المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الحكومة الفلسطينية ستدرس الرد وحماس والجهاد تدعوان للرد على "مجازر" اسرائيل



سهم الاسلام
22-04-2007, 10:29 PM
الحكومة الفلسطينية ستدرس الرد وحماس والجهاد تدعوان للرد على "مجازر" اسرائيل
الأحد 2007-04-22

اعلن وزير الاعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي ان الحكومة الفلسطينية ستبحث في كيفية الرد على مقتل عشرة فلسطينيين برصاص اسرائيلي خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة.

http://www.news.syrianobles.com/photo/pal00883.jpg
وقال البرغوثي خلال مؤتمر صحافي دعا اليه في مقر وزارته برام الله في الضفة الغربية "ان الحكومة لن تسكت على هذا التصعيد الخطير وسندرس كيفية الرد عليه".

وردا على سؤال حول هذا الرد قال البرغوثي "لقد بدأنا حملة دولية لفضح الممارسات الاسرائيلية" واضاف "هذه جرائم حرب واستغرب كيف لا يبادر المجتمع الدولي الى انتقاد هذه الاعمال ووقفها".

وقتل الجيش الاسرائيلي اربعة فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة الاحد بعد ان قتل ستة اخرين السبت.

وقال البرغوثي "نحن امام تصعيد اسرائيلي خطير كان بدأ لدى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في 18 اذار/مارس الماضي. انه رد اسرائيل على مبادارت السلام العربية والفلسطينية".

واعتبر البرغوثي ان "التصعيد الاسرائيلي مقابل التهدئة الفلسطينية لا يمكن تفسيره سوى انه لا وجود لشريك سلام اسرائيلي".

وقال "خلال شهر لم يقتل اسرائيلي واحد ولكن اسرائيل قتلت 22 فلسطيينا ونفذت 126 اجتياحا لمختلف المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة".

واضاف "هذه جرائم حرب مدانة وعلى العالم ان يتخذ موقفا واضحا لوقف اعمال القتل والبطش الاسرائيلية".

وطالب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة "حكومة الاحتلال الاسرائيلي ورئيسها ايهود اولمرت بالوقف الفوري لمسلسل جرائم الاغتيالات" الاخيرة.

وقال الناطق في بيان تلتقه وكالة فرانس برس "ان اعتماد سياسة الاغتيالات والقتل تتنافى مع الدعوات التي تملأ فضاء المنطقة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية للعودة الى طاولة المفاوضات واطلاق عملية سلام حقيقية تضع حدا لجميع اعمال العنف وكسر دائرة الصراع الدموي". ودعا "المجتمع الدولي للتدخل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

الى ذلك دعت حركتا حماس والجهاد الاحد الفصائل الفلسطينية الى الرد على "المجازر" الاسرائيلية وطالبتا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف اللقاءات مع الاسرائيليين.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان "ندعو كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الى التوحد والتخندق في خندق المقاومة واستخدام كافة اساليب المقاومة والرد على مجازر الاحتلال بالطريقة التي تشفي صدور قوم مؤمنين".

وطالب برهوم الرئيس عباس في البيان الذي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه الى "وقف كافة اللقاءات مع العدو الصهيوني والتخندق خلف خيار الشعب الفلسطيني والمقاومة".

ودعا برهوم "الشعب الفلسطيني الى مواجهة الهجمة الصهيونية المبرمجة التي تستهدف كافة مكونات المجتمع الفلسطيني والاستعداد لجولة جديدة من المواجهة القادمة مع الاحتلال الغاشم".

وناشد العالم العربي "مقاطعة العدو الصهيوني وعزله وعدم الانخداع والانجرار خلف مؤامرات التطبيع والتسوية مع الاحتلال الصهيوني والذي لا يعرف الا لغة القوة والمقاومة".

وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس ايضا نسخة منه اكدت حركة الجهاد الاسلامي "تصعيد المقاومة للرد على العدوان الصهيوني.. وعدم الالتفاف الى دعوات التهدئة التي تصدر من هنا وهناك".

واستطردت حركة الجهاد "كل الخيارات ساقطة سوى خيار المقاومة والجهاد". واكدت "نجدد رفضنا لاي لقاء مع قادة العدو تحت اي مبرر كان لان هذه اللقاءات تشكل غطاء للعدوان الصهيوني".

ودعت الجهاد الامتين العربية والاسلامية "لرفض الاستسلام للضغوط الاميركية التي تسعى لخلق اصطفاف عربي واسلامي مع الرؤية الاميركية لانهاء الصراع على حساب الثوابت والحقوق".

A F B
http://www.news.syrianobles.com/news/index.php?page=show_det&select_page=2&id=24253&PHPSESSID=9dbadabe4701d2113e40ec1e41427a2a

ابوعوف
22-04-2007, 10:34 PM
الشعب العربي المسلم الفلسطيني يقتل ليلا نهارا

ومازلنا نطالب ونشجب ونقترح ونفاوض

بعد أن يفنى هذا الشعب هل سندعوا ونشجب مره أخرى

حسبي الله ونعم الوكيل