المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام Iz it a PS2 vs Xbox?

t@l@l
06-12-2001, 02:27 AM
في المقارنة بين الأجهزة الثلاث تفوق السوني على البوكس ولكن نظرياً, أما عملياً فإن بعض من بادرات النظرية الطلولية بدأت تتحقق باختفاء بريق القمة عن الـPS2.
من وجهة نظري, ووجهة نظر بعض من ممتلكي الإكس بوكس, أعتقد بأن من سيشتري PS2 بعد هذه الفترة قد يندم كثيراً. في الواقع, لابد من أن يحتل أحدهما القمة. ويبدو أن الإكس بوكس كسر بعض أجنحة سوني.
في الواقع لا انكر إعجابي بجهاز مايكروسوفت, خاصة إني أفكر في شراؤه وخاصة وأنه سيكون البديل لسوني, وسيكون بكل تأكيد المنافس الجدي للكيووووب.
إلا أن هناك العديد من الأسباب تمنعني من شرائه:
1-أنه من انتاج مايكروسوفت.
2-مالك الشركة الرئيسي هو بيل غيتس.
3-جهاز هجين ينبأ بأجهزة حاسوبية ستملأ الجيل القادم.
4-قد تدمر مايكروسوفت عالم ألعاب الفيديو باحتكاره وتسخيره لمزيد من الأرباح.
5-التخوف من المشاكل التي قد تتشكل بسبب وجود التخزين في القرص الصلب, والخوف من وجود bugs في الألعاب مستقبلياً.

اطلس العالم
06-12-2001, 05:04 AM
السلام عليكم
اخي طلال كلامك فيه بعض الاشياء الصحيحة و لكن :
1- قلت ان من سيشتري البلاي2 في هذه الفترة سيندم: لكن انا اقول لماذا فامامه اللعب عبر الشبكة و كذلك مجموعة رائعة من الالعاب و كذلك جهاز رائع متعدد المزايا وله سعرمعقول و لا انسى ان له جمهورا كبيرا جدا و لا اعتقد انه سوف يخسر لانه صاحب اعلى المبيعات مع ان الاجهزة الاخرى قد صدرت و لان الكثير من الناس قد امتلكوه و كذلك صدور مجموعة ضخمة جدا من الالعاب عليه و هو يناسب جميع الاعمار
2- تقول انه كسر اجنحة السوني : و انا اقول كيف ذلك و هو حتى لم يصل الى ما وصل اليه البلاي2 في نفس فترة صدورة و كذلك لم يتم تحويل اي لعبة من الصدور على البلاي2 الى الاكس بوكس سوى داينو كرايسس3 و ربما ايضا تصدر على البلاي2
3- قلت انه سيكون البديل لسوني: و انا اقول لك ان الاكس بوكس مشهور في امريكا و يسعون لشرائه و لكن الشعوب الاسيوية لن ترضى به كنوع من العنصرية (قل لي كم بيع من الاكس بوكس في اليابان) و في اوربا يسعون للاقل سعرا اي البلاي 2 و الكيوب
و لا ننسى المقارنة في السعر فالبلاي2 الكامل ب1500ريال و الاكس بوكس ب 4000 ريال
واذا اردت المزيد من الادلة و البراهين على صحة كلامي فانا موجود.
;) :D

t@l@l
06-12-2001, 11:08 AM
"لا اعتقد انه سوف يخسر لانه صاحب اعلى المبيعات مع ان الاجهزة الاخرى "
أنا لم أقل بأنه سيخسر بل أنه سيتنازل عن القمة.

"كذلك صدور مجموعة ضخمة جدا من الالعاب عليه"
المسأله ليست مسألة عدد ألعاب بل مدى الإبداع في هذه اللعبة ومدى جاذبيتها. غير إن الجهازين الجديدين حديثي الطرح.

"هو يناسب جميع الاعمار "
هو والإكس بوكس مخصصان لفئة الكبار بشكل رئيسي رغم وجود بعض الإستثناءات.

"كذلك لم يتم تحويل اي لعبة من الصدور على البلاي2 الى الاكس بوكس سوى داينو كرايسس3 "
ماذا عن أود وورلد؟ ماذا عن سايلنت هيل وميتال غير 2x؟؟ أليست هذه أحدى أروع الألعاب؟؟؟

"يسعون للاقل سعرا اي البلاي 2 و الكيوب "
إذا كان الأوربيون يسعون للأرخص, فإن السوني أرخص ب19$ فقط, حيث يبلغ سعره 280$ حالياً. وضع باعتبارك بأن الإكس بوكس يقدم أعلى قيمة مقابل السعر.
أما بالنسبة للجيم كيوب, فإن لنينتندو شعبيتها في أوربا.

"و لا ننسى المقارنة في السعر فالبلاي2 الكامل ب1500ريال و الاكس بوكس ب 4000 ريال "
هذا سعره هنا. وضع باعتبارك بأن الإكس بوكس لن ينجح هنا بصورة سريعة, وارتفاع سعر الإكس بوكس يرجع إلى قلة من يرغب في شراؤه. لماذا؟ بسبب قلة الوعي وقلة الخلفيات المعلوماتية لدى أغلب الشباب الخليجي والعربي, فتجد أن أغلبهم يتذرع بأن الكيوب للأطفال فقط, وآخرين اختاروا السوني2 لأن صديقه عنده جهاز...الخ

"هو حتى لم يصل الى ما وصل اليه البلاي2 في نفس فترة صدورة "
إذا كنت تقصد هنا, فانظر الأسباب التي وضحتها أعلاه. أما في أميركا, فأني لا أعلم بالضبط عدد النسخ التي بيعت, ولكني سمعت بأنه نجح نجاحاً باهراً "تجارياً".
ولاتنسى بأن يوم الطرح لا يعد علامة نجاح أو فشل الجهاز, فالجيم كيوب مثلاً, لم تطرح معه سوى 3 ألعاب, لماذا؟ لأن نينتندو لا تطرح ألعاب قوية جداً في يوم الطرح.

وشكراً لردك,,,
مع تحياتي,,,
وبانتظار ردك!
;) :cool:

Master X
06-12-2001, 02:08 PM
خل نشوف العالم وش يقولون :)

اوربا , البلاي ستيشن متفوق
افريقيا , البلاي ستيشن متفوق
الشرق الأوسط , طبيعي البلاي ستيشن متفوق
آسيا , بكل تأكيد :) البلاي ستيشن متفوق
أمريكا , حتى مع نزل الأكس بوكس لكن لا يزال البلاي ستيشن متفوق

عرفت التيجة :)

ثاني شي , اذا تقول متفوق تقنيا ايه نعم بس هل يملك مكتبة ضخمة من الألعاب مثل السوني ؟ مااعتقد
وحتى لو تقول لي بالمستقبل راح يكون تكثر العابة , فالسوني راح تتضاعف بشكل اكثر :)

وانا كغاوي لعب يهمني اشوف مجموعة متكاملة من الألعاب , وحاليا من كثر العاب السوني صرت اجمعها لعيالي لأني ماراح اخلصها كلها :D

لست ضد جهاز معين او متحيز , لكن لو بغيت اشتري جهاز راح اخذ الكيوب لأنة مشكنم ورايق ....

اطلس العالم
06-12-2001, 03:19 PM
عزيزي طلال:
اعتقد اذا تنازل البلاي ستيشن2 عن القمة فسيكون اما الكيوب و لا شئ غيرره فالسوني و الكيوب منتشرفي جميع انحاء العالم ام الااكس بوكس اكررو اقول لااااااااااااااااااااااااااااااااااشعبية له خارج امريكا اما اوربا فلها الكيوب و اسيا و افريقيا يقتسمها الكيوب و السوني2
قلت ان المسالة ليس بكثرة الالعاب و لكن بابداعها هذ يجني على الاكسبوكس اكثر فالاعابه قليه ومع ذللك فيه الغير متقن اما البلاي2 و الكيوب فلديهما الكثير من الالعاب و كلها رائعة
و من قال ان البلاي2 للكبار فقط فلديه بعض الالعاب للصغار مثل ايباسكيب و كراش و غيرها
و كذلك الكيوب ليس للصغار فقط فعليه رزدنت ايفل 0و4 وسول كاليبور
ام الاكس بوكس فللكبار فقط (اذكر لي لعبة و احدة للصغار)
اما بانسبة لتحويل الالعاب فانا اقصد لكي لا تصدر على البلاي2 نهائيا مثل اودورلد ام ميتال جير وسايلنتهيل فقد صدرت اولا على البلاي 2 ثم تم تحويلها الى الاكس بوكس(من يريد جهازا ينتج نسخا ذات رسم جميل من الاعاب قد صدرت سابقا)
ام بالنسبة للرخص فانا اقصد الكيوب اماالبلاي 2 قاكسسوراته و العابه اقل سعرامن الاكس بوكس
مقارنة السعر صححة اما قلة الوعي فو كان الجهاز ممتازا لاثبت وجوده مثلما كان الناس لا يمتلكون سوى الننتدندو و الساترن فلما صدر البلاي سيشن 1 اثبت وجوده و اشتراه اكثرالناس
ام النجاخ فلعلك تقصد اعلاميا فالاكس بوكس في امريكا فقط مهم و عالي المبيعات
نقطة اخيره:المنافسة بين الكيوب و السوني
(و حتى لو كان الاكس بوكس منتصرا فهل ترضى ان تشتري منتجا امريكيا يهوديا لان ذلك يعتبر دعم لهم بالمال)
و السلام عليكم.

t@l@l
10-12-2001, 01:04 PM
يقول الأخ ماستر:
اوربا , البلاي ستيشن متفوق
افريقيا , البلاي ستيشن متفوق
الشرق الأوسط , طبيعي البلاي ستيشن متفوق
آسيا , بكل تأكيد البلاي ستيشن متفوق
أمريكا , حتى مع نزل الأكس بوكس لكن لا يزال البلاي ستيشن متفوق

حالياً, ولكن انتظر قليلاً فأنت لم تر شيئاً بعد.....
=-=-=-=-=-=-=

الأخ أطلس العالم:
قلت ان المسالة ليس بكثرة الالعاب و لكن بابداعها هذ يجني على الاكسبوكس اكثر فالاعابه قليه ومع ذللك فيه الغير متقن اما البلاي2 و الكيوب فلديهما الكثير من الالعاب و كلها رائعة

طيب الآن يتفوق الإكس بوكس على الكيوب في عدد الألعاب "الآن", ويتفوق عليهما السوني, لكن عام 2002 فهو عام نينتندو بكل تأكيد..

آسف ولكني مضطر أمشي ونكمل الحديث فيما بعد....
شكراً...
ومع تحياتي,,

Gendo
10-12-2001, 01:17 PM
http://www.montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=53948

t@l@l
10-12-2001, 06:25 PM
الأخ غيندو, هذا حالياً, ولكنك انتظر قليلاً, فنينتندو لم تطرح عنواناً حقيقياً ما عدا سوبر سماش وربما بيكمن والقادم رهيب أكثر....:)

Gendo
11-12-2001, 10:35 AM
كتب العضو (t@l@l)
الأخ غيندو, هذا حالياً, ولكنك انتظر قليلاً, فنينتندو لم تطرح عنواناً حقيقياً ما عدا سوبر سماش وربما بيكمن والقادم رهيب أكثر....:)

ليش وش دراك إنت تشتغل في نينتيندو :p :p

مؤيد
11-12-2001, 01:43 PM
على فكره سعر الإكس بوكس عادي لأن ps2 من أول مانزل كان سعره 4000 بدون شي (الجهاز بس)
ويا t@l@l من إلي قال إن كل ألعاب ps2 حلوه؟ في كثير من الألعاب سخيفه وما لها داعي.

Gendo
11-12-2001, 01:58 PM
كتب العضو (مؤيد)
على فكره سعر الإكس بوكس عادي لأن ps2 من أول مانزل كان سعره 4000 بدون شي (الجهاز بس)
ويا t@l@l من إلي قال إن كل ألعاب ps2 حلوه؟ في كثير من الألعاب سخيفه وما لها داعي.

بس الألعاب الرهيبه أكثر من السخيفة بكثير;)

جيم سنتر
11-12-2001, 02:41 PM
يا ناس يا عالم كل شوي الموضوع هذا تطرحونا خلاص لكن انا برد وامري الى الله

يا شباب البلاي ستيشن2 جهاز قديم بالنسبه لجيله واول ما صدر مبيعاته كانت عاليه ومحد كان ينافسه .....اوكي الان نزل الكيوب ومبيعاته ممتازه لكن هذا لفتره محدوده لان الكيوب باعتقادي ليس قادر على الوصول للقمه خصوصا ان الاكس بوكس الان مبيعاته ممتازه وصل الى 1.1 مليون جهاز وهذا رقم كبير مع انه توه صادر

يا طلال (t@l@l) مين قالك ان 2002 عام ننتندو يعني ما تعرف سوني وشش محضره والله القائمه طويله واكثر من الكيوب بعشر اضعاف واهمها واغلبها العاب قمه من كل الشركات كابكوم وانيموشا2 ونوتي دوق وجاك اند ديكستر وايدوس وتومب رايدر وسكوير وفاينل فانتسي11 كيف تقارن الكيوب اذا بيطلع قوته ينزل بوكيومون وزيلدا يعني انا الصراحه ما يعجبني بالكيوب الى الان الى ريزدنت ايفل وبس هذا رأي

Gendo
11-12-2001, 06:13 PM
كتب العضو (جيم سنتر)
يا ناس يا عالم كل شوي الموضوع هذا تطرحونا خلاص لكن انا برد وامري الى الله

يا شباب البلاي ستيشن2 جهاز قديم بالنسبه لجيله واول ما صدر مبيعاته كانت عاليه ومحد كان ينافسه .....اوكي الان نزل الكيوب ومبيعاته ممتازه لكن هذا لفتره محدوده لان الكيوب باعتقادي ليس قادر على الوصول للقمه خصوصا ان الاكس بوكس الان مبيعاته ممتازه وصل الى 1.1 مليون جهاز وهذا رقم كبير مع انه توه صادر

يا طلال (t@l@l) مين قالك ان 2002 عام ننتندو يعني ما تعرف سوني وشش محضره والله القائمه طويله واكثر من الكيوب بعشر اضعاف واهمها واغلبها العاب قمه من كل الشركات كابكوم وانيموشا2 ونوتي دوق وجاك اند ديكستر وايدوس وتومب رايدر وسكوير وفاينل فانتسي11 كيف تقارن الكيوب اذا بيطلع قوته ينزل بوكيومون وزيلدا يعني انا الصراحه ما يعجبني بالكيوب الى الان الى ريزدنت ايفل وبس هذا رأي

أنا معاك في كل كلمة قلتها :)

t@l@l
12-12-2001, 01:39 PM
اكتب الأخ غيندو :ليش وش دراك إنت تشتغل في نينتيندو؟

لا ولكن على الأقل فأني اتابع أخبار عالم الألعاب بعكس بعضنا الذي يعتمد على خبرته فقط وربما على التقليد فقط!!!
بس الألعاب الرهيبه أكثر من السخيفة بكثير"
إذاً قلي أسماء الألعاب الرهيبة بين أكثر من 140 لعبة؟؟؟؟
=-=-=-=-=

يقول الأخ جيم سنتر:-
بوكيومون وزيلدا يعني انا الصراحه ما يعجبني بالكيوب الى الان الى ريزدنت ايفل وبس هذا رأي "

إذا كانت نينتندو هي بوكيمون وزيلدا وماريو, فالأجدر بي أن أقارنك وللأسف بأحد أصدقائي الذي لا يتابع أخبار عالم الفيديو ويملك نفس رأيك.
من شركة نينتندو فقط, سيتم طرح العديد من الألعاب الرائعة, مثل زيلدا وماريو, وبيرفكت دارك2 وميتريود برايم, والعديد من الألعاب.
هذا وبالإضافة إلى رزدنت إيفيل وتوهيومن وسول كاليبر وإنترناشونال سوبرستار وغيرها.

"كابكوم وانيموشا2 ونوتي دوق وجاك اند ديكستر وايدوس وتومب رايدر وسكوير وفاينل فانتسي11"
بالنسبة لكابكوم فأنها ستطرح عدة الألعاب للكيوب, وبالإضافة إلى رزدنت إيفيل, صرح مصممها بأنها لن تكون اللعبة الوحيدة للكيوب. بالنسبة لنوتي دوق, فإن كراش لم تعد حكرية على السوني, بل ستطرح على الإكس بوكس. تومب رايدر فأن مصمميها سيطرحون لعبة جديدة على الكيوب تدعى Galeon

وحتى الآن لم نعرف ماذا ستطرح كونامي لكيوب.

وشكراً...
مع تحاتي....

t@l@l
12-12-2001, 01:45 PM
وإليك هذا الخبر نقلاً عن العضو نينتندو:
"اعلنت كونامي ان سلسلة كرة القدم الشهيرة وننج الفين في طريقها للكيوب وكذلك الاكس بوكس بالاضافة الى البلايستيشن2 . "ومع وجود فيفا 2002 وفيرتشوا سترايكر وانترناشونال وديفيد بيكهام سوكر بالاضافة الى سلسلة ويننج الفين سيتمتع عشاق الكيوب باكبر مجموعة من العاب كرة القادم ... "

ما رأيك؟؟

جيم سنتر
12-12-2001, 09:47 PM
صدرت لعبه انترناشونل سوبر ستار سوكر على الننتندو 64 وخسر خسارة فادحه

لا تعتبر ان لعبت كوره تنجح او العاب قليله

ملاحظه كل الالعاب الي قلتها صدرت من زمان على ننتندو 64 وخسر الجهاز وحطمه البلاي ستيشن1 وراح تستمر الاوضاع كذا اصلا نادر جدا اشوف واحد يشتري العاب للكيوب تصدر يا طلال يمكن الي يشترون ينعدون على الاصابع

Gendo
13-12-2001, 02:17 AM
" t@l@l:
إذاً قلي أسماء الألعاب الرهيبة بين أكثر من 140 لعبة؟؟؟؟ :

يشيخ الألعاب مايحتاج أكتبها بس لو تبغاني أكتبها لاحقا عشان القائمة مكتوبةفي موقع ign أدور عليها وأجيبها ...... وترى الألعاب معروفة عند أي واحد ;)

"اعلنت كونامي ان سلسلة كرة القدم الشهيرة وننج الفين في طريقها للكيوب وكذلك الاكس بوكس بالاضافة الى البلايستيشن2 . "ومع وجود فيفا 2002 وفيرتشوا سترايكر وانترناشونال وديفيد بيكهام سوكر بالاضافة الى سلسلة ويننج الفين سيتمتع عشاق الكيوب باكبر مجموعة من العاب كرة القادم ... "

جوابي يأتي لاحقا
-----

طيب الحين في كم لعبة كورة ..... وترى ألعاب الكيوب مافيهاتنوعأبدا بعكس ألعاب البلاي ستيشن 2 إلي فيها من كل نوع ....

مثلا ...: من ناحية ألعاب الأر بي جي مافي على الجهاز غير فانتسي ستار أونلاين هذي كمان مكررة لأنها نزلة على الدريم كاست ;) يعني الجهاز (فاشل) من ناحية ألعاب الأر بي جي إلي من أفضل أنواع الألعاب وطبعا على البلاي ستيشن 2 ميجتاج أعد كم لعبة أر بي جي وأولها ملكة ألعاب الأر بي جي
الجزء : 10 و11و12و13
;)

Gendo
13-12-2001, 02:27 AM
GC :
وترىفي موقع Game spot في قائمة الألعاب إلي على الجيم كيوب
لا يوجد إسم فاينل فانتسي 11.
PS2 :
وفي قسم البلاي ستيشن 2 هذي هي http://gamespot.com/gamespot/filters/products/0,11114,197345,00.html

GC :
وفي موقع ign في قائمة الألعاب بحرف F على الجيم كيوب وطبعا مافي إسم فاينل فانتسي 11
http://cube.ign.com/game_lists/f.html

ps2 :
وطبعا موجودة في قسم البلاي ستيشن 2
http://gamespot.com/gamespot/filters/products/0,11114,197345,00.html

والبقية تأتي

;)

mr(nazy)guy
13-12-2001, 11:38 PM
انا الموضوع هذا كنت ابي اطنشه

بس دام ان الاعضاء راح يحسون بضعف السوني 2 فانا لازم اثبت عكس هالشي

اخ طلال

اول شي تراك ذبحتنا بالنظره الطلوليه ...... ابي اعرف انت تعرف بالمستقبل علشان تحكم بالجهاز بالفشل او بالنجاح ؟؟؟

طبعا يصير هالشي اذا كان في ادله

بس وين ادلتك ؟

اتقول ان الاكس بوكس كسر اجنحه السوني 2 فهذا الشي يضحك والله
بشنو بسايلنت هيل 2 ومتل جير x ؟؟؟؟

اول شي هاللعبتين سبق وصدرت على السوني 2 فشنو الفايده انك تشتري الاكس بوكس علشان جم لعبه نزلت على السوني 2 قبله ؟؟

ثانيا متل جير x ما اكدوا عليها اي شي .... هل هو الجزئ الاول ولا الثاني ولا الجزئ الاول بس محسن ؟؟؟؟؟؟ يعني حتى خبر مو اكيد ويقولون احتمال كبير يطون الجزئ الاول بس مطورينه ومخلينه احسن

وغير هالالعاب في ماكس باين وانموشا 1 وكل هالالعاب نزلت على السوني 2 قبل

لا انكر ان الاكس بوكس اخذ اود ورلد وداينو كرايسس .... بس هذي اللعبتين ماراح تاثر وفي العاب على السوني 2 تعوض وتزيد عليها

هذا ردي عن كسر ( اجنحة ) السوني 2 ولا هو لا كسر ولا بطيخ

((المسأله ليست مسألة عدد ألعاب بل مدى الإبداع في هذه اللعبة ومدى جاذبيتها. غير إن الجهازين الجديدين حديثي الطرح. ))

كلامك صحيح ....... بس انك اتقول ان السوني 2 عنده العاب كثيره والقيل منها هو مبدع ..... فصدق المثل ( الي ما يعرفك ما يثمنك )

سبب قولك هالكلام لانك ماتعرف العاب السوني 2 عدل ...... خذ هذي الوصله وفيها قائمه بافظل العاب السوني 2 الي وعلى فكره قبل لا تفتح الصفحه اذكرك ان هذي افظل الالعاب مو كله ولا العاب السوني 2 ياكثرها

وترى كل هالالعاب تلقاها محصله تقديرات عاليه في مواقع ( ايجن ) و ( جيم سبوت )
هذي وصلة العاب افظل جهاز في التاريخ ههههه (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=51140)

والحين اقتنعت ان السوني 2 لديه افظل الالعاب لا ومن كل الانواع من الار بي جي والمغامره الى الالغاز والرعب كله موجود

زين اتقول ان عام 2002 عام العاب الننتندو ......... عيل شوف الالعاب الي راح تنزل على السوني 2 وهي قائمه سوتها ( ايجن )
الوصله (http://ps2.ign.com/news/26973.html)

طبعا مو كل هالالعاب ممتازه ...... بس شوف ضخامتها ..... واذا تبي اتعرف الممتاز منها فهذي هي الالعاب

Final Fantasy X
Max Payne
AirBlade
Grandia II
NBA 2K2
Rez (formerly K-Project)
State of Emergency
Maximo: Ghosts to Glory
Medal of Honor Frontline
Blood Omen 2
WTA Tour Tennis
Commandos 2
Jurassic Park: Survival
Need For Speed: Hot Pursuit 2
No One Lives Forever
NFL Blitz 20-02
Shadow Man: 2econd Coming
Virtua Fighter 4
Final Fantasy XI
The Thing
Twisted Metal Online
Dead to Rights
Dropship
Harry Potter
Medal of Honor Fighter Commander
Onimusha 2
Soul Calibur 2
Space Channel 5
Stuntman
Syphon Filter
Tenchu 3
The Getaway
Tomb Raider Next Generation
Wipeout Fusion
The Matrix

مع ملاحظة انه في العاب بالقائمه الي انا سويتها ( العاب الوصله الاولى في موضوعي ) ما نزلت وماراح تنزل عام 2002 مثل تكن 4 افظل لعبة قتال و تو كي تو تنس او الجزئ الثاني لافظل لعبة تنس في العالم .... الخ

وملاحظه اخرى ان جميع الالعاب في عام 2002 متنوعه رعب وتنس وكرة قدم امريكيه وتصويب وطيران ومغامره وسباق وحرب وافكار جديده .... الخ

فهل الجيم كيوب ولا الاكس بوكس لديهم نفس هالالعاب وتنوعها ؟؟؟؟ اترك الاجابه لك

وفي شغله الاحظها عليكم ( اقصد محبي الكيوب :D مع كل الاحترام ) انكم كل ما قلنا انه عندنا متل جيرولا سايلنت هيل ولا ماكس باين قلتم ما عادت حصريه فهي راح تصدر على الاكس بوكس ايظا ؟؟؟؟

ترى مو مهم اللعبه حصريه ولا لا ....... وغير جذي هالالعاب راح تنزل على الاكس بوكس مو على الكيوب ........ ونفس الشي ينطبق على الاكس بوكس ففي العاب راح تنزل على السوني 2 والكيوب وماراح تنزل على الاكس بوكس

فيعني اذا سوينا مقارنه بالعاب السوني 2 والكيوب مو تقولون متل جير ما ينحسب علشانه راح ينزل على الاكس بوكس

(( اعلنت كونامي ان سلسلة كرة القدم الشهيرة وننج الفين في طريقها للكيوب وكذلك الاكس بوكس بالاضافة الى البلايستيشن2 . "ومع وجود فيفا 2002 وفيرتشوا سترايكر وانترناشونال وديفيد بيكهام سوكر بالاضافة الى سلسلة ويننج الفين سيتمتع عشاق الكيوب باكبر مجموعة من العاب كرة القادم ... "

ما رأيك؟؟))

للاسف ما حبيت اخرب عليك لانها هاللعبه مو هي وننج اليفن :D :D

قبل لا اقولك شلون بقولك شي

قبل جم شهر نزلت لعبه بالاسواق اسمها mls esbn وهي لعبة كرة قدم نزلت على السوني 1 اللعبه من اسخف ما يكون قالو انا جزئ جديد من وننج اليفن بس طلعت اللعبه ماخذه محرك وننج اليفن وبس

الفرق الي فيها امريكيه ( وععع ) والتعليق امريكي واللعب بايخ وتقليد لوننج اليفن بس طلع على الفاضي

نفس الشي راح ينطبق على mls esbn الي راح تنزل على الكيوب

يعني اللعبه بس ماخذه المحرك ......... ولا هي لا وننج اليفن ولا شي

بس قريت الخبر الي نشره ( ننتندو ) وعرفت منه انه بهاللعبه راح تكون فيه فرق امريكيه واعتقد عالميه مدري منتخبات عالميه والتعليق راح يكون امريكي مو ياباني

نجي للنص الثاني من الخبر لما قال الاخ ( ننتندو ) ان الكيوب له اكبر مجموعة العاب كرة قدم

فاقول لك ان السوني 2 هم بعد عنده فيفا 2002 ووننج اليفن 5 و 6 ووننج اليفن الفرق اليابانيه و وونج فاينال فيرشن و بر افولوشن سوبر سوكر وانتر ناشونال سوبر ستار سوكر

فلا تتوهم وتقول ان الكيوب افظل

في النهايه اقول ان السوني 2 سيبقى الافظل كافي عليه اكثر من 20 مليون جهاز بيع وكذالك في الوقت القريب يتطلق الشركه خدمة الاون لاين مع قائمة العاب كثيره وممتازه ومتنوعه

والكيوب والاكس سيتنافسون على المركز الثاني

ملاحظه ... الكيوب والاكس على راسي وكل الاجهزه راح تنجح وكلها لها العاب رائعه فلا داعي للتعصب

تعبت من كثر ما اكتب

السلام

raayg
14-12-2001, 01:52 AM
أنا ما حأدخل في الموضوع كثير لأني عارف إذا دخلت وتكلمت حتقولون ملقوف وحتبدأوا تتسخطوا .. أنا ما حتعمق عشان ما ندخل في متاهات لكن حأقول اللي عندي ووجهة نظري ...
أنا منب متعصب لأي جهاز لأني أمتلك السوني والكيوب ولا لي مصلحة بأي شركة أنا أبي أستمتع وبس وأقول اللي أنا شايفه ...
أنا ما أدري محبي السوني مثل الطاووس مغرور بجمال لونه وريشه لكن المشكلة إنه ما عنده أي فايدة لأنه ما يطير مع ثقله يا أخي انتم تعيدون وتزيدون في ألعاب السوني الحصرية أو حتى اللي مهب حصرية وكإنها هي الوحيدة اللي حتمتلك هذه الألعاب أبدأ تكلم عن كل جهاز ...
البلاي ستيشن 2 ...
صحيح إنه يمتلك كوكبة ونخبة من الألعاب الرائعة لكنه وللأسف ما فيه أي توهج يعني البلاي ستيشن 2 فقد توهجه وألعابه الراااائعة اللي حتنزل السنة القادمة معدودة على الأصابع ومب كل اللي ذكره الأخ حلو إنما هي هوامش حتى الألعاب اللي كنتم تقولون عنها أساطير منب شايف شيء زايد فيها أعطيكم ميتل جير سوليد 2 لعبة كانت ناجحة في الجزء الأول ونجاح باهر كانت قصة قوية محورية شخصية فظيعة لعبة جاسوسية تفوقت على أقرانها وكنت لها اسم لكن للأسف لما جاءت النسخة الثانية كانت زي الممحاة اللي بدأت تمحي آثار الجزء الأول قصة زايدة على الجزء الأول خليط من جنس زايد وعنف بسيط ( عشان يجذبوا عقول المراهقين الفاضيين ) تحكم ضعيف في الشخصية وما في تجديد إلا في الجرافكس يعني على قولتهم ( من برة هالله هالله ومن جوة يعلم الله ) ونشوف رزيدنت إيفل كود فيرونيكا ما حأكتب عيوبه لأنكم عارفينها سايلنت هيل 2 لعبة ممتازة لكنها ما توصل لقوة رزيدنت إيفل وفاينل فانتسي 10 لعبة ممتازة من ناحية الجرافكس (اللي ظاهر من الصور) لكن الله يعلم وش فيها لكن مع هذا فيه ألعاب حلوة وأقل مثال ديفل ماي كراي والبقية تأتي يعني البلاي ستيشن 2 فقد توهجه لكن مع الأيام يمكن يستعيدها ويمكن يعيش على الهامش ... لأن البلاي ستيشن 2 مجرد ظل لسابقتها ...
الاكس بوكس ...
جهاز ذو امكانيات قوية جدا لكن ألعاب ضعيفة كلها منقولة من أجهزة أخرى وفوق الألعاب اللي ذكرتوها آخر لعبة انتقلت هي شينمو 2 الأميركية وانتقلت من الدريم كاست إليه وما أظن إنه حيدوم كذه أكيد حتظهر قوته بعد نزول أروع ألعابه في نهاية السنة القادمة 2002 وهي بروجكت إيقو ولكن ما حنعرف إذا حيظهر أنيابه أم لا ... الله أعلم ...
الكيوب ...
جهاز متوسط بين البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس يملك قوة كبيرة جدًا قد تفوق الاكس بوكس ويملك ألعاب جميلة وترانا حنا ما قلنا إن 2002 عام ننتندو إلا من أجمل الألعاب اللي حتنزل عليه السنة القادمة يعني في أحد الأخوان أظنه دارك شارك قال اذكر ألعاب آر بي جي حتنزل على الكيوب طيب للحين في ستة ألعاب أكيدة وفي لعبتين للحين ما تقرر مصيرهم الألعاب الستة هي (زيلدا - ستار فوكس - فانتسي ستار - رون - كاميو - سكايس أف أركيديا ) وأما اللعبتين اللي ما تقرر للحين نزولهم لكن فيه مفاوضا هما (فاينل فانتسي 11 والسبب إنه للحين فيه مفاوضات بين ننتندو وسكوير) و ( شينمو 3 لأن سيجا ذكرت إنه يجب أن ترى سلسلة شينمو النور على الكيوب بأحد أجزاءها وتكمل الطريق عليها ) وأما عن ألعاب الرعب فهي كثيرة رزيدنت إيفل (زيرو - 1 -2 -3 - 4 - كود فيرونيكا ) ولعبة انترنال داركنس وألعاب الأكشن أيضا كثيرة وبينها لعبة ميتل جير سوليد إما الجديدة وإما 2 سونس أف ليبريتي وهذه اللعبة إلى الآن لم تؤكد ولكنها مدرجة على الجدول ولعبة أجنت أندر فاير وغير سونيك أدفنشر وغير ألعاب ننتندو المعروفة .. وطبعا ما حأعدد لكن عشان أوريكم إنه هم بعد لا تستهينوا بالكيوب واحذروا منه ...
مع محبتي ,,,
رايق

SECRETS MAN
14-12-2001, 04:08 AM
بلايستيشن2

ياجبل ما يهزك ريح!!!:غضب: :غضب:

mr(nazy)guy
14-12-2001, 09:24 AM
كتب العضو (raayg)
أنا ما حأدخل في الموضوع كثير لأني عارف إذا دخلت وتكلمت حتقولون ملقوف وحتبدأوا تتسخطوا .. أنا ما حتعمق عشان ما ندخل في متاهات لكن حأقول اللي عندي ووجهة نظري ...
أنا منب متعصب لأي جهاز لأني أمتلك السوني والكيوب ولا لي مصلحة بأي شركة أنا أبي أستمتع وبس وأقول اللي أنا شايفه ...
أنا ما أدري محبي السوني مثل الطاووس مغرور بجمال لونه وريشه لكن المشكلة إنه ما عنده أي فايدة لأنه ما يطير مع ثقله يا أخي انتم تعيدون وتزيدون في ألعاب السوني الحصرية أو حتى اللي مهب حصرية وكإنها هي الوحيدة اللي حتمتلك هذه الألعاب أبدأ تكلم عن كل جهاز ...
البلاي ستيشن 2 ...
صحيح إنه يمتلك كوكبة ونخبة من الألعاب الرائعة لكنه وللأسف ما فيه أي توهج يعني البلاي ستيشن 2 فقد توهجه وألعابه الراااائعة اللي حتنزل السنة القادمة معدودة على الأصابع ومب كل اللي ذكره الأخ حلو إنما هي هوامش حتى الألعاب اللي كنتم تقولون عنها أساطير منب شايف شيء زايد فيها أعطيكم ميتل جير سوليد 2 لعبة كانت ناجحة في الجزء الأول ونجاح باهر كانت قصة قوية محورية شخصية فظيعة لعبة جاسوسية تفوقت على أقرانها وكنت لها اسم لكن للأسف لما جاءت النسخة الثانية كانت زي الممحاة اللي بدأت تمحي آثار الجزء الأول قصة زايدة على الجزء الأول خليط من جنس زايد وعنف بسيط ( عشان يجذبوا عقول المراهقين الفاضيين ) تحكم ضعيف في الشخصية وما في تجديد إلا في الجرافكس يعني على قولتهم ( من برة هالله هالله ومن جوة يعلم الله ) ونشوف رزيدنت إيفل كود فيرونيكا ما حأكتب عيوبه لأنكم عارفينها سايلنت هيل 2 لعبة ممتازة لكنها ما توصل لقوة رزيدنت إيفل وفاينل فانتسي 10 لعبة ممتازة من ناحية الجرافكس (اللي ظاهر من الصور) لكن الله يعلم وش فيها لكن مع هذا فيه ألعاب حلوة وأقل مثال ديفل ماي كراي والبقية تأتي يعني البلاي ستيشن 2 فقد توهجه لكن مع الأيام يمكن يستعيدها ويمكن يعيش على الهامش ... لأن البلاي ستيشن 2 مجرد ظل لسابقتها ...
الاكس بوكس ...
جهاز ذو امكانيات قوية جدا لكن ألعاب ضعيفة كلها منقولة من أجهزة أخرى وفوق الألعاب اللي ذكرتوها آخر لعبة انتقلت هي شينمو 2 الأميركية وانتقلت من الدريم كاست إليه وما أظن إنه حيدوم كذه أكيد حتظهر قوته بعد نزول أروع ألعابه في نهاية السنة القادمة 2002 وهي بروجكت إيقو ولكن ما حنعرف إذا حيظهر أنيابه أم لا ... الله أعلم ...
الكيوب ...
جهاز متوسط بين البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس يملك قوة كبيرة جدًا قد تفوق الاكس بوكس ويملك ألعاب جميلة وترانا حنا ما قلنا إن 2002 عام ننتندو إلا من أجمل الألعاب اللي حتنزل عليه السنة القادمة يعني في أحد الأخوان أظنه دارك شارك قال اذكر ألعاب آر بي جي حتنزل على الكيوب طيب للحين في ستة ألعاب أكيدة وفي لعبتين للحين ما تقرر مصيرهم الألعاب الستة هي (زيلدا - ستار فوكس - فانتسي ستار - رون - كاميو - سكايس أف أركيديا ) وأما اللعبتين اللي ما تقرر للحين نزولهم لكن فيه مفاوضا هما (فاينل فانتسي 11 والسبب إنه للحين فيه مفاوضات بين ننتندو وسكوير) و ( شينمو 3 لأن سيجا ذكرت إنه يجب أن ترى سلسلة شينمو النور على الكيوب بأحد أجزاءها وتكمل الطريق عليها ) وأما عن ألعاب الرعب فهي كثيرة رزيدنت إيفل (زيرو - 1 -2 -3 - 4 - كود فيرونيكا ) ولعبة انترنال داركنس وألعاب الأكشن أيضا كثيرة وبينها لعبة ميتل جير سوليد إما الجديدة وإما 2 سونس أف ليبريتي وهذه اللعبة إلى الآن لم تؤكد ولكنها مدرجة على الجدول ولعبة أجنت أندر فاير وغير سونيك أدفنشر وغير ألعاب ننتندو المعروفة .. وطبعا ما حأعدد لكن عشان أوريكم إنه هم بعد لا تستهينوا بالكيوب واحذروا منه ...
مع محبتي ,,,
رايق

اول شي خذ راحتك المنتدى منتداك وتقدر اتسوي الي تبيه

قولك انه محبي السوني مغرورين نفس الطاووس ( مالقيت غير الطاووس :D ) المفروض ينطبق على محبي الننتندو مو علينا

فالسوني 2 معروف انها العابه الحصريه اقل من العاب الكيوب الحصريه لان السوني 2 يجمع بين العاب الاكس والكيوب وكذالك الدريم كاست بالاضافه الى العابه الحصريه ومن الالعاب الموجوده في السوني 2 والاكس فقط
ماكس باين و انموشا 1 و متل جير x وسايلنت هيل ... الخ

والالعاب بين السوني 2 والدريم هيد هنتر و تو كي تو تنس و ان بي اي تو كي تو و rez ..... الخ

والسوني والكيوب ان بي اي ستريت ذا ثينق و سول كاليبر 2 ... الخ

يعني السوني 2 جهاز يجمع بين الاجهزه الثلاث ......... مو هذا موضوعنا
ترى مو حنا ( اي محبي السوني ) الي نغتر بالالعاب الحصريه بل انتم وفيه ادله مثل المقال الي كتبه الاخ ( ننتندو ) وقال في نهيته ( والان هل يملك السوني 2 نصف هذيه الالعاب الحصريه للكيوب ) وهو مقال كتبه عن الالعاب الي ستنزل على الكيوب وكذالك مواضيه الاخ طلال الي ما ينفك عن ذكر ان الكيوب لديه اكبر كمية العاب حصريه

(( صحيح إنه يمتلك كوكبة ونخبة من الألعاب الرائعة لكنه وللأسف ما فيه أي توهج يعني البلاي ستيشن 2 فقد توهجه وألعابه الراااائعة اللي حتنزل السنة القادمة معدودة على الأصابع ))
يعني فوق الالعاب الي ذكرتها انا هم للحين السوني مو متوهج ؟؟؟؟ شتبيه يسوي تبيه يتوصل لمحول كهربى علشان يتوهج :D :D

وبعدين منو ( الاخ حلو ) لا يكون قصدك انا ؟؟؟ انا اسمي ومثل ما انت شايف مستر نازي قاي اما اذا كنت تقصد الاسم القديم فمعناه ياجمااااااااعه قلته الف مره مستر نايس قاي يعني السيد الطيف مو الحلو

احم احم نرجع للموضوع يعني العاب السوني 2 هوامش ؟؟؟؟؟
رايك عن متل جير 2 هو رايك الشخصي ولو انها كانت خيبة امل كان ماعطاها موقع ( ايجن ) 9.7 من 10 ورزدنت ايفل فيرونيكا لعبه ماعليها اي كلام ومو عيب اذا كانت رسوماتها ابيخ من رسومات رزدنت الكيوب ( الناس مخابر مو مناظر ) سايلنت هيل 2 افظل لعبة رعب من ناحية كمية الرعب الي فيها طبعا سايلنت هيل تجي بالمركز الثاني بعد رزدنت ايفل ولاكن رزدنت ايفل ما عندها الرعب الموجود في سايلنت هيل ولا تقول اني قلت هالكلام بس علشانها راحت من السوني لان اغلبية الناس رايهم ان سايلنت هيل هي الاكثر رعبا

فاينال 10 النسخه الانجليزيه قربت تصدر وراح اتشوف العاب الار بي جي الي تسويها سكوير ومدى افظليتها من العاب باقي الاجهزه

القائمه كبيره وماراح تنتهي فالالعاب الي ذكرتها انت نقطه من بحر وصدقني لو كنت تعرف العاب السوني 2 عدل كان ماقلت هالكلام

وعلى فكره السوني 1 حاليا افظل من الكيوب ؟؟؟؟؟ فثاني افظل لعبه مبيعا في اليابان بعد متل جير 2 هي دراجون كويست وبعدها سوبر سماش بروس في الثالث فمو من العيب ان تكون لعبه للسوني 1 افظل مبيعا من العاب الكيوب

اما عن الاكس بوكس اتكلم عنه بعدين

عن الكيوب
(( وترانا حنا ما قلنا إن 2002 عام ننتندو إلا من أجمل الألعاب اللي حتنزل عليه السنة القادمة ))
خلاص ياخوي حط لنا قائمه بهالالعاب وخلنا نقارنه بالعاب السوني 2 ومدى تنوعها وجودتها

(( وألعاب الأكشن أيضا كثيرة وبينها لعبة ميتل جير سوليد إما الجديدة وإما 2 سونس أف ليبريتي وهذه اللعبة إلى الآن لم تؤكد ولكنها مدرجة على الجدول ولعبة أجنت أندر فاير ))

خبر ميتل جير اول مره اسمع عنه لان معروف ان متل جير 2 للسوني 2 ومتل جير x للاكس بوكس وما يندرى عنها شي

اما متل جير للكيوب فهذي اشاعه وحسب

اما عن لعبة ايجنت اندر فاير فهي نزلت قبل مده على السوني 2 طبعا انا مااقول خلاص ماتعتبر لعبه لانها نزلت قبل بس علشان اتشوف ان السوني 2 هي السباقه

وانا ناطر ردودكم وكذالك ناطر قائمة الالعاب الي اعتقد الاخ ( ننتندو ) ماراح يقصر في مساعدتكم

السلام

bounty
14-12-2001, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

حبيت اشارك في هالموضوع الذي قد لفت انتباهي وهذا رأيي الشخصي :

البلاي ستيشن2 جهاز ذو امكانيات ضخمه و اكثر جهاز قد حاز على الشعبيه بالعالم ومن الألعاب الي انشالله راح اشتريهه لهلجهاز الروعه اونيموشا2.......فاينل فانتسي10و11و.....الخ وسايلنت هيل ووووووووووووووووووووووو............الخ ان عديتهم راح آخذ صفحه كامله ;)

القيم كيوب: صراحه يا محبي ننتندو ومن دون زعل ومع اني املك الننتندو64 واحب هالشركه لكن القيم كيوب جهاز للأطفال و ليس انا فقط الذي قلت ذلك حتى شركة كونامي قالت ذلك عند طلب
شركة ننتندو للعبة سايلنت هيل2 ومتل غير 2 قد قالت "ان الجهاز جهاز اطفال" وكل الناس اتعرف هالخبر
ومع اني احب زيلدا وامخلص اوكرينا اوف تايم لكن صراحه زيلدا الي عالكيوب برهن لي انه للأطفال فقط
وآسف عالكلام الي قلته

الأكي بوكس:

حرام اكتب عليه هالأحرف لأنه جهاز اطلقت عليه لقب "الجهاز السارق" فكل لعبه على
البلاي ستيشن2 قد اعلن عنها تقوم بالرشوه وتأخذ هذه اللعبه وهذا يبرهن لنا ان الجهاز كما وانه ضعيف
الشخصيه او المكانه وانتو ماشفتو الألعاب الي قد عرضت على الـــــgamespot في لعبه ماخذه
1.4 من 10

وآسف على كلامي عن الكيوب وهذا رأيي الشخصي به :) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Gendo
14-12-2001, 11:21 AM
قال طلال:

طيب :

وينج إليفن = طلع إنها لعبة ثانية غير وينج إليفن أسوء منها
فيفا2002= موجودة على البلاي ستيشن 2 وجزئين كمان
ديفد بيكهام سوكر = موجودة على البلاي سيتشن 2

بقي فيرتشوا سترايكر وإنترناشونال يعني (بس) لعبتين كورة حتى الأن على الجيم كيوب يعني مافرقت ولاأخرت على البلاي ستيشن2 ;)

Gendo
14-12-2001, 11:33 AM
raayg :

mr(nazy)guy ردعليك الرد المطلوب بس عندي نقطتين من كلامك :

ميتل جير مافي عنها أي خبر إنها حتصدر على الكيوب فهات مصدر على كلامك مع العلم إن موقع ign & game spot مانشروا أي شي عن اللعبة على الجيم كيوب :أفكر: هذي النقطة الأولى

أما النقطة الثانية :

عن كلامك عن حصرية الألعاب أذكر كلام الأخر Uncharted إلي قال :

"
السوني 2 مب في حاجه للاحتكار لانه جهاز ناجح ولايهمه لعبة اول لعبتين يدفعه للامام او تكون له سمعه ؟؟؟؟

السوني اطلقت كلمه اهتزت لها جميع شركات العالم هل عرفتوها؟؟

It's Sony

وبصراحة لحد الحين السوني 2 جهاز اسطوري "

وشكرا :)

yooooo
14-12-2001, 12:46 PM
كتب العضو (mr(nazy)guy)

وعلى فكره السوني 1 حاليا افظل من الكيوب ؟؟؟؟؟ فثاني افظل لعبه مبيعا في اليابان بعد متل جير 2 هي دراجون كويست وبعدها سوبر سماش بروس في الثالث فمو من العيب ان تكون لعبه للسوني 1 افظل مبيعا من العاب الكيوب

يبدو أنك لا تعرف السوق الياباني جيدا فهم عندما يقتنون لعبة لا يهتمون بالجهاز التي عليه اللعبه بل لتسليتها وليس كالجهلة في العالم العربي ثم ألا تعرف بأن الشعب الياباني يعتبر من أكثر الشعوب عشقا لألعاب الآر بي جي فمن البديهي أن تجد لعبة دراجون كويست في الطليعه
كم أتمنى أن يكون لدينا القليل من فهم الشعب الياباني

t@l@l
14-12-2001, 06:45 PM
باختصار شديد بسبب ضيق الوقت:

الأخ النازي "والعياذ بالله من النازية والصهيونية والصليبية":
"اتقول ان الاكس بوكس كسر اجنحه السوني 2 فهذا الشي يضحك والله
بشنو بسايلنت هيل 2 ومتل جير x ؟؟؟؟

اول شي هاللعبتين سبق وصدرت على السوني 2 فشنو الفايده انك تشتري الاكس بوكس علشان جم لعبه نزلت على السوني 2 قبله ؟؟ "

هي متيل غير وسايلنت هيل بس؟ وماذا عن داينو كرسيس و ا,د وورلد؟
غير المفروض اتقول ليه اشتري البلاي ستيشن تو!

بالنسبة للمركز الأول والثاني, فهو أما للكيوب أو الإكس بوكس, وخاصة وإن الحرب لا تسع السوني والمايكروسوفت لأنهم من نفس الأسلوب!

t@l@l
14-12-2001, 06:53 PM
الأخ رايق,
تحياتي من جديد, في المرة السابقة في الصيف, كانت أول مرة توافقني في الرأي لما قلت إن هب المهم رأي الأخرين والناس في اللعبة "ألعاب نينتندو طفولية والضجة اللي صارت"

يمكن هاذي أول مرة أوافقك وحب أضيف إنك نسيت لعبة بيرفكت دارك التي كانت تعد من أفضل ألعاب ال64 غن لم تكن أفضلها.

md_na_m_aj
14-12-2001, 07:54 PM
ماذا السوني شهرته اكثر من شهرة ميكروسوفت
هذا كلام خاطىء فمن منكم لايعرف ميكروسوفت فهي من ادخلت جهاز الكمبيوتر الى كل منزل بفضل الوندوس ولولا الوندوس لما وجدت فكرة الانترنيت لكانت محتكرة من فبل c.i.a وf.b.i ولم تكونو في هذا المندى اصلا وقد كان بيل جيت اول من ابتكر فكرة الوندوس ومن شهرت البرنامج ظهرت عدت برامج مشابهة له لكنها لم تتنتشر بسبب شهرة الوندوس واكثر من 90$من اجهزة الكمبيوتر حول العالم لها نظام وندوس او الدوس اذا الشهرة للاكس بوكس ثم لا تنسى انها انفقت اكثر من"300 مليون دولار من اجل الدعاية للجهاز وانا نفسي ساشتري الجهاز
لذي اتوقع انا الشهرة للاكس بوكس والمنافس الوحيد له هوا الكيوب
ثم اريد ان اقول لكم انكم تقولون صراعا بين الجهزة الثلاث اعتقد انا اكثركم مخطيء بهذه العبارة وتصحيحا لها هو صراع بيين الاجهزة الاربعة فقد نسيتم اروع جهاز وللاه لا اعرف ماذا تفعلون وهو البي سي فبه تستطيعون اللعب بالاالعاب وتسطيعون تطويره كلما احتجتم وبه تعملون بالبرامج وتستطيعون التجول عبر النترنيت ولا اعتقد انا هناك من لا يمتلك البي سي صح:D

t@l@l
14-12-2001, 09:22 PM
الأخ نازي من جديد: لست نائباً عن الأخ رايق ولكني أقول:
"ترى مو حنا ( اي محبي السوني ) الي نغتر بالالعاب الحصريه بل انتم وفيه ادله مثل المقال الي كتبه الاخ ( ننتندو ) وقال في نهيته ( والان هل يملك السوني 2 نصف هذيه الالعاب الحصريه للكيوب ) وهو مقال كتبه عن الالعاب الي ستنزل على الكيوب وكذالك مواضيه الاخ طلال الي ما ينفك عن ذكر ان الكيوب لديه اكبر كمية العاب حصريه "
أولاً: بلا ألعاب حصرية, إذاً كيف ستختار جهاز دون آخر؟ والإحتكار متواجد منذ عهد نينتندو وسيغا... فكر بشكل منطقي وواقعي وستجد أن ما قلته صحيح...
ثانياً: شكراً: فأنه لمن الفخر أن نترك نحن أعضاء منتدى نينتندو الأثر عندما نطرح مواضيعنا.
ثالثاً: لعلمك بأن الإكس بوكس هو حالياً ربما يتفوق على الكيوب في عدد الألعاب الإحتكارية "ربما حالياً".

كما يضيف الأخ "نازي غاي":
" يعني فوق الالعاب الي ذكرتها انا هم للحين السوني مو متوهج ؟؟؟؟ شتبيه يسوي تبيه يتوصل لمحول كهربى علشان يتوهج "

في الواقع سوني بلاي ستيشن تو لا يحمل الكثير من الألعاب الجديدة والمتميزة ماعدا بيرن آوت وبوليس 911,ربما.

وبالنسبة لألعاب الآر بي جي, يقول:
" فاينال 10 النسخه الانجليزيه قربت تصدر وراح اتشوف العاب الار بي جي الي تسويها سكوير ومدى افظليتها من العاب باقي الاجهزه "

أولاً: هي أفضليتها ما هي أفظليتها.

ثانياً: من المعروف أن زيلدا هي أعرق لعبة آر بي جي, كما لا تنسى أنها ومن المعروف رغم أنها أقل أجزاءً من فاينال فانتسي إلا أنها تصنف أفضل من فاينال فانتسي ويمكنك الإطلاع على أفضل مائة لعبة لمجلة EGM.

كما يقول الأخ:
" وعلى فكره السوني 1 حاليا افظل من الكيوب ؟؟؟؟؟ فثاني افظل لعبه مبيعا في اليابان بعد متل جير 2 هي دراجون كويست وبعدها سوبر سماش بروس في الثالث فمو من العيب ان تكون لعبه للسوني 1 افظل مبيعا من العاب الكيوب "
لن أعلق, ولكن من لديه ذرة منطق سيعرف ردي عليه.

=--=-=-=-=-=-=

الأخ باونتي:
رغم أن اسمك يشبه اسم القناص المؤجر في فيلم ستار وورز إلا أن ردي عليك:
أولا: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ثانياً: لقد قلت:
" حرام اكتب عليه هالأحرف لأنه جهاز اطلقت عليه لقب "الجهاز السارق" فكل لعبه على
البلاي ستيشن2 قد اعلن عنها تقوم بالرشوه وتأخذ هذه اللعبه وهذا يبرهن لنا ان الجهاز كما وانه ضعيف
الشخصيه او المكانه وانتو ماشفتو الألعاب الي قد عرضت على الـــــgamespot في لعبه ماخذه
1.4 من 10 "

هذه لا تسمى رشوة بل هي إتفاقيات بين مايكروسوفت والشركات الأخرى.
=-=-=-=-=-=-=-=-

قال الأخ "غيندو":
" السوني اطلقت كلمه اهتزت لها جميع شركات العالم هل عرفتوها؟؟

It's Sony
"
ولكن هل فاق تأثيرها الصفعة التي وجهت إلى كل من مايكروسوفت وسوني عندما صرح أحد مسؤولي نينتندو بأن الكيوب لألعاب الفيديو فقط؟
الدليل على تأثير هذه الصفعة رد كل من سوني ومايكروسوفت على هذا التصريح بأقصى سرعة!!!!:واو:
=-=-=-=-=-=-=
بالنسبة للأخ يووووو:
لقد قلت: "كم أتمنى أن يكون لدينا القليل من فهم الشعب الياباني"
لا أقول سوى أقرأ موضوعي الجديد "لماذا جهاز دون آخر" في المنتدى العام

http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=55701

=-=-=-=-=-=

بالنسبة للأخ مدنامج "اسم جديد أنا طلعته عليك لول":

قلد قال:
"ظهرت عدت برامج مشابهة له لكنها لم تتنتشر "
بسبب الإحتكار
وهذا سبب تراجع نتسكيب بسبب احتكار مايكروسوفت, إلى أن تعود الناس على منتجاتها ففكت الإلزام الذي ألزمت كل جهاز تبيعه شركات البي سي أن يكون ضمنه إنترنت إكسبلورار....

وقال: "انفقت اكثر من"300 مليون دولار "
بل هي 500 مليون دولار على حد علمي

كما قال: "وانا نفسي ساشتري الجهاز "
أنا فكرت أشتريه بجانب الكيوب إلى أن هناك عدة أسباب تمنعني, والإكس بوكس جهاز قليل من يفكر في شراؤه وهذه من دوافعي أيضاً.

وتقول يا أخي الكريم:
"صراع بيين الاجهزة الاربعة "
في الواقع الدريم كاست رابعهم ولكنه انسحب.
أما بالنسبة للبي سي فألعابه رائعة ولكنه لا يعد جهاز مخصص لألعاب الفيديو, لذلك قد أنزع أحياناً الإكس بوكس خارج المنافسة لأنه كأنه جهاز بي سي لا جهاز ألعاب فيديو مخصص لها. بل أني أخاف أن تكون أجهزة الجيل القادم حواسيب شخصية لا أجهزة مخصصة للعب فقط.
=-=-=-=-=

اتمنى أن يكون ردي بالمستوى المطلوب, واتمنى أن تتقبلوا وجهة نظري كما تقبلتها, كما تذكروا بأن "رأيي صواب يحتمل الخطأ, ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب"

وشكراً...
مع تحياتي,,,

زومبي 2002
15-12-2001, 12:32 AM
يا اخوان الأجهزة قوتها في العابها.
الكيوب:
هههههاهاهاهاهاها قائمة العاب صراحة تضَحِك كل ما سألتهم يقولو زيلدا ،بوكيمون(ههههه)،بيرفكت دارك،
بالله عليكم هذه العاب؟!!؟؟؟؟!؟!؟!؟يعني لولا انقاذ شركة كابكوم لكن جهازكم في بحر النسيان.
الأكس بوكس:
يعني ممكن الجهاز اللي ينافس السوني بجودة العابه وكثرتها لكن صراحة ماني مستعد انتظر لعام 2003 حتى تنزل العاب صار لها نازلة من زمان على جهاز ثاني.
البلايستيشن:
اذكر لكم هذه الألعاب:\

Eve of Extinction
The Thing
Phase Paradox
winback
dead to rights
head hunter
silnt hill 2
metel gear solid2
onimisha:worldes
onimish 2
project zero
final fantasy 10
final fantasy 11
comandos 2
virtueal fighter 4
teken 4
soul calebour 2
deivl may cray
pro evlotion socer 2
grand theft auto 3
stuntman
the getaway
gt3
fahrenheit

انت راجعوا قائمة االألعاب هذه في جيم سبوت وردولي خبر

أو على الأقل يا محبي الكيوب عطونا لعبة حلوة غير ريزدنت ايفيل.....

وكم قال بعض الأخوة ................it's sony

Gendo
15-12-2001, 05:07 AM
قال : t@l@l:

"
ولكن هل فاق تأثيرها الصفعة التي وجهت إلى كل من مايكروسوفت وسوني عندما صرح أحد مسؤولي نينتندو بأن الكيوب لألعاب الفيديو فقط؟
الدليل على تأثير هذه الصفعة رد كل من سوني ومايكروسوفت على هذا التصريح بأقصى سرعة!!!!

أولا : أكيد فاق ....

ثانيا : السؤال موجه للأخ رايق ... بس.. مومشكلة إذا رديت ...

ثالثا : طيب ماجوبت على السؤال إلي قبله :

قال طلال:

-:

وينج إليفن = طلع إنها لعبة ثانية غير وينج إليفن أسوء منها
فيفا2002= موجودة على البلاي ستيشن 2 وجزئين كمان
ديفد بيكهام سوكر = موجودة على البلاي سيتشن 2

بقي فيرتشوا سترايكر وإنترناشونال يعني (بس) لعبتين كورة حتى الأن على الجيم كيوب يعني مافرقت ولاأخرت على البلاي ستيشن2

it's sony
:p

Gendo
15-12-2001, 06:00 AM
وعلى فكرة t@l@l:

ماكان من المفروض تكتب هذا الموضوع إلا وإنت عارف وش هي العاب البلاي ستيشن2 ;)

mr(nazy)guy
15-12-2001, 06:29 AM
السلام

اخ yooooo

((يبدو أنك لا تعرف السوق الياباني جيدا فهم عندما يقتنون لعبة لا يهتمون بالجهاز التي عليه اللعبه بل لتسليتها وليس كالجهلة في العالم العربي ثم ألا تعرف بأن الشعب الياباني يعتبر من أكثر الشعوب عشقا لألعاب الآر بي جي فمن البديهي أن تجد لعبة دراجون كويست في الطليعه
كم أتمنى أن يكون لدينا القليل من فهم الشعب الياباني))

انا قلت كلامي علشان ابين لك ان السوني 1 الجهاز الي نزل من اكثر من خمس سنين للحينه مستمر وللحينه قوي وهذا يؤثر ايجابيا للبلاي ستيشن 2 ...... اتقول شلون انا اقول لك

كلنا نعرف ان من مميزات السوني 2 ان العاب السوني 1 تشتغل عليها
ودام ان السوني 1 مازال يصدر الالعاب القويه فتعتبر كانها صدرت على السوني 2

والسوني 1 في اخر شهرين نزل عليه سايفون فلتر 3 و ذا اتالين جوب و توني هوك 3 ودراجون كويست ... الخ

علاوة على ذالك اكثر من 100.000 جهاز بيع في الاعياد

يعني اذا السوني 1 مستمر في نجاحه هل تشك باستمرارية نجاح السوني 2

الاخ طلال
(( الأخ النازي "والعياذ بالله من النازية والصهيونية والصليبية": ))
هذا مو موضوعنا وارجوا انك تلتزم بالموضوع

((هي متيل غير وسايلنت هيل بس؟ وماذا عن داينو كرسيس و ا,د وورلد؟
غير المفروض اتقول ليه اشتري البلاي ستيشن تو! ))

اودد ورلد لعبه ليست من العيار الثقيل لكنها لا تزال ممتازه والسوني 2 لديه العاب الغاز تعوض عن هاللعبه وراجع القائمه الي انا نشرتها

داينو كرايسس كابكوم عوضتنا عنا دبل ديفل ماي كراي وانموشا 1 و2

اما عن سطرك الاخير نقدر نقول ليه اشتري السوني 2 اذا كانت سايلنت هيل 2 ومتل جير 2 وماكس باين نزلت على الاكس بوكس اولا

بس حنا نقول ليش نشتري الاكس بوكس لانه هالالعاب نزلت على السوني 2 قبل الاكس ............. صح كلامي ولا لا

((بالنسبة للمركز الأول والثاني, فهو أما للكيوب أو الإكس بوكس, وخاصة وإن الحرب لا تسع السوني والمايكروسوفت لأنهم من نفس الأسلوب!))

وجهة نظرك ومحترمينها .........

((أولاً: بلا ألعاب حصرية, إذاً كيف ستختار جهاز دون آخر؟ والإحتكار متواجد منذ عهد نينتندو وسيغا... فكر بشكل منطقي وواقعي وستجد أن ما قلته صحيح... ))

ومنو قالك السوني 2 ماعنده العاب حصريه ؟؟؟؟
فاينال 10 و11 و انموشا 2 و ديفل ماي كراي و سلسلة جران تريسمو و ذا جيت اواي و ستنت مان وسباي هنتر و جراند ثفت اوتو و جاك اند دكستر و كيسن 1 و2 وسلسلة ديناستي وريرز ووووووووو

انا قلت كلامي في الاول ردا على الاخ رايق عندما وصفنا بالمغرورين بالعاب سوني 2 الحصريه

(( ثانياً: شكراً: فأنه لمن الفخر أن نترك نحن أعضاء منتدى نينتندو الأثر عندما نطرح مواضيعنا ))

على فكره انا متابع لمنتدى الننتندو :D

(( ثالثاً: لعلمك بأن الإكس بوكس هو حالياً ربما يتفوق على الكيوب في عدد الألعاب الإحتكارية "ربما حالياً". ))

انا كلامي من الاول مو مهم اذا السوني 2 ماعنده اكبر كمية العاب حصريه ....... المهم انه يكون عندك كميه كافيه وبعض الالعاب المشتركه مع الاجهزه الاخرى

(( في الواقع سوني بلاي ستيشن تو لا يحمل الكثير من الألعاب الجديدة والمتميزة ماعدا بيرن آوت وبوليس 911,ربما. ))

وبالدورز جيت الي نزلت قبل جم يوم وخذت تقدير 9.4 من 10 تقريبا ؟؟
وفاينال 10 الي اخذ تقدير 9.5 من 10 و سباي هنتر الي خذت 8.9 من 10 و ماكس باين الي خذت 8.1 من 10 و جاك اند دكستر الي اخذ 9.4 من 10 وديناستي وريرز الي اخذ 8.5 من 10 وتسوجناي اتونمنت 8.4 من 10

والجاي اكثر واكثر

(( أولاً: هي أفضليتها ما هي أفظليتها. ))

لا تفض......اقصد لا تخرج عن الموضوع

(( ثانياً: من المعروف أن زيلدا هي أعرق لعبة آر بي جي, كما لا تنسى أنها ومن المعروف رغم أنها أقل أجزاءً من فاينال فانتسي إلا أنها تصنف أفضل من فاينال فانتسي ويمكنك الإطلاع على أفضل مائة لعبة لمجلة EGM.))

زيلدا اعرق لعبة ( اكشن ) ار بي جي وفاينال هي اعرق لعبة ار بي جي
اما عن مجلة egm لا تعليق فهذاك اليون نشر العضو ( لون وولف ) قائمة افظل 100 لعبه سوتها مجله نسيت اسمها ...... وكان من بين افظل 10 العاب لعبة الغاز اسمها ( تتريس ) وكان هاللعبه افظل من عشرات الالعاب الي نزلت

ومدري ليش احس ان المجلات متحيزه للننتندو

(( ولكن هل فاق تأثيرها الصفعة التي وجهت إلى كل من مايكروسوفت وسوني عندما صرح أحد مسؤولي نينتندو بأن الكيوب لألعاب الفيديو فقط؟ ))

اعتقد ان السوني لا تهتم لتصريحات ننتندو ......... لانهم الصقوا على اجهزتهم وصف جعلهم يغتاضون منه ........ وهو الننتندو جهاز اطفال

صدقني هالشي ياثر على الننتندو ......... فمره انا دشيت منتدى امريكي وواحد من الامريكان ناشر مقال عن الاجهزه ووصف الكيوب بجهاز اكثر العابه طفوليه

شفت شلون علقت الكلمه في عقول الناس

وفي النهايه السلااااااااااااااااااااااااام خاتمة الكلااااااااااااااااااااام

mr(nazy)guy
15-12-2001, 06:29 AM
السلام

اخ yooooo

((يبدو أنك لا تعرف السوق الياباني جيدا فهم عندما يقتنون لعبة لا يهتمون بالجهاز التي عليه اللعبه بل لتسليتها وليس كالجهلة في العالم العربي ثم ألا تعرف بأن الشعب الياباني يعتبر من أكثر الشعوب عشقا لألعاب الآر بي جي فمن البديهي أن تجد لعبة دراجون كويست في الطليعه
كم أتمنى أن يكون لدينا القليل من فهم الشعب الياباني))

انا قلت كلامي علشان ابين لك ان السوني 1 الجهاز الي نزل من اكثر من خمس سنين للحينه مستمر وللحينه قوي وهذا يؤثر ايجابيا للبلاي ستيشن 2 ...... اتقول شلون انا اقول لك

كلنا نعرف ان من مميزات السوني 2 ان العاب السوني 1 تشتغل عليها
ودام ان السوني 1 مازال يصدر الالعاب القويه فتعتبر كانها صدرت على السوني 2

والسوني 1 في اخر شهرين نزل عليه سايفون فلتر 3 و ذا اتالين جوب و توني هوك 3 ودراجون كويست ... الخ

علاوة على ذالك اكثر من 100.000 جهاز بيع في الاعياد

يعني اذا السوني 1 مستمر في نجاحه هل تشك باستمرارية نجاح السوني 2

الاخ طلال
(( الأخ النازي "والعياذ بالله من النازية والصهيونية والصليبية": ))
هذا مو موضوعنا وارجوا انك تلتزم بالموضوع

((هي متيل غير وسايلنت هيل بس؟ وماذا عن داينو كرسيس و ا,د وورلد؟
غير المفروض اتقول ليه اشتري البلاي ستيشن تو! ))

اودد ورلد لعبه ليست من العيار الثقيل لكنها لا تزال ممتازه والسوني 2 لديه العاب الغاز تعوض عن هاللعبه وراجع القائمه الي انا نشرتها

داينو كرايسس كابكوم عوضتنا عنا دبل ديفل ماي كراي وانموشا 1 و2

اما عن سطرك الاخير نقدر نقول ليه اشتري السوني 2 اذا كانت سايلنت هيل 2 ومتل جير 2 وماكس باين نزلت على الاكس بوكس اولا

بس حنا نقول ليش نشتري الاكس بوكس لانه هالالعاب نزلت على السوني 2 قبل الاكس ............. صح كلامي ولا لا

((بالنسبة للمركز الأول والثاني, فهو أما للكيوب أو الإكس بوكس, وخاصة وإن الحرب لا تسع السوني والمايكروسوفت لأنهم من نفس الأسلوب!))

وجهة نظرك ومحترمينها .........

((أولاً: بلا ألعاب حصرية, إذاً كيف ستختار جهاز دون آخر؟ والإحتكار متواجد منذ عهد نينتندو وسيغا... فكر بشكل منطقي وواقعي وستجد أن ما قلته صحيح... ))

ومنو قالك السوني 2 ماعنده العاب حصريه ؟؟؟؟
فاينال 10 و11 و انموشا 2 و ديفل ماي كراي و سلسلة جران تريسمو و ذا جيت اواي و ستنت مان وسباي هنتر و جراند ثفت اوتو و جاك اند دكستر و كيسن 1 و2 وسلسلة ديناستي وريرز ووووووووو

انا قلت كلامي في الاول ردا على الاخ رايق عندما وصفنا بالمغرورين بالعاب سوني 2 الحصريه

(( ثانياً: شكراً: فأنه لمن الفخر أن نترك نحن أعضاء منتدى نينتندو الأثر عندما نطرح مواضيعنا ))

على فكره انا متابع لمنتدى الننتندو :D

(( ثالثاً: لعلمك بأن الإكس بوكس هو حالياً ربما يتفوق على الكيوب في عدد الألعاب الإحتكارية "ربما حالياً". ))

انا كلامي من الاول مو مهم اذا السوني 2 ماعنده اكبر كمية العاب حصريه ....... المهم انه يكون عندك كميه كافيه وبعض الالعاب المشتركه مع الاجهزه الاخرى

(( في الواقع سوني بلاي ستيشن تو لا يحمل الكثير من الألعاب الجديدة والمتميزة ماعدا بيرن آوت وبوليس 911,ربما. ))

وبالدورز جيت الي نزلت قبل جم يوم وخذت تقدير 9.4 من 10 تقريبا ؟؟
وفاينال 10 الي اخذ تقدير 9.5 من 10 و سباي هنتر الي خذت 8.9 من 10 و ماكس باين الي خذت 8.1 من 10 و جاك اند دكستر الي اخذ 9.4 من 10 وديناستي وريرز الي اخذ 8.5 من 10 وتسوجناي اتونمنت 8.4 من 10

والجاي اكثر واكثر

(( أولاً: هي أفضليتها ما هي أفظليتها. ))

لا تفض......اقصد لا تخرج عن الموضوع

(( ثانياً: من المعروف أن زيلدا هي أعرق لعبة آر بي جي, كما لا تنسى أنها ومن المعروف رغم أنها أقل أجزاءً من فاينال فانتسي إلا أنها تصنف أفضل من فاينال فانتسي ويمكنك الإطلاع على أفضل مائة لعبة لمجلة EGM.))

زيلدا اعرق لعبة ( اكشن ) ار بي جي وفاينال هي اعرق لعبة ار بي جي
اما عن مجلة egm لا تعليق فهذاك اليون نشر العضو ( لون وولف ) قائمة افظل 100 لعبه سوتها مجله نسيت اسمها ...... وكان من بين افظل 10 العاب لعبة الغاز اسمها ( تتريس ) وكان هاللعبه افظل من عشرات الالعاب الي نزلت

ومدري ليش احس ان المجلات متحيزه للننتندو

(( ولكن هل فاق تأثيرها الصفعة التي وجهت إلى كل من مايكروسوفت وسوني عندما صرح أحد مسؤولي نينتندو بأن الكيوب لألعاب الفيديو فقط؟ ))

اعتقد ان السوني لا تهتم لتصريحات ننتندو ......... لانهم الصقوا على اجهزتهم وصف جعلهم يغتاضون منه ........ وهو الننتندو جهاز اطفال

صدقني هالشي ياثر على الننتندو ......... فمره انا دشيت منتدى امريكي وواحد من الامريكان ناشر مقال عن الاجهزه ووصف الكيوب بجهاز اكثر العابه طفوليه

شفت شلون علقت الكلمه في عقول الناس

وفي النهايه السلااااااااااااااااااااااااام خاتمة الكلااااااااااااااااااااا

t@l@l
15-12-2001, 10:36 AM
الأخ غيندو:
ممكن تفرق: ولو كانت على السوني كان قلتوا يتميز بألعاب غير موجودة...
وعلى فكرة: زيادة الخير خيرين.

t@l@l
15-12-2001, 10:43 AM
قال الأخ نازي:
" كلنا نعرف ان من مميزات السوني 2 ان العاب السوني 1 تشتغل عليها
ودام ان السوني 1 مازال يصدر الالعاب القويه فتعتبر كانها صدرت على السوني 2 "

ليس كل الألعاب أخي الكريم.

"على فكره انا متابع لمنتدى الننتندو "

حياك الله

وبالنسبة لنينتندوجهاز أطفال هناك الكثيرون الذين يدعون ذلك, وهذه سيرة وقفلناها بعد نقاشات طويلة عريضة...