المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعال تعرف على Nation Of Islam والبطل Malcolm X



VaSh ThE sTaMpEdE
20-05-2007, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


ملاحظة : سامحوني إذا لقيتوا أخطاء إملائية بس لوحة المفاتيح ما فيها عربي .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كيف الحال إخواني ؟ نبدا بالموضوع ... :)


قبل عدة شهور كنت أقرأ كتاب " The Autobiogrophy Of Malcolm X " ، بالعربي " السيرة الذاتية لمالكوم إكس " ، كتاب رائع جدا وأنصح الجميع بقرائته . وأنا أقلب من صفحات الكتاب مررت على نقطة ذكرها مالكوم إكس - رحمه الله - يقول فيها :


I was to learn later that Elijah Mohammad's tales, like this one of " Yacub," infuriated the Muslims of the East. While at Mecca, I reminded them that it was their fault, since they themselves hadn't done enough to make real Islam known in the West. Their slience left a vacuum into which any religious faker could step and mislead our people


تعلمت فيما بعد أن حكايات إلاجي محمد ، مثل هذه عن " يعقوب " ، أغضبت مسلمي الشرق. حينما كنت في مكة ، ذكرتهم بأن هذا ذنبهم لأنهم هم نفسهم لم يفعلوا الكثير لجعل الإسلام الحقيقي معروف في الغرب. صمتهم هذا ترك فراغ حيث أي شخص ديني ملفق يستطيع أن يضلل شعبنا.



وهذا ما شدني لكتابة الموضوع ، فديننا الإسلام إما يتم تشويه صورته بسبب الإعلام الغربي المغسل للمخ أو تحريف تعالم ديننا الحنيف :) ، والنقطة الذي ذكرها أخينا في الله مالكوم إكس - رحمه الله -
سبب كتابتي للموضوع ، وهي لإعلام المسلمين في المشرق عن كيفية تم اسغلال الدين الإسلامي.




Nation Of Islam

النسخة الأصلية من هذه الجمعية تم تأسيسها من قبل Wallace Fard Muhammad أو المعروف ب W.D Fard عام 1930 في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعد 3 سنوات من إلقاء تعاليم الدين الإسلامي المزيف اختفى ولا أحد يعرف عنه شيئا منذ ذلك الوقت. وبعد ذلك قام Elijah Muhammad بتكملة المشروع الذي بدأ به W.D Fard .




بعض معتقدات Nation Of Islam

- يؤمنون بوجود الله ووحدانيته ويصلون الصلاة خمس مرات في اليوم.
- يؤمنون بأن W.D Fard هو المهدى المنتطر . :boggled:
- يؤمنون بأن الله أتي بصورة إنسان عن طريق W.D Fard والعياذ بالله . :boggled:
- يؤمنون بان الجنس الأسود هو الجنس الأصيل ( وقد تشعب منه الجنس البني ) ، وأن الجنس الأبيض هو الشيطان .
- يؤمنون بأن الدين الإسلامي دين خاص بالجنس الأسود فقط . :boggled:


طبعا حاليا الجمعة نفسها تشعبت إلى قسمين ، قسم فضل تعاليم الإسلام الحقيقة على مذهب السنة وقسم من أصر على تعاليم W.D Fard و Elijah Mohammad المزيفة .




Nation Of Islam على مرور التاريخ

عندما تم إنشاء هذه الجمعية كان قائدها هو مؤسسها W.D Fard ، وبعد اختفائه الغريب تولى القيادة Elijah Mohammad ، وبعد موت Elijah Mohammad تولى القيادة ابنه Wallace Mohammad ، ولكن بعد مدة تم فصله لأن تعاليمه ووجهات نظره ( تعاليم دين الإسلام الحقيقية ) خالفت تعاليم والده ، ولكن تم إعادته إلى الجمعية ومنذ بداية ذلك الوقت بدأ يصلح تعالم والده ويرشد الجمعية إلى تعاليم الدين الإسلامي الحقيقي ، وقام بتغير اسمه الجمعية من إلى Muslim American Society . ولكن إصرار Wallace Mohammad على خلاف التعاليم الأصلية للجمعية ( التعاليم الدينية المزيفة ) أدتت إلى خلافات كثيرة داخل الجمعية وتشعب منها جزء بقيادة Louis Farrakhan الذي قرر بناء الجمعية مرة أخرى على أساس تعاليم W.D Fard و Elijah Mohammad . غير Wallace Mohammad اسمه إلى Warith Deen Muhammad .



Wallace Fard Muhammad
http://img503.imageshack.us/img503/8123/mfmfe4.jpg




Elijah Mohammad
http://img503.imageshack.us/img503/176/elijahm1nd2.jpg




Louis Farrakhan
http://img503.imageshack.us/img503/2075/louisfarrakhancu2.jpg




Warith Deen Muhammad
http://img265.imageshack.us/img265/2016/website0001ut7.gif





مالكوم إكس Malcolm X
http://img127.imageshack.us/img127/8863/malcolm20xfi2.jpg

مسقط رأسه Omaha في الولايات المتحدة. كان اسمه Malcolm Little ، ومن ثم غيره إلى Malcolm X لأن اللقب Little كانت تسمية من مالكي العبيد لأجداده الذين كانوا عبيد عنه الأمريكان القداما . وهو معروف أيضا ب El-Hajj Malik El-Shabazz نسبة إلى القبيلة الأفريقية Shabazz .


كان له سبع إخوان وأخوات . أتى من عائلة فقيرة جدا .فكانت حياته الطفولية مليئة بالمشقات والعنصرية. قتل والده على أيدي The Black Legion وهي عصابة عصنرية مثل ال KKK ، وعندما أتت أمه لأخذ التأمين رفضت الشركة بحجة إنه قتل نفسه ، ولكن هل يعقل أن يضرب الشخص نفسه بمطرقة على رأسه ثم يسحب نفسه إلى سكة الحديد وينتظر القطار أن يدعسه :أفكر: ؟ هذا مثال واحد يبين العنصرية التي واجهها الجنس الأسود في أمريكا .


عندما أصبح مالكوم إكس شابا تحول إلى سارق وتاجر ومخدرات ، فعاش حياة الشوارع التي تمكنك من الموت في أي لحظة . تعرف على كثير من الناس والكثير من أصحاب السوء.


يوما ما تم القبص عليه هو وصديقه Shorty وأرسل إلى السجن. في تلك الفترة لقب ب Satan إبليس لأنه كان يسب الدين وعيسى - عليه سلام - . ثم أتته رسالة من Elijah Mohammad يدعوه فيها إلى الدين الإسلامي ( الدين الإسلامي المزيف ) ، وبعد فترة من الصراع النفسي قرر مالكوم إكس استجابة الدعوة .


عندما أصبح مسلما وهو في السجن ، بدأ يقرأ المعجم الإنجليزي ويعلم نفسه الكلمات وحدة تلوا الأخرى لأن لغته الإنجليزية كانت مخزية . وبعد ذلك أصبح يقرأ كثيرا ويجادل الكثير من السجناء الآخرين. وأيضا في السجن قرر عدم أكل الخنزير أو التدخين وبهذا الكثير من السجناء استغربوا منه.


بعد ما خرج من السجن والتحق بجمعية Nation Of Islam أصبح عضوا بارزا فيها ، فكان الناطق الرسمي للجمعية وكان يقتدي بتعاليم الدين الإسلامي المزيف وهو لا يدري. فكان عنصريا جدا ، ومرة من المرات أتته إليه بنت بيضاء وكان متعجبة بكلامه وخطباته فسألته ماذا تستطيع أن تفعل لكي تساعده ، فرد بغظ : " Nothing " " لا شيء " . وإن قرأت كتابه الرائع ستجد في آخر الكتاب أنه متحسفا على ما قاله.


مالكوم إكس كان يحب إيلاجا محمد حبا ومستعد للتضحية بحايته له ، ولكن يوما من الأيام اكتشف مالكوم إكس أن هناك بعض الغيرة آتية له من قبل بعض مشرفي الجمعية وعلى رأسهم إيلاجا. أصبحت هناك الكثير من الصراعات داخل الجمعية وتم فصل مالكوم إكس عن الجمعية 90 يوم ، وكان هو حزينا جدا لأنه يعتبر الجمعية وطنه وعائلته . ومن ثم التقى بإيلاجا محمد مرة أخرى وقرر أن يذهب ليؤدي مناسك الحج.


رحلته إلى مكة أذهلته وغيرته إلى البطل الذي نعرفه اليوم :) . فقبل أن يؤدي الحج كان على تعاليم جمعية Nation Of Islam ومن معتقداته أن الجنس الأبيض هو الشيطان وأنه لا يمكن أن يتعاملوا مع الجنس الأسود . ولكن ما أذهله حقا هو ما رآه في مكة ، فرأ ناس من ألوان مختلفة تجتمع مع بعض تحت إله واحد ، وأنهم سويا. ومن هنا آمن مالكوم بأن الإسلام هو الجواب لكسر العنصرية. طبعا ماكلوم إكس تكلم مع الكثير من الأشخاص المهمين في العالم العربي ومنهم محمد فيصل الذي هو ابن الملك فيصل - رحمه الله - .


رجع مالكوم إكس إلى أمريكا مع الإسلام الحقيقي وبالطبع خرج عن الجمعية Nation Of Islam . والناس استغربوا من تصرفاته الجديدة ، فلم يكن عنصريا ، بل هناك حادثة صارت معه ، فكان يسوق سيارته ووقف عن الإشارة ، فأتي رجل أبيض بسيارته بجانبه سأله إن كان يستطيع أن يتصافح مع شخص أبيض البشرة ، فصافحه مالكوم إكس بكل سرور .


قام مالكوم إكس بتدريس تعاليم الدين الإسلامي الحقيقي وإلقاء الخطب ، وقام بإنشاء Muslim Mosque, Inc .


طبعا خروجه عن جمعية Nation Of Islam وخلافه معها أدى إلى بناء الكره والحقدية بينه وبين جمعية Nation Of Islam ، وكانت هناك محاولات متستمرة من الجمعية لقتل مالكوم ، وللأسف تم اغتياله عام 1965 عندما بدأ بإلقاء خطبة .


الاغتيال تم من قبل جمعية Nation Of Islam والكثير يظن أن الحكومة الأمريكية كان لها دورا في هذا الاغتيال ( طبعا شخصيا هذا شيء مب غريب لي أبدا :أفكر: )



--- بعض النقاط الجانبية ---

* الملاكم الشهير محمد علي كان عضوا من Nation Of Islam ولكنه خرج منها وأصبح على تعاليم الدين الإسلامي الحقيقة .
* الموقع الرسمي للجمعية هو http://www.noi.org/



أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم .


شكرا...والسلام :)

C O N A N
20-05-2007, 09:59 PM
..الله يرحمه..


بأن هذا ذنبهم لأنهم هم نفسهم لم يفعلوا الكثير لجعل الإسلام الحقيقي معروف في الغربكلامه صحيح.

ما شاء الله عليك يا فاش مواضيعك رائعه..

VaSh ThE sTaMpEdE
20-05-2007, 10:20 PM
السلام عليكم S.agent :)
جزاك الله خير على المرور مشكور على الرد

سلام :)

mr-pan
21-05-2007, 02:09 PM
المشكله محد يعرف مالكوم اكس من العرب

بعدين ما تشوف حاط صورته


جزاك الله خير:biggthump :biggthump

TaShOo
21-05-2007, 03:24 PM
موضوع رائع اخي

للاسف الغالبية من الناس هنا في العالم العربي وحتى المثقف منهم لا يعرف من هو مالكوم اكس رحمه الله

جزاك الله خير

VaSh ThE sTaMpEdE
21-05-2007, 11:11 PM
mr-pan :
مشكور على الرد :)
ايه والله إنك صادق حسافة العرب ما يعرفونه

TaShOo :
مشكور على الرد :)
والشيء الي يحزن أكثر هو إنه المنطقة العربية كانت مبعث الإسلام

شكرا....والسلام :)

-Cheetah-
22-05-2007, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا على الموضوع الطيب.

ملكوم إكس أحد المسلمين القلة الذين أثروا أثرا إيجابيا في حياة المسلمين في الولايات الأمريكية في القرن الماضي، ولولا علمية الاغتيال الجبانة التي أخسرتناه، لكان له من الأثر ما يفوق ما كان لمارتن لوثر كنج، كيف لا وهو قد كان على الطريق الصواب كما نحسبه؟
قرأت أول ما قرأت عنه قبل أكثر من ست سنين في جريدة الخليج، وقد هزني ما قرأت جدا، حتى أنني احتفظت بالمقال حتى وقت قريب.
وشاهدت بعد ذلك برنامجا عن سيرة حياته وقد ساعد في إثراء ما لدي عنه، ولم يزدني ذلك إلا احتراما لرجل رأى الحق فاتبعه بلا مكابرة ولا معاندة، وتأكدت كل مرة أن هدفه كان الحق ولا شيء غير الحق.


أخي الكريم فاش، هل لك أن تتوسع بموضوع مستقل في سيرة هذا البطل؟

الجام العربي
22-05-2007, 09:52 PM
الله يرحمه
وقد قرأت منذ فتره عن مالكوم اكس
ولكني مستغرب جدا من الـNation of islam بمعتقداتهم الباطلة والأسوأ من اليهود والنصارى

VaSh ThE sTaMpEdE
22-05-2007, 11:11 PM
أخي -Cheetah- :
وعليكم السلام :)
شكرا على المرور :)


ولولا علمية الاغتيال الجبانة التي أخسرتناه، لكان له من الأثر ما يفوق ما كان لمارتن لوثر كنج، صدقت !


أخي الكريم فاش، هل لك أن تتوسع بموضوع مستقل في سيرة هذا البطل؟بالتأكيد ، سأطرح الموضوع حينما أنتهي منه ، ولكن اعذرني إن تأخرت قليلا :)

أخي الجام العربي :
شكرا على المرور :)



ولكني مستغرب جدا من الـNation of islam بمعتقداتهم الباطلة والأسوأ من اليهود والنصارى

للأسف أنا ظننت العنصرية أتت من جانب واحد وهو الجنس الأبيض ، ولكن ما تفعله الجمعية Nation Of Islam هو تشويه صورة الإسلام على أنه دين عنصري خاص للجنس الأسود فقط .


شكرا....والسلام :)