المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة لأول مرة برنامج اسلامي يعرض على قناة ألمانية



سهم الاسلام
23-04-2007, 04:14 PM
لأول مرة برنامج اسلامي يعرض على قناة ألمانية

http://www.syria-news.com/pic/varaities/germany.jpg
قامت قناة راديو وتلفزيون "اس دبليو آر" الألمانية بإطلاق أول برنامج إسلامي على موقعها الالكتروني في سابقة هي الاولى من نوعها في وسائل الإعلام الألمانية.

ويتم بث برنامج "الكلمة الإسلامية" كل أول يوم جمعة في الشهر على موقع القناة الإلكتروني، وهو عبارة عن نص بالألمانية مدته بضع دقائق يعده ويذيعه مسلم حسبما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وطلبت القناة من الأمين العام للمجلس المركزي للمسلمين أيمن مزيك اعداد وتلاوة النص الأول الذي حمل عنوان "الرحمة والمغفرة: المبدأ الأسمى عند الله".

كما اختارت القناة إلى جانب أيمن مزيك، لإعداد هذه النشرة بكير البوجا وهو إمام مسجد في مانهايم جنوب غرب البلاد، وتأمل أن تتولى إعدادها أيضا امرأتان مسلمتان لم يجر اختيارهما بعد.

ومن المقرر أن تحذو القناة العامة الثانية في التلفزيون الالماني "زد دي اف" حذو القناة الاقليمية في خلال الأسابيع المقبلة عبر نشرة إسلامية أسبوعية تبثها على موقعها على شبكة الانترنت.

وقد طرحت هذه المبادرة جملة أسئلة شائكة، من بينها الجهة التي ستتحمل مسؤولية هذه البرامج وكيفية اشراك مختلف المنظمات الاسلامية فيها.

وازاء هذه الإشكالية قررت القناة العامة الثانية أن يتم بث النشرة التلفزيونية "منتدى الجمعة" على الانترنت فقط وان تتولى مسؤوليتها التحريرية القناة التي ستختار بنفسها المتحدثين بالاشتراك مع المنظمات الاسلامية.

يشار إلى أن القناة أعلنت انها ستعد على موقعها الالكتروني برامج مماثلة للأوساط المسيحية واليهودية أيضاً.

سيريانيوز
http://syria-news.com/var/articlem.php?id=1367

TURKi
24-04-2007, 04:07 AM
اللهم لك الحمد و الشكر ...

اللهم اهدهم إلى الصراط المستقيم ,.. و انقذهم من الشرك و الكفر ...

صراحة خبر مفرح ,,, مشكور أخ سهم على الخبر