المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل تعتقل وزير الدولة وتواصل غاراتها على غزة



إسلامية
26-05-2007, 07:46 AM
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي وزير الدولة الفلسطيني "وصفي كبها" في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت إثر توغل بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية، في الوقت الذي واصلت طائرات الاحتلال غاراتها على غزة.
وتوغل نحو عشرين سيارة عسكرية للاحتلال في جنين واعتقلوا الوزير الذي ينتمي لحركة المقاومة الإسلامية(حماس)، وكان يشغل منصب وزير الأسرى في الحكومة السابقة من منزله.
وكان قوات الاحتلال قد اعتقلت منذ يومين وزير التربية والتعليم الفلسطيني ناصر الدين الشاعر وثلاثة نواب بالمجلس التشريعي وأربعة رؤساء بلديات ينتمون جميعا إلى حماس.
وفي إطار متصل اسْتُشْهِد فلسطينيان، مساء الجمعة في قصف لقوات الاحتلال، استهدف سيارتهما في حي "الشعف" شرق مدينة غزة ، فيما أعلنت مصادر في الشرطة الإسرائيلية، أن ثلاثة إسرائيليين أُصيبوا بجروح - اليوم - بمستوطنة سديروت في هجوم صاروخي شنّته كتائبُ القَسَّام - الجناح العسكري لحركة "حماس" .
وقال شهود فلسطينيون ومصادر طبية: إن طائرة إسرائيلية قصفت سيارة في قطاع غزة ، مما أسفر عن استشهاد شخصين على الأقل ، ولم تُعرَف بعدُ، هوية الشهيدين، وقالت وكالة الصحافة الفرنسية: إنهما ينتميان إلى كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=69240 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=69240)