المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا يا يا ،،، لين متى يا عرب ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
31-05-2007, 08:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظة : لوحة المفاتيح ما فيها ، سامحوني إن لقيتوا أخطاء إملائية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كيف الحال إخواني ، عساكم بخير :) ، عدت إليكم من جديد مع شكوى جديدة :D

في البداية أحب أقدم اعتذاري لجميع الأعضاء المسلمين في منطقة الكويت ولجميع الأعضاء المسلمين في منطقة السعودية ، كنت بس أبي أشدد اهتمام الناس للموضوع

طبعا أولا خلني أعرف عن نفسي :
أنا VaSh ThE sTaMpEdE ، عضو من أعضاء منتدى المنتدى الرائع والذي أعتبره عائلتي على النت ;)

أنا عربي-سعودي-مسلم . وفي منا عربي-مصري-مسلم ، وفي منا عربي-كويتي-مسلم ، وفي منا أوروبي-بريطاني-مسلم ، وفي منا أمريكي-أمريكي :D -مسلم .

ناظر المجموعة السابقة ، وش الي يجمعهم ؟ لا تقول العربية لأن العرب دايم يطاقون مطاقات قبلية

الي من جد يجمعنا هو الإسلام ، الإسلام دين يأمرنا بالإخوة ، والإسلام هو الحل لإنهاء العنصرية اللونية والقبلية ، والعنصرية الدولية الي أنا بتكلم عنها اليوم .

للأسف كلكم تعرفون إننا عايشين في مآساة حاليا ، أمتنا العربية حالتها متهدورة ، وأمتنا الإسلامية تجيها هجمات من هنا وهناك .

شخصيا أنا ما أشوف فرق بين السعودي أو الكويتي أو القطري أو المصري أو السوداني أو أو أو ، وطبعا لو سألت كل واحد فيكم هل هناك فرق بين الألوان في الإسلام ؟ بتقولون لأ. طيب هل في فرق بين القبيلة الفلانية والقبيلة العلانية ، طبعا لا ، وهل هناك فرق بين مسلم من أرض الكويت ومسلم من أرض السعودية ومسلم من أرض مصر ؟ أكيييييد لا !

طيب ليش كل ذا السب بين الإخوان الي نشوفها دايم ، أنا قبل شوي كنت أتصفح على youtube ، أشوف أنواع السب ، " انتم يا ؟؟؟؟؟ وفضايحكم " ، " الله يفشلكم يا ؟؟؟؟؟؟ انتم وصخين " ، " ال؟؟؟؟؟ عمانك " ، وإلى أخره من التفاهات الي مدري وش تبي .

لاحظوا أنا قلت مسلم في الأرض الفلانية ، ولا قلت مسلم فلاني أو كذا ، لاني كمسلم محا أخلي هذي الحدود الجغرافية تفرق بيني أنا وإخواني ، بس عشان في واحد كويتي غلط علي مب يعني كل الكويتين كذا ، العكس في كويتين أحترمهم دبل ما يحترموني ، ونفس الشيء مع السعودين ، بس عشان في سعودي مغزلجي مب يعني كل السعودية مغزلجية .

الي يقهرني إن فيه كثير ناس لما تقرا ذا الموضوع بيقولون ايه والله الرجال الصادق ، بس بعد بكرة تلاقيه يسبب في الدول المجاورة وكذا

إذا حنا لسا نشوف في فرق بين الكويتي والسعودي والمصري والسوداني والشامي والعرب كلهم ، احلموا نتطور ، احلوا نتحد ، إذا لسا هذي السخافات متعلقة في عقولكم احلموا نتقدم خطوة .

اليوم في الليل صارح نفسك ، لازم ما تشوف نفسك أشرف من أخوك أو تحسب أخوك الفلاني أشرف من أخوك العلاني ، عيب والله عييب ، كيف المسلم يحسب نفسه أفضل من أخوه المسلم عشانه ينتسب للقبيلة الفلانية أو الدولة الفلانية .

في الختام أبي أقولك العنصرية الدولية موجودة بشكل كبير ، ولازم نوقفها إذا نبي ننجح في الحياة .

شكرا....والسلام

G Girl
31-05-2007, 08:42 PM
:boggled:
اول ماشفت العنوان قلت هذا شكله ناوي مشاكل :D

بس الصراحه الكلام الي تقوله صحيح ميه في الميه :28:
لاحول ولاقوة الابالله متى راح يكبرون عقولهم
والمشكله ان ذا الفايروس منتشر حتى بعقول عيال الديره الوحده
انا نجدي انت حجازي انا عتيبي انت قحطاني :28: انا سعودي اصيل انت ماخذ جنسيه :28:
مهما راح نتكلم ذي الظاهره ماراح تخلص :boggled:

وشكرا

iSRT8
31-05-2007, 08:42 PM
هلا اخوي VaSh ThE sTaMpEdE
كلامكـ والله عل عين والراس :D

بس شوف بقولكـ شغلهـ
لازم يتغيرون كبار الدولهـ... وبعدين الشعب ^^
ومثل ما انتهـ شايف في اجتماع الدول العربيهـ سب وشتم ووووو إلخ

وبخصوص القبايل هذي مشكلهـ كبيرهـ .... بصراحهـ انا ما اهتم بهذي النقطهـ
بس مرااات مع الربع تصير مشاكل :09:

المهم اخوي مشكووور عل موضوع الجميل
وإن شاء الله كل المسلمين ينتبهون لهذي المشكلهـ ^^

الله يوفقكـ
سلام
^ـ^

.AJ.
31-05-2007, 08:54 PM
كلام لاغبار فيه
كلام جدا رائع
كلام مليء بالحكمه
كلام 100 في مكانه
عنوان جدا غريب وملفت ومصيبه!!

لكن أشكرك على الكلام

InuyashsBrother
31-05-2007, 09:00 PM
ماذا عن العرب النصارى والعرب اليهود؟ ما موقعهم من الاعراب .. هل هم جزء من أمة الاخوة العربية؟

VaSh ThE sTaMpEdE
31-05-2007, 09:21 PM
السلام عليكم :)

أختي g girl :
عجبتني كلمة فايروس ;)
شكرا على المرور :)

أخي --> Emperor <-- :

لازم يتغيرون كبار الدولهـ... وبعدين الشعب ^^
إذا قلنا هالكلام محد بيتغير ، أصحاب المناصب بيقلون لازم الشعب يتغير أول ، والشعب يقول لازم أصحاب المناصب يتغيرون أول . حنا دورنا كمواطنين مسلمين إننا نصلح نفسنا . أنا مالي قوة على الحكومة ، ولو قلت خل نتحد سطروني كف :D

أخي MangaTutorials :
الشكر كله لك أخي الغالي ، ردك الداعم نور الموضوع :)

أخي InuyashsBrother :
وماذا عن العرب المنافقين ؟

نحن كمسلمون يجب أن نعطي الأهمية الأولى والقصوى للأمة الإسلامية أولا ، فبعد أن نصلح مشاكل الأمة العربية الإسلامية ، نصلح مشاكل الأمة العربية .

شكرا...والسلام

بو ضاري
31-05-2007, 11:21 PM
هالنوعيه تسميهم بشر؟ هههههههه

VaSh ThE sTaMpEdE
31-05-2007, 11:32 PM

هه بو ضاري ظحكتني :D

بس حتى في ناس منا يقولونها وهم مب واعيين ، وحتى لو ما قالوها ، مرات تفكيرهم الغير الواعي يكون عنصري

شكرا...والسلام :)

Tenkai
31-05-2007, 11:35 PM
أعجبتني نقطه مهمه جدا ذكرتها أخوي ، وهو إن أي واحد بيشوف الموضوع بيقول صادق وبعد بكره بتشوفه يقول يا رجال هذا ( جنسيه عربيه ) ما يسوى ..
المشكلة أخوي في التعليم ، والجهل ولاحظ بعض تواقيع الأعضاء ( ( جنسية عربيه ) تاج راس العرب ) ، أو أنا من الدوله الفلانيه أرفع راسك ..
ما أدري هل بيحاسبوا يوم القيامه على الوطنيه أم على الدين ؟

يعطيك العافية أخوي :)

VaSh ThE sTaMpEdE
31-05-2007, 11:41 PM

مشكور على المرور ساري وحيد

ما أدري هل بيحاسبوا يوم القيامه على الوطنيه أم على الدين ؟

معك حق

fatherless
31-05-2007, 11:51 PM
والله هذي بروحها مشكله كبيره وهالشي بكل مكان تشوفه او تسمعه والله هذا الفلان بدوي وهذاك العلان حضري وحتى في الزواج مره اعرف واحد يبي يخطب من االدوله خليجيه الابو رفض وقال انا ما اعطي بنتي حق واحد كويتي ليش لنه اهوا مايحبهم لوووول الحمدالله والشكر وصج هذي ماتعتبر من البشر ووايد من هالنوعيات انا ماحب الشخض هذا لأنه من الدوله الفلانيه وانا ما احب هذاك لأنه من الجنسيه الفلانيه
ويعطيك العافيه اخوي على الموضوع الحلو للنقاش وان شاء الله احنا وغيرنا نستفيد ويعطيك العافيه

VaSh ThE sTaMpEdE
01-06-2007, 12:16 AM
مشكور fatherless على المرور :)

كيف لي أن أنسى ذكر مشاكل الزواج بسبب الجنسية ؟ زي ما قلت انت الزواج متأثر بالعنصرية الدولية ، الله يهدينا جميعا بس :)

شكرا...والسلام

ShinGundam
01-06-2007, 05:03 AM
السلام عليكم
أخوي ما في ثقة + ما في إحترام - روح الإسلام = وضعنا الحالي

أفضل حل الدعاء

VaSh ThE sTaMpEdE
01-06-2007, 05:45 AM
السلام عليكم أخي ShinGundam

ممكن تشرحلي عن عدم الثقة ؟ :)

شكرا...والسلام ;)

caveat
01-06-2007, 07:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أهلاً بك عزيزي الغالي VaSh ThE sTaMpEdE .

أنا أحب أن أرفع المعنويات شوي ..."لانه بصراحة إذا أردنا أن نكون منصفين لطرح أي موضوع . أن نذكر كل جوانبه خصوصاً عندما يكون موضوعاً يطرح مشكلة خطيرة جداً جداً جداً مثل هذه حتى الواحد منا ما يتشائم و يقول ايه ما فيه أمل نحصل حل وما شابها من الكلمات"

الحقيقة أن هذه المشكلة في طريقها للإضمحلال وفي نفس الوقت للنمو ...

كيف ؟؟؟ !!!

الجواب وبكل بساطة أنه هذا ما يحدث خصوصاً مع الإنفتاح على الأخر في هذا العصر لكن المشكلة أيهما أكثر نمواً التفكير الجاهل أم الواعي ونسبة كل منهما ...

أنا سأذكر مثال وهو :

عائلة مشهورة جداً في نجد أنا أقولكم وبصراحة أنهم ناسبوا عراقي وما قالوا لا والله ما نعطي بناتنا إلا من ربعنا والكثير الكثير من الأمثلة المشابهة ...
.................................................................

الي يقهرني إن فيه كثير ناس لما تقرا ذا الموضوع بيقولون ايه والله الرجال الصادق ، بس بعد بكرة تلاقيه يسبب في الدول المجاورة وكذا

ههههههههه ...كلامك صحيح %100 ومعروف أن الواحد يكون حليم في غضب غيره ...

تلقاه ينصح لا تغضب ومن هل الكلمات وإذا جاء موقف معه نسى كل كلامه ...

caveat
01-06-2007, 07:48 AM
ملاحظة : أنا ذكرت المثال السابق مع علمي أن العصبية لجنسية أو قبيلة ...إلخ ليست بالضرورة مرتبطة بالزواج ...

لأنه موضوع الزواج هذا له عدة جوانب مختلفة ... فقد يكون واحد مثلاً غير متعصب أو عنصري لكنه لن يتزوج أو يزوج أبنته أو أخته من غير جنسيته لا لعنصرية لكن لأجل إختلاف العادات والتقاليد المحلية فهي" قد " تكون سبباً لفشل الزواج ...

VaSh ThE sTaMpEdE
01-06-2007, 09:50 AM
السلام عليكم Caveat :)
حياك الله في الموضوع ;)

أيهما أكثر نمواً التفكير الجاهل أم الواعي ونسبة كل منهما ...

بصراحة أنا لا أظن التفكير الجاهل أو الواعي ، ولكن التفكير الغير الواعي ، الي يقولونه بالإنجليزي subconscious إذا فهمت قصدي :D

لكن لأجل إختلاف العادات والتقاليد المحلية فهي" قد " تكون سبباً لفشل الزواج ...

نقطة مهمة ذكرتها ;)

القبطان فرفشلي
01-06-2007, 11:50 AM
باختصار عقليات طفولية لا اكثر

واذا تبي تشوف السب والشتم بينهم شوف هالرابط www.youtube.com (http://www.youtube.com)

واكتب كويت او السعودية وتشوف الفضائح للاسف

وشكرا

اٍحساس حقيقي
01-06-2007, 01:07 PM
تسلم اخوي على الموضوع والله هالموضوع كنت انتظر شخص جريء مثلك يسويها .. مشكور اخوي .

بما اٍنني من الامارات .. تعال شوف التعصب القبلي وين وصل !!
المواطن يعامل على حسب الدرجة .. !!
مثلا : هذا مواطن أصله بلوشي ولا سوداني ولا يمني ولا عيمي ولا ايراني ولا ولا ولا ....!!
ومثال آخر . لما تتعرف على شخص اماراتي يحمل اسم قبيلة كبيرة وقوية جدا وشهيرة يعني لازم تخاف منه وتحترمه غصب عليك !! اما لما تشوف اماراتي بس اسم قبيلته شكلها أي كلام !! فما يستاهل تحترمه وتقدر تتعلى عليه !!

والدنا الله يرحمه الشيخ زايد .. لم يكن يريد هالشيء .. هو لما أسس دولة الامارات قام بجمع كل القبائل الاماراتية ولا فرق بين قبيلة فلانية وقبيلة علانية .. هذا مواطن ويجب أن يعامل كمواطن بدون تفرقة ..

اما مسألة الفرق بين مسلم خليجي وآخر عربي و آسيوي وأوروبي .. فهذا مشكلة كبيرة ..
يعني الخليجي يتكبر ويتعلى على العربي بس على أساس أن دولته أقوى وأغنى من دولة اخيه العربي !! وعندها نفط أكثر .

الاسلام زمان كان ما يفرق بين لون وجنسية ولغة ..
الاسلام دين الاخوة والترابط والسماحة .

فعلى العلماء والشيوخ الكبار أن يتحركوا لايقاف هالظاهرة التي تؤخر تقدم المجتمعات العربية نحو التطور والتكنولوجيا ..

مشكور اخوي

الاستفزازي
01-06-2007, 05:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظوا أنا قلت مسلم في الأرض الفلانية ، ولا قلت مسلم فلاني أو كذا ، لاني كمسلم محا أخلي هذي الحدود الجغرافية تفرق بيني أنا وإخواني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا معاك ما افرق بين المسلمين بجنسياتهم
ولكن بتقواهم وخوفهم من الله سبحانه وتعالى

وان لقيت واحد يحكم على المسلم بجنسيته هذا تلاقيه اسمه مسلم فقط
لانه لم يؤمن بان الله سبحانه وتعالى رب الناس اجمعين في كل بقاع الارض
وليس في بقعه جغرافيه معينه

VaSh ThE sTaMpEdE
01-06-2007, 06:31 PM
السلام عليكم جميعا :)

أخي القبطان فرفشلي :

واكتب كويت او السعودية وتشوف الفضائح للاسف

أنا هذا الي صارلي تماما ، كنت أدور فيديو عن تاريخ السعودية ، وطلعت لي أشياء بعيييييييدة عن هدف البحث ، الله يهديهم بس

باختصار عقليات طفولية لا اكثر

أنا أسميهم مبزرة :D

أخي EMPIRE OF EVIL :
كل الكلام الي قلته صح 100%

بما اٍنني من الامارات .. تعال شوف التعصب القبلي وين وصل !!
وصل لدرجة لا لتعقل ، والمشكلة الناس تسمي نفسها مسلمة لما يكون تفكريها كذا :31:
وحتى في السعودية عندنا هالكلام ، إذا فلان من القبيلة الفلانية احترمه وإذا علان من القبيلة العلانية لا تعطيه وجه :31:

الاسلام زمان كان ما يفرق بين لون وجنسية ولغة ..
الاسلام دين الاخوة والترابط والسماحة .
هذي هي روح الإسلام ، ولكنها حاليا ضايعة

أخي الاستفزازي :

انا معاك ما افرق بين المسلمين بجنسياتهم
ولكن بتقواهم وخوفهم من الله سبحانه وتعالى
حلو كلامك ، ولكن المشكلة التقوى ضعيفة هالأيام

ToUaReG
02-06-2007, 02:43 AM
السلام عليكم ^^ ..

هلا اخوي عساك عالقوه ..

فعلا هاذي مشكله كبيره حاليا التفرقه بين الناس ..

ان كان هذا سعودي ولا كويتي ولا مصري ولا لا لا ..

و هالعنصريه حتى هني بالمنتدى صايره .. على انه كويتي غلط عليه ..

تلقاه يغلط على الكويتيين كلهم !! .. مو حجي هذا كل واحد يغلط عالثاني !!!

احنا عرب مسلمين شخلينا للمسيحيين واليهود والكفااااار !!! ..

ولي باط جبدي حتى بديرتي فيه عنصريه .. هذا بدوي .. هذا حضري ..

هذا من قبيلة فلان وهذا من قبيلة علان ..

الله يهدي الجميع ان شاء الله ..

و فعلا لما شفت youtube انصدمت من أشياء كثيره ما المفروض

تطلع منا إحنا كعرب .. بس شقول .. هذا حال العرب إلحين !!!

وشكرا عالموضوع :) ..

VaSh ThE sTaMpEdE
02-06-2007, 03:48 AM

عندي كلمة أبي أقولها للجميع :
ما توقعت أبد أشوف تفاعل من الأعضاء في هذا الموضوع ، لقيت إنه في ناس غيري ضد العنصرية بكل أنواعها - اللونية والقبلية والدولية - . وإظن إنه يمدينا نسوي شوي عشان نوقف هالمشكلة ونحاول نحيي روح الإخوة مرة أخرى بين المسلمين ، شعور حلو بمجرد إني أفكر بهالشيء :) ، أهم شيء ما نفقد الأمل ونحاول كسر العنصرية أينما وجدناها :)

أخي ToUaReG :
وعليكم السلام :)

و هالعنصريه حتى هني بالمنتدى صايره ..
للأسف :(

هذا بدوي .. هذا حضري ..

هذا من قبيلة فلان وهذا من قبيلة علان ..
موجودة وأنا أكرها كره

الله يهدي الجميع ان شاء الله ..
آمين :)

شكرا لك على المرور :)

ملك الأقلام
04-06-2007, 05:43 PM
مشكووووووووووووووووووووووور

ملك الأقلام
04-06-2007, 05:45 PM
كلامك صح 100%

sam jericho
07-06-2007, 11:21 AM
مع احترامي لكم اكثر العنصريات الي تكون في الوطن العربي هي من الخليجيين

VaSh ThE sTaMpEdE
07-06-2007, 07:01 PM
السلام عليكم أخي sam jericho :)

يا ليت لو ما كتبت الرد لأن الحين بيسبب مشاكل. طبعا أنا لا أنكر أن هناك عنصرية كبيرة من بعض الخليجين وأنا أعرف هالشيء لأني خليجي. ولكن لا يحق لك التعميم. حتى وإن كان 99% من الشعب الخليجي عنصري ، فلا يحق لك أن تقول أن كل الشعب الخليجي عنصري. لأنك بهذا ظلمت نسبة ال 1%.

العنصرية موجودة في كل مكان ، بشكل واعي وغير واعي ، جهرا وسرا .

abdulaziz1
08-06-2007, 06:13 AM
طيب إيش رأيك في هذي .. :D

واحد داعية (الله يهدينا ويهديه) .. راح ألقى محاضرة في الطايف أظن (هذا الكلام سمعته من واحد نفس الشخص حكاه) .. فالمهم قعد يتكلم عن العنصرية وإنو المفروض مانفرق ...الخ .. وآخرتها ضرب مثال ياريته ما ضربه .. :D

صاحبه أسمر وقاعد وراه .. فقام قال .. (شوفوني أنا وهذا العبد اله ورايا مانفرق بين بعضنا وبعض :D ) ..

طبعا كلامي هذا مو انتقاد للداعيين ورجال الدين .. الا والله ونعم ..

بس الغرض من هل مثال إني أبين إن العنصرية شملت جميع الطبقات .. ^^

وفيه عبارة أنقالت في مانغا بيرسيرك .. بصراحة عجبتني وتطابق الوقت ..

هذي وحدة تقول .. (بما معناه لأني مو متذكر الكلام حرفيا :D ) ..

(بني آدم إذا كان أنقص من بني آدم زيه ولو حتى بشئ بسيط .. حسده .. وبالمقابل .. إذا كان أزود منه ولو بشئ بسيط .. أحتقره ! ) :أفكر:

عموماً أنا العنصرية هذي ما أطيقها خير شر ..

So I Agree With You ..

بس بالنسبه للزواج ..

(الله يرزقنا بالزوجة الصالحة أول .. وبعدين العيال والبنات إن شاء الله .. ) :)

طبعا لي رأي ثاني هنا ..

الرسول عليه الصلاة والسلام .. حط مقياس إختيار الزوجة في 4 شروط (ما أدري عن صحة الجملة لكن أهم شي إنها وصلت :D )

1-الجمال
2-النسب
3-الأخلاق
4-الدين

بالنسبة لإثنين وثلاثه مني متأكد منهم .. ممكن تكون عكس ..

لكن عموما .. نلاحظ إن النسب قبل الدين .. وهذي فيها حكمة .. بإنك ما تقبل دين المرأه ثم ترفض بسبب جمالها !!

هذا الشي ..

الشي الثاني وهو مايهم موضوعنا ..

الزواج ماله دخل بالعنصرية .. احيانا قد تكون العنصرية سبب ..

لكن أنا من الناس اله ما أبغى أتزوج إلا من ديرتي .. أو من دول الخليج مثلا .. والسبب تقارب العادات والتقاليد والتنشئه واللهجه .. وأشوف إن هذا الشي بيخلينا نتفق ونتفاهم أكثر .. بس مو معناه اني إذا لقيت بنت الحلال اله أبغاها في بلد ثانيه مثلا ما آخذها عشان بلدها مثلا ..

يعني مالها دخل بالاستحقار أو شي .. لكن كما قال أحد الإخوة قد تكون العادات والتقاليد أو التنشئه أو غير ذلك ..

فربط الزواج بالعنصرية أراه أمر خاطئ "صح في هذه الفتره :أفكر: " .. حتى ان فيه قبايل ماترضى ان بناتهم يتزوجوا من قبل أخرى .. بينما الرجال لا .. وهذي القبايل تلقى الرجال ماخذ إثنين أو ثلاثة .. :D

هذي صراحة أعتبرها تخلف مو عادات وتقاليد .. وليش المرأه ماتتزوج من بره والرجال يتزوج !؟!!

عموماً هذا مو موضوعنا في الأصل ..

وفي الأخير .. نشكر الأخ الحبيب فاش .. :D

Amarantine
08-06-2007, 07:08 PM
السبب الرئيسي في العنصريه والقبليه هي ضعف الدين وتزعزعه عن قلوب المسلمين مما خلف فيهم تخلف كبير وضعف لا يوصف و مضحكه لكل عاقل.

rushin_911
08-06-2007, 08:44 PM
مع احترامي لكم اكثر العنصريات الي تكون في الوطن العربي هي من الخليجيين

الطريف إن في هذا الرد عنصرية

عموماً ادّعائك باطل، و لولا إنّي ما ودّي أخرب موضوع الأخ vash و أسير عكس دعواه الحميدة كان ردّيت عليك و بيّنت لك وين العنصريّة في العالم العربي موجودة فعلاً :أفكر:

VaSh ThE sTaMpEdE
09-06-2007, 04:06 AM
أخي abdulaziz1 :
شدراك إني أطالع berserk ? :09:
أعتقد كلانا يكره العنصرية كرها لا مثال له . :)

بالنسبة للزواج ، إذا كان سبب عدم الزواج هو احتقار إنسان أو حضارة أخرى ، مثلا لو عربية تقول أنزل نفسي لواحد هندي <<<<< هذي فيها عنصرية وأنا أعتبره تخلف 100%.

أما كما قلت انت ، اذا كان سبب عدم الزواج هو عدم تطابق العادات فهذا ليس فيه عنصرية :)

أخي Hearty Emotion :
ولذا يجب علينا نحن أن نرجع الروح الدينية ;)

أخي rushin_911 :

الطريف إن في هذا الرد عنصرية صدقت ! :D

ولكن يا يستطيع لك أن تبين أين العنصرية موجودة فعلا ، فشئت أم أبيت ستجد ناس عنصرين هنا وهناك أليس كذلك ؟ :)
عموما أشكرك على ردة فعلك الحميدة :)

شكرا....والسلام ;)

sam jericho
09-06-2007, 10:13 PM
اخواني انتم محقين في كل مكان العنصرية وانا لا انكر ذلك ولاكن انا خصصت منطقة اهل الخليج العربي لعدة اسباب لاني رايت طريقة معاملتهم ودايما اسمع كلمه الرجل المواطن للهندي وهوا يهدده بالتسفير و حتا يهدد العربي الوافد بالتسفير ان لم يفعل ما يريد وحتا في قضايا الزواج و المعاملات وبعد كل هذا تقولوا انو في كلامي عنصرية

VaSh ThE sTaMpEdE
09-06-2007, 10:24 PM
السلام عليكم أخي sam jericho :
أرجوك افهمني ، بمجرد إنك خصصت منطقة وعممت على أهلها بصفة قبيحة فهذي تعتبر عنصرية ، وإن كانت الصفة نفسها هي العنصرية . :)
أنا لا أنكر وجود العنصرية في الخليج ولكن العنصرية موجودة أيضا في الشام وشمال أفريقا والعالم العربي كله والكرة الأرضية كلها .
لا يحق لك بأن تقول الجزء الأكبر من العنصرية آتي من المنطقة أ والجزء الأصغر من المنطقة ب ، بهذا تكون ظلمت جميع الأشخاص في منطقة أ الذين يحاربون العنصرية ، وتكون قد دافعت عن كل عنصري في منطقة ب .