المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتشار التدخين والعياذ باالله

فيصل الهلال 999
31-05-2007, 10:35 PM
بسم الله الرحم الرحيم
أحيي الاخوة الكرام بمنتدى النقاشات العامة بمنتدى المنتدى وأرجو أن يكون الموضوع يحوز على رضاكمـ
فابدأ في زبدة الموضوع اللي هو عن ظاهرة تفشت وبشكل مرعب في مجتمعنا السعودي والعربي

عموما فماهي الاسباب من نظركم الذي يؤدي الى التدخين باالرغم من فهم المدخن أنه محرم ومكره من ناحية الشريعة وباالاخير أرجو أن يتم التفاعل مع الموضوع وشكراااا

ToUaReG
02-06-2007, 02:56 AM
هلا اخوي شكرا عالموضوع ^^ ..

فعلا التدخين انتشر انتشار كبير بين مجتمعاتنا العربيه والاسلاميه ..
مع تحريم الاسلام للتدخين .. حاله من حال الخمر ..
يعني في ناس يقولون الحمدالله اشرب زقاره ولا اشرب خمر ..
و التدخين مضاره كثيره لدرجة انه معدومة الفوائد فيه ..
رائحتة كريهة و يحتوي على مواد مضره بجسم الانسان ..
و المشكله انه اللي يدخن مو قاعد يضر نفسه ..
بل يضر الاخرين بالدخان وهذا يسمونه التدخين السلبي ..
فعلا انا ما ادخن ولكن اتضايق من التدخين ..
يعني شنو ذنب الناس يتضررون من التدخين ..

عموما من الأسباب بوجهة نظري :-
1- انه الشخص يرى انه مخرجه من همومه هو التدخين ..
أشوف ناس وايد اذا ضاقت فيهم الدنيا او توتروا اتجهوا للتدخين بدل ما يتجهون للقرآن .

2- الشخص يبين رجولته عن طريق التدخين .. وخاصة الاطفال .

3- سهولة الحصول عليه .

4- انه ماكو احد يرده عن فعلته ويقوله هذا حرام .

و بالأخير شكرا عزيزي عالموضوع ^^ ..

الاستفزازي
02-06-2007, 01:49 PM
اول واهم سبب لانتشار التدخين : هو التقليد الاعمى من قبل الصغار للكبار

ثانياً : معظم الاباء المدخنين يرسلون ابنائهم لشراء الدخان , فيتعود الابن على ذلك ويتجاهل اخطاره

ثالثا : سعر الدخان في متناول الجميع

وعندنا في المدينه المنورة البلدية مانعة بيع الدخان

ومع ذلك عدد المدخنين يتزايدون

فارس المجد
03-06-2007, 10:11 AM
أعتقد أن أكبر سبب هو "التفاهة" .. أنظر لحال الشاب المدخن ستجده غالباً يعيش بلا هدف, فاتج قنوات الأغاني, طالع مع أصدقائه ورايح المدرسة أو الجامعة وبس,,,
-----------------------------
السبب الثاني هو الحكومات نفسها لم تفعل كما تفعل أوربا أو أمريكا, فلا تغرك الأفلام اللي تطلع عدد كبير من المدخنين , عندهم عدد المدخنين قليل, لأن الحكومات عملت أشياء غير التوعية...
أحد الأشياء اللي طبقتها عدد من الدول الأوروبية هو أن في الأماكن العامة ممنوع التدخين واللي يضطر للتدخين يدخل في غرفة زجاجية صغيرة ويدخن وتصير الناس تتفرج عليه من خارج الغرفة

خلدون76
10-09-2007, 12:40 PM
أنا أجزم بأن عدد المدخنين على وجه الكرة الأرضية هم أكثر من عدد الغير مدخنين , في الماضي كنا نرى المرأة التي تدخن كالرجال مما يجعلك تحس بإشمئزاز شديد , أما اليوم فأصبحت مشاهدة إمرأة تدخن شيء عادي .

عندما تسأل شخصاً لماذا تدخن ؟ يجيبك :أفكار !!!
طب شو هاذي الأفكار !!!

الله يرحمنا من القادم

DeadLy_
10-09-2007, 01:37 PM
أول و أهم سبب (في وجهة نظري) وهو الذي يشد معظم التدخين إلى التدخين, الأصدقاء. إذا معظم رفاقك كانوا مدخنين فنسبة تقليدك لهم ستكون كبيرة و من بعدها ستدمن على التدخين.
أنا كنت أدخن مع بعض رفاقي يمكن 10 مرات شهرياً فقط, يعني لست مدخن و لكن و لله الحمد قطعت التدخين من سنيين الآن (بعد أن قطعت هؤلاء الأصدقاء لأسباب خاصة -ليس بسبب التدخين-).

عقبة بن نافع
10-09-2007, 04:34 PM
اخي موضوعك مهم جدا في عالمنا العربي اللي انتشرت فيه هذه الظاهرة البشعة
انا اعتقد و من خلال عدة اسئلة اللي وجهتها لبعض المدخنين انو السبب هو ضعف الشخصية و البعد عن الدين و لا ننسى الدور الفعال للأهل :33: