المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحذروا من هذه اللعبة

HaTha aNa
27-05-2007, 12:36 AM
يا أولياء الأمور خذوا حذركم ..!!

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ,,

تحذير عن موضوع خطير ... لعبة وصلت إلى أسواقنا منذ عدة أيام

وللأسف يوجد إقبال كبير عليها وازدحام في محلات الألعاب الإلكترونية

نعم إنها لعبة ( GOD of WAR )

http://by119w.bay119.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://207.46.9.121/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3da6e5d2ad-7a58-4cee-970e-f624c0153729.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26name%3daW1hZ2UwMDEuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse&oneredir=1&ip=10.1.106.217&d=d3621&mf=0http://by119w.bay119.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://207.46.9.121/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3d720b14fb-020e-4405-a751-15f89d1f600c.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26name%3daW1hZ2UwMDIuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse&oneredir=1&ip=10.1.106.217&d=d3621&mf=0

http://www.us.playstation.com/PS2/Games/God_of_War/OGS/main.asp وهذا رابط اللعبة على الإنترنت :

ـ فكرة اللعبة ـ

بطل اللعبة يحارب الله – عز في علاه – حيث يظهر الله على هيئة طير ويتقاتل مع البطل ويرميه في جهنم

ثم يخرج منها ويركب على حصان بأجنحة .. اعذروني فلا أستطيع أن أكمل النص فوالله لأن تنشق الأرض وتبتلعني

لهو أهون عندي من كتابة مثل هذا الكلام الذي لا يليق بربنا – عز وجل – تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً

هذا نداء عاجل إلى كل غيور وأخص منهم أصحاب محلات الألعاب الإلكترونية وأولياء الأمور أقول لهم ..

اتقوا الله واتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة .. وتأكدوا من الألعاب التي بين أيديكم .

أرجو من كل غيور قد قرأ رسالتي أن يقوم بنشرها على أكبر عدد

من الإيميلات والقروبات للتذكير والتحذير منها بأسرع وقت ممكن

R.A.E.F
27-05-2007, 02:31 AM
هذه اللعبة منعت في الاسواق

لانه يقولو انه فيها معتقدات تكفيرية

ممكن الكبار ما تأثر فيهم لانهم متعلمين و عارفين انه كله كلام فاضي

لكن اللعبة قد يكون لها تأثير سلبي على الصغار

و البلايستيشن بشكل عام سوقه من صغار السن و ليس الكبار

فاعتقد انهم عملو خير المسؤولين بمنع اللعبة

بس ترا كثير من الالعاب في قصتها تلاقي امور للاسف تخالف الدين و منهم معشوقتي فاينل فانتسي
لكن مهو بقدر قاد اوف وور

users
27-05-2007, 02:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله اني ما لعبت اللعبه .. لأني كنت افكر العبها فيوم من الأيااام .. .بس هونت بعـدها ... ما اعرف ليــش .. :)

الف شكر لك على طرحــك .. :)

و البلايستيشن بشكل عام سوقه من صغار السن و ليس الكبار

بس لا تنسى انه نسبة الكبااار جـدا ً عاليـة .. :)

HaTha aNa
27-05-2007, 04:32 AM
بارك الله فيكم يا أخواني و الله يبعدنا عن كل ماهو حرام و هناك البديل لهذه الألعاب و الله المستعان

Dr Game
27-05-2007, 05:14 AM
السلام عليكم

يعطيك الف عافيه اخوي

لاكن للاسف ان اللعبه نزل لها جزئين .....!

و العالم لا زالو يلعبونها و فوق كذا ينزلونها من النت لانها ممنوعه و وينسخونها ....

انا احب الجيمز من يوم و انا صغير للحين بشكل خيالي

لاكن ولله اللعبه اني ما اشتريتها ولا ابي اشتريها

مشكور اخوي و ماقصرت

تحياتي لك

الظلم ظلمات
27-05-2007, 05:26 AM
فعلا اخي اللعبه تنم عن عقيدة مشركة وكافرة
ومن كثر ماسمعت عنها من قبل حملتها من التورنيت حتى اشاهد اسلوب واراء وافكار هذه اللعبة
ووجدت فيها كفر شديد وتشبيه بالرب.. والعياذ بالله
مع ان اسلوب اللعب فيها مثل العاب برينس اوف بريشيا
وحسبنا الله ونعم الوكيل

Pr.Game
27-05-2007, 09:08 PM
اللعبة إلحادية تماما .. تقول بوجود إله تحته عدد من الآلهة .. كلها أفكار شيوعية علمانية ..
وقد قرأت في قرار بأحد الجرائد السعودية أن وزارة الإعلام منعت تداول هذه اللعبة ..
شكراً لك على التحذير ...

thingslike_life
28-05-2007, 08:09 AM
انا سمعت ان التلفزيون حرام بعد فيه تصوير لذوات الارواح.

HaTha aNa
28-05-2007, 08:39 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أخي thingslike_life

نحن لا نمزح و هناك حد للموضوع اذا وصل الى ذات الله سبحانه و تعالى و لا تسخر من التحريم فإنك محاسب على كلامك يوم القيامة و أنا أنصحك لوجه الله أن تستغفر و الله المستعان

C O N A N
29-05-2007, 10:16 PM
للأسف الكثير من الناس معجبين بهذي اللعبه
يعني خلصت الألعاب وما بقي غير هذي اللعبه !؟

وأخص منهم أصحاب محلات الألعاب الإلكترونية ما دام الشغله فيها فلوس, ما أعتقد أنهم بيوقفون
عن بيع اللعبه.

Soliden
29-05-2007, 10:58 PM
اللعبة تتحدث عن الإغريق وثقافتهم, وعن تعدد الآلهة (إله الحرب, إله الحب, إلخ). البطل يقذف في الجحيم ويخرج منه, يقاتل إله الحرب ويقتله, كلها أمور محرّمة ولا تجوز لنا كمسلمين. لكن الشيء إللي يجب توضيحه هو اللعبة مافيها لا صراط مستقيم (إشاعة انتشرت مع الجزء الأول), ولا فيها قتال لـ (الـــــــــــــــله), مجرد آلهة من تأليفهم, مو الله. طبعًا كلامي حسب إللي شفته في الجزء الأول, الثاني ما أدري عنه.

بالإضافة إلى الأمور الشركية الموجودة فيها, ففيها تعرّي قوّي أيضًا.

لكن أستغرب ليش هذه اللعبة بالتحديد, كثير ألعاب فيها مواضيع تعدد الآلهة ومحاربة الآلهة. وبعدين إذا فيه رقابة تمنع دخول الألعاب, فلابد من إنها تمنع دخول القرصنة أساسًا.

الأفعى الصلبة
30-05-2007, 06:32 AM
قرار المنع صائب و يجب منع اي لعبة فيها خدش للحياء و اباحية فهي لا تناسب مجتمعنا ولا اخلاقنا و لله ولي التوفيق

القبطان فرفشلي
30-05-2007, 08:23 AM
اخوي انا جربت الجزئين

اللعبة قصتها تتحدث عن الاساطير اليونانية وهي مقتبة من غلب قصص هركليز وقصص الSparta واغلب القصص الخيالية في اليونان

وبعدين مين قلك انك تلعب بشخصية الله ؟؟؟؟

انت تلعب في شخصية جندي عذبوه الالهة (قصص خرافية) ويحارب في حروب الالهة ومدري ايش

وفي النهاية يصير اله الحرب بالله مين يصدق هالكلام :09:

انا مش مهتم بالقصة اذا بتتحكى عن الهة لانها قصص خرافية من اليونان ومالها علاقة بالله نهائيا

طبعا اذا تبي لعبة اللي فعلا لازم نحذر منها هي first to fight اللي فيها هدم مساجد وقتل المسلمين للاسف

وشكرا

The Shadow
31-05-2007, 02:00 AM
لا أرى سببا انه تمنع اللعبة !! كل شعب وله الحرية في التقديم عن معتقداته وقصصة ، ومنظمة الـESRB أوضحت قائله ( تقييم اللعبة M ) .... المشكلة في الكوبي وانتشاره في ايادي الاطفال -___-"

Aero
31-05-2007, 02:31 AM
انا لعبت الجزء الاول كان حلو و انا ماشوف اي شئ محرم به حتى بلكويت ما نزلوه ومنعوه لكن الطلبات علي كثير و توه نزل بالاسواق

هذي الحادث مة اخطر من حادثخ مسلسل البوكيمون كانوا ناس مدمنين بالكرتون العجيب هذا لكن حرموه لعدة اسباب سخيفه اضن انه تأليف وشفروه و عندك يوغي اوه ليش ماحرموووه؟؟ الي يحط نجمة داود الي في علم اسرائيل ليييه مايتحرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المهم شكرا جزيلا على الموضوع

.AJ.
31-05-2007, 01:08 PM
يا ناس ياعالم ليش وصلتو اللعبه الى هذا الحد؟
أي قتال مع الله؟؟؟ موضوع اللعبه مثل ما قال بعض الاعضاء انه قصه من الثقافه اليونانيه
حيث يقاتل Sparten جميع من يعارضه او يقف ضد شعبه القصه
المهم اللعبه اصلا ليسه مخصصه للاطفال من البدايه ليس للمعتقدات التي يتم عرضها في اللعبه
بل لسبب اخر 120 درجه مختلف والكثير الاهالي لا يراعون هذا الشيء اللعبه تحتوي على قتال
دموي لا يسمح للصغار اقل من 16 سنه ان تلعبه ليس هنا فقط بل في كل انحاء العالم لكن معضم الاهالي
لايراعون هذا الشيء الدليل توفر لعبه GTA لدى الكثير من الاطفال ومنهم من يعتبره اللعبه المفضله
لديهم صغار في الثالثه عشر من عمرهم ويقولون ان اللعبه هي المفضله لهم وبعضهم يضعون مواضيع
خاصه للعبه السؤال اين الاهتمام؟

HaTha aNa
31-05-2007, 07:32 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, تحية طيبة لكل الأعضاء و إلى كل من رد على الموضوع سواء مؤيد أو معارض...أخواني في أمور تقف الإنسان عند حده بغض النظر عن الموضوع نفسه خصوصا إذا كانت تمس ذات الله عز و جل و إن كانت كما يقول البعض ليس لها علاقة بهذا فتبقى شبه يعني المسلم العاقل و الذي يخاف من الله يبعد عن الشبهات و لقد بلغتكم و بريت ذمتي و انتم لستو أطفالا ولديكم الصواب و الخطا و لكم الإختيار , هذا و أسلم على خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه أجمعين.

Action
31-05-2007, 08:04 PM
اهلاً ,

واللهي قد قريت موضوع مناقشه عن هذي اللعبه , وبالاخير عادي يعني تحللت تماما ..

عموما ماودي ادخل في الموضوع

HUMAED
01-06-2007, 12:47 AM
قصة اللعبة عبارة عن مقاتل يوناني يطلب مساعدة من آله ..ثم يتعاون مع الآلهات الاخرى لـقتل هذا الاله(إله الحرب)
والقصة مقتبسة عن كتب الاساطير اليونانية .. فريق اللعبة ما ألف شي من عنده
بس بعض من الناس (ضعفاء الانفس) قامت تتفلسف وتألف اشياء من عندها ..
وتقول ان اللعبة عبارة عن حرب على الله -سبحانه وتعالى- ..!!!!!!!
على فكرة اللعبة (+18) للبالغين ..

Aero
01-06-2007, 09:23 AM
الجزء الاول غير محرم والجزء الثاني 100 في 100 حرام ثم حرام ثم حرام
لانه يحارب جميع ألاهات الادينه

HUMAED
02-06-2007, 01:34 AM
الجزء الاول غير محرم والجزء الثاني 100 في 100 حرام ثم حرام ثم حرام
لانه يحارب جميع ألاهات الادينه

...!!..
قصة الجزء الثاني .. يذهب المقاتل (البطل) في رحلة الى 3 اخوات يعرفن بأخوات المصير ..
لتغيير مصيرة ..
وفي النهاية يتقاتل مع إله السماء Zues احد الآلهات اليونانية ...

ToUaReG
02-06-2007, 02:08 AM
وايد سمعت عن اللعبه و يقولون انه حلوه ..
وهم سمعت انه في افكار مشركة بالله ..
بس الحمدالله عمري ما لعبتها ..
و اصحاب المحلات ما يهمهم الحرام ولا الحلال ..
يبون الربح و بس و خاصة الهنود ..

ومشكور عالموضوع ^^ ..

SkaveN
02-06-2007, 02:54 PM
يا عزيزي اللعبة و ما فيها عبارة عن أفكار الآلهه الاغريقية
يعني اذا انت تلعب اللعبة معناتها انك مؤمن بالهالهه الاغريقية و الخرابيط هذي؟
فتح عقلك شوي يا اخي ..