المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يحق لنا تحقيق إنجازات في الحياة وإخواننا يتقتلون ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
29-05-2007, 07:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظة : لوحة المفاتيح مافيها عربي ، سامحوني إن لقيتوا أخطاء إملائية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

أنا دايم أتذمر في القسم العام من المشاكل والحركات الي أشوفها من الناس في المجتمع :D ، أما اليوم ناوي أطرح موضوع للنقاش لأني أحب أتفلسف :D ، طبعا هذا أول موضوعي لي في قسم المناقشات وأرجو أشوف تفاعل من الأعضاء .

نبدا بالموضوع .... :)

تخيل نفسك قاعد في البيت ، جالس على الكنبة وتناظر التلفزيون . أخوك بيمشي البقالة وسألك إذا تبي شيء ، في النهاية سلم وخرج . بعد دقيقتين يدق جوالك وتشوف المكالمة من أخوك ، أول ما ترد تسمع أخوك يزاعق يقول "تعال الحين عيال الحارة بيدبجوني" ، طبعا انت وش بتسوي؟ عندك هالخيارات :

1- تكون رخمة وما تسوي شيء . :D
2- تكون رجال وأخو صادق وتفزعله .
3- تكون مصاب وبالتالي معذور .
4- تقوم من الكنب وانت ناوي تفزعله بس أبوك مانعك تطلع من البيت مع إنه يعرف إنه ولده قاعد ينفرش .

أ- طبعا الرخمة ذا يبيله يخش حديد ولا نادي دفاع عن النفس عشان تزيد ثقته بنفسه .
ب - الرجال رجال ما عليه سوا المطلوب .
ج - المصاب مسكين ما يقدر يسوي شيء وعشان كذا متفهمين وضعه .

د - هذه الحالة معظمنا - إن لم يكن كلنا - مندرجين تحتها . طبعا الأعمال بالنيات والله هو العالم بالنيات ، الي ناوي يفزع هذا خير بركة ، أما الي ماله إحساس إخوة هذا يبيله يرجع يتعلم تعاليم الدين الإسلامي .

طيب الي ناوي يفزع ، بس أبوه مانعه يطلع من البيت ، وش يسوي ؟ عادي يقعد تاك في البيت ولا يسوي شيء ؟ ولا على الأقل يحاول يقدم أي مساعدة ، مثلا يدق على أخوياه ويقولهم افزعوا لأخوي.
طيب مثلا لو ما عنده أخوية ولا بيده حيلة ، عادي يهتم بشؤوون حياته الخاصة ؟ زي الدراسة ، أو الترفيه مثل مشاهدة التلفزيون وتصفح الانترنت ؟

الذيب فهم قصدي من الموضوع كله . هل يحق لنا نحن - المواطنون المسلمين - الذين ليس بيدهم حيلة أن نستمتع بحياتنا ، أو نحقق إنجازات في حياتنا ، أو نهتم بالدراسة وغيرها ، أو نشغل كل وقتنا في محاولة مساعدة إخواننا المسلمين ؟

بالنسبة لرأي أنا بقوله بعد ما أشوف الردود ;)

شكرا...والسلام :)

caveat
31-05-2007, 06:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخي العزيز والغالي VaSh ThE sTaMpEdE :

في البداية لا داعي لأحد ان يسامحك لأنك أصلاً معذور لو صار خطأ "ومن منا لا يخطأ"...

ثانياً بصراحة الموضوع يستحق الإهتمام والمناقشة "ولا يهمك الي يجي ويقول وش هذا الموضوع ما يستحق الإهتمام لأنه فيه مواضيع أهم (على كذا والله ما نحصل موضوع يستحق الإهتمام لأنه دائماً فيه مواضيع أهم) <<<هذا الكلام موجهة لصاحب الموضوع من باب المساعدة المعنوية وهو أصلاً ما يحتاج إليها فلا يجي أحد ويتفلسف ويقول ما فيه أحد جاء يقول زي كذا ليش تبدأ بالشر"...

أنا جوابي المختصر على السؤال هو : نعم ...

وأنا بعطيك مثال واحد بس "تمشية حال" لو كل واحد قال والله ماني شاري بيبسي عشان هذا الريال أعطيه محتاج أحسن "ممتاز جداً جداً جداً جداً" لكن لو صرنا ما نعطي أنفسنا حقها الذي كفله لنا الدين الإسلامي وبالغنا وغلونا في الأمر ما صار فيه مجتمع ولا إقتصاد ولا تطور...

مثال بحقوق الوالدين ما فيه أكبر من حقوقهم في هذه الدنيا وبرهم يدخلك الجنة ويسعد نفسك والله يوفقك في الدنيا والأخرة لكن لو جاء أحد وقال لا والله أنا ماني رايح المدرسة أبي أجلس عند أبوي وأمي 24 ساعة أبرهم وأخدمهم "ممتاز ممتاز ممتاز هذا النوع من الحب والتفكير بالبر"

لكن أنت من جدك أبوك وأمك يريدون لك هذا ؟؟؟ !!!

هل تتوقع أنهم فرحين وعاجبهم وضعك ؟؟؟ !!!

...إلخ ...

عزيزي VaSh ThE sTaMpEdE لا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع والقادم منك أحسن إن شاء الله ...
...............................................................
وشكراً ... وفي أمان الله ...

caveat
31-05-2007, 06:44 AM
ملاحظة : أرجو أنه ما أحد يفهمني غلط ويحسبني أدعو إلى التقاعس و الخوف والكسل وعدم المبالاة ...
بالعكس يجب أن يحاول الواحد منا أن يفعل أقصى ما يستطيع أن يفعل "أقصى طاقته وجهده" ...

VaSh ThE sTaMpEdE
31-05-2007, 04:08 PM
وعليكم السلام أخي caveat :)

أخيرا واحد رد على الموضوع ، أنا قلت المنتدى سحب علي :D

ولا يهمك الي يجي ويقول وش هذا الموضوع ما يستحق الإهتمام لأنه فيه مواضيع أهم

تصدق كنت ناوي أكتب موضوع أتكلم فيه عن هذي العادة الي مالها داعي ، لأن زي ما قلت انت " على كذا والله ما نحصل موضوع يستحق الإهتمام لأنه دائماً فيه مواضيع أهم " .
مشكور على الدعم ;)

وأنا بعطيك مثال واحد بس "تمشية حال" لو كل واحد قال والله ماني شاري بيبسي عشان هذا الريال أعطيه محتاج أحسن "ممتاز جداً جداً جداً جداً" لكن لو صرنا ما نعطي أنفسنا حقها الذي كفله لنا الدين الإسلامي وبالغنا وغلونا في الأمر ما صار فيه مجتمع ولا إقتصاد ولا تطور...
أنا فهمت قصدك ، بس يا ليت لو استخدمت بضاعة أخرى غير البيبسي - منتج أمريكي - عشان الأعضاء ما يحسبون إنك ضد مقاطعة المنتجات الأمريكية .

مثال بحقوق الوالدين ما فيه أكبر من حقوقهم في هذه الدنيا وبرهم يدخلك الجنة ويسعد نفسك والله يوفقك في الدنيا والأخرة لكن لو جاء أحد وقال لا والله أنا ماني رايح المدرسة أبي أجلس عند أبوي وأمي 24 ساعة أبرهم وأخدمهم "ممتاز ممتاز ممتاز هذا النوع من الحب والتفكير بالبر"

لكن أنت من جدك أبوك وأمك يريدون لك هذا ؟؟؟ !!!

هل تتوقع أنهم فرحين وعاجبهم وضعك ؟؟؟ !!!
بصراحة المثال الي طرحته عن الوالدين مثال جميل جدا ، يبين نقطة مهمة جدا وهي استغلال العمل الصالح للمصلحة الشخصية وليس لله سبحانه وتعالى :)

أنا جوابي المختصر على السؤال هو : نعم ...

طبعا أنا ما أقصد أخالف كلامك ، لأنك شخص محترم وقدير جدا ، ولكن حاب أستفسر :)
جوابك نعم 100% ولا 90% ؟ ، يعني مثلا نعيش حياتنا دون الشعور بالذنب لعدم استطاعتنا مساعدة إخواننا المسلمين في فلسطين ؟ أو مثلا ربما مرت عليك تلك الإيميلات الي تطلب منك الاشتراك في تصويت ضد بعض الأعمال التي تهاجم الإسلام ، ألا يجب علينا على الأقل أن نشترك فيها لنساهم في محاربة من حارب الإسلام ؟

شكرا....والسلام :)

caveat
31-05-2007, 09:04 PM
ملاحظة : أرجو أنه ما أحد يفهمني غلط ويحسبني أدعو إلى التقاعس و الخوف والكسل وعدم المبالاة ...
بالعكس يجب أن يحاول الواحد منا أن يفعل أقصى ما يستطيع أن يفعل "أقصى طاقته وجهده" ...

أخي الكريم والعزيز VaSh ThE sTaMpEdE :

هذا هو جوابي على إستفسارك ...

مقصدي من مشاركتي السابقة هو أن يفعل الواحد منا أقصى ما يستطيع لتقديم يد المساعدة لاخواننا المسلمين في كل بقاع العالم ...

وماله داعي أن أذكر لك أنه من صميم الإيمان والدين الإسلامي التكاتف وتقديم المساعدة عندما يحتاجها الواحد منا ... إلخ ...

(في الحقيقة أن المساعدة لا تقف فقط على مساعدة أخيك المسلم بل كل نفس رطبة تقدم لها المساعدة لها من الأجر عند الله تعالى فإذا كان مساعدة الكلب "أعزكم الله" كانت سبباً لدخوووول الجنة فما بالك بمساعدة الإنسان مسلماً أو غير مسلم ...صحيح أن مساعدة المسلم أولى لكن لو إفترضنا أنك ساعدت شخصاً غير مسلم وكونت معه علاقة حسنة وعاملته بالتي هي أحسن وقدر الله أن يسلم على يديك ماذا سيكون شعورك ؟؟؟ !!! بالطبع لا يوصف وحتى لو حاولت بأحسن الكلمات ...ويقابل هذا مساعدة مسلم في كربة من كرب "الدنيا" بالطبع أنه شي عظيم جداً جداً جداً لكنه في النهاية سيكون مسلماً ساعدته أم لم تساعده وكل الموضوع هو مجرد كرب ومشاكل دنيوية زائلة ... )

(والمساعدة لا تخلو من أمرين إما فرض عين أو فرض كفاية وإذا كانت المساعدة لنصرة الإسلام وعلو شأنه أنا أعتقد أنه لا يكون في قلبي إيمان إذا لم أحاول تقديم أقصى ما أستطيع تقديمه...)

أما قولك التالي :طبعا أنا ما أقصد أخالف كلامك ...ولكن حاب أستفسر :)

عزيزي خذ راحتك فالخلاف لا يفسد للود قضية بل إنه ضروري للحياة إذا كان ليس لمجرد الخلاف بل الإصلاح والخير ... ومن حقك الإستفسار ...

أما النسبة فهي ليست %100 أو %90 لنسبة الشعور بالذنب ...

بل الإهتمام %100 لقضايا المسلمين جميعاً لأن الشعور بالذنب لن يقدم ولن يؤخر بل إن الأفعال لا الأقوال هي ما تحدث فرقاً ..."وهذا لا يعني إهمال الكلام أوالأقوال أو الكتابة لتقديم الدعم المعنوي "
.................................................................................................... ..........................
موضوع المقاطعة هذا يطيل التحدث به وهو خارج موضوعك لذا إن شاء الله إذا كتبت عزيزي الكريم أو أحد أخر عنه يكون لكل حادث حديث ...
.................................................................................................... ..........................
ملاحظة : ردي على قولك التالي : تصدق كنت ناوي أكتب موضوع أتكلم فيه عن هذي العادة الي مالها داعي

أنا أعلم عزيزي وأصدقك %100 ... ومشكور على المجاملة ... "وسامحني على الإطالة" ...
.................................................................................................... ...........................

وشكراً ... وفي أمان الله ...

VaSh ThE sTaMpEdE
31-05-2007, 09:36 PM
السلام عليكم :)

عزيزي Caveat :
أعجبني كلامك بصراحة وأسلوبك الطيب :)

الشعور بالذنب لن يقدم ولن يؤخر

حقيقة صادقة لم أنتبه لها :)

نتنظر آراء الأعضاء الآخرين

الاستفزازي
01-06-2007, 10:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

- تقوم من الكنب وانت ناوي تفزعله بس أبوك مانعك تطلع من البيت مع إنه يعرف إنه ولده قاعد ينفرش .

هذي مرة اخوي سواها معاي لما عرف اني بطلع من البيت لجل انقذ خوي لي ( واحد طايح فيه ضرب) :D
بس والله طحت فيه تهزيء الين ماقال ان الله حق :D

ب - الرجال رجال ما عليه سوا المطلوب
الرجل ضارب ومضروب وانا اخوك :biggthump

الذيب فهم قصدي من الموضوع كله . هل يحق لنا نحن - المواطنون المسلمين - الذين ليس بيدهم حيلة أن نستمتع بحياتنا ، أو نحقق إنجازات في حياتنا ، أو نهتم بالدراسة وغيرها ، أو نشغل كل وقتنا في محاولة مساعدة إخواننا المسلمين ؟

اللي مابيده حيلة بيده انه يتضرع الى الله بالدعاء , وصعب على الواحد انه يستمتع واخوانه يتعذبون
والاهتمام بالدراسه مطلب شرعي لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( اطلبو العلم من المهد الى اللحد)
والاهم انه علينا اولا فك النزاعات اللتي بين اخواننا المسلمين ثم نحاول بان نساعد من بحاجة للمساعدة ;)

VaSh ThE sTaMpEdE
03-06-2007, 05:23 AM
مشكور أخي الاستفزازي على الرد

هذي مرة اخوي سواها معاي لما عرف اني بطلع من البيت لجل انقذ خوي لي ( واحد طايح فيه ضرب) :D
بس والله طحت فيه تهزيء الين ماقال ان الله حق :D ههههههههههههههههههههههههههه

والاهم انه علينا اولا فك النزاعات اللتي بين اخواننا المسلمين ثم نحاول بان نساعد من بحاجة للمساعدة ;)
مثل العنصرية الدولية ;)

إلى الآن جميع الناس تتفق على أنه الشخص يحق له أن يحقق إنجازات في حياته والانشغال بالأمور كالدراسة ، ولكن يحاول بأقصى جهد أن يساعد إخوانه إن أمكن :)

فارس المجد
03-06-2007, 10:01 AM
لا يحق لنا أن نقوم بإنجازات ..
بل يجب علينا ذلك , على الأقل شوية تقدم لبلادنا

VaSh ThE sTaMpEdE
04-06-2007, 08:18 PM
السلام عليكم

يالي تبي تزيد مشاركتك هذا موضوع مناقشة

سلام

ملك الأقلام
04-06-2007, 09:09 PM
معليش بس والله الي كتبته مو عشان أكثر مشاركاتي

هذا رأي

اللي مابيده حيلة بيده انه يتضرع الى الله بالدعاء , وصعب على الواحد انه يستمتع واخوانه يتعذبون
والاهتمام بالدراسه مطلب شرعي كما ورد في الحديث التالي وهو
عن معاوية بن أبي سفبان رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقول ( ( من يرد الله به خيراً يفقه في الدين ) )
والاهم انه علينا اولا فك النزاعات اللتي بين اخواننا المسلمين ثم نحاول بان نساعد من بحاجة للمساعدة
و أكرر أسفي ولكن والله لا أريد أن أزيد مشاركاتي

رابعة العدوية
04-06-2007, 11:07 PM
:أفكر: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

طبعا بعد أن نجحت في تفسير العامية التي كتبتها .. (لا تقلق بيني وبين العامية نزاع لا ينتهي وشيء طبيعي ان أشعر بالجهل وعدم الفهم لا وبل ان أفتح فمي مشدوهة في عدم فهم !!) عموما أردت المشاركة..

ما الداعي من عدم تحقيق انجاز وغيرك يقتل أو يموت ؟!

مثلا ..كوني فلسطينية وأعيش واقع القتل والموت والذل ..فأنا أعلم لا بل وأؤمن أن كل عربي و مسلم يكتب انجازا ما له على صفحة التاريخ قد تقدم خطوة في اتجاه صحيح !!

:ponder: ومن ثم افرض ان الجميع تحلى بهذه الروح المعنوية الهابطة وتخلى عن العمل لمجرد أنه لا يريد ان يحقق شيئا في حياته الخاصة قبل أن ينصر اخوانه المسلمين في كل أصقاع الأرض .. النتيجة = الدمار ..!

فرق يا سيدي بين أن لا تعمل وبين أن تعمل لك وبين أن تعمل للأمة ..فالأولى هي خمول وكسل وبلادة تحاسب عليها والثانية أنانية تحاسب عليها يوم القيامة ,والأخيرة هي المطلوبة وهي التي امرنا بها كمسلمين ..

وسائل نفسك هل توقف المسلمين عن العمل بعد هزيمتهم في غزوة أحد ؟! ووقفوا وقفة رثاء لانفسهم ؟ وأعلنوا انهم ها هنا قاعدون ..وأسروا لرسولنا الكريم كما أسر بنو اسرائيل لرسولهم أن اذهب انت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون ..

يحضرني قول ..لا أدري ما صلته بالموضوع ولكنه يحضرني بقوة وهو لعلي بن ابي طالب ..كما اعتقد ..يقول اعمل لدنياك كأنك تعيش الدهر أبدا ولغدك كأنك تموت غدا ..
انظر الى جمال المبدأ وبساطته .. فقط اعمل لدنياك كأنك تعيش الدهر وحاول أن تكون فيها نعم العبد المستخلف في الدنيا ...واعمل للأخرة كأنك تموت غدا ..وتسال عن ما قصرت من عمل لرفع المسلمين وتغيير حالهم

هذا ما لدي

فيضُ تحية

VaSh ThE sTaMpEdE
05-06-2007, 02:02 AM

جميل جدا أن أرى الكثير من الأعضاء يتفق معي . لقدت وعدتكم بطرح رأيي وهذا هو :

جميعنا يعلم أن الأمة الإسلامية تحط ضغوط عالمية ، وأنها تهاجم من كل مكان . فأمريكا غزت أفغانستان والعراق ، وإسرائيل - التي مدعومة من قبل أمريكا - محتلة فلسطين الحبيبة .
نحن مواطنون وليس بيدنا قوي سياسية أو عسكرية ، فهذه مسؤلية الحكام .
طبعا كل المسلمين في العالم يصعب عليهم الاستمتاع في الحياة بسبب هذه المأساة ، ولكن يجب علينا أن نتجهد في حياتنا مهما كان الأمر . فكما قالت الأخت رابعة العدوية :

ومن ثم افرض ان الجميع تحلى بهذه الروح المعنوية الهابطة وتخلى عن العمل لمجرد أنه لا يريد ان يحقق شيئا في حياته الخاصة قبل أن ينصر اخوانه المسلمين في كل أصقاع الأرض .. النتيجة = الدمار ..!
تخيل لو حدث هذا ؟ لا نتمكن أن نتقدم خطوة وحدة . المحارب يجب أن لا ينسى أن هذا العصر عصر التكنلوجيا ، السيف والرمح لن ينفعنا الآن، يجب علينا التقدم في الصناعة لكي تكون عندنا أسلحة فعالة <<<<<< هذا من الجانب العسكري ، لحد يفهمني غلط :D
كل منا له طموح في الحياة ، هناك من يريد أن يصبح طبيبا ومن يريد أن يصبح أستاذا ومن يريد أن يصبح متاجر ، و نحن نحتاج هؤلاء الأشخاص لثبات المجتمع أليس كذلك ؟
فيجب علينا تحقيق الإنجازات كما قال الأخ ديك المجد.

ملك الأقلام :
أطلب الله المغفرة إن اتهمتك بنية خاطئة ، ولكنك طرحت نفس الرد في 5 مواضيع من مواضيعي

رابعة العدوية :

(لا تقلق بيني وبين العامية نزاع لا ينتهي وشيء طبيعي ان أشعر بالجهل وعدم الفهم لا وبل ان أفتح فمي مشدوهة في عدم فهم !!)
هاهاها سامحني يا أختاه سأحاول استخدام اللغة العربية المرة القادمة حتى ولو كانت المشكلة خاص بك . :D

ديك المجد :

بل يجب علينا ذلك , على الأقل شوية تقدم لبلادنا
صدقت ;)

رابعة العدوية
05-06-2007, 10:50 AM
هاهاها سامحني يا أختاه سأحاول استخدام اللغة العربية المرة القادمة حتى ولو كانت المشكلة خاص بك .

:أفكر: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لم اقصد انتقاد العامية ..ولكن بصراحة كوني من مناطق بلاد الشام ..يجعل فهمي للعامية الشامية والمصرية أيضا اكبر من فهمي للعامية الخليجية أو السعودية .. :ponder:

وعموما يبقى للفصحى تفردها .. الذي يجعلني لا افضل القراءة الا بها ..

فيضُ تحية

فارس المجد
05-06-2007, 11:14 AM
أظن أن الجميع متفقون على أنه يجوز ذلك !!
وهذا واضح لأننا لا نستطيع أن نقدم لأخواننا المساعدة وهم يقتلون بطريقة مباشرة.

وعندما نقول شوية تقدم لبلادنا لازم يكون في شيء متقدم فعلاً وليس مثل أكثر الناس اللي يظل يشتم في العرب وهو أصلاً لم يقدم شيء !!

رابعة العدوية
05-06-2007, 11:43 AM
أظن أن الجميع متفقون على أنه يجوز ذلك !!
وهذا واضح لأننا لا نستطيع أن نقدم لأخواننا المساعدة وهم يقتلون بطريقة مباشرة.

وعندما نقول شوية تقدم لبلادنا لازم يكون في شيء متقدم فعلاً وليس مثل أكثر الناس اللي يظل يشتم في العرب وهو أصلاً لم يقدم شيء !!

:D .. ديك المجد ..
مجرد سؤال ..
ألا تنتقد بشدة ( وليس تشتم ) أنت نفسك أحيانا العرب وأنت لم تفعل شيء ؟!
:o أنا شخصيا وكما يقول أبي ..لساني ما سلم منو حدا !

فيضُ تحية

فارس المجد
06-06-2007, 11:45 AM
ألا تنتقد بشدة ( وليس تشتم ) أنت نفسك أحيانا العرب وأنت لم تفعل شيء ؟!
بصراحة لا ... فأنا أفعل شيء في الحقيقة, ولو أنني حر (لست في بيت أبي وأمي) لفعلت أشياء أفضل وأفضل
يجب أن تكوني أولنا أيضاً إفعلي شيء لا تكوني ضيفة شرف على قضيتنا فأنا أرى في ردودك سلامة المنطق

فارس المجد
06-06-2007, 11:46 AM
هذا لا يعني أنني لست مقصراً ,, أنا لم أعني هذا أبداً
لكن علينا جميعاً أن نفعل شيء - أي شيء نقدر عليه - وبلا فخر .. لأن هذا هو الواجب الذي خلقنا لأجله

VaSh ThE sTaMpEdE
06-06-2007, 05:00 PM

حالتنا العربية مخزية جدا وأمتنا الإسلامية تحت ضغط عالمي كبير ، ولذا الي ينتقد أفعالنا الخاطئة أو المشينة فأنا لا ألومه. لكن أخينا ديك المجد صدق حين قال يجب أن يقدم الشخص شيئا.

يعني لا تقعد في بيتك تتذمر وتتذمر ، حاول تسوي شيء ، انصح ، صوت في التصويتات ، إلخ ....

فارس المجد
06-06-2007, 07:40 PM

حالتنا العربية مخزية جدا وأمتنا الإسلامية تحت ضغط عالمي كبير ، ولذا الي ينتقد أفعالنا الخاطئة أو المشينة فأنا لا ألومه. لكن أخينا ديك المجد صدق حين قال يجب أن يقدم الشخص شيئا.

يعني لا تقعد في بيتك تتذمر وتتذمر ، حاول تسوي شيء ، انصح ، صوت في التصويتات ، إلخ ....

نعم أنت تفهمني ...
التذمر أنا أفعله والكثير يفعله , لكن الخطأ أن تقف متفرجاً

رابعة العدوية
08-06-2007, 06:53 PM
بصراحة لا ... فأنا أفعل شيء في الحقيقة, ولو أنني حر (لست في بيت أبي وأمي) لفعلت أشياء أفضل وأفضل
يجب أن تكوني أولنا أيضاً إفعلي شيء لا تكوني ضيفة شرف على قضيتنا فأنا أرى في ردودك سلامة المنطق

:D مرحبا وعذرا للتأخير ..
:blackeye: حسنا ..ربما كنت من قائمة المتشدقين بالقول ..:boggled: أنت تعلم كم يكون الاباء حريصين على بناتهم في بلد ..قد تمسي بها حرا وتصبح أسيرا ..!

:blackeye: :boggled: <<أنا حتى بالجامعة لا املك حق الانتساب لفكر معين ..!:(

للأسف طبعا..

VaSh ThE sTaMpEdE
09-06-2007, 04:08 AM

:blackeye: :boggled: <<أنا حتى بالجامعة لا املك حق الانتساب لفكر معين ..!:( كثيرا من المسلمين خلطوا عادات المجتمع مع أمور الدين ولذا نرا ظلم المرأة

فارس المجد
09-06-2007, 05:20 PM
كثيرا من المسلمين خلطوا عادات المجتمع مع أمور الدين ولذا نرا ظلم المرأة
للأسف أن هذا صحيح وخاصة في السعودية(على حسب المجلات السعودية اللي أقرأها), لكن أحب أن أنوه على أن تشدد بعض الأسر, يبقى افضل من تفلت الأخرى !

VaSh ThE sTaMpEdE
09-06-2007, 05:34 PM
للأسف أن هذا صحيح وخاصة في السعودية(على حسب المجلات السعودية اللي أقرأها), لكن أحب أن أنوه على أن تشدد بعض الأسر, يبقى افضل من تفلت الأخرى !

ربما ، ولكن الأفضل هو التوسيط وأسلوب الإقناع:)

رابعة العدوية
10-06-2007, 12:02 AM
كثيرا من المسلمين خلطوا عادات المجتمع مع أمور الدين ولذا نرا ظلم المرأة

بالبدء هي ..كثيرٌ << لم أستطع منع نفسي من تصحيحها ..

حسنا لأوضح نقطتي..كوني فلطسينية وكوني في عالم الجامعة يعني على الأقل الانتماء لفكر ما ..حماس.. فتح ..الجبهة..وما الى ذلك ..وما قصدته ..أن أبي يمنع التحزب بكافة أشكاله .."لأن المتحزب فكره ضيق ومحصور بحزبه دون أي انتفتاح على الأخرين .. <<<نظرية متفتحة ولكنها مزعجة قليلا .. لأني اود حقا ان اكون بخضم الشعور الجماعي..

فارس المجد
10-06-2007, 09:50 AM
الآن فهمت !
حتى والدي يكره الإتجاه لحزب معين , وخاصة أنه عادة يؤدي للتعصب (ويصبح تفكيره محصور كما قلت)

The Giant
11-06-2007, 05:12 PM
نقاش جميل جداً
أنا برأي يجب علينا أن نحقق إنجازات لأننا إن لم نفعل شيء مدعين أننا متضامنين مع إخواننا فنحن في هذه الحال نزيد الطين بلة لأننا ندعي التضامن ولم نفعل شيء
لذا أنا أوافق الأخ ديك!

VaSh ThE sTaMpEdE
12-06-2007, 07:10 AM
أظن جميعنا يشترك في رأي واحد :)

فارس المجد
12-06-2007, 05:17 PM
للأسف أن "جميعنا" ثلاثة ولا أربعة http://abdudeek.jeeran.com/ضاحك.gif

VaSh ThE sTaMpEdE
12-06-2007, 07:01 PM
ما أظن ، لأن أكثر من 300 عضو شاهدوا هذا الموضوع ، ولو واحد كان عنده رأي مختلف كان رد :)

Scare_shade
13-06-2007, 05:37 AM
طبعا في البداية حاب أوضح أني بأرد على سؤال الموضوع
لأني أتوقع أن بعضكم تطرق من هذا الموضوع إلى مواضيع أخرى :أفكر:
وطبعا أنا ما أدري عن رايكم... لأني ما قريت ألا محتوى الموضوع ;)
فبالنسبة للموضوع
فالواحد ما يجهد نفسه في تفكير والبحث عن حلول... للبحث عن حل صديقه
وهو لم يحل مشكلته....
ومثل ما قال شيخنا في السعودية... ( المنجد )
" لا ترهق وتجهد نفسك في التفكير في فلسطين وإلا
في العراق حتى لا تتعب نفسيا "
طبعا هذا الكلام قاله في أحد البرامج
وأنا الصراحة معاه... أول شي فكر في حل لقضيتك بعدين فكر في قضية غيرك
لأنك كذا بتروح حياتك في تفكير ماله حل :)
وطبعا أخواني لحد يفهم غلط بالعكس أنا أتمنى من كل قلبي أن تنحل قضية أخواننا في الحرب
بس أنا أقول ما يكون كل تفكيرك في هذه القضية أترك القسم الأكبر لتفكيرك
في حياتك أنت... والباقي لغيرك :)

VaSh ThE sTaMpEdE
13-06-2007, 05:45 AM
السلام عليكم Scare_shade
عجبني ردك بصراحة
فعلا أنا يجيني إحباط نفسي كلما ما أفتح التلفزيون وأشوف إخواننا يتقتلون كل يوم ، مرات أنفجر غضب :D

بس طبعا لما الواحد ينتهي من مشاكله ، مافيها مشكلة يبدا يفكر في حل مشاكل غيره صح ;)

في أمان الله :)

Scare_shade
13-06-2007, 05:59 AM
السلام عليكم Scare_shade
عجبني ردك بصراحة
فعلا أنا يجيني إحباط نفسي كلما ما أفتح التلفزيون وأشوف إخواننا يتقتلون كل يوم ، مرات أنفجر غضب :D

بس طبعا لما الواحد ينتهي من مشاكله ، مافيها مشكلة يبدا يفكر في حل مشاكل غيره صح ;)

في أمان الله :)

صحيح يجيك أحباط وقهر كبيرين.. لما تشوف هذا الشي
بس أهم شي لا تفكر فيها بعمق ;)
والغضب اللي انفجر عساه ما خلف وراه أضرار :09:
وكلامك بشأن إذا انتهيت من مشكلتك ورحت لمشكلة غيرك
هذا أفضل شي..ترتاح نفسيا من مشاكلك ولا تفكر فيها وتخلي تفكيرك لمشاكل غيرك
وكلامك صحيح x صحيح ;)

المشتاقة للرحمن
13-06-2007, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بصراحه الموضوع جداً رائع .. ومهم ..
واسعدني كثيراً لأني أرى في شباب امتي الخير الكثير .. والغيره على دينهم ..
بارك الله فيهم ..

بالنسبه للإنجازات ..
نعم يحق لك وللمسلمين جميعاً تحقيق الإنجازات ..
لأننا بالانجازات التي نعملها نكون قد رفعنا بمستوى امتنا الفكري..
وبهذا يكون نصر الأمه ..

ولا ننسى ان امتنا الآن تواجه مصاعب كبيره .. وعقبات لم تستطع تجاوزها ..
وليس هذا الا بسبب أفراد هذه الأمه الذين تقاعسوا عن القيام بنصرتها ..

وليس قصدي بالنصره ان تملك السلاح وتذهب لتحارب , لا ..
وإنما بالفكر الصحيح والعمل الصالح ..
والتخطيط الهادف ..
نستطيع تجاوز العقبات ..

ومخططات اليهود التي نراها الآن لم تنجح في يوم وليله
وانما من العمل الدؤوب والتفكير المستمر ..
وصلوا الى ما وصلوا اليه - أخزاهم الله -

وعلّكم تتفضلوا الى هذا الحديث عن نبينا عليه افضل الصلاة
واتم التسليم ..
http://www.montada.com/showthread.php?t=514962 (http://www.montada.com/showthread.php?t=514962)

والدين منصور بإذن الله عاجلاً كان ام آجلاً ..
ونحن في ابتلاء ومنحه ..
فلنصبر .. ولنعمل .. ولندعوا الى الخير والألفه وعدم الخلاف ..
ولا نستعجل النصر فالنصر قرييييب ..

VaSh ThE sTaMpEdE
13-06-2007, 08:41 AM
وعليكم السلام :)
شكرا أختي المشتاقة للرحمن على الرد :)

ومخططات اليهود التي نراها الآن لم تنجح في يوم وليله
وانما من العمل الدؤوب والتفكير المستمر ..
وصلوا الى ما وصلوا اليه
معكي حق

في أمان الله ;)

فارس المجد
13-06-2007, 05:37 PM
بما أننا وصلنا لنقطة اتفاق , فاسمح لي أخ فاش بسؤال جانبي :

أنت مراقب منتدى الـ GYM فما هو الـ GYM

VaSh ThE sTaMpEdE
13-06-2007, 05:49 PM
السلام عليكم ديك المجد

أظن الخروج عن نطاق الموضوع مخالف للقوانين ، فبأرسلك الجواب على الخاص ، اعذرني :)

في أمان الله ;)

The Fridge
13-06-2007, 10:16 PM
حسنا..

رأيي وبكل بساطة هو ان معظمنا اقل وأصغر (شأنا) من ان نحدث بمجهودنا اي تغيير جذري للمحتاجين في العالم، ولست اتحدث هنا عن المحتاجين من المسلمين بل وحتى من الغير مسلمين فهم بشر مثلنا. لن تخلو الدنيا من المشاكل والمنازعات ولن تخلو ايضا من بشر يحتاجون الى العون سواء كان موضع الحدث دولة عربية، اسلامية، جارة، او حتى دولة ليست لنا علاقة بها، مآسي البشر دائرة مفرغة تدور وتدور الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

البكاء عليهم والتقاعس عن العمل لن يجدي، فهذا لن ينفعك وبالقطع لن ينفعهم. ما اراه هو ان يقوم كل بما يستطيع فعله لمساعدتهم بما لا يضر نفسه، ويجتهد لنفسه ويحقق جل ما يستطيع الوصول اليه من انجازات. حينها، وحينها فقط.. سيكون من الممكن له ان يحدث تغييرا على نطاق واسع.

مساءكم حليب ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
13-06-2007, 10:37 PM
السلام عليكم The Fridge

ما اراه هو ان يقوم كل بما يستطيع فعله لمساعدتهم بما لا يضر نفسه، مثل المقاطعة ;)

شكرا على المرور :)

في أمان الله ;)