المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتقد الرئيس بوش بالطريقة الإسلامية

VaSh ThE sTaMpEdE
12-05-2007, 08:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظة : لوحة المفاتيح مافيها عربي ، سامحوني إن لقيتوا أخطاء إملائية :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كيف الحال إخواني ؟ عساكم بخير ؟ نبدا بالموضوع ... :)

طبعا العالم كله يعرف الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية جورج دبليو بوش George W. Bush ، وبما أنه رئيس الولايات المتحدة فهو الذي يديريها ويأمر فيها ( مع إني شخصيا ما أظن إنك له ملك على الدولة أبدا ). عموما ، معظم المسلمين ، إن لم يكن الكل ، يكرهون بوش كرها عظيما لأفعاله المشينة ضد الأمة الإسلامية ، مثل اختراق أفغانستان والحرب مع العراق التي تغطيها الحكومة الأمريكية بكذبة " عملة تحرير العراق " :31: . فالعالم جميعه يعلم أن الولايات المتحدة غزت العراق لأسباب أخرى .

عموما ، أنا لست هنا اليوم لأتكلم عن المشاكل السياسية ، أنا أردت كتابة هذا الموضوع لأتحدث عن مشكلة دينية بيننا نحن المسلمين والكثير منها لا يعلم أنها تصدر منه . كما ذكرت سابقا كثيرا من المسلمين يكرهون بوش وأنا منهم ( وحتى كثير أمريكان في مدرستي يكرهونه :09: ) .

أكيد كثير منكم عندما يسمع كلمة بوش ، لسبب ما يتم إيصال هذا الكلمة مع كلمة " قرد " ، لأنه وجهه يشبه القرد على قولة بعض الناس مع إني ما أشوف شيء في وجهه .

أين الروح الإسلامية ؟ أين الأخلاق والآداب الإسلامية ، ألم يقول الله سحانه وتعالى في كتابه :

«يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أمنوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحجرات –11)

" ولا تنابزوا بالألقاب " ، إذا الإسلام نهى عن التنابز بالألقاب لماذا يتم تلقيب بوش بالقرد ؟ ، هذا الفعل يشوه صورة الإسلام ، وصورة الإسلام حاليا مشوها لدرجة لا نهاية لها. حنا مهمتنا كمسلمين نشر الدين الإسلامي وليس بناء الكره له . إذا لم يتم تبطيق بالإسلام بصورة حسنة هل التظن الكافر سيقبل هذا الدين ؟

أرجو أن أكون أثبتت نقطتي

شكرا...والسلام :)

C O N A N
13-05-2007, 12:33 AM
"السلام عليكم"

لأنه وجهه يشبه القرد على قولة بعض الناس مع إني ما أشوف شيء في وجهه .الشبه بسيط

الآيه اللي ذكرتها ابتدأت بقوله تعالى : [يَا أيهَا الذِينَ آمنوا]
يعني الخطاب موجه للمؤمنين فقط يعني الأمر يخصنا
حنا "المؤمنين" وما له دخل في الكفار.

هذا تفسير الآيه:

وهذا أيضًا، من حقوق المؤمنين، بعضهم على بعض، أن ‏{‏لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ‏} (http://javascript<b></b>:openquran(48,11,11))‏ بكل كلام، وقول، وفعل دال على تحقير الأخ المسلم، فإن ذلك حرام، لا يجوز، وهو دال على إعجاب الساخر بنفسه، وعسى أن يكون المسخور به خيرًا من الساخر، كما هو الغالب والواقع، فإن السخرية، لا تقع إلا من قلب ممتلئ من مساوئ الأخلاق، متحل بكل خلق ذميم، ولهذا قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏"‏بحسب امرئ من الشر، أن يحقر أخاه المسلم‏"‏

ثم قال‏:‏ ‏{‏وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُم‏} (http://javascript<b></b>:openquran(48,11,11))‏ أي‏:‏ لا يعب بعضكم على بعض، واللمز‏:‏ بالقول، والهمز‏:‏ بالفعل، وكلاهما منهي عنه حرام، متوعد عليه بالنار‏.‏

‏{‏وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ‏} (http://javascript<b></b>:openquran(48,11,11))‏ أي‏:‏ لا يعير أحدكم أخاه، ويلقبه بلقب ذم يكره أن يطلق عليه وهذا هو التنابز، وأما الألقاب غير المذمومة، فلا تدخل في هذا‏.‏

{‏بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ‏} (http://javascript<b></b>:openquran(48,11,11))‏ أي‏:‏ بئسما تبدلتم عن الإيمان والعمل بشرائعه، وما تقتضيه، بالإعراض عن أوامره ونواهيه، باسم الفسوق والعصيان، الذي هو التنابز بالألقاب‏.‏

‏{‏وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ‏} (http://javascript<b></b>:openquran(48,11,11))‏ فهذا ‏[‏هو‏]‏ الواجب على العبد، أن يتوب إلى الله تعالى، ويخرج من حق أخيه المسلم، باستحلاله، والاستغفار، والمدح له مقابلة ‏[‏على‏]‏ ذمه‏.‏
‏{‏وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ‏} (http://javascript<b></b>:openquran(48,11,11))‏ فالناس قسمان‏:‏ ظالم لنفسه غير تائب، وتائب مفلح، ولا ثم قسم ثالث غيرهما‏.‏

لماذا يتم تلقيب بوش بالقرد ؟
لأنه يستحق الإحتقار , بعد اللي سواه في العراق و أفغانستان
تبينا نتأدب معاه ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
13-05-2007, 05:05 AM
"السلام عليكم"وعليكم السلام أخي الكريم الغالي S.agent :)

الآيه اللي ذكرتها ابتدأت بقوله تعالى : [يَا أيهَا الذِينَ آمنوا]
يعني الخطاب موجه للمؤمنين فقط يعني الأمر يخصنا
حنا "المؤمنين" وما له دخل في الكفار.
أكيد الكلام موجه للمسلمين ، أولا لأن هو القرآن ، وثاني شيء زي ما قلت مكتوب [يَا أيهَا الذِينَ آمنوا] ، الكلام موجه للمسلمين ولا يخص الكفار ، ولكنه يرشد ويأمر المسلمين بالتحلي بهذه الأخلاق .

‏{‏وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ‏} (http://javascript%3cb%3e%3c/b%3E:openquran(48,11,11))‏ أي‏:‏ لا يعير أحدكم أخاه، ويلقبه بلقب ذم يكره أن يطلق عليه وهذا هو التنابز، وأما الألقاب غير المذمومة، فلا تدخل في هذا‏.‏
يعني أنا كمسلم ، لازم أحترم بس أخوي والمسلم ، وأقدر على كيفي ألقب أي كافر بأي لقب أبيه ؟ سواء كان إيجابي أم سلبي :31: ؟ وخلك عن كذا ، لما تلقب واحد بلقب سلبي ، يعتبر سب ، والإسلام نهى عن السب ، ولا بعد بتجي تقول عادي نسب أي واحد مب مسلم بحجة إنه مب مسلم ؟ :31:

لأنه يستحق الإحتقار , بعد اللي سواه في العراق و أفغانستان
تبينا نتأدب معاه ؟
أنا أكره بوش مثل ما انت تكره ، وصدقني ودي أشوفه ينزل ويسقط يوما ما . لكن من جانب ديني ، مب عيب وحرام انك تستهزء بخلقة ربي ؟ :31:

أرجو أن وضحت لك قصدي يا أخي :)
شكرا....والسلام :)

SuperNova20XX
13-05-2007, 09:14 AM
وهل سماحه الرئيس الامريكي يستحق الاحترام من المسلمين او حتى شعبه؟

الواجب ياسيدي ان نكره ونحارب كل من يشوه ويتبلى على ديننا .. ليس العكس!

عموما تشبيهه بقرد او غيره ليست قضيه نشر دين او تشويه صورته ..

(( الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ قال لليهود وهو مشرف على حصون بني قريظة وقد حاصرهم :" يا إخوان القردة والخنازير ، هل أخزاكم الله وأنزل بكم نقمته؟" وقد ناداهم بذلك ؛ لكفرهم ونقضهم العهود التي كانت بينهم وبينه ـ صلى الله عليه وسلم ـ وموالاتهم الأحزاب ضدَّه ، ولشتمهم إيَّاه .(الطبري(2/252) تحقيق الشيخ أحمد شاكر، وذكره ابن كثير بتحقيق الوادعي: (1/207) ووردت في ( إمتاع الأسماع ‏صـ 243‏)‏ بنص‏:‏"يا إخوان القردة والخنازير وعبدة الطواغيت ، أتشتمونني؟!" بل ذكر الإمام ابن كثير في تفسيره لآية76 من سورة البقرة نقلاً عن مجاهد قال : قام رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ يوم قريظة تحت حصونهم فقال:"يا إخوان القردة والخنازير ، يا عبدة الطاغوت")).

شكراً لك

VaSh ThE sTaMpEdE
13-05-2007, 05:01 PM
السلام عليكم :)

وهل سماحه الرئيس الامريكي يستحق الاحترام من المسلمين او حتى شعبه؟بالطبع لا ، بعد ما فعله لإخواننا المسلمين في العراق وأفغانستان وغيرها من الأمكان ، كيف أنا أن نحبه أو نحترمه ، ولكن ، طبعا نكره ونقاتل كل من يشوه ويتبلى على الإسلام ،ولكن ما نسب ، لأن الإسلام نهى عن السب أليس كذلك ؟ :)

عموما تشبيهه بقرد او غيره ليست قضيه نشر دين او تشويه صورته ..

خلك عن تشويه صورة الدين ، أنا أتكلم من الناحية الدينية الشخصية ، أليس محرم أن تستهزء بخلقة الله ؟ :31:

(( الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ قال لليهود وهو مشرف على حصون بني قريظة وقد حاصرهم :" يا إخوان القردة والخنازير ، هل أخزاكم الله وأنزل بكم نقمته؟" وقد ناداهم بذلك ؛ لكفرهم ونقضهم العهود التي كانت بينهم وبينه ـ صلى الله عليه وسلم ـ وموالاتهم الأحزاب ضدَّه ، ولشتمهم إيَّاه .(الطبري(2/252) تحقيق الشيخ أحمد شاكر، وذكره ابن كثير بتحقيق الوادعي: (1/207) ووردت في ( إمتاع الأسماع ‏صـ 243‏)‏ بنص‏:‏"يا إخوان القردة والخنازير وعبدة الطواغيت ، أتشتمونني؟!" بل ذكر الإمام ابن كثير في تفسيره لآية76 من سورة البقرة نقلاً عن مجاهد قال : قام رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ يوم قريظة تحت حصونهم فقال:"يا إخوان القردة والخنازير ، يا عبدة الطاغوت")).
أولا أريد أن أشكرك لطرح الحديث :)
لاحظ أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :يا إخوان القردة والخنازير . ولم يصفهم هم بالقردة أو الخنازير . فالحقيقة حقيقة يجب تقبلها وهي أن الله - سبحانه وتعالى - مسخ بعض بني إسرائيل إلى قردة عقوبة لهم على معصيتهم .

شكراً لك

الشكر كله له أخي الكريم :)

القبطان فرفشلي
13-05-2007, 05:13 PM
واحد كلب حقير ملعون خنزير لا اكثر

Oz6
13-05-2007, 05:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخي العزيز مشكور مرة على موضوعك الرائع جداً وأنا أؤيدك في كل حرف قلته لأن السب ليس من صفاتنا نحن المسلمين حتى وإن أساؤا لنا الكفار علينا أن نعاملهم بالأحسن حتى نثبت لهم أخلاقياتنا وإسلامنا العظيم وأخلاقنا التي علمها لنا رسولنا الكريم الذي لم يسب كافراً قط وهو الذي أوذي وعذب في سبيل إيصال هذه الرسالة ثم نأتي نحن بدورنا ولا نعمل بها!!!
لن نستفيد شيئاً إن وصفنا بوش بالقرد سوى تلطيخ ألسنتنا بالإلفاظ البذيئة القبيحة...
ولك جزيل الشكر أخي على هذا الموضوع الرائع جداً

أخوكم
Oz6

VaSh ThE sTaMpEdE
13-05-2007, 07:14 PM
أخي القبطان فرفشلي :

واحد كلب حقير ملعون خنزير لا اكثر

أنت مسلم أليس كذلك ؟ ألم يمتنع الإسلام عن السب ؟ :)

أخي Oz6 :
وعليكم السلام
العفو أخي الكريم والحمدلله لقيت واحد يدعمني هنا لأن حسبت كل المنتدى بيقلب علي :)

C O N A N
13-05-2007, 09:33 PM
يعني أنا كمسلم ، لازم أحترم بس أخوي والمسلم ، وأقدر على كيفي ألقب أي كافر بأي لقب أبيه ؟أنا ما أقصد أي كافر, يعني ما تروح عند أي شخص من
عامة الناس و تسبه.
أقصد اللي كل يوم يقتلون إخواننا المسلمين
ويهينون ديننا و يستهزئون بالله و بالنبي عليه الصلاة والسلام و يدنسون القرآن الكريم.
بالله عليك هذول يستحقون الإحترام ؟

ولا بعد بتجي تقول عادي نسب أي واحد مب مسلم بحجة إنه مب مسلم ؟
نسبه لأنه يكره ديننا و يحاربه
مو لأنه غير مسلم.

مب عيب وحرام انك تستهزء بخلقة ربي ؟
أتفق معاك أنه حرام و عيب.
لكن بوش و أعوانه هل يجب أن نتأدب معاهم وهم يحاربون ديننا ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
14-05-2007, 01:55 AM
أنا ما أقصد أي كافر, يعني ما تروح عند أي شخص من

عامة الناس و تسبه.
أقصد اللي كل يوم يقتلون إخواننا المسلمين
ويهينون ديننا و يستهزئون بالله و بالنبي عليه الصلاة والسلام و يدنسون القرآن الكريم.
بالله عليك هذول يستحقون الإحترام ؟

نسبه لأنه يكره ديننا و يحاربه
مو لأنه غير مسلم.

أتفق معاك أنه حرام و عيب.

لكن بوش و أعوانه هل يجب أن نتأدب معاهم وهم يحاربون ديننا ؟

طبعا من يقاتلنا نقاتله لأن يجب أن ندافع عن أنفسنا :) .

بالنسبة للذين يستهزؤن بالدين وبالله وبالرسول ، أتتذكر قصة اليهودي جار النبي - صلى الله عليه وسلم - ؟ ألم يكن اليهودي يسيء التعامل مع الرسول لكن الرسول لم يفعل شيئا ضده ؟

طبعا بتجي تسألني يعني اللي يسب الرسول نتكره بحاله ؟ بالطبع لا ، تتذكر حادثة الدينمارك ، سوينا المقاطعة الدينيماكية الي أدبتهم تأديب ، طريقة إيجابية جيدة خالية من سفك الدماء :)

أنا وأنت نتفق في أنه حرام وعيب من ناحية الاستهزاء بخلقة ربي أليس كذلك ؟ :)
مب لازم نتأدب مع بوش وأمثاله ، بس لازم ما نقلل الأدب ، إذا الإسلام حرم السب وحرم الاستهزاء بخلقة ربي ، وش الي يعطينا الحق في إننا نسب لما نكون منقهرين ؟
لازم نجتهد ونحاول نمسك نفسنا من الغضب ونتعوذ من الشيطان :)

ألم يأمرنا الله بالعدل والإحسان لجميع الغير المسلمين سواء كنا كارهين لهم أم لا ؟
قال تعالى في كتابه :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ . المائدة ، آية رقم 8 .

flying bird
14-05-2007, 02:38 AM
«يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أمنوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحجرات –11)

فى الايه الكريمه المقصود بالتنابذ بالالفاظ بين المسلمين لأنه لا احد يعلم مكانه الاخر عند الله سبحانه وتعالى

اما العدو الكافر جورج بوش فهو يستحق ما يقال عنه ولكن من سماحه الاسلام دفع السيئه بالحسنه ولكن هذا العدو قد طغى واقل ما يمكن فعله هو التحقير من شأنه لأن المسلمين اصبحوا بلا حول لهم ولا قوة وليس لضعف منهم او عدم مقدرة ولكن لتخاذل منهم ومن حكامهم وعدم اتحاد فيما بينهم رغم انهم اذا اتحدوا اصبحوا قوة لايستهان بها ضد اعداء الاسلام

تحياتى

فارس المجد
14-05-2007, 07:11 PM
لا أدري !!
ولكن كلمة قرد هي مسبة أخف من اللعن , وما يختلف اثنين على أن بوش يستحق اللعن
وأيضا كلمة حقير !! فهو فعلا حقير
هل تعتقد أن هذا الكلام فيه بأس ؟؟ :jap008:

فارس المجد
14-05-2007, 07:13 PM
لكن بالنسبة لتشبيه شكله بالقرد ربما فيه شيء ....
فهما حصل هو بشر والله لا يرضى الاستهزاء بخلقه

VaSh ThE sTaMpEdE
14-05-2007, 11:36 PM
السلام عليكم إخواني :)
قرأت الردود ، وأظن إن معمظنا نتفق على أن تلقيب بوش بال" قرد " يعتبر استهزاء بخلق الله وولذا هو حرام .

أما عن شتمه وسبه ك " غبي " ، " حمار " ، إلخ ... بنية السب والإهانة ، مع إن الإسلام نهانا عن السب والشتم ، ولكن معظم يحلل هذا الفعل :) .

وبصراحة بيني وبينك ، أنا لاحظت إني منب شيخ في الدين ولا انتم بعد ، فأنا ما يحقلي أحلل على كيفي وأحرم على كيفي ، ونفس الكلام ينطبق عليكم .

وطبعا معروف في الإسلام إنه كل شيء حلال إلا إذا وجد دليل على تحريمه .

نرجع إلى الآية :

السخرية بقوم أو قبيلة أو التنابز بالألقاب محرم في الإسلام أليس كذلك ؟ :)
كلانا يتفق على أن الخطاب موجه للمسلمين ، ولكن نختلف في التالي :
هل ينبطق تحت نطاق المسلمين مع المسلمين فقط أو مع المسلمين والعالم كله ؟ :33:

والإسلام أمرنا بالإحسان للناس احترام الكفار . فالإسلام خاتم الأديان ويجب علينا نحن كمسلمين أن نكون قدوة لغيرنا ونرشدهم إلى الدين الصحيح ولكن بالطريقة الصحيحة . :)

الي يجيبلي فتوة من شيخ أو موقف من الرسول - صلى الله عليه وسلم - يحلل شتم الكفار ( غير القصة التي ذكرها أخانا S.agent والسبب موجود في أحد الردود السابقة :) ) ، فبهذا اقتنع بكلامكم ، أما الآن فسأظل على كلامي وتعاليم ديني الي تأمرني بالإحسان إلى الناس :)

شكرا...والسلام

C O N A N
14-05-2007, 11:53 PM
خلاص اقتنعت بكلامكم
ويكفيني هذا الحديث :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش, ولا البذيء))

شكراً لك أخوي VaSh..

VaSh ThE sTaMpEdE
15-05-2007, 12:00 AM
السلام عليكم أخي S.agent :)
يسرني إنك اقتنعت بكلامي ، وأشكرك على صراحتك ، لأن بعض الناس يعتبرونه ضعف إذا اقتنعوا بشيء يخالف اقتناعهم السابق :) . هذا دليل على إنك رجل مسلم تقي تبحث عن الحقيقة والإيمان

شكراً لك أخوي VaSh..

الشكر كله لك يالغالي :)

فارس المجد
15-05-2007, 06:17 PM
نعم أوافقك لو كان الكفار من الذين لا يحاربوننا ....

VaSh ThE sTaMpEdE
15-05-2007, 11:11 PM
طيب لو كانوا من الذين يقاتلونا ؟ ومثلا لنقل الجنود الأمريكان في العراق ؟ هل يباح شتمهم وسبهم ؟ أعطني دليل يبيح شتم وسب الكفار المقاتلين ؟

لأن كما ذكر الأخ الكريم S.agent :

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش, ولا البذيء))

وقال الله في كتابه :
فأعطني دليل يسمح بشتم وسب الكفار والمقاتلين :)

في انتظار ردك عزيزي :)

ابو فيصل احمد
15-05-2007, 11:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بأختصار شديد لا يجوز اللعن ولا الدعاء على أشخاص بعينهم بأن تقول لعن الله بوش أو شارون

وهم لا زالوا على قيد الحياة فهذا منهى عنه للأننا لا نعلم هل سوف يموتون على كفرهم أم يهديهم الله

وهو قادر على ذلك سبحانه ويختلف الحال عند موتهم للأنهم قد ثبت كفرهم فبلعنك ودعائك على الكفار

كعموم فهذا جائز

VaSh ThE sTaMpEdE
16-05-2007, 12:25 AM
وعليكم السلام أخوي ابو فيصل احمد
أولا أريد شكرك على ردك :)

ولكن حنا موضوعنا ليس عن لعن أو الدعاء على الكفار ، حنا موضوعنا عن سب وشتم الكفار :)

الوردة الجريحة
16-05-2007, 02:16 AM
USA - South Carolina - Columbia
الظاهر إن عيشتك في أمريكا أثرت فيك وايد

Old Snake 85
16-05-2007, 02:27 AM
^
هذا مو أسلوب رد...
الرجال قال كلامه بالمنطق...وبمنظور ديني...
عندك نقطة مخالفة قوليها...أما إذا ما عندك الأفضل تخلي المجال لغيرك...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
بالنسبة للأخ الكريم صاحب الموضوع فحبيت أنبهك إنه الكافر المحارب دمه وماله وعرضه حلال للمسلمين...:)
ومسألة عدم جواز اللعن عيناً...فهو خاص باللعن فقط...لأنه طرد من رحمة الله وهذا لا يجوز...
ويعطيك العافية أخوي...

الوردة الجريحة
16-05-2007, 02:37 AM
^
هذا مو أسلوب رد...
...

ممكن طلب
ياليت تحطني في قائمة التجاهل حتى ما تشوف ردودي ومواضيعي

Old Snake 85
16-05-2007, 02:52 AM
^
أفى عليك بس غالي والطلب رخيص...

King Sarab
16-05-2007, 04:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ^^
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته , اهلاً اخي ~^^
بالموضوع اوافق 100% في الي قلته , صراحه ظاهره محزنه السب واللعن من المسلمين لغيرهم سواء كفار او مسلمين , والي يزيد من الحزن انه العذر الي ماخذينه بجواز السب واللعن ان بكل بساطه فلان ظلمني او ضرني - من ناحيه محليه - وان فلان قتل وثار فساد وظلم فينا - من ناحيه عالميه - , وبلا شك يوم قالوا فلان ظلمنا انه ماقالوا شي غلط , لكن ليش نستبدل تعطير فمنا بذكر الله بالسب والشتم , حتى لو قلتوا انه جاز شرعاً انكم اسبون في هاي الحاله فايش انتوا مستفيدين من السب والشتم , بتعديدها على نقاط :
1- السب والشتم مضيعه وقت .
2- مايعود علينا بخير في شي , وكمان احتمال انك يوم سبيت فلان فانه طفل مار او اخ لك سمع الشتيمه وقام يرددها بين اصحابه , فنعما السنه الي سنيتها لدى الطفل .
3- يومك سبيت مثلاً رئيس امريكا بوش , ماعتقد انك ضررته بشي .
4- وهاي مهم اشوفه , انكم يوم سبيتوا وشتمتوا فتحتوا باب للشيطان , ومنها افكارك وكلامك الي تعقب السب تحتمل الكثير من الخطاء والتفكير الغير سليم , من ناحيه اولى بسبب مشاعرك بالغضب من الي شتمته ومن ناحيه اخرى الباب الي فتحته للشيطان , واكبر مثال العمليات الارهابيه الي يطلق عليها الاعلام , بدايتها كانت مشاعر غضب .
وهناك بلاشك المزيد من النقاط والسلبيات الناتجه عن استغلال فمنا بالسب والشتم لايسعني حصرها ~
من ناحيه اخرى يثار تعجبي احياناً لين اسمع من فلان ان كافر قتل مسلم , ويبدئ بالشتم في الكافر والي اخره , وكانكم تناسيتوا انه بالاساس احنا الي تراجعنا بدينا وماجعلناه من اولوياتنا , لدرجه انه الكافر صار يقدر يتجرأ على المسلم وفي دياره ايضاً , احنا رضينا بالزرع , فطبيعي ان نكون بذل دامنا بتعدنا عن الجهاد والقتال في سبيل الرحمن سبحانه .
وايضا شي اخر , يقولون المشكله في الاولياء علينا , هم السبب , وهاي اكثر مايثير الضحك , كيف نلوم اوليائنا دامنا احنا بالاساس مو راضين نبتعد عن التشبه بغيرنا ولا نقرب لدينا , دام الفرد ماصح فمن الصعب ان يصح المجتمع ~
بصيغه اخرى الي اقصد اقوله , بدل مانضيع وقتنا بالشتم والسب على ظالمينا , ليش مانبحث عن حلول جذريه نصلح بها قوامنا ونجعل من تجرأ علينا يعرف مكانه !
واسف على الاطاله والابتعاد عن الموضوع نسبيا , ومشكور اخوي فاش على الطرح الرائع , بالتوفيق ان شاء الله ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
16-05-2007, 04:56 AM
الوردة الجريحة :
السلام عليكم أختي في الله الوردة الجريحة :) ( ولا ما تبيني أسلم يمكن تحسبيني كافر عشاني عايش في أمريكا :31: )
تو كنت كاتب كلام كثير بس قلت خلني أمسحه وأتحلى بالأخلاق الإسلامية :)
في شيء واحد بقولك إياها ، ادرسي هالآية زين :
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ))
الجاهل هو الذي يحكم من دون علم ، الله يسامحك :)

freddy vs jason :

^
هذا مو أسلوب رد...
مشكور عالفزعة :D

بالنسبة للأخ الكريم صاحب الموضوع فحبيت أنبهك إنه الكافر المحارب دمه وماله وعرضه حلال للمسلمين...:)
ومسألة عدم جواز اللعن عيناً...فهو خاص باللعن فقط...لأنه طرد من رحمة الله وهذا لا يجوز...
ويعطيك العافية أخوي...
أولا أبي أشكرك على الرد والأخلاق الطيبة :)
الكافر المحارب ، ومن أمثاله بوش ، أحل دمه وماله وعرضه للمسلمين
لكن ممكن تعطيني تعريف كامل للعرض من الناحية اللغوية والدينية

أنا ما أقصد أصير ضدك والعكس أنا أبي أعرف الحكم بعد وعشان كذي قاعد أناقش :)
أمرنا الله سبحانه وتعالى بعدم سب الكفار خشية إنهم سيردون السب لله ، قال تعالى :
(( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ))
طبعا يمكن تقول لما نسب الكافر بيسبنا حنا مب الله ، ولكنه سيكمن كراهية للمسلمين ، وبدون وعي ستكبر هذه الكراهية وتكون كراهية ضد الدين الإسلامي ثم ضد الله

VaSh ThE sTaMpEdE
16-05-2007, 05:01 AM
King Sarab :
وعليكم السلام :)
مشكور على الرد الرائع وبصراحة كلام حلو ، بس ياليت لو حطيت أدلة وبراهين دينية داعمة لكلامك ، ولكني ما زلت أوافقك في الكلام :)

ومشكور اخوي فاش على الطرح الرائع الشكر كله لك يالغالي

الوردة الجريحة
16-05-2007, 05:51 AM
الوردة الجريحة :
السلام عليكم أختي في الله الوردة الجريحة :) ( ولا ما تبيني أسلم يمكن تحسبيني كافر عشاني عايش في أمريكا :31: )
تو كنت كاتب كلام كثير بس قلت خلني أمسحه وأتحلى بالأخلاق الإسلامية :)
في شيء واحد بقولك إياها ، ادرسي هالآية زين :
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ))
الجاهل هو الذي يحكم من دون علم ، الله يسامحك :)

وعليكم السلام أخوي
الله يسامحني
اللهم آمين
شنو اللي زعلك في ردي
التأثير شي أكيد ولا تعترض على إنك ما تأثرت
ما جبت شي من عندي
يقال ( من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم )
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول( من جامع المشرك وسكن معه فإنه مثله )
وقال ( لا تساكنوا المشركين ولا تجامعوهم فمن ساكنهم أو جامعهم فليس منا )
كم لك فترة عايش معاهم ؟ وأكيد تخالطهم وتسولف معاهم ووو
فشيء أكيد بتتأثر بهم
الحين المسلمين يستهزئون ببعض وبأشكال بعض
ياليتك حرصت على أخوانك المسلمين اللي منك وفيك ونبهتهم لهذا الأمر
وماحرصت على كافر له يد بقتل أخوانك
ما أعتقد إننا محتاجين نتكلم عن بوش
أمتنا مصائبها كثيرة وبوش مو في قائمة إهتماماتنا

الآية درستها ، أتمنى تدرس الأحاديث اللي ذكرتها :)
وشكرا على وصفي بالجهل ..
خير لي أكون جاهلة ولا أدافع عن مجرم حرب بأي شكل من الأشكال :)

Son_OF_Liberty
16-05-2007, 09:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

بأختصار شديد لا يجوز اللعن ولا الدعاء على أشخاص بعينهم بأن تقول لعن الله بوش أو شارون

وهم لا زالوا على قيد الحياة فهذا منهى عنه للأننا لا نعلم هل سوف يموتون على كفرهم أم يهديهم الله

وهو قادر على ذلك سبحانه ويختلف الحال عند موتهم للأنهم قد ثبت كفرهم فبلعنك ودعائك على الكفار

كعموم فهذا جائز

عجيب!!
لايجوز أن نسخط ونلعن من حارب الله ورسوله ودينه؟؟
سبحان الله العلي العظيم.
لاتتجرأ على الفتوى فلا أظنك قد بلغت من العلم مايسمح لك بذلك.

العجيب أنني دائماً ما أسمع "لعن الله بوش" و "لعن الله شارون" من أئمة المساجد بل حتى من أئمة الحرمين

بخصوص الموضوع
لقد نبهتني على نقطة أخي الفاضل أثابك الله عليها
لاتصفوا بوش بالـ"قرد" فلربما يغضب القرد علينا

SuperNova20XX
16-05-2007, 02:55 PM
السلام عليكم ,,

حقيقه أرى ان الموضوع اخذ اكبر من حجمه .. وانا برأيي ان الجدال في الموضوع هذا يعرضنا للكثير من الاخطاء

بوش او المجرم بوش

اخ VaSh ThE sTaMpEdE شوي شوي لأنو قاربت تكون في محل شبهه يوصلك للخطأ

المسلمين يُوحَاربون ويقتَلون كل يوم في كل انحاء العالم .. ناهيك عن المضايقات من هنا وهناك

واحنا نتناقش قضيه تحلليل او تحريم سب او شتم هذا الكافر .. وقربنا نفتي بعد

ابعيد ماكتبته في ردي السابق ونقلي للحديث

وكان ردك

أولا أريد أن أشكرك لطرح الحديث :)

لاحظ أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :يا إخوان القردة والخنازير . ولم يصفهم هم بالقردة أو الخنازير . فالحقيقة حقيقة يجب تقبلها وهي أن الله - سبحانه وتعالى - مسخ بعض بني إسرائيل إلى قردة عقوبة لهم على معصيتهم

الحقيقه التي ذكرتها كلنا قابلين فيها ومذكوره بالقرآن وهذا شيء واضح!

ولكن هل تفرق لما اقول عن بوش اخو القرد او ابن الخنزير , ولا هذي اهون شوي !
اخوه قرد .. هذه تأتي بتلك

وختصار للكلام ..احب أعيد النقطه اللي ذكرتها الوردة الجريحة .. اتمنى تسمح لي

وماحرصت على كافر له يد بقتل أخوانك

ما أعتقد إننا محتاجين نتكلم عن بوش

أمتنا مصائبها كثيرة وبوش مو في قائمة إهتماماتنا

واحب اضيف انه وصلنا نحن كمسلمين .. بشتم وتكفير المسلمين علنا وجهارا
حتى اصبحنا نقرأ ونسمع ونشاهد من يستهزء بديننا ونبينا وصحابتنا وحتى بعلمائنا في عالمنا الاسلامي

وعلى المستوى المحلي ايضاً !

هذا مايراودني عندما تطرح قضيه كذه ..

وأحييك اخوي على سعه صدرك

اللهم اني استغفرك وأتوب إليك ..

الموهوب
16-05-2007, 10:48 PM
حينما قرأت موضوعك جاء في ذهني مباشرة .. مقولة هارون الرشيد أمير المؤمنين

"من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، والجواب ما تراه دون أن تسمعه، والسلام".

VaSh ThE sTaMpEdE
17-05-2007, 12:10 AM
السلام عليكم ، والله الموضوع كبر عن حده شوي :D

أختي الوردة الجريحة :
السلام عليكم :) . طبعا أنا مسلم ساكن حاليا في أمريكا ولا حأنكر هالشيء أبدا . وبما إنك درستي الآية كما طلبتي فحقك علي إني أدرس الأحاديث الي وردتيها .

هذا كلام حبيبنا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - ، وطبعا ما أقدر أخالف كلامه.
لكن خليني أوضح شيء ، أنا لم أئتي هنا عبثا ولهوا ، ولكن لغرض الدراسة ، فحالي مثل حال جميع الطلاب الآتين هنا للدارسة ، وطلاب البعثة ، وإلخ ..

التأثير شي أكيد ولا تعترض على إنك ما تأثرت

أتفق معاكي 100% في إنه التأثير شيء أكيد ، وربما أثر على سلوكي وأسلوب حديثي ، ولكنه لم يؤثر على ديني ونظرات ديني ، فأنا مسلم وأفتخر إني مسلم وياما واجهات بعض المشاكل هنا عشاني مسلم ، بس منب بايع نفسي عشان هالحياة ، طرح هذا الموضوع كان فعل شخصي إسلامي مني وليس بسبب " التأثير " . :)

الحين المسلمين يستهزئون ببعض وبأشكال بعض
نعم ، للأسف المشاكل داخل أمتنا الإسلامية كثيرة والروح الإسلامية شبه مفقودة .
حاليا أنا خارج أمتي الإسلامية فلا أستطيع أن أتناقش عن مشاكل المسلمين وجها وجها ، ولكني أستخدم الانترنت وقد كتبت عدة مواضيع عن المشاكل . فأنا أهتم بالشعب المسلم كمثل اهتمامك

وشكرا على وصفي بالجهل ..
خير لي أكون جاهلة ولا أدافع عن مجرم حرب بأي شكل من الأشكال

أولا أريد الاعتذار عن وصفك بالجاهلة لأن مالها داعي ولأنك ردك السابق يثبت إنك متفهمة في الأمور . ولكن يجب يا أختي أن تدركي أن أسلوب ردك ذاك كان مخزيا ولم يكون أسلوبا للرد.

USA - South Carolina - Columbia
الظاهر إن عيشتك في أمريكا أثرت فيك وايد

الي يسمعكي يقول إني أحب أمريكا وإنها غيرت وجهة نظري في الدين ، أنا قلبي ما زال في وطني وسيزال هناك ، وأنا هنا أجادل الناس عن الحرب في العراق وتأتيني بعض الانفعالات ، ولكني يجب أن ألتزم بآداب الحديث وخاصة التي أمرنا بها الإسلام

خير لي أكون جاهلة ولا أدافع عن مجرم حرب بأي شكل من الأشكال

أموت ولا أدافع عن هذا المجرم ، أنا أكره بوش ، مثلي مثل كل المسلمين . وقد ذكرت هذا الكلام من قبل.

والحين خلينا عن كل ذا ، أنا طرحت الموضوع عشان نناقش سب الكفار ، مب عشان الطقاق ، فما ردك على عدم شتم الكفار ؟ :)

أخي Son_OF_Liberty :

لقد نبهتني على نقطة أخي الفاضل أثابك الله عليها
لاتصفوا بوش بالـ"قرد" فلربما يغضب القرد علينا
يغضب ولا ما يغضب وش علينا منه ، حنا همنا إذا كان حرام أم حلال

أخي SuperNova20XX :

اخ VaSh ThE sTaMpEdE شوي شوي لأنو قاربت تكون في محل شبهه يوصلك للخطأ

والله يالحبيب أنا بس طرحت موضوع بسيط بس الناس بدوا يكبرونه

واحنا نتناقش قضيه تحلليل او تحريم سب او شتم هذا الكافر .. وقربنا نفتي بعد

العكس أنا مابي أحلل أو أحرم ولا أبد أفتي أبد ، واذا أحد يظن إني أفتيت بشكل غير مباشر فإني أعتذر وأسال الله المغفرة . أن بس أبين نقطة دينية . :)

ولكن هل تفرق لما اقول عن بوش اخو القرد او ابن الخنزير , ولا هذي اهون شوي !
اخوه قرد .. هذه تأتي بتلك
بصراحة كلامك هذا خلاني أفكر كثير ، ولكن أبرر كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بأن الله سبحانه وتعالى مسخ بعض بني إسرائيل إلى قردة عقوبة لهم على معصيتهم .

واحب اضيف انه وصلنا نحن كمسلمين .. بشتم وتكفير المسلمين علنا وجهارا
حتى اصبحنا نقرأ ونسمع ونشاهد من يستهزء بديننا ونبينا وصحابتنا وحتى بعلمائنا في عالمنا الاسلامي
وهل هذا عذر لرد الشتمة والسبة ؟ مع أنا الإسلام نهانا عن ذلك :
- (( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ))
- قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش, ولا البذيء))
- «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أمنوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ»

أخي الموهوب :
مقولة هارون الرشيد الشهيرة ، كيف لي أن أنساها !
ولكن ، هل يمكن استخدام هذا كعذر وسماح للسب والشتم ؟

للجميع :
السلام عليكم
يا إخواني الموضوع كبر عن حده وبصراحة وصار فيه كلام ماله داعي من الأصل
أنا ببساطة طرحت هذا الموضوع لأبين نقطة دينية وهي العدم السب والشتم وأستدل بالتالي :
- (( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ))
- قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش, ولا البذيء))
- «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أمنوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ»
الي يجيبلي موقف مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - أو فتوة تبيح بشتم المفار المقاتلين فبهذا أكون اقتنعت . لاني في النهاية هي كلها اقنعني أو أقنعك ، وأهم شيء ما ننسى آداب الحديث :)
أنا مسلم أناقش أمور وديني ولا قاعد أعترض عليها .

Son_OF_Liberty
17-05-2007, 12:22 AM
يغضب ولا ما يغضب وش علينا منه ، حنا همنا إذا كان حرام أم حلال
إذا كانت المسأله على هذا المنوال
فإذا أنت تُحرّم شتم بوش والدعاء عليه باللعن وحتى القول عليه بأنه "قرد"؟

VaSh ThE sTaMpEdE
17-05-2007, 01:32 AM
أخي Son_OF_Liberty :
السلام عليكم :) ، مب أنا الي أحرم السب والشتم واللعن ، الإسلام هو الي يحرم
وأنا موضوعي مب عن اللعن إطلاقا ، اللعن موضوع ثاني مالي دخل فيه

أليس هو حرام الاستهزاء بخلق الله ؟ أليس تلقيب بوش " بالقرد " يعتبر استهزاء بخلق الله ؟

أليس هو أيضا حرام شتم وسب الكفار ؟ أليس بوش أحد من هؤلاء الكفار ؟
وإن كان المبرر في شتمه أنه كافر مقاتل أعطني موقف مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - أو فتوى تسمح بشتم الكفار المقاتلين ، لأن :

الوردة الجريحة
17-05-2007, 02:21 AM
السلام عليكم ، والله الموضوع كبر عن حده شوي :D
أختي الوردة الجريحة :
لسلام عليكم :) . طبعا أنا مسلم ساكن حاليا في أمريكا ولا حأنكر هالشيء أبدا . وبما إنك درستي الآية كما طلبتي فحقك علي إني أدرس الأحاديث الي وردتيها .
هذا كلام حبيبنا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - ، وطبعا ما أقدر أخالف كلامه.
لكن خليني أوضح شيء ، أنا لم أئتي هنا عبثا ولهوا ، ولكن لغرض الدراسة ، فحالي مثل حال جميع الطلاب الآتين هنا للدارسة ، وطلاب البعثة ، وإلخ ..
أتفق معاكي 100% في إنه التأثير شيء أكيد ، وربما أثر على سلوكي وأسلوب حديثي ، ولكنه لم يؤثر على ديني ونظرات ديني ، فأنا مسلم وأفتخر إني مسلم وياما واجهات بعض المشاكل هنا عشاني مسلم ، بس منب بايع نفسي عشان هالحياة ، طرح هذا الموضوع كان فعل شخصي إسلامي مني وليس بسبب " التأثير " . :)
نعم ، للأسف المشاكل داخل أمتنا الإسلامية كثيرة والروح الإسلامية شبه مفقودة .
حاليا أنا خارج أمتي الإسلامية فلا أستطيع أن أتناقش عن مشاكل المسلمين وجها وجها ، ولكني أستخدم الانترنت وقد كتبت عدة مواضيع عن المشاكل . فأنا أهتم بالشعب المسلم كمثل اهتمامك
أولا أريد الاعتذار عن وصفك بالجاهلة لأن مالها داعي ولأنك ردك السابق يثبت إنك متفهمة في الأمور . ولكن يجب يا أختي أن تدركي أن أسلوب ردك ذاك كان مخزيا ولم يكون أسلوبا للرد.

الي يسمعكي يقول إني أحب أمريكا وإنها غيرت وجهة نظري في الدين ، أنا قلبي ما زال في وطني وسيزال هناك ، وأنا هنا أجادل الناس عن الحرب في العراق وتأتيني بعض الانفعالات ، ولكني يجب أن ألتزم بآداب الحديث وخاصة التي أمرنا بها الإسلام
أموت ولا أدافع عن هذا المجرم ، أنا أكره بوش ، مثلي مثل كل المسلمين . وقد ذكرت هذا الكلام من قبل.
والحين خلينا عن كل ذا ، أنا طرحت الموضوع عشان نناقش سب الكفار ، مب عشان الطقاق ، فما ردك على عدم شتم الكفار ؟ :)
للجميع :
السلام عليكم
يا إخواني الموضوع كبر عن حده وبصراحة وصار فيه كلام ماله داعي من الأصل
أنا ببساطة طرحت هذا الموضوع لأبين نقطة دينية وهي العدم السب والشتم وأستدل بالتالي :
الي يجيبلي موقف مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - أو فتوة تبيح بشتم المفار المقاتلين فبهذا أكون اقتنعت . لاني في النهاية هي كلها اقنعني أو أقنعك ، وأهم شيء ما ننسى آداب الحديث :)
أنا مسلم أناقش أمور وديني ولا قاعد أعترض عليها .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسك تقول ليتني ما فتحت هالموضوع :أفكر:
المهم أخوي
بالنسبة للأدلة فالأدلة كثيرة لكن إسمح لي ما أقدر
أنقلها لك لأن الحياء يمنعني ولو بتبحث بتلقى الادلة
وأخوي لا تقول كل مرة أنا مسلم
أدري انك مسلم وما كفرتك وأعوذ بالله أن أكفر أحد
إلا الكفار اللي الكل يعرف انهم كفار
وترى يوم قلت لك العيشة في أمريكا أثرت فيك
ما قصدت شي بس هذا اللي لاحظته عليك
ولقيت أخوان عايشين بأمريكا في المنتدى لكن ما حسيتهم يتكلمون
مثلك ، إنتبه لنفس وإعتز بإسلامك وهؤلاء المشركين
حسب المقياس القرآني لهم هم نجس ( إنما المشركون نجس )
فهذا هو قدرهم في نظرنا :)
وعذرا إن ضايقك كلامي ومسموح أخوي

hod hod
17-05-2007, 05:12 AM
يااااالللللللللهي وت از ذيس ؟ :boggled:
اها الحين مع احترامي لك هذا الي طلعت به من كل الأخلاق الاسلامية اننا مانسب بوش :blackeye:
شف سبحان الله لاشخص كرهته بتتخيله شيء ثاني يعني لاارادياً بشبهه بحيوانات او ماشابهه وانتم بكرامة
مو القصد استهزاء بخلقة الله
يعني تخيل بوش مسلم ومشخص بثوب وشماغ تتوقع في احد بيقول عنه قرد ؟؟
بعدين بالاخير ترى المفروض الي يزعل القرد لأننا نشبه ببوش مو بوش الي يزعل

PASSWORD
17-05-2007, 09:13 AM
من زمان لم ادخل و اشارك بمنتدى المنتدى..

و لكن شدني هذا الموضوع..

شدتني سخافته مع احترامي للكاتب =)

بوش يقتل و يعذب و يخرب و يهتك فينا و في اوطاننا و اخواننا و اخواتنا ...

ونحن مختلفون هل نقول له قرد او لا نقول

الله يهدينا اجمعين -_-

Oz6
17-05-2007, 10:15 AM
أخي الغالي VaSh ThE sTaMpEdE حفظك الله...

بكل صراحة أنا أعجبت بأسلوبك في الحديث... مع كل التهم الموجهه لك والإعتراضات أجدك شخصاً متفهم وترد بإسلوب محترم حفظك الله ونفع بك المسلمين والناس أجمع حيثما سكنت...
سبحان الله أوافقك في كل كلمة-سبق وأن أبديت رأيي- أنا أفهم ماهو قصدك لكن ربما لم يفهم الكل..

أخوتي المسلمين حفظكم الله أينما كنتم الأخVaSh ThE sTaMpEdE لم يقصد من الموضوع سوى شيء واحد وهو على حسب مافهمت أنه مهما فعل بوش علينا ألا نسب ونشتم ليس احترام أو تقدير له بل حتى نحفظ نفوسنا كمسلمين لا أعتقد أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم شتم أحد المشركين ولا أبو بكر لم يفعل ولا ولا ولا ......إلخ يا أخوتي حفظكم الله من كل سوء المقصود من هذا الموضوع هو جعل نفوسنا طاااااااهرة من هذه الألفاظ النجسة قال الرسول عليه الصلاة والسلام"إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"...
أنا لست مدافع أو محامي لكن ردوا على الموضوع بحجمه ولا تتجهوا إلى إتهامات باطلة موجهة للأخ الكريم VaSh ThE sTaMpEdE
حفظكم الله أينما كنتم...
أخوكم
Oz6

-Cheetah-
17-05-2007, 10:28 AM
الموضوع بدأ بدعوة إلى حسن الخلق، ولكن للأسف نجد الكثير خالف تلك الدعوة مع الأخ المسلم.

أرجو من الإخوة محاولة فهم مقصد الأخ بشكل مستقل عن عنوان سكنه...
فالحكم على الفكرة لا على محل الإقامة.

أرجو من صاحب الموضوع أن يغض الطرف عما تعرض له إلى الآن.

أية مشاركة جارحة أخرى سنتعامل معها بحزم.

King Sarab
17-05-2007, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله ^^
ماشاء الله امركم عجيب ياناس ×_×
يعني الان انتوا مصرين انكم تشتمون وتسبون لهدرجه ليش XD ?!!!
اوكي انتوا تكرهون بوش لانه يقتل ويشيع فساداً بينا , الكل متفق على هذا ومحد قال حبوه بطبيعة الحال ^^
لكن انكم تشتمونه واسبونه مو من اخلاق المسلمين , يعني الايات الي ذكرها فاش والاحاديث في الي يعارضهم بدينا من قرآن وسنه ؟ * اذا في فاعتقد لازم اراجع نفسي في ديني *
المهم بعيد عن هاي الايات كمان في آية :
(ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ)
سورة المؤمنون الاية 93
لاحظوا كلمة ادفع في الايه الكريمه , انها أمر وليست تخير , يعني مهما صابك من ضر من احدهم فدفع ضره بالاحسان له , فماتعلم لعلك ارجعته للصواب , فبالنهايه شي لازم تلاحظونه , الظالم والمظلوم , القدر الي سار بينهم ماحصل الا بمشيئه الرحمن سبحانه , يعني المظلوم خير له انه ينظلم بهاي اللحظه , هاي تدبير الحكيم سبحانه , فيومك رديته بالاحسان ارتقت درجتك عند الله سبحانه , واكرمت واحد لعل اكون صدقه جاريه او يدعوك بالغيب فتنال الجزاء ضعفين عند الله سبحانه , أما اذا كنت تبخل على من ضرك بخير في الدنيا , فالله يوفقك :p
وهنا حبيت اعلق على بعض الردود ^^ :
اخوي سوبر نوفا وضع هاي الحديث :

هنا عندي سؤال انا , على اي اساس وضعتوا مشاعر واحاسيس الرسول عليه الصلاه والسلام بالموضوع XD ?
يعني يوم الرسول عليه الصلاه والسلام قال لهم (يا اخوان القردة والخنازير , ياعبده الطاغوت , اتشتمونني ؟ هل اخزاكم الله وانزل بكم نقمته ؟) مو الامر بكل بساطه المصطفى عليه الصلاه والسلام كان يوضح لهم قضيه انه شتمهم له ونقضهم للعهود ادى بهم الى هذا اليوم , ويبشرهم بنقمه من الله عليهم , فقط ؟
ليش نروح بعيد بفكرنا , هذا غير انه بالحديث لايوجد لاشتم ولا سب , فقط القاء حقائق , فهم عبده للطاغوت واخوان لقرده وخنازير , فماله دخل بقضيه سب وشتم الكفار .
طبعاً الشاهد على كلامي انه الصحابه رضوان الله عليهم هم تربيه الرسول عليه الصلاه والسلام , وهناك موقف لعمر بن الخطاب اثناء خلافته , انه وهو يمشي وطئت رجله على رجل نائم بالغلط ففزع الرجل وستيقظ ومسك امير المؤمنين وقاله " أأنت اعمى " فرد عليه عمر بكل بساطه " لا " وانتهى الموضوع وهذا عمر , فمابالنا بالرسول عليه الصلاه والسلام ^^
الورده الجريحه
حبيت ارد على نقطة من ردودك ^^

يقال ( من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم )

بهذا الموضوع اذا اتخذناه على الي قلتيه فهل تعتبر دعوت غير المسلمين الى الاسلام تنحصر عبر تواجدهم بديارنا المسلمه ام الى ان نفتح ديارهم ننشر اسلامنا ؟
فبصراحه لا اعلم انا , لان بالدين الاسلامي كلنا دعاء فيه بدون اختلاف , وعلى هاي الاساس مابنقدر ندعوا الا في مجال محدود ومنها مابينطبق كون الاسلام للعالمين لانا اقتصرناه على ديارنا المسلمه فقط , لاسيما ان الكافر الي ماوصله الدين الاسلامي يعتبر بسبب تقصير منا وله احقيه في الشكوه يوم القيامه علينا كما قال بعض المشايخ جزاهم الله خيراً ^^
hod hod
حبيت اعلق على هذا ^^ :

شف سبحان الله لاشخص كرهته بتتخيله شيء ثاني يعني لاارادياً بشبهه بحيوانات او ماشابهه وانتم بكرامة
مو القصد استهزاء بخلقة الله

هنا يراودني سؤال , من فين جانا هاي التخيل , وليش جانا اصلا ؟
معروف القوه لاتستحدث ولا تاتي من عدم , فبطبيعه الحال هاي التخيل له مصدر , فمو احتمال وسوسه من الشيطان هي الي تجعلنا نشبه الي نكرهه بالحيوانات ؟
وهنا قال الله سبحانه :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)
سوره النور , الايه 21
نلاحظ بالايه ان الله سبحانه يأمرنا عدم تتبع خطوات الشيطان , وكمان في 4 آيات اخرى كرر الامر بعدم تتبع خطوات الشيطان , فاذا كانت التخيلات من الشيطان فالمفروض انا نحاول نمنعها من التكون ونتعوذ من الشيطان , اما اذا كان مصدر التخيلات فطرت الانسان على الرغم من ان فطرته على التوحيد , فما باليد حيله ^^
____
الان تراودني ايضا بضع أسئله عامه :
ليش نكره ونحقد على الي يعبدون غير الله ؟
مو هاي مرض عندهم وهم ضالين ؟ فمن الطبيعي نطلب لهم الهدايا بدل سبهم وشتمهم ولعنهم في بعض الاحيان , مو كلنا بني ادم عليه السلام , والشيطان اضلنا وخلانا نتخبط في الظلمات لين جاء نور الله وانعم الرحمن بهدايتنا وان شاء الله دوم - اللهم آمين - ولولا رحمة الله كنا منهم , ويعني بالاية الكريمه :
(( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ))
ماتلاحظون انهم سبوا الله سبحانه بغير علم لجهلهم فيه سبحانه , فمو المفروض ندعوا لهم بالهدايه وواجبنا كمسلمين انا نبين لهم دينا الحق ونزيل الغمامه الي عندهم ونبعد جهلهم هذا ؟
ليش مضيعه الوقت والجهد في سبهم وشتمهم ؟
مو صلاتنا ونسكنا ومحيانا ومماتنا لله رب العالمين وبذالك امرنا واحنا مسلمين , فهل يوم سبينا وشتمنا كنا نعتبر هذا من تقربنا الى الله سبحانه ؟ ودفاع عن دينا ؟
كفايه الامور الفاضيه الي نمارسها بحياتنا اليوميه , ليش نزيدهم بالسب والشتم ؟
___
كمان شي اخر , هل تعتقدون ان دعوت المسلمين للاسلام مثلها مثل دعوت الكافر للاسلام ؟
يوم تدعوا مسلم فانك اذكره وتبعد عنه توشوش افكاره وحتى لو نجحت احتمال يرجع لحاله القديم لندره وجود الرفيق الصالح الي يذكره , فدعوتنا للمسلمين تحتاج اكون جذريه وتعالج مشاكل مجتمعنا وهذي قضيه اخرى تماماً ~
اما يوم تدعوا كافر للاسلام فانك اصحح فكره ولين وفقك الله في اسلامه , فانك صنعت الرفيق الصالح , وبكون فعاليته في المجتمع الاسلامي اكبر من فعاليه مسلم بولادته في كثير من الاحيان , لان لم يفرض عليه الدين بل هو الي ذهب راغباً له , على عكس كثير اسلام بالاسم , وهم من ذوي الفعاليه القليله بالمجتمع الاسلامي ونقطه ضعف كبيره عندنا .
وبالنهايه افضل اني ادافع عن مجرم حرب ولا ادافع عن مايدعوني الشيطان ونفسي الاماره بالسوء , فمجرب الحرب ممكن يتوب ويتوجه للدين الحق , اما دعوات الشيطان لي مابتوجهني الا الى جهنم وبئس المصير , الله يجعلنا اجمعين من اصحاب الجنه آمين ^^
__
~ اخوي فاش ~

مشكور على الرد الرائع وبصراحة كلام حلو ، بس ياليت لو حطيت أدلة وبراهين دينية داعمة لكلامك ، ولكني ما زلت أوافقك في الكلام :)
العفو وحبيت اعتذر منك لعدم قدرتي بان اضع الادله بسهوله بسبب نتي سيء مره وكثير يعلق , فشوي صعبه علي التصفح به حتى XD
الله كريم وقريب ان شاء الله ابدل النت واضع ادله بردي على مواضيعك :09:
وبالتوفيق اخوي ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
17-05-2007, 01:54 PM
أختي الوردة الجريحة :

أحسك تقول ليتني ما فتحت هالموضوع :أفكر:

طبعا والسبب كما قال الأخ -Cheetah- " فالحكم على الفكرة لا على محل الإقامة. "
مشكورة على الرد :) ، وبما أنك لا تستطيعين إحضار الأدلة ، فبهذا أنت معذورة ، وسأنتظرها من عضو آخر .

أخي hod hod :

يااااالللللللللهي وت از ذيس ؟ :boggled:
هههههه ذكرتني بواحد من العيال :D
بالنسبة لردك . طبعا ما أتوقع بتشوف أي مسلم يحب بوش ، كلنا نكره وحاقدين عليه. ولكن مهما صار المسلم لازم يمسك نفسه ، لأن ديننا يأمرنا بعدم الشتم والسب ، فما الذي أغضبك ؟ :)

أخي PASSWORD :

شدتني سخافته مع احترامي للكاتب =)
اعذرني إن كان سخيفا وسأحاول في المرة القادمة طرح موضوع أقل سخافة :) .

بوش يقتل و يعذب و يخرب و يهتك فينا و في اوطاننا و اخواننا و اخواتنا ...

ونحن مختلفون هل نقول له قرد او لا نقول
قبل ما نطلع نأدب العالم ، لازم نرجع لأخلاقنا الإسلامية أليس كذلك :) ؟ وأنا لست مختلف في شتمه وسبه ، فالإسلام يمنعني عن ذلك ، ولكن أنا أذكر الإخوان والأخوات للرجوع إلى أخلاق الإسلام الحميدة التي تميزنا عن باقي الشعب :)

الله يهدينا اجمعين -_-

آمين

أخي Oz6 :
مشكور على الرد والكلام الطيب :)

أنا أفهم ماهو قصدك لكن ربما لم يفهم الكل..

أنا والله هذا الي محزني يا شيخ ، الناس فهموا الموضوع غلط للأسف :(

أخي -Cheetah- :

الموضوع بدأ بدعوة إلى حسن الخلق، ولكن للأسف نجد الكثير خالف تلك الدعوة مع الأخ المسلم.
للأسف

أرجو من الإخوة محاولة فهم مقصد الأخ بشكل مستقل عن عنوان سكنه...
فالحكم على الفكرة لا على محل الإقامة.
شكرا لشرح وتبيين هذه النقطة ;)

أرجو من صاحب الموضوع أن يغض الطرف عما تعرض له إلى الآن.
لا تخف فأنا متفهم لما يحصل ، وسأظل على كلامي إلى أن يأتي شخص ويقنعني ، أهم شيء ما ننسى آداب الحديث :)

أية مشاركة جارحة أخرى سنتعامل معها بحزم.
شكرا على الدعم :)

أخي King Sarab :
ما شاء الله عليك كفيت ووفيت ;) ، كلام جميل جدا :)
شكرا جزيلا لك :)

إلى الجميع :
مرة أخرى أعيد أكرر ، جيبوا أدلة أو براهين تسمح بسب الكفار/الكفار المقاتلين وبهذا أقتنع ، كل واحد صار يطرح رأيه

السلام

-Cheetah-
17-05-2007, 03:41 PM

الموضوع مد وشطح، لكن نأمل من الله تعالى أن يكون ذلك خيرا.

قبل التعرض لبوش وما يجب منا تجاهه، يجب أن نصنفه، فأين يقع بوش؟
مسلم؟
ذمي؟
معاهد؟
محارب؟

فلا أظن أن أحدا ينكر أن بوش ما هو إلا محارب، قتل المسلمين في كل مكان وقعت عليه يده وحلت فيه جيوشه، ومثل هذا ليس له علينا أي حق.
لا يمكننا لوم من ذم بوش وشنع فيه، بل من نستغرب لموقفه هو من أمسك نفسه عن ذلك، وهذا من نقول أنه "على خلق عال"، أو "أنه حليم جدا"، طبعا نحن لا نأخذ في الحسبان البلداء!!

وهذا مما جاء عن ابن تيمية رحمه الله:

فمتى ظلم المخاطب لم نكن مأمورين أن نجيبه بالتي هي أحسن بل قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه - لعروة بن مسعود بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم لما قال : إني لأرى أوباشا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك - امصص بظر اللات أنحن نفر عنه وندعه ومعلوم أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين من كانوا .

وقد قال تعالى : { ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } .

فمن كان مؤمنا فهو الأعلى كائنا من كان .

http://www.islamweb.net/ver2/Library/BooksCategory.php?ID=212&bk_no=22&idfrom=279&idto=281

فلو كان أبوبكر رضي الله عنه على خطأ لصححه رسول الاه صلى الله عليه وسلم.
=====

لاحظوا كلمة ادفع في الايه الكريمه , انها أمر وليست تخير , يعني مهما صابك من ضر من احدهم فدفع ضره بالاحسان له

وهل دفع ضر اليهود بالإحسان؟
وهل دفع ضر المشركين بالإحسان؟
وهل دفع ضر الصليبيين بالإحسان؟
وهل دفع ضر التتار بالإحسان؟

رجاء الاستدلال بما صح ثبوته ومعناه.
لا تأتوا بما أمرنا به بيننا كمسلمين وتطبقونه على غير المسلمين.
فأمر الكفار معلوم:

مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُم

فكيف تكون الشدة والغلظة على الكفار؟

عروف القوه لاتستحدث ولا تاتي من عدم , فبطبيعه الحال هاي التخيل له مصدر , فمو احتمال وسوسه من الشيطان هي الي تجعلنا نشبه الي نكرهه بالحيوانات ؟

وماذا عن كون هذا جزءا من طبيعة الآدمي، أن يبغض من يؤذيه ويحقد عليه، لذلك كان العفو من كبار محامد الأخلاق.

لأن هذا جزء من عقيدة المسلم أن يبغض في الله ويحب في الله، فكيف نطيق من رضي بالذل والعبودية لغير الله؟
وكما قال صلى الله عليه وسلم:

أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله

hod hod
17-05-2007, 04:04 PM
أخي hod hod :
هههههه ذكرتني بواحد من العيال :D
بالنسبة لردك . طبعا ما أتوقع بتشوف أي مسلم يحب بوش ، كلنا نكره وحاقدين عليه. ولكن مهما صار المسلم لازم يمسك نفسه ، لأن ديننا يأمرنا بعدم الشتم والسب ، فما الذي أغضبك ؟ :)

انا اختك :12:
ماتشوف ام كشة الي بالصورة ؟ :D
عموما اخوي
خلك معي خطوة خطوة
اول شيء الأسلام حرم السب والشتم فعلاً يالطيب
لكن احنا مو بمجتمع مثالي اذا الأصدقاء يسبوا بعض والأخوان يسبوا بعض والدنيا كلها تسب بعض فأخر من يهم الناس هو بوش
مثلا كثير منتشرة مسبة الدب ليش مانزعل منها طيب مو الدب حيوان وانتم بكرامة ؟!
يعني لو انك فاتح موضوع بدون ماتحدد بوش او غيره
تقول ان السب والشتم حرام وان نعيب بخلقة الله حرام
كان شفت كل الردود المعارضة مؤيدة لك يالطيب :)
بس بوش الله يهديك ..
معلومة لك اذا ماكنت تعرفها ترى بوش نصراني يهودي ماقول انه يهودي سبه له هو فعلا يهودي هذي من الأحزاب الي تبي ترضي الطرفين :) (تراني سامعة هالمعلومة من استاذنا الله اعلم صح او لا)

ثاني شيء يااخوي الانتقاد بالطريقة الاسلامية ماقدر اوجهه الا لأخواني المسلمين
يعني بأنتقد مسلم
اقول الله يهديه الله يسامحه ... الخ
بس علمني ايش اقول على كافر
اقول الله يهدي ؟ مايصير
اسبه ؟ على كلامك مايصير
العنه ؟ برضو على كلامك مايصير
اسكت ؟ حتى ابسط شيء الكلام مانقدر نقوله
يااخوي انت فاهم الدعوة غلط
انت على بالك يوم نقول على بوش قرد فأحنا نقلد على خلقته مو كذا الدعوه يالطيب السالفه والي فيها من كرهنا له شبهناه بحيوان حتى لو كان يشبه توم كروز :ponder:

عبدالرحمن زاهد
17-05-2007, 05:46 PM
انا اقف معاك في الموضوع
صحيح انا عراقي واكرهه
لكن لا يجب تشبيهه بهذا

VaSh ThE sTaMpEdE
17-05-2007, 11:47 PM
أخي -Cheetah- :
شكرا على الرد الرائع والمليء بالمعلومات .

وهذا مما جاء عن ابن تيمية رحمه الله:

اقتباس:
فمتى ظلم المخاطب لم نكن مأمورين أن نجيبه بالتي هي أحسن بل قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه - لعروة بن مسعود بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم لما قال : إني لأرى أوباشا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك - امصص بظر اللات أنحن نفر عنه وندعه ومعلوم أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين من كانوا .

وقد قال تعالى : { ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } .

فمن كان مؤمنا فهو الأعلى كائنا من كان .
http://www.islamweb.net/ver2/Library...m=279&idto=281 (http://www.islamweb.net/ver2/Library/BooksCategory.php?ID=212&bk_no=22&idfrom=279&idto=281)

فلو كان أبوبكر رضي الله عنه على خطأ لصححه رسول الاه صلى الله عليه وسلم.

فبهذا الكلام أقتنع ، ولكن أنا شخصيا لن سأحوال جاهدا في عدم سب أو شتم الكفار ، والسبب إعطائهم صورة حسنة في الإسلام .
جزاك الله خير :)

أختي hod hod :
أوه معليش ما دريت :D أحس ودك تذبحيني :ponder:

معلومة لك اذا ماكنت تعرفها ترى بوش نصراني يهودي ماقول انه يهودي سبه له هو فعلا يهودي هذي من الأحزاب الي تبي ترضي الطرفين :) (تراني سامعة هالمعلومة من استاذنا الله اعلم صح او لا)
مرات أسمع إنه يهودي ومرات مسيحي ومرات عباد شيطان وإلخ .. مدري مين أصدق

بس بوش الله يهديك ..

ترا أنا كنت ناوي أحط إيريل شارون أصلا بس كنت أعرف إنه الهجمات علي بتكثر أكثر .
أهم شيء عندي إنه الواحد قبل ما يرد يعرف سبب طرحي للموضوع وهو إني ما أدافع عن هؤلاء الكفرة ولكن المناقشة والتذكير بالأخلاق الإسلامية الحميدة . :)

انت على بالك يوم نقول على بوش قرد فأحنا نقلد على خلقته مو كذا الدعوه يالطيب السالفه والي فيها من كرهنا له شبهناه بحيوان حتى لو كان يشبه توم كروز :ponder:
والله انتم يا بنات مهبل بكم توم كروز :09:
العكس الناس يقولون له قرد عشان شكله - على قولة بعض الناس - يشبه القرد .
عموما الأخ cheetah خلاص أقنعني بسماحة سب بوش . :)

أخي عبدالرحمن زاهد :
نعم فتشبيهه بالقرد يعتبر استهزاء بخلق الله وهذا حرام :)
شكرا لك :)

شكرا....والسلام ;)

King Sarab
18-05-2007, 01:03 AM
فاينلي النت شبك ×_×

من 9 ساعات كاتب الردد بس النت فصل XD

المهم ^^

اخي -Cheetah-

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ^^

بالاول حبيت اعتذر اذا كان ردي شوي اسلوبه سيء او انه يادي لغير الخير , فاسف ماكان قصدي الا ان اوضح وجهة نظر^^"

بالنسبه لبوش ولومه وسبه , صحيح لو جاز انا نشتمه فليش نشتمه , صحيح الاعمال الي عملها مهينه كثير بحقنا , لكن لاننا مسلمين فاليس المفروض ان نكون جميعاً مِن مَن على خلق عال ؟

هاي الي قصدته بردي , وخاصتا يؤلمني ان الناس بدل ماتوجه للبحث عن حلول او الارتقاء بدينا , قامت بتخاذ الشتم والسب شي يواسيها .

فاليس المفترض علينا ان نرتقي بدينا الى الافضل ؟ كيف يحصل هذا بشتم وسب ؟

واعتقد مانختلف بهاي النقطه .

بالنسبه للاحسان , والدفع بالتي هي احسن , ماكانت في مشكله يوم كنا متمسكين بدينا ونسعى في الجهاد في سبيل الرحمن , بس الان احنا مو رضينا بالزرع وبتعدنا عن الجهاد , فكمان نذهب الى الدفع السيئه بالسيئه , ايش كل هذا بنحصل منه , حاليا ماتلاحظ ان كل جيل جديد يطلع اسوء من سابقه ؟

فهل المفروض نعلمهم على دفع السيئه بالسيئه على اساس ان الي معاه كافر ؟ هو يوم ماقدرنا نقول له حي على الجهاد , على الاقل نعلمه الاحسان , على الاقل النتيجه ممكن اكون بدل فتح بلاد , اكون باسلام الشخص الكافر , اما يوم انا ندفع السيئه بالسيئه فانا نحرص على ابقاء العداوه بينا وبين غير المسلمين , وخاصتا اجيالنا في تدهور فمانبي نخلق هاي العاده بينهم .

وهل دفع ضر اليهود بالإحسان؟
وهل دفع ضر المشركين بالإحسان؟
وهل دفع ضر الصليبيين بالإحسان؟
وهل دفع ضر التتار بالإحسان؟

تمام , وهل دفع ضر اليهود بالاسائه اليهم ؟

وهل دفع ضر المشركين بالاسائه ؟

وهل دفع الصليبين بالاسائه ؟

يوم احنا ماقدرنا نرفع السلاح ونجاهد , على الاقل نحاول نجذب اكبر عدد من الفئات هاي الى دينا , انت عارف ان اغلبهم مايعرفون شي عن دينا , وغيرهم صورته مشهوهه لديهم , فيوم احسنا لهم , ممكن بمشيئه الرحمن يهتدون , مو هاي حقيقه ؟

رجاء الاستدلال بما صح ثبوته ومعناه.
لا تأتوا بما أمرنا به بيننا كمسلمين وتطبقونه على غير المسلمين.

اعتذر اذا غلطت هنا , انا سئلت اكثر من شيخ وبين لي انه يجب علينا الدفع بالتي هي احسن , وثم شاهدت حلقه للشيخ عمر عبدالكافي في صفوه الصفوه , واكد هاي الشي , بس يمكن كان يقصد بين المسلمين وانا مانتبهت فاسف المره القادمه ان شاء الله اتحقق اكثر ^^"

وماذا عن كون هذا جزءا من طبيعة الآدمي، أن يبغض من يؤذيه ويحقد عليه، لذلك كان العفو من كبار محامد الأخلاق.

مو هذا الي نتكلم عنه احنا , الرسول عليه الصلاه والسلام بعث ليتمم مكارم الاخلاق , وماعتقد انه هاي شي حصري لفئه من المسلمين , فالي نصبوا له ان نتمم مكارم اخلاقنا ونحاول نكون كلاً منا مثال المسلم المؤمن الصالح , الي يقتدي به الناس , ومانتبع اهوائنا ولا طبيعتنا الادميه , فلذالك كنت اقول لماذا نضيع وقتنا بالشتم والسب ^^

لأن هذا جزء من عقيدة المسلم أن يبغض في الله ويحب في الله، فكيف نطيق من رضي بالذل والعبودية لغير الله؟

في هذا مو احنا دعاء لدينا الاسلام ؟ وعارفين ان غير المسلم ضال , فندعوه ونحاوره ونوضح له , لين ثبت ان متعصب لكفره يومها نبغضه ونكرهه , لكن قبل هذا هو بالاساس مو عارف راسه من رجله , ولا جالس يذوق نعمه الحياه في ظل الاسلام , فندعوه للاسلام وبالهدايه افضل من اول مانشوف واحد كافر نستحقره وندعي عليه وممكن يوصل عند البعض باللعن , بعيد الشر عنا .

وأسف من جديد اذا غلطت بردي وكنت في جهل او ضلال , فااسف مره اخرى , واذا شفت غلط مني اخر فخبرني وان شاء الله اراجع نفسي لكي لا اكون جاهل ولا سفيه ^^"

وبالتوفيق اخوي ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
18-05-2007, 04:34 AM

في هذا مو احنا دعاء لدينا الاسلام ؟ وعارفين ان غير المسلم ضال , فندعوه ونحاوره ونوضح له , لين ثبت ان متعصب لكفره يومها نبغضه ونكرهه ,

يوم احنا ماقدرنا نرفع السلاح ونجاهد , على الاقل نحاول نجذب اكبر عدد من الفئات هاي الى دينا , انت عارف ان اغلبهم مايعرفون شي عن دينا , وغيرهم صورته مشهوهه لديهم , فيوم احسنا لهم , ممكن بمشيئه الرحمن يهتدون , مو هاي حقيقه ؟
أنا معاك في هذي النقاط ;)

شكرا..والسلام

SuperNova20XX
18-05-2007, 06:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اخ سراب انت نهيت عن شي وقمت بعمل مثله

هنا عندي سؤال انا , على اي اساس وضعتوا مشاعر واحاسيس الرسول عليه الصلاه والسلام بالموضوع XD ?
يعني يوم الرسول عليه الصلاه والسلام قال لهم (يا اخوان القردة والخنازير , ياعبده الطاغوت , اتشتمونني ؟ هل اخزاكم الله وانزل بكم نقمته ؟) مو الامر بكل بساطه المصطفى عليه الصلاه والسلام كان يوضح لهم قضيه انه شتمهم له ونقضهم للعهود ادى بهم الى هذا اليوم , ويبشرهم بنقمه من الله عليهم , فقط ؟
ليش نروح بعيد بفكرنا , هذا غير انه بالحديث لايوجد لاشتم ولا سب , فقط القاء حقائق , فهم عبده للطاغوت واخوان لقرده وخنازير , فماله دخل بقضيه سب وشتم الكفار .

وهل علمت مافي سريره الرسول ؟ سبحان الله

الحديث واضح .. الرسول عليه الصلاه والسلام وصفهم بااخوان القرده والخنازير .. وكفى تأويلاً
المصطفى الكريم اطهر البشر لن يليق بمقامه السب والشتم .. وإلا اصبحت سنه ويستحب اتباعها.
المقصد مفهوم من الحديث.

وانت استشهدت بدليل ليس له علاقه بالموضوع.

واوردتَ في ردك ايضاً سؤال .

بصراحه لو تبحث عن الجواب في القرآن الكريم راح تكون في محل الدفاع عن دينك والمسلمين ..

وبدلا من ان تكتب في ردك رقم 24

بصيغه اخرى الي اقصد اقوله , بدل مانضيع وقتنا بالشتم والسب على ظالمينا , ليش مانبحث عن حلول جذريه نصلح بها قوامنا ونجعل من تجرأ علينا يعرف مكانه !

راح تغير بعض المعاني ونقول مع بعض
" بدل مانضيع وقتنا بالدفاع عن من شتم وسب واستهزء وحارب الدين , ليش مانبحث حلول جذريه نصلح بها قوامنا ونجعل من تجرأ علينا يعرف مكانه !"

أأخذتك العزه بالدين عندما يهان عدو الله .. وتريد ان تتحلى بالاخلاق الاسلاميه وتنادي بعدم سب او شتم او وصف المجرم بوش بالقرد! وهو بنفس الوقت يأمر جنوده بقتل وسفك دماء المسلمين و تعذيب اسارانا في غوانتنامو وكل مكان ..عزيزي.. دم المسلمين استباح وانت مُصٌر على تحريم سبه وعدم اجازته وتريد ان تنصح المسلمين ايضاً .!

اهكذا نريد ان نكون ؟

وهل من نقاشات وكتابات نسخرها في توحيد كلمه المسلمين وتوحيد صفوفهم .. والدفاع عن الدين بدلا من تلك ؟

قال تعالى : (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) (البقرة - 120)

الله اكبر الله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

اللهم انصر مجاهدينا في كل مكان

اللهم وحد صفوفهم وقوي عزيمتهم وثبتهم

King Sarab
18-05-2007, 02:47 PM
السلام عليكم ورحمه الله ^^
اخوي سوبر نوفا , اهلا بك ^^
بالنسبه لردك :

وهل علمت مافي سريره الرسول ؟ سبحان الله

الحديث واضح .. الرسول عليه الصلاه والسلام وصفهم بااخوان القرده والخنازير .. وكفى تأويلاً
المصطفى الكريم اطهر البشر لن يليق بمقامه السب والشتم .. وإلا اصبحت سنه ويستحب اتباعها.
المقصد مفهوم من الحديث.

وانت استشهدت بدليل ليس له علاقه بالموضوع.

بالطبع لا , والي اقصده كنت مثل الي انت قلته " المصطفى الكريم اطهر البشر لن يليق بمقامه السب والشتم .. " واسف لاني فهمت ان الاستدلال بالحديث كان المقصد منه ان الشتم عادي ^^"
والي قصدته بالاستشهاد ان عمر بن الخطاب رحيم وحليم , فكيف رسول الله في هذه الصفات ^^
على كلاً انا متفق منك ان المصطفى عليه الصلاه والسلام اطهر من ان يشتم ويسب ^^

" بدل مانضيع وقتنا بالدفاع عن من شتم وسب واستهزء وحارب الدين , ليش مانبحث حلول جذريه نصلح بها قوامنا ونجعل من تجرأ علينا يعرف مكانه !"
ايوه بالاثنين مضيعه وقت , فنشوف شي ننتفع به افضل من ان نجعلهم يستغلون حيز من وقتنا ^^

أأخذتك العزه بالدين عندما يهان عدو الله .. وتريد ان تتحلى بالاخلاق الاسلاميه وتنادي بعدم سب او شتم او وصف المجرم بوش بالقرد! وهو بنفس الوقت يأمر جنوده بقتل وسفك دماء المسلمين و تعذيب اسارانا في غوانتنامو وكل مكان ..عزيزي.. دم المسلمين استباح وانت مُصٌر على تحريم سبه وعدم اجازته وتريد ان تنصح المسلمين ايضاً .!

ابداً مو هذا الي قصدته , لا انا حللت ولا حرمت حتى , كل الي قلته ليش نضيع وقتنا في الشتم حتى لو جاز , خل نبحث عن حلول ننتفع بها , هو مو بالاساس الذل الي صايبنا والتفكك بسبب بعدنا عن القرآن والسنه , فيوم شفنا بوش استباح دمنا ولاحظنا الذل الي احنا به ,وعلمنا خلاصنا برجوعنا لكتاب الله وسنه نبيه , فنسارع اليهم ؟
السب والشتم لبوش , مو سبب لجوئنا له اننا مانقدر نحاربه بغيرهم ؟ اي احنا في حاله غضب وحسره على وضعنا , فليش مانحول غضبنا من شتم وسب , الى عمل وبحث عن حلول نعمل بها , ولو ان الحلول واضحه , نغير ما بانفسنا , فيتغير ماباقوامنا , طريق سهل وبسيط , بس يحتاج صدقه نيه وشوي عزيمه والنتائج باذن الله مبهره وعظيمه , على كلاً الحمد لله على كل شي ^^
بالنهايه حبيت اكرر اني مادافع عنه ولا احل واحرم شي , فقط اقول طاقاتنا وقوتنا احنا المسلمين لازم مانهدرها , ونصبها في مكانها الصحيح ^^

اللهم انصر مجاهدينا في كل مكان

اللهم وحد صفوفهم وقوي عزيمتهم وثبتهم

اللهم آمين , اللهم آمين ^^
وعلى خير نشوفك اخوي , بالتوفيق ومع السلامه ^^

التوحيد أولا
19-05-2007, 11:35 PM
فاش

آثار الدراسة في الخارج ظاهرة عليك والله المستعان

يعني بالله عليك إذا وجب على المسلمين قتل بوش وجنوده فكيف لا يجوز السخرية منهم وتحقيرهم ؟

يعني القتل واجب والسخرية والتحقير حرام ؟

بعدين هذا وقت دفاع عن بوش ؟

ما لقيت غير بوش ؟

فعلا أمريكا تغسل الأدمغة ...

أغرب الأشخاص الذين أقابلهم أو أسمع لهم أو أقرأ لهم هم الأشخاص العايشين في أمريكا

يأتون بأمور غريبة جدا

VaSh ThE sTaMpEdE
20-05-2007, 02:40 AM
أخي التوحيد أولا :

آثار الدراسة في الخارج ظاهرة عليك والله المستعان

لا والله ما أثرت ، ومالك حق تحكم علي لأنك ما تعرفني ولا قد طلعت معي ولا تدري وش تفكيري :)

يعني بالله عليك إذا وجب على المسلمين قتل بوش وجنوده فكيف لا يجوز السخرية منهم وتحقيرهم ؟

للمعلومة أنا اقتنعت إنك تقدر تسب الكافر الي يسبك أو يحاربك ، يا ليت لو قريت الردود السابقة الله يهديك :)

بعدين هذا وقت دفاع عن بوش ؟

مرة ثانية هنا أقولك مالك حق تحكم ، والمشكلة البرهان قدامك في هذا الموضوع ، مدري وش دخل " الدفاع عن بوش " في هذا الموضوع ، أنا قاعد أناقش نقطة دينية لا أكثر :) ، أنا أكره بوش مثل ما انت تكرهه

فعلا أمريكا تغسل الأدمغة ...

أغرب الأشخاص الذين أقابلهم أو أسمع لهم أو أقرأ لهم هم الأشخاص العايشين في أمريكا

يأتون بأمور غريبة جدا

الالتزام والتحقق بأمور الدين يعتبر شيء غريب ؟ :31: