المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولأول مرة .. قم بحل وحذف الفايروس OSO بنفسك :)

oms
27-04-2007, 12:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم .

سبحان من علم الإنسان مالا يعلم ، صادفتني اليوم مشكلة ، وضعتني تحت ضغط لم أعهده سابقاً ، فقبل حوالي أسبوع تم نقل فايروس OSO أو ما يسمى SETUP.exe أو Self Autorun ، إلى الميموري الخاصة بي .. وللأسف مباشرة تم نقلها على جهازي في البيت من غير ما أدري ...

الفايروس OSO ببساطة ، عبارة عن ملف Autorun,inf يكون مباشرة على الدرايفرات مثل C و D و E .. وغيرها ، ومعاه ملف ثاني إسمه OSO.exe أو Setup.exe على نفس الدايريكتور مباشرة . عند الضغط على أحد الأقراص ، يتم تشغيل نفسه تلقائياً ، مع ملاحظة أنه لا يمكنك فتح القرص إلا بالضغط على الزر الأيمن للفأرة ومن ثم إختيار Open ..
ما علينا ، المهم ، هذا الفايروس يتنقل إلى كل الأقراص ، وحتى الفلاش ميموري ، ومشكلته أنه يقوم بتبطيء أداء الجهاز بشكل ملحوظ ..
الفايروس ، يمكن نفسه بطريقة تجعلك حائراً في طريقة التخلص منه ، والطريقة السريعة والصعبة ، هي فرمتة الجهاز ، لأنه حتى برامج الأنتي فايروس .. لا تستطيع إقتناصه ..

قمت وبعد المحاولة فيه لمدة تتعدى ال 3 ساعات ، إلى فكه أخيراً ، بعد جهد جهيد .. فقد وقعت حائراً أمامه ، وبصراحة .. أنا عندي على الجهاز ويندوزين ، يعني مصيبتين .. الأول لوالدي والثاني لي .. فلما علم والدي بهذا الفايروس .. قام مباشرة بتنظيفه ولكن لم ينمسح .. فقام بشطب النسخة الخاصة به وإسترجاع أخرى كانت سليمة .. وقال لي .. يجب أن تفعل مثل ذلك .. لكي نتخلص من هذه المشكلة ..
ولكن .. جلست أفكر .. يا حبيبي .. هذا اللي كان ناقصني .. أفرمت الجهاز .. فقمت بالجلوس جاداً لإكتشاف أساليب هذا الفايروس اللعين .. ولله الحمد توصلت للحل الصحيح ..بعد ساعتين ونصف الساعة تقريباً ..

سأقوم بوضع الحل .. ولكن يا ريت أرى تفاعل لأرتاح نفسياً من عناء كتابة الحل بالخطوات والصور ..

ومفاجأة المشاركة ، سأقوم بتحويل الحل لبرنامج ليسهل على اللي ما فهم الطريقة إنوا يتخلص منوا ..

يالله ننتظر مشاركتكم ..

drbmsh
27-04-2007, 01:47 AM
ألف شكر على التنبيه وارجو وضع الحل في أقرب وقت ممكن لأني شكلي أصبت بنفس المصيبة

AAGun
27-04-2007, 12:55 PM
ما شاء الله

بعد تقاتل الفيروسات

Dark Night
27-04-2007, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ولو تبحث في المنتدى عن فايروس الهارد هذا ستجد الكثير ممن أصابهم
لكن كانت هناك حلول كثيرة بفضل الله ثم بفضل الجهود في المنتدى.
ستكون مشكورا كثير وبتريح الكثير لو قمت بهذا الحل بإستخدام أساليبك السحريه ;)
ودمت بسعادة

محترف بلاي ستيشن
27-04-2007, 09:20 PM
بالله يا شيخ تكفى عطني الطريقه لانو انا كان عندي امس هذا الفايروس رحت سويت مسح بالكاسبر حذفو على ما اتقد او انو لسه موجود لانو الجهاز بطيء ويعلق فايش الطريفه لو سمحت يا عزيزي:kiss:

م موسى
05-06-2007, 04:11 PM
بدناااااااااااااااااااااااااااااا حل لهذه المشكلة

oms
05-06-2007, 05:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ولو تبحث في المنتدى عن فايروس الهارد هذا ستجد الكثير ممن أصابهم
لكن كانت هناك حلول كثيرة بفضل الله ثم بفضل الجهود في المنتدى.
ستكون مشكورا كثير وبتريح الكثير لو قمت بهذا الحل بإستخدام أساليبك السحريه ;)
ودمت بسعادة

سأترك مهمة البحث لكم ;)

Mr.WaSiM
05-06-2007, 06:33 PM
طيب اخي ما جربت برنامج Avast! Anti-virus فيه

لانه البرنامج Avast! بإمكانه ان يحذف اي ملفات ضاره قبل ما يدخل على الوندوز ..
اقصد يمكنه ان يعمل Schedule boot-time scan
فعلشان هيك ,, احتمال كبير انه يقدر يحذفه ,,
وانصحك بإستخدام Avast! Anti-virus لانه صاري تقريباً 3 اشهر ما عملت فرمات للجهاز !!!

kimo1987
07-06-2007, 10:07 AM
علي فكرة يااخي المشكله دي حلها ببرنامج NORTON ANTI VIRUS 2006 وعن تجربه واداء جهازي رجع تاني زي الاول علشان النورتون مسحه من جذوره وبجد انا جربت الطريقه دي