرو كلامهم ...

قبل صدور الويي قالت ننتندو أنها لن تكرر أخطاء الكيوب , و ستوزع إصدار الألعاب على مدار السنة دون أن تمر فترة " ميتة " كما حدث مع الكيوب . ( وهذه المعلومة من مجلة ننتندو في المواضيع المميزة )

كلام صحيح , بس صح ماشفنى العاب بلمستوى المطلوب بس انا بعطيك مثال , صدور الجهاز مع حوالي 20 لعبه هاذا شو يعتبر ؟ فشل ؟؟ هل تكررت اخطأ الكيوب الي كل شهرين لعبه ولعبه مش بلمستوى ...الحين انت بتقول اولله العاب مش كلها حلوه , لانتسى انه عندك اطفال يلعبون مايحبون العاب القويه مثل زيلدا وغيرها من الالعاب .

أن الأشهر هذه مرة " خرطي "

حرام عليك , انا استمتعت بلعب SONIC - Zelda - Paper mario وكان خاطري العب prince of pricia بس ماطاع يشتغل عندي لانه (كوبي)

لا توجد لعبة جديدة , لا يوجد دعم , لا يوجد أي شيء يمكن أن تنتظره حتى ...

بلسنبه لي انا مانتضر اي لعبه على الوي انا انتضر بوكيمون على الدي اس الحين وماريد لعبه قويه تنزل علشان اقيم البوكيمون واستمتع فيه بعدين افكر في موضوع الويي , انا الحين العب بيبر ماريو علشان اسلي وقت قبل نزول اللعبه ..

حالياً استمتع بلعب الدي أس وال360 كثيراً ..... ولكن لماذا ليس الويي ؟

سؤال واحد جوبني بصراحه ؟؟ اول مانزلت الدي اس قولي كم لعبه قويه تستاهل الشراء ؟؟؟ انا ماحسيت بطعم الدي اس الى بعد نزول ماريو كارت بعدين قامت الالعاب القويه تنزل قبل كانت العاب فاشله وكنت اشوف هاذا الجهاز مافيه العاب قويه بس كنت اقول لا بتنزل العاب قويه ,, شوف الحين 1006 العاب موجوده في الانترنت ....

وبخصوص ال 360 اول مانزلت كانت فيها العاب قويه ؟؟ قولي كم لعبه ؟ 1 2 3 ؟؟ انت عيبوك الالعاب بس في شباب ماعجبتهم الالعاب , وواحد عنده الجهاز وقالي اول سنه ماكانت فيه العاب قويه شوف الحين فكر الحصريت و و و و و و بس هل كل الالعاب القويه نزلت ؟ الصراحه انا اشوف ربعي عندهم 360 وهم ايقولون مافي العاب قويه مثل Gears of war و بعض الالعاب في ناس اتقول هالو ؟

والألعاب الجيدة كلها تأجلت وما تم شي منها. وتقريباً ولا لعبة في الأشهر القادمة بتكون من الألعاب "الكبيرة" للأسف.

انا اشوف انه الشركه تنتضر وماتنزل الالعاب القويه , يعني لو نزلت كل العابها القويه شو بتخلي بعدين ؟؟؟؟؟؟ نزلت 10 العاب من اقوى الالعاب وبعدين ؟؟ بتيلس تتفرج سوني و مايكروسوفت كا شهر او شهرين امنزلين لعبه اقوى عن الثانيه وهي اتصفق وتجلس ... بلعقل ^^ مافي شركه ماتفكر بلفلوس ولا ماكانت بتسوي العاب ..

ننتندو خايفة من PS3

لا العكس , على الاقل ننتندو عندها العاب حصريه كثيره اما سوني افتقد هاذا الشيء في هاذي الفتره الحين هي اتنافس 360 منو ياخذ اكثر حصريه لانه ايعرفون انه العاب الوي معضمها مستحيل تنزل على سوني , او اكسبوكس مثل ماريو وغيره . اما سوني فتعرف الحرب مع ننتندو شيء صعب ..

الاكس بوكس 360 شاغل وقتي وزياده

السبب يمكن ايكون , لايف او العاب ثانيه قويه :) حصريه ..

هالكلام شكلكم من النوع الي صعب يرضى

ارضأ الناس غايه لاتدرك .

FAS
21-04-2007, 06:43 PM
يمكن غلطت لما ذكرت الدي اس وال360 على اعتبار ان عندهم مكتبة ألعاب ضخمة ,
صح , لكن نرجع للويي ,

هو صاحب أقوى لنش ؟ أكيد لأنه باع 4 مليون وحدة في شهر , لكن اللنش هل ألعابه قوية ؟

والمشكلة مو ان الألعاب مو متوفرة , لا زيادة على هذا انك ما تعرف متى راح تنزل , يعني حالياً انتظر شنو أنا ؟ ماريو ؟ ميترويد ؟ متى ؟

وإضافة إلى هذا ان الأونلاين غير مدعوم , مع ان ننتندو أعلنت ان الأونلاين راح يكون العمود الفقري للجهاز , وعندي وصلة لو حبيت ,
+ ال360 ناجح وماشي لأنه أونلاين , فكيف ننتندو تدخل السوق بجهاز فيه أونلاين شكلي من غير دعم ! وليش ننتظر لين شهر يونيو عشان نجرب الأونلاين , والي ما يحب البوكيمون هل بيجربه شهر يونيو ؟
===

وبقولك عن نفسي ,
شريت الجهاز أول ديسمبر , في اللنش الأوروبي , وركنت الجهاز على جنب ليومك هذا ما ألعب فيه ,
المرة الوحيدة الي شغلته هي لما كتبت موضوعي عن الVC لأني كنت ابي اكتب الموضوع بشكل ممتاز و واضح ومفهوم , وحبيت اجرب قبل لا اكتب , غير هذا , الجهاز مركون للحين ما ألعب فيه .
واقولك , لو نزلت بيبر ماريو كنت باخذها , لكن قولي , شو افسر 4 شهور بدون لا أحرك الجهاز ؟

الي ابي اقوله هو ان الويي ما يكفي كجهاز لحاله , لازم تحط معاه جهاز يدعمه , إما كونسول ثاني ,
أو تستخدم معاه الدي اس ع اساس انك تستمر بالمتعه ,

وللحين انا انتظر ... انتظر يعلنون عن موعد صدور الألعاب القوية ... ع الأقل يكون عندك هدف وشيء تنتظره ....
====

ومن جهة أخرى حاول تغير لون وحجم الخط , ولا يمكن على هالحال يجينا ضعف نظر ..

بالعكس البنفسجي واضح , شوف الريزوليوشن عندك وحجم الخط , أو احتمال عينك خربانه :jap017:

hussien-11
21-04-2007, 10:29 PM
ما أوافقك أبدا فاس

طبعا المقارنة مع الـ360 و الـDS غير صحيحة أو عملية أبدا في هذا الوقت ، لكن شوف أداء الجهازين أول 6 شهور .. الـDS شو كان عنده ؟ باختصار .. و لا شي ، غير ماريو 64 و واريو الي كانوا من اللنش ، الباقي صفر

بعدها بدأت الأوضاع تتحسن من ننتندوجز و برين تريننج إلى ماريو كارت و أنمل كروسنج

الـ360 ضل فترة طويلة جدا في الأسواق بدون ما تكون معه أي لعبة تكون system seller حصرية ، لحد ما صدرت gears of war !!

نرجع للوي ، الوي توزيع الألعاب عليه بلا شك أفضل بمراحل من الـDS و الكيوب لنفس الفترة الزمنية ، الجهاز حصل على زيلدا توايلايت برنسس و سوبر مونكي بول و ريمان و إكسايت ترك باللنش و كلهم ألعاب من ممتازة إلى جيدة جدا ، بعد اللنش عندك ألعاب صدرت بتتابع زمني جيد .. تقريبا كل شهر لعبة قوية .. واريو وير روعة طبعا صحيح انها قصيرة لكنها ممتعة بشكل جنوني و عن نفسي ما أرميها بيومين ابدا .. سونيك اند ذا سيكرت رينجز و الي أيضا لاقت انطباعات طيبة .. سوبر بيبر ماريو و ألعاب أخرى مثل SSX ، شي طيب جدا بالنسبة للجهاز ..

شركات الطرف الثالث ما كانت متوقعة كل هالنجاح من الوي ، لهيك بنشوف ألعاب أكثر بكثير للجهاز بعد سنة تقريبا .. اما السنة هذي في كثير ألعاب معدة للإصدار .. فاير إمبلم ( لوحدها تكفي بالنسبة لي ) ، ماريو جالاكسي و سوبر سماش و مترويد3 على الأقل 2 منهم بنشوفهم هالسنة ، ماريو بارتي 8 و ماريو سترايكرز ، ماريو و سونيك ، السنة الجاية بنشوف فف كريستال و بايوهزرد أمبريلا كرونيكلز و يمكن ماريو كارت و أنمل كروسنج و أتوقع الكثير و الكثير من ألعاب الطرف الثالث الجديدة .

اصبر على الجهاز :) ، و طبعا سياسة ننتندو معه واضح انها أحسن بكثير من أول ، والمبيعات تدلل على هالشي :)

yameii Wii
22-04-2007, 10:27 PM
كلامي من كلام الاخوه ...
وخاصةً حسين 11 كل هذه ومب امكفنك اشتر سونيك تروما سنتر في وايد غيرها منكي بول وايد ايلبتس ..

Android
23-04-2007, 07:46 AM
لا اعلم متى ننتيندو ستتعلم من منافسيها
صراحه الوي مع احترامي لمالكي هذا الجهاز لاننكر رسومه قويه العاب حلوه
لكنه ماالفائدة دون العاب !!!!!!!واعتبره حاليا لو استمر على هذا النهج جهاز فاااااااااااااااشل
جهاز قد يكون مصيره مصير الكيوب الالعاب الحصرية معظمها تناسب الاطفال ماريو وما ادري ايش
صراحه من يحب العاب القوة عليه بالبلاي ستيشن3 اولا ثم الاكس بوكس 360 ثانيا
لان صراحه الوي المفروض كانت تبدا بدايه قويه في اطلاق الالعاب
وشوفوا البلاي ستيشن3 كيف بيكتسح الوي وانتظروا الالعاب القادمة
بعد فترة بسيطه بيكون الالعاب الخاصة بالبلاي ستيشن3 اكثر من الوي بالرغم من ان الوي نزل قبل البلاي ستيشن3
اين دعم الننتيندو للجهاز هل سيكون الوي مصيره مثل الكيوب !!!!!!

Dukefleed
23-04-2007, 12:14 PM
لا اعلم متى ننتيندو ستتعلم من منافسيها
صراحه الوي مع احترامي لمالكي هذا الجهاز لاننكر رسومه قويه العاب حلوه
لكنه ماالفائدة دون العاب !!!!!!!واعتبره حاليا لو استمر على هذا النهج جهاز فاااااااااااااااشل
جهاز قد يكون مصيره مصير الكيوب الالعاب الحصرية معظمها تناسب الاطفال ماريو وما ادري ايش
صراحه من يحب العاب القوة عليه بالبلاي ستيشن3 اولا ثم الاكس بوكس 360 ثانيا
لان صراحه الوي المفروض كانت تبدا بدايه قويه في اطلاق الالعاب
وشوفوا البلاي ستيشن3 كيف بيكتسح الوي وانتظروا الالعاب القادمة
بعد فترة بسيطه بيكون الالعاب الخاصة بالبلاي ستيشن3 اكثر من الوي بالرغم من ان الوي نزل قبل البلاي ستيشن3

كلامك يبين انك تميل للبلايستيشن..ولكن اسمحلي اقول انه في الوقت الحالي الي مسيطرين على السوق هم الإكس360 والوي.. فكيف حكمت عليه بالفشل من الحين وهو مبيعاته -ما شاء الله- واصلة للسماء وهو كمل 6 شهور فقط؟..

أنا قلت في ردي السابق بأنه في الوقت الحالي الجهاز محتاج العاب زيادة، ولكن عن انه فاشل فما اظن.. وعلى فكرة، حتى البلايستيشن 3 يعاني -حتى الآن- من شح الألعاب الجيدة..

ننتظر الألعاب القوية على جميع الأجهزة ونشوف النتيجة.. في النهاية هي مسألة ذوق.. اذا ما تحب العاب ننتندو مب ضروري تاخذ جهازهم، صح؟ :D

بالعكس.. البلايستيشن 3 نازل قبل الوي بيومين :09:

hussien-11
23-04-2007, 03:54 PM
لوول ! صراحة البعض مادري على أي أساس يبني نظرته للوي ؟

الوي باع خلال أول أكم شهر من عمره 6.5 مليون جهاز ، أكثر بقليل من ربع الأجهزة الي باعها الكيوب طوال مسيرته ! كيف بيكون مصيره مثل الكيوب ؟ عن نفسي أشوف نظرة ننتندو منطقية جدا انه الجهاز بيبيع 40 - 60 مليون جهاز .

أما بالنسبة للألعاب ، توزيع الألعاب واضح انه أفضل من الكيوب ( اقرا ردي الي فوق ) ، و بعدين البلاي ستيشن3 ايش صادر له مثل الناس لحد الان شي حصري غير ريزستنس ؟

شوية منطقية شباب ، و ما في داعي نكرر نفس الكلام بكل موضوع و كل رد

Kyuubi Fox
23-04-2007, 04:58 PM
كيف بيكون مصيره مثل الكيوب ؟

مستحيل يكون نفس الكيوب نفس ما قلت إنت إن الوي باع أكثر من ربع الأجهزة الي باعها الكيوب طوال مسيرته.

فهذا يعتبر إنجاز بالنسبة للوي.

راح أشتري الوي مع نزول سماش حتى لا أمل من اللعبة بسرعة .

بالنسبة للps3 أعتقد راح يبيع أجهزة كثيرة جدا مع نزول اللعبة الأسطورية mgs4

FAS
23-04-2007, 06:08 PM
Android

مبروك عليك ... أنت أكثر واحد يفهم بالمنتدى ...
تستاهل الوسام البلاتيني على ردك الرائع .

مابي ارد عليك , موضوعي عن الويي , ولا دخلت الأجهزة المنافسه في الموضوع , ولا ابي ادخلهم ...

فياليت ما تتفلسف بشيء خارج الموضوع , ولا تتسبب في غلق الموضوع لو سمحت ....
اذا عندك شي روح اكتبه في منتدى البلاي ستيشن .

Emperor-uae
23-04-2007, 11:15 PM
انا اوافقك الرأي يا اخويه

بالفعل انا انبهرت انبهار شديد بالوي فى اول ايام...و لكن بعد مرور اسبوعين مليت منه و السبب االعدد الشحيح جدا للألعاب القويه

يمكن من شهر و انا ما لعبت فيه إلا مره او مرتين لدقائق معدوده....

مع اني من محبين نتندو لحد الجنون

لكن اين الألعاب

اين الأونلاين

اين الإهتمام بالمستهلك؟

اين قدرات الوي

و اكبر امنيه اتمناها للوي

زيلدا ويند ويكر 2 (سيل شيديد لأنه الوي لا يتحمل الجرافيكس الواقعي للأسف)

Reinu
23-04-2007, 11:24 PM
السلام عليكم ^^

يعطيك العافية على الموضوع

بالنسبة لي خل تنزل مجموعة ألعاب حلوة بعدين يصير خير :D

مع إنه السالفة مطولة لانه الوي حاليا ما يعتبر عنده ألعاب آربيجي وايد قوية لهالدرجة

لاحقة على الويموت وتجربته ^^

من ناحية المبيعات فالوي في وضع ممتاز بس كرأي شخصي ما فيه ألعاب وايد اللي تخليك تنسى بقية consoles .

حاليا ألعب الإكس بوكس 360 فقط

لكن بعد نتريا ونشوف بعده الوي في بدايته

ahmadkb
24-04-2007, 07:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( لأنه الوي لا يتحمل الجرافيكس الواقعي للأسف)

؟؟!! من وين هذه المعلومه؟؟!!

زيلدا ويند ويكر 2

ستصدر على الـDS :D

----------------------------------------------------------

شخصياً مستمتع بالجهاز كثيراً.

كل شهر ألعب لعبه قويه

آخر الألعاب بيبر ماريو سنلعبها حتى صدور ماريو بارتي 8. :)

hussien-11
24-04-2007, 01:06 PM
لأنه الوي لا يتحمل الجرافيكس الواقعي للأسف

ريزدنت ايفل أمبريلا كرونيكلز تسلم عليك

مع إنه السالفة مطولة لانه الوي حاليا ما يعتبر عنده ألعاب آربيجي وايد قوية لهالدرجة

لاحقة على الويموت وتجربته ^^

من ناحية المبيعات فالوي في وضع ممتاز بس كرأي شخصي ما فيه ألعاب وايد اللي تخليك تنسى بقية consoles .

حاليا ألعب الإكس بوكس 360 فقط

أختي ماجيكال ما في اي جهاز من النكست جن صدرت له لعبة اربيجي محترمة حتى الان بالسوق الأمريكي :)

الوي أكيد ما يقدر ينسي الواحد بقية الكونسولز ، لازم بجانبه 360 أو بلاي3 علشان الجرافيكس العالي الوضوح و ألعاب الملتي الي ما يتحملها الوي

لكنه بنفس الوقت جهاز ضروري الحصول عليه ، لرخص ثمنه و امتلاكه لتجربة جديدة كليا على الجيمرز :)

بالنسبة للألعاب .. طبعا مثل ما قلت الجهاز بعده بأول مسيرته .. و مع ذلك بيحصل على لعبة قوية كل شهر للآن وهو شي جيد جدا .

yameii Wii
24-04-2007, 04:52 PM
شوية منطقية شباب ، و ما في داعي نكرر نفس الكلام بكل موضوع و كل رد

كلامك صح ...
بس شو بتسوي ..
محد يقتنع ..
واشوف انه معظم العرب عندم تعصب البلاي3
ومهما قلت الوي فيه وعليه مايقتنعون
البلاي3 احسن ..
بس مابقول الا الحمد لله و الشكر له
(الكلام للمتعصبين)

Android
03-05-2007, 01:37 AM
الحين ايش فيكم رديتوا علي كذه بعصبيه
انا لم انقص من قيمة الوي وقلت انه جهاز رائع والعابه حلوه
لكن ان استمر على هذا النهج سيكون جهاز فاشل .. وتذكروا كلامي واكيد معظمكم بيشتري البلاي3
بس ينتظر تطويرة الكوبي :)
وبعدين اللي طاير بالسما ويقول مبيعات الوي طايره بالعلالي ترا العالم تحب بس تجرب
الاسلوب الجديد اللي هي خاصية الوي موت فقط لا اكثر
والا صراحه ماله العاب زي الناس
طيب وين العاب الاون لاين !!!!! لاتقولوا بوكيمون اللي لسه جاري العمل عليها هاهاهاها
اتمنى لاتزعلوا مني يا اطفال ياحلوين :)
بيكاتشووووو انطلق لوووووووول :)

Efreetex
03-05-2007, 02:39 AM
وبعدين اللي طاير بالسما ويقول مبيعات الوي طايره بالعلالي ترا العالم تحب بس تجرب

الاسلوب الجديد اللي هي خاصية الوي موت فقط لا اكثر

هاذي وجهت نظرك انت ^^ و انت ماتقدر تقرا افكار العالم علشان تقول هالكلام :)

والا صراحه ماله العاب زي الناس
زيلدا مب زي الناس؟ بيبر ماريو... وي سبورت ... وي بلاي =) تراوما سنتر و رد ستيل <_< شتسمي هاذيلا؟

طيب وين العاب الاون لاين
جايه بالطريق :)

لاتقولوا بوكيمون اللي لسه جاري العمل عليها هاهاهاها

اتمنى لاتزعلوا مني يا اطفال ياحلوين :)

ابي اعرف شي واحد بس !! ليش الناس يظنون انه بوكيمون للاطفال بس؟

نزعل ؟ لا افا عليك ... مافيه زعل بينا P:

Reinu
03-05-2007, 10:54 PM
طيب وين العاب الاون لاين !!!!! لاتقولوا بوكيمون اللي لسه جاري العمل عليها هاهاهاها
اتمنى لاتزعلوا مني يا اطفال ياحلوين

شكلك newbie على عالم الفيديو جيمز

سبحان الله عيل صار مقياس أجهزة الفيديو جيمز لو فيها العاب اونلاين ولا لا :D

يرحم أيام اول يوم الواحد كان يقول هالجهاز وااااو عشان لعبة اوفلاين

ننتندو شركة صعب أتخيل عالم الفيديو جيمز بدونها ^^ إبداع وكثيرين يشهدون على روعتها

الحين ايش فيكم رديتوا علي كذه بعصبيه
انا لم انقص من قيمة الوي وقلت انه جهاز رائع والعابه حلوه
لكن ان استمر على هذا النهج سيكون جهاز فاشل .. وتذكروا كلامي واكيد معظمكم بيشتري البلاي3

خبري احنا في قسم ننتندو مادري شو يايب طاري البلاي ستيشن 3 بالنسبة لكلمة "سيكون جهاز فاشل" اقولك hardluck وانت قاعد تكتب الرد ننتندو تستمر في إثبات نجاح جهاز Wii

zafira
04-05-2007, 12:00 AM
الوي جهاز رائع بلا شك لكنه يملك عوامل الابهار ولا يملك عوامل الاستمرار اللحين لمحة على العاب ال جهاز تجدها بورتات سيئة ميني جيمز و العاب (البوكيمون ماريو زيلدا) ذات الطابع الياباني الممل جدا صراحة انا متاكد ان الالعاب هاذي الي قاعدة تمشي سوق الوي راح تفقد بريقها قريبا (اصلا كل شي لما يطول زيادة عن حده يفقد بريقه و يصبح من الماضي ) وانا اشوف ان الطرفية حقت الجهاز ليست بذاك الابتكار الخارق و ان الجهاز مقنع للتسلية (زي الفرفيرة تلعب بيها شوي وبعدين تتركها) ولكن ليس جهاز مقنع للجيمرز و لكن مقنع لل الاشخاص العاديين الباحثين عن تسلية قصيرة و سريعة ثم يرمونها اصلا مو معقوله جهاز العاب لا يملك لعبة قيادة سيارات محترمة و لا لعبة كرة قدم هاذا ما صار جهاز العاب هاذا صار (لعبة بزورة تنلعب يومين و تنرمي بعد ما ينمل منها )

Kyuubi Fox
04-05-2007, 05:15 PM
الوي جهاز رائع

صحيح

يملك عوامل الابهار ولا يملك عوامل الاستمرار

العكس
لا يملك عوامل الابهار و يملك عوامل الاستمرار

الممل جدا

ماريو و زيلدا مملين حرام عليك هذول من أفضل الألعاب .

راح تفقد بريقها قريبا

ما أعتقد لأن لها شعبية كبيرة جدا .

FAS
06-05-2007, 04:57 PM
سبحان الله عيل صار مقياس أجهزة الفيديو جيمز لو فيها العاب اونلاين ولا لا

نعم مقياس , الجيل الجديد تطور بشكل كبير , والعاب الأونلاين أثبتت نجاح كبير في الغرب على الكمبويتر الشخصي ,
وتدعيم أجهزة الجيل الثالث بالأونلاين شيء اساسي للاعبين وللشركة المنتجه ,

والدعم الهائل الي تحصله ميكروسوفت للأونلاين ( أغلب ألعابها أون لاين ) يزيد من مبيعات الجهاز للشركة ,
ويزيد من مبيعات الالعاب للطرف الثالث ,
والأهم هو المستهلك الي يزيد من متعته ومن عمر اللعبة ,
بالنسبه لي أغلب الالعاب لما ألعبها اتركها بعد ما انهيها ,
بس الألعاب الي فيها أونلاين مثل غيرز , للحين العبها , مع انها سخيفة على السنغل مود .
===

ننتندو ما طرحة خدمة الأونلاين مع طرح الجهاز , بينما المنافسين طرحوها ,
برفكت دارك نزلت لانش مع ال350 وتدعم حتى 32 لاعب أونلاين ,

في حالة الويي احنا راح ننتظر لين يوينيو ع اساس ان البوكيمون أونلاين ,
بالنسبه لي , ما تعجبني البوكيمون , وبفترض انها تعجبني , راح تكون أونلاين على لاعبين فقط ( 2 لاعب )
غير ان الكلام ( الشات ) ما راح يكون متوفر .

في أمور ننتندو ما اهتمت فيها ,
مبيعات الجهاز ما اقدر اشكك فيها , لكن مستوى وأداء الجهاز " كمجرب " غير مقنع , ياخي الجهاز عندي مركون ما ألعب فيه . غير هذا مسألة الMultimedia , بالله عليك , قناة للصور , قناة الطقس , قناة أخبار ,
الواحد شو يسوي بهذي ؟
جهاز من الجيل الجديد ما يشغل أفلام DVD ليش ؟ ليش اضطر اني اشتري جهاز DVD خارجي واسوي زحمه اذا كنت ممكن اجمعه مع جهاز ألعاب ؟

وعن القنوات .... وين قناة الديمو الي موعودين فيها ؟
====
حسين

كل شخص له وجهة نظره وذوقه , في الألعاب ,
بس سونيك و SSX ...؟ هل تعتبرهم ألعاب قوية ؟

وبالنسبه للقادم من ماريو غالاكسي لسماش لميترويد وغيرهم .... بانتظار الأشهر ال6 القادمة عساها تكون حلوة .
====

ولو رجعنا للمبيعات , خلونا نتكلم بصراحه ,
جهاز بتجربة جديدة تلفت النظر وتستدعيك للتجربة ... ومقابل 250 دولار فقط .... أكيد الجهاز راح يبيع بسهولة وبشكل كبير .

Reinu
06-05-2007, 07:32 PM
نعم مقياس , الجيل الجديد تطور بشكل كبير , والعاب الأونلاين أثبتت نجاح كبير في الغرب على الكمبويتر الشخصي ,
وتدعيم أجهزة الجيل الثالث بالأونلاين شيء اساسي للاعبين وللشركة المنتجه ,

والدعم الهائل الي تحصله ميكروسوفت للأونلاين ( أغلب ألعابها أون لاين ) يزيد من مبيعات الجهاز للشركة ,
ويزيد من مبيعات الالعاب للطرف الثالث ,
والأهم هو المستهلك الي يزيد من متعته ومن عمر اللعبة ,
بالنسبه لي أغلب الالعاب لما ألعبها اتركها بعد ما انهيها ,
بس الألعاب الي فيها أونلاين مثل غيرز , للحين العبها , مع انها سخيفة على السنغل مود .
===

ننتندو ما طرحة خدمة الأونلاين مع طرح الجهاز , بينما المنافسين طرحوها ,
برفكت دارك نزلت لانش مع ال350 وتدعم حتى 32 لاعب أونلاين ,

في حالة الويي احنا راح ننتظر لين يوينيو ع اساس ان البوكيمون أونلاين ,
بالنسبه لي , ما تعجبني البوكيمون , وبفترض انها تعجبني , راح تكون أونلاين على لاعبين فقط ( 2 لاعب )
غير ان الكلام ( الشات ) ما راح يكون متوفر .

الاونلاين قد يكون عامل وليس مقياس ، مقياس الفيديو الجيمز هو الجهاز نفسه والالعاب والشركات الداعمة ، الاونلاين قد "يزيد" من المبيعات بس ما يعني بعدم وجوده ما راح يكون فيه مبيعات.

وأكبر دليل هو wii نفسه أثبت نجاحه وذلك قبل استخدام الاونلاين

من جهة أخرى قد يكون الاكس بوكس 360 مثال ناجح للاونلاين ولكنه "يزيد المتعة" في اللعب بس بنفس الوقت راح تلعب اللعبة اوفلاين .

أيضا السوق قد يكون عامل فاليابانيين يشترون كل شيء سواء كان اونلاين ولا لا ، وجود الاونلاين من عدمه ما راح يأثر على شرائهم جهاز من الشركة اللي تعودوا عليها وهم يثبتون هالشيء دايما .

إلى جانب إنه ننتندو ابتكرت الويموت اللي كان كافي إنه يجذب عدد كبير وهذا يدخل في مقياس الجهاز.

لكن إنه اعتبر الاونلاين من المقاييس الأساسية لشرائي جهاز فيديو جيمز فهذا مستحيل عدا (PC) .

هذا راي ^^

hussien-11
06-05-2007, 09:39 PM
حسين

كل شخص له وجهة نظره وذوقه , في الألعاب ,
بس سونيك و SSX ...؟ هل تعتبرهم ألعاب قوية ؟

وبالنسبه للقادم من ماريو غالاكسي لسماش لميترويد وغيرهم .... بانتظار الأشهر ال6 القادمة عساها تكون حلوة .

طبعا أعتبرهم ألعاب قوية ! :) ، أما اذا كنت تقصد ألعاب القمة مثل زيلدا .. مادري و لكن انت متوقع تشوف لعبة مثلها كل شهر مثلا ؟ :)

جهاز من الجيل الجديد ما يشغل أفلام DVD ليش ؟ ليش اضطر اني اشتري جهاز DVD خارجي واسوي زحمه اذا كنت ممكن اجمعه مع جهاز ألعاب ؟

و ليش تحط ننتندو مشغل DVD يرفع من سعر و تكلفة الجهاز و كل بيت في الدنيا تقريبا فيه قطعة تشغل الـDVD ؟ يمكن هالشي كان خطأ من ننتندو أيام الكيوب لكن الان ما اعتبره شي مهم و عن نفسي ( و أعتقد الغالية ) في ألف طريقة و طريقة لتشغيل أفلام الـDVD ..

فاس .. ياخي اصبر :p ، الجهاز بعده جديد في السوق ( و انا متأكد انك ما جربت كل الألعاب الي تسوى عليه ) ، ما تقدر تحكم أبدا على مستوى جهاز من ناحية الألعاب إلا بعد سنتين على الأقل مو شهرين :p عندك أيضا الفيرتشوال كونسول ممكن تتسلى بالألعاب القديمة من وقت لآخر .. أما قائمة الألعاب المعدّة للإصدار هالسنة ما أعتقد في حد يقدر يعلق عليها :) ، ماريو جالاسكي و سماش و مترويد3 و بارتي 8 و ماريو و وسونيك أولمبيكس و باتليون وورز2 و بايوهازرد أمبريلا كرونيكلز و غيرهم كثير .. و أتحدى لو في جهاز ثاني عنده مثل هالقائمة لهالسنة :)

N i n t e n d o
06-05-2007, 10:06 PM
بالنسبة للأون لاين ... فهو من الضرورات الملحة ... شيل الأون لاين من الاكس بوكس ... وهذا وجهي لو قدر يبيع جهاز واحد بعد كذا ...

و صراحة مايكروسوفت محد يقدر يجاريها في هذا المجال ...
اما ننتندو خبرتها ضعيفة في الأون لاين ... هذا اذا لم تكن معدومة ...

الكثيرين يعتقدوا ان ننتندو راح تفشل في ألعاب الأون لاين ...

طبعا لمن أقول "تفشل" ما اقصد انها ما راح تكون ضعيفة في المبيعات ... اللي اقصده ان العابها ما راح تكون بنفس بمستوى الأون لاين اللي على الأكس بوكس ...

يكفي الحركة البايخة اللي مسوينها في الـ DS ... إذا كنت تبغى تلعب اون لاين مع شخص ... لازم يكون معاك الفريند كود حق هذا الشخص ولازم يكون معاه الكود حقك !!! ... وقريت في احد المواقع ان هذي الحركة راح يطبقوها مع ماريو سترايكر اللي على الويي !!!

ننتندو قالت (على لسان الكثيرين من مسؤوليها ) سياستها في هذا الجانب في كثير المناسبات والمؤتمرات... وهي :
اذا كنت تبغى تتفرج فلم دي في دي ... روح اشتري دي في دي بلاير ... واذا كنت تبغى تسمع اغاني ... روح اشتري ام بي ثري بلاير ... اما اذا كنت تبغى تلعب فيديو جيمز ... اشتري جهاز مخصص لهالشي ...

يعني هم معارضين بشدة لفكرة "جهاز يقوم بكل شيء" زي ما سوت سوني ومايكروسوفت ... والصراحة محد كان يتوقع ان هذي السياسة تنجح كل هذا النجاح !

ahmadkb
07-05-2007, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يكفي الحركة البايخة اللي مسوينها في الـ DS ... إذا كنت تبغى تلعب اون لاين مع شخص ... لازم يكون معاك الفريند كود حق هذا الشخص ولازم يكون معاه الكود حقك !!! ... وقريت في احد المواقع ان هذي الحركة راح يطبقوها مع ماريو سترايكر اللي على الويي !!!

لا عادي تستطيع ان تلعب مثلاً مترويد أو ماريو كارد من دون الفريند كود.

إذا تريد أن تلعب مع شخص معين تحتاج الفرند كود.

ماريو سترايكر راح تكون بشكل كل نظام مستقل بذاته. الأوروبي لا يستطيه اللعب مع الأمريكي أو الياباني ونفس الكلام للبقيه. فقط تستطيع اللعب مع نفس نظامك. السبب لكي لا يحدث lag في اللعبه.

Super Shadow
07-05-2007, 11:32 AM
السلام عليكم

بخصوص الدي في دي

نفس ما قال حصون ، تقريبا كل البيوت فيها أجهزة الدي في دي

حتى الكومبيوتر يشغل الدي في دي :D

فالوي ما يحتاج حق مشغل الدي في دي

بالنسبة لي ، أنا ما أريد الدي في دي لأني ما أحب أشوف أفلام :28:

و شركة ننتندو بشكل عام متخصصة في الفيديو جيمز فقط

يعني الأفلام و غيرها من هذي الأمور ما يخصها فيها

بخصوص الأون لاين أنا أقول اصبروا على الجهاز شوي

هو ما شاء الله مكتسح العالم بدون الأون لاين

يوم تنزل ألعاب الأون لاين بتشوفون ايش بيسوي :p

Nintendo Freek
08-05-2007, 02:22 PM
سلام عليكم

ترى والله فاس معاه حق ... بس الصبر مفتاح الفرج :biggthump
بس ابغ اعرف ليش مافي العاب وي للشباب بس ؟ يعني قصدي مثلا انا اشتريت السوني 2 عشان Burnout 3 AND burnout revenge
هذه من أفضللللل الألللعاااب الي شفتها في حياتي .... صراحة انا اتجننت عليها والحين الجزء الخامس من برن أوت جاي بس على الاكس بوكس والسوني 3 واللله قهررررررر قههررررر ليش كذا ليييييش :jap053:
شكلي بشتر الاكس بوكس في الاجاازة ان شاء الله

ياشباب واللله الوي احسه ماله دعم ابدا من شركات الطرف الثالث :02:

haseo
08-05-2007, 10:45 PM
السلام عليكم

الوي بنظرتي وقرائتي عنه بدون ما اجربه لانه مو عندي اشوفه جهاز ناجح

يمكن يكون فيه عيوب ولكل جهاز عيوبه

يعني الاكس بوكس ومشكلة ال3 لمبات الحمرا اللي جننت الناس + حساسية الجهاز

واول مرة اشوف جهاز يمتلك مواصفات الجيل الجديد كاملة وما فيه مراوح XD

بالنسبة للوي احسن شي فيه تحكمه اللي بيعطي للالعاب طعم ثاني

ويقدر يخلي الالعاب اللي تعتبر عادية على الاجهزة الاخرى تصير احلى الالعاب عليه :)

يعني كل المطلوب تصبرون الجهاز عمره نص سنة وتقارنونه باجهزة عمرها سنة ونص او 2 او 3 :D

يمن عيب ننتندو اللي بنظرتي ونظرة كثير من الناس هو الاستمرار على الالعاب الكلاسيكية بدون تطوير قوي

يعني زيلدا حسب ما اعرف عنها ار بي جي كلاسيكي نوعا ما

لو خلوها من نوع الار بي جي الجديد على طريقة KH أو FF كان افضل

نفس الشي لباقي الالعاب خصوصا ماريو اللي مسوين له عدة اجزاء تتشابه

كلها تمشي في اتجاه واحد وتذبح وحوش بطريقة بايخة ( تنط على راس الوحش XD )

يعني المفروض يطورونها بما ان لهم خبرة في الالعاب

[ أدري نص كلامي برا الموضوع الاساسي لكن كنت ارد على بعض الاعضاء :D ]

القبطان فرفشلي
09-05-2007, 11:59 PM
السلام عليكم

انا اتفق تمام في ماقلته خصوصا ان بعض العاب الوي لا اعتبرها جدية تماما

صحيح يوجد العاب جبارة مثل واريو وير او ببر ماريو او زيلدا

لكن هالزمن صار للالعاب الاونلاين او الالعاب الرجالية مثل قيرز اوف وار او ميتل قير وهكذا

عموما لو سوت ننتندو لعبة مسدسات اونلاين بمستوى كاونتر سترايك او هيلو وقتها بكون راضي تماما عن ننتندو

وشكرا

zafira
10-05-2007, 02:07 AM
عيب الوي القاتل جدا بالنسبة لي انه ضعيف تقنيا لدرجة خرجته عن المنافسة

RPG Girl
10-05-2007, 06:40 AM
السلام عليكم :o
آنا عضوة جديدة بالمنتدى وأحب أشارك بالنقاش شوية :p

برأيي انكم استعجلتم في تقييمكم لجهاز ما مر له نص سنة يعني الجهاز نص نايم
الكثيرين يقولون ان PS3 نايم فتقريبا نفس الشي للوي (من ناحية الألعاب طبعا )
حتى الDS بدأ بداية سيئة مع الألعاب والحين نشوفه واحد من أشهر وأفضل الأجهزة على
الاطلاق اتركوله سنة أو سنة ونص وتتحسن الأمور:)

أما بخصوص الرسوم ما أحس ان لها أهمية كبيرة ولا كانت نينتيندو مهتمة بالموضوع صراحة ولا أنا :09:
أعرف ان أغلبية الأعضاء مهتمين لكن الرسوم مب أهم شي في الفيديو غيمز ولا اتوقع انكم تبغون تشترون
لعبة عشان الرسوم فقط!! أهم شي في الألعاب الgameplay ولا ايش الي يخليكم تتعلقون الفيديو غيمز
أصلا

شخصيا أرى الوي رائع حتى الآن (مع أني ما شريته لكني رح أشتريه قريبا:boggled: )
أحس انه تغيير من أسلوب الgameplay المعتاد على سبيل التغيير والانتقال لأسلوب
جديد في العب فنينتيندو تحاول هذا الشي من زمان وطبعا سوت نفس الشي مع الDS
وكان رائع!!!! :biggthump

صحيح ان الناس اتحب اتجرب الشي الجديد وخصوصا اذا كان غريب مثل تحكم الوي
ولكن في ناس يعجبهم الجديد ويستمرون في دعمه ومدحه وفي ناس الي ما يعجبهم بعد تجربته وحتى
الي ما يعجبهم أول ما يسمعون عنه باختصار شديد الناس اذواق فمايمكن اتغيرهم خاصة الي جربوا
الجهاز وما عجبهم فمارح احاول أغير في أحد هنا أنا بس قول رأيي ;)

hmmm .. I guess thats all I want to say
thanks for reading this bye:silly:

hussien-11
11-05-2007, 10:51 PM
عيب الوي القاتل جدا بالنسبة لي انه ضعيف تقنيا لدرجة خرجته عن المنافسة

سبحان الله ، خرج عن المنافسة لدرجة انه يبيع اكثر من البلاي ستيشن3 و الـ360 بفارق ساحق ! :p .

طبعا مع كلام الأخت RPG girl ( حياك معانا في المنتدى ) ، و الجهاز بيكون وضعه أفضل بكثير في المستقبل القريب ان شاء الله .

-Gunners-
16-05-2007, 08:27 AM
الننتندو مافيه مصداقية ابدا مع المستهلك وهذا الشي من زمان !!

والعابة ميته من ناحية كثرتها يعني لو جينه حق الكيوب بنشون ان الجهاز نزل عليه جزء واحد من لعبة Zelda :wind Waker هل يعقل هذا الكلام جهاز 5 سنين واللعبة من انتاج نفس شركة الجهاز بجزء واحد ونفس الشي ماريو يعني جزئين مو كافي ووايد العاب انتوا عارفين قصدري و اللي بقولي زلدا الاخير بقولة ما بعتبره تبع الكيوب لأنه الكل يبيه عالـWii بصراحة ما افكر اشتري الجهاز بس شريته هدية حق اخواني الصغار وصج ممل من اول اسبوع بتمل منه وصج ضربة حظ ياننتندو هالمرة غشت المستهلكين بجهاز مواصفاته اقل من الـPs2 وزيادة عن الكيوب بفاورق بسيطة بشكل ابيض وبرموت موجودة هالخاصية بالوحش بسعر رخيص والعاب لن يتعدى عمرها السنتين

-Gunners-
16-05-2007, 08:37 AM
شنو هذا في ناس تقول الرسوم مو مهمة !! شلون مو مهمة بل هي شي رئيسي !! لكن طبعا متعه اللعب والرسوم شغلتين مكملين لبعض لأن اذا كانت الرسوم مو مهمة خلاص خل نرد حق السوبر ننتندو والسيجا والسوني ون لأن كانو متعه جبارة :) لحد يقص على روحه احنى بسنة 2007 يعني التكنلوجيا كلها و ننتندو وصلت حق هدفها الفلوس بس لا اكثر ولا اقل وصدقوني جهاز عمرة سنتين ونص لا اكثر :) لأن خلاص راحت عليه مولود بزمن انتهت فيه حيات اسلافة مثل (PS2 - Xbox - Cube ) مجرد رموت اضافي و الميزات هذي راح تتطور على 360 وموجودة عالسوني 3

KSA_BOY
16-05-2007, 01:37 PM
بصراحة .. تحية لكاتب الموضوع الأخ فيصل , ما شاء الله عنوان الموضوع فعلا استقطب العديد من الوجه النيرة حقيقة
وكشف لنا بعض الخبايا " المستخبية " وأظهر ثقافة الأعضاء في هذا المجال .

من الآن فصاعدا .. أي رد راح يحتوي مقارنه مع أجهزة أخرى , راح يحذف .. هدف الموضوع واضح يأنت مؤيد وليش , أو أنت معارض وليش .. بلا فلسلة زايدة ومعلومات " جايبة العيد " .

hussien-11
16-05-2007, 01:55 PM
الننتندو مافيه مصداقية ابدا مع المستهلك وهذا الشي من زمان !!

اه صح ننتندو تركت المصداقية لشركة ثانية ضحكت على الكل بالعروض المزيفة لألعابها و أرقام وهمية و كاذبة للأجهزة اللي شحنتها بالأسواق :p

أخ وننج11 ، اعتبر هذا تحذير أول و نهائي بالنسبة لك ، السبب ردك التعصبي في قسم الننتندو و معلوماتك اللي كلها مغلوطة ( أو يمكن من باب المبالغة مادري ) ، لكن ما ودنا نشوف ردود بهالطريقة هنا مرة ثانية :)

Efreetex
16-05-2007, 09:48 PM
شنو هذا في ناس تقول الرسوم مو مهمة !! شلون مو مهمة بل هي شي رئيسي !! لكن طبعا متعه اللعب والرسوم شغلتين مكملين لبعض لأن اذا كانت الرسوم مو مهمة خلاص خل نرد حق السوبر ننتندو والسيجا والسوني ون لأن كانو متعه جبارة :)
اخوي انا معاك بنقطه وحده فقط =) انه اللعب و الرسوم مكملين لبعض ...

بس رسوم الوي مو لهدرجه سيء ! و إذا كان سيء لا تلوم نينتندو ... شوف الشركات الي مب عارفه تصمم على الوي...

بس بالنسبه لي انا ماهتم للرسم إذا كان مقبول ...

لانه ممكن ماتصدق .. بس للحين انا العب بال PS1 و ال SNES << إيه العاب ماخلصتها لين الحين >> و مستمتع لانه تبي الصراحه طريقة لعب ماشفت مثلها ابد << اتكلم عن الاعاب الار بي جي فقط >>

و مافيه داعي للتعصب :S الموضوع حاطينه للنقاش ^_^

أدري تفلسفة وايد P=

حمود جيرمني
17-05-2007, 01:57 PM
نجاح الوي موعشان تقنياته او امكانياته
سياسة الشركه انها تبي تصنع جهاز موجهه لفئة معينه من المستهلكين واهي الاكبر في عالم الفيديو جيمز
اهي فئة الشباب اعمارهم اقل من 16 سنة واهي فئه كبيره خصوصا في اليابان

رأي الشخصي الوي جهاز ناجح محد يقدر ينكر هذا الشي لكن بالنسبة لي العبة ابدااا ماتستهويني
مافيه لعبة وحده عجبتني الى الآن على الجهاز ؟؟ !

gamecube master
17-05-2007, 02:10 PM
اخي سارد باختصار شديد ومع احترامي الكامل لوجهة نظرك....

انت تبالغ بانه ممل لابعد الحدود , فلماذا يصبر عشاق البي اس 3 مثلا عليها والعابها القوية لم تظهر بعد , بينما تريد كل العاب ننتندو مع الجهاز ك release titles او العاب اصدار مع الجهاز ؟؟؟
ليس منطقيا ....

ولكن اتفق معك تماما تماما تماما بان ننتندو تتكرم علينا بالعابها للجهاز بالقطارة (نقطة نقطة ) واتمنى ان لا يستمر ذلك حتى لا يملوه الناس ...

وشكرا لصراحتك

hussien-11
17-05-2007, 04:41 PM
نجاح الوي موعشان تقنياته او امكانياته
سياسة الشركه انها تبي تصنع جهاز موجهه لفئة معينه من المستهلكين واهي الاكبر في عالم الفيديو جيمز
اهي فئة الشباب اعمارهم اقل من 16 سنة واهي فئه كبيره خصوصا في اليابان

رأي الشخصي الوي جهاز ناجح محد يقدر ينكر هذا الشي لكن بالنسبة لي العبة ابدااا ماتستهويني
مافيه لعبة وحده عجبتني الى الآن على الجهاز ؟؟ !

ايش قاعد تخربط انت ؟

الكل يلعب الوي باليابان كبار و صغار ، و طبعا أكبر فئة تشتري الجهاز هي فئة الشباب
عموما انا ما يهمني مين يشتري الجهاز بقدر ما يهمني انه الجهاز الأكثر مبيعا بالأسواق و هالشي على ما يبدو غايظ الكل :ponder:
نجاح الوي علشان طريقة التحكم الجديدة اكثر شي ، و مكتبة الألعاب القوية ( كل شهر نشوف في اليابان لعبة جديدة حلوة تبيع كويس ) إلى الان ، و على فكرة الجهاز الأكثر مبيعا في أمريكا و أوروبا كمان ، ننتندو تمتلك العالم :silly:

Super Shadow
18-05-2007, 01:58 AM
والله كلام و وجهات نظر عجيبة و غريبة :boggled:

الواحد يحاول حجج بالملقاط على نجاح الويي و يشوفونه جهاز عادي :boggled:

في قاعدة معروفة

مافي شي راح يظل الأول للأبد :أفكر:

smigle
18-05-2007, 01:58 AM
ماشاء الله على الوحش الأبيض مكتسح العالم...

عموما كون المارد ماكل السوق ومب معطي أي فرصة للـ"وحوش" الثانيه أنها تستفيق من سباتها اللي أولدت وهي فيه و تبيع نص عدد الأجهزه اللي يبيعها هذه حقيقه محد يقدر ينكرها أو يستصغرها.

أنا أشوف الموضوع طلع خارج إطاره وصار مجرد مدخل للحوار العقيم "مجرد رأي".

asdwe
19-05-2007, 06:22 PM
شباب انا ملاحظ ان الوييي بدأ يكتسح الاسواق بل اكتسحها

وقد يتفوق على الاكس بوكس بنسبة كبيرة

خاصة ان صار له سيديات كوبي <==== في الوطن العربي طبعا

بس عندي سؤال :
وين الالعاب اللي تنفك حصريتها عن سوني لماذا لا تذهب الى الوييي انا ارى ان اغلبها تذهب الى الاكس بوكس , و ما حد يقد يستغني عن الالعاب الكبيرة على البلايستيشن

لاني محتار بين الاجهزة الثلاث , لكن سأشتر الوييي اذا نزلت الالعاب التي انفكت الحصرية عنها في الوييي .

لان بصراحة ما تكفي ريزدنت ايفل لوحدها طبعا بالاضافة الى العابها المعروفة مثل زيلدا و بوكيمون و سوبر ماريو
اتمنى ذلك

القبطان فرفشلي
19-05-2007, 07:02 PM
مافي شي راح يظل الأول للأبد :أفكر:

كلامك عين العقل :)

hussien-11
21-05-2007, 12:38 AM
شباب انا ملاحظ ان الوييي بدأ يكتسح الاسواق بل اكتسحها

وقد يتفوق على الاكس بوكس بنسبة كبيرة

خاصة ان صار له سيديات كوبي <==== في الوطن العربي طبعا

بس عندي سؤال :
وين الالعاب اللي تنفك حصريتها عن سوني لماذا لا تذهب الى الوييي انا ارى ان اغلبها تذهب الى الاكس بوكس , و ما حد يقد يستغني عن الالعاب الكبيرة على البلايستيشن

لاني محتار بين الاجهزة الثلاث , لكن سأشتر الوييي اذا نزلت الالعاب التي انفكت الحصرية عنها في الوييي .

لان بصراحة ما تكفي ريزدنت ايفل لوحدها طبعا بالاضافة الى العابها المعروفة مثل زيلدا و بوكيمون و سوبر ماريو
اتمنى ذلك

جواب سؤالك بسيط جدا ..
الإكس 360 و البلاي ستيشن3 نفس المواصفات تقريبا ..
تقدر تسوي بورت من واحد للآخر
الوي مواصفاته مختلفة كليا
لو الشركة بدها تنزل نفس اللعبة عليه لازم تبرمجها من جديد و من الصفر بما يتناسب مع قدرات الجهاز
و هالشي متعب جدا للشركات خصوصا اذا كانوا خايفين اللعبة ما تجيب الأرباح المطلوبة
طبعا هالشي ما بيعني انو الوي ألعابه بتكون قليلة
بالعكس واضح اننا رح نشوف العاب كثيرة للجهاز و من كل الشركات تقريبا ، و حتى يمكن أكثر من الأجهزة الأخرى :)

Valkyrie
21-05-2007, 02:08 PM
مكتبة الألعاب القوية

قصدك مكتبة ألعاب الـcasual
(كوكنج ماما؟!!)

الجهاز حلو وما عليه كلام ويلعبه الكل صغار وكبار لكن مدري احس ألعابه من النوع الي تشتريه وبعد يومين تذبه
إلى الآن ما في إلا لعبة واحدة تستحق شراء الجهاز وهي زيلدا ، ويمكن سوبر بيبر ماريو ^_^

hussien-11
21-05-2007, 07:15 PM
قصدك مكتبة ألعاب الـcasual
(كوكنج ماما؟!!)

الجهاز حلو وما عليه كلام ويلعبه الكل صغار وكبار لكن مدري احس ألعابه من النوع الي تشتريه وبعد يومين تذبه
إلى الآن ما في إلا لعبة واحدة تستحق شراء الجهاز وهي زيلدا ، ويمكن سوبر بيبر ماريو ^_^

خخ شي مؤسف نشوف ( مراقب ) مفروض انه يكون قدوة للأعضاء يرد بهالشكل ( السطحي )

كوكنج ماما - وي سبورت - وي بلاي - وي ميوزيك - وي هيلث باك - بيج برين اكاديمي وي ، هذي كلها ألعاب non gamers تهدف لجذب الناس الي مو متعودين على الجيمز ( كل عيلتي صاروا يلعبوا وي سبورت معي و هالشي دليل على نجاح ننتندو في فكرتها )

زيلدا - سوبر بيبر ماريو - SSX - سونيك - رايمان - سوبر مونكي بول - تراوما سنتر - ماريو بارتي8 ( بعد أيام قليلة ) - اكسايت ترك كلهم ألعاب حصرية قوية صدرت و تستاهل التجربة ، هذا غير الألعاب الي مثل كول اوف ديوتي3 و نيد4سبيد ، و معاهم قائمة ألعاب ننتندو المعدة للإصدار لهذا العام (ماريو سترايكرز - باتليون وورز2 - سماش مترويد3 - فاير امبلم ) سنة قوية جدا كسنة أولى للجهاز من جميع النواحي .

KSA_BOY
21-05-2007, 08:04 PM
حسين تشتغل محامي عن نيتندو وأنا مدري ؟ :p
ياخي مدري ليش تتعب نفسك بالرد على مثل هالردود السطحية ..
أنا متأكد إن رأيهم ما راح يتغير والنقاش لو بدء ما راح ينتهي .
فأحسن شيء اتركهم في حالهم .

yameii Wii
22-05-2007, 05:05 AM
ماشاء الله عليك يا حسين رديت عليهم في كل نقطه(كيب قوينج
وبقول شي "كثرة حسادك دليل على نجاحك "

Valkyrie
22-05-2007, 07:07 PM
زيلدا - سوبر بيبر ماريو - SSX - سونيك - رايمان - سوبر مونكي بول - تراوما سنتر - ماريو بارتي8 ( بعد أيام قليلة ) - اكسايت ترك كلهم ألعاب حصرية قوية صدرت و تستاهل التجربة ، هذا غير الألعاب الي مثل كول اوف ديوتي3 و نيد4سبيد ، و معاهم قائمة ألعاب ننتندو المعدة للإصدار لهذا العام (ماريو سترايكرز - باتليون وورز2 - سماش مترويد3 - فاير امبلم ) سنة قوية جدا كسنة أولى للجهاز من جميع النواحي .

خخخخخخ شيء مؤسف اننا نشوف مراقب قدير يعتبر هذي الألعاب (السطحية) قوية

هذي تعتبرها ألعاب قوية ؟ حرام عليك
الألعاب القوية من اللستة الي ذكرتها هي فقط زيلدا وسوبر بيبر ماريو ، أما سماش ومترويد وفاير امبلم فما بعد يصدروا

hussien-11
23-05-2007, 01:09 AM

الألعاب القوية من اللستة الي ذكرتها هي فقط زيلدا وسوبر بيبر ماريو ، أما سماش ومترويد وفاير امبلم فما بعد يصدروا

سطحية ! لا تاخذ بذوقك بس و تذكر انه في كاجوالز يلعبوا كل شي ، و طبعا أسميهم ألعاب قوية ( جربتهم أصلا ؟ )

زيلدا اسمها لعبة أسطورية ، بدك لعبة مثلها كل شهر و لا ايش يعني

The Broken Legend
23-05-2007, 09:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
يا جماعة مو معقول .. الجهاز ماصار له سنه نازل بالأسواق .. على الأقل ننتظر لما يكمل السنه و بعدها نحكم عليه ..

و ما شاء الله عليك اخوي حسين .. فعلا ردودك قويه و صحيحه .. احييك من كل قلبي .. كل ما اشوف رد اقول برد اقوله عن الشيء الفلاني .. القاك انت كاتبه .. تسلم ..

و بالنسبة لرأيي الخاص .. الجهاز ببدايته جذب كل الجيمر بالعالم !! ( إلا بعض العرب و الذين = 0 بالنسبة لنينتندو ) يعني حتى ببريطانيا هي اعلى مبيعات باستراليا باليابان بأمريكا بأوروبا .. كل مكان هي اعلى مبيعات .. و تقولون العابها ممله ؟ مو معقوله ابدا .. يعني كل هالعالم اشترتها علشان تلعب بزيلدا و بعدها تسفطها وتحطها بالعلبه ؟

و ياجماعة هدوا شوية بالنقاش الحاد << حمامة سلام ^ ^

اشكر شعوركم

Super Shadow
23-05-2007, 10:11 AM

و المؤسف أكثر في كثير من ناس يمكن ما لعبوا هذيل الألعاب من الأساس و حكموا عليها أنهم سطحية

و على فكرة ، حسين مش الوحيد الي يقول ها الكلام ، أغلب الأشخاص الي امتلكوا الويي هني بالمنتدى يشوفونها ألعاب قوية

أنا جربت أغلب الألعاب الي ذكرهم حسين بالقائمة و أشوفهم ألعاب قوية

و للمرة المليون نقولكم

التجربة خير برهان

yugiohds
24-05-2007, 12:18 PM

:33: يعني انت قصدك انه زيلدا وبيبر ماريو اللعاب قويه لانها نزلت وباقي الالعاب مثل سماش ومترويد وفاير امبلم مب قويه لانها مانزلت

عجيب الصراحه
نصيحه مني الواحد اذا يبي يعرف مستوى اللعبه ليشوف تقايم المواقع لان تقايم المواقع اعتبرها كلام فاضي :p