المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماريو سترايكرز، ماذا أقول؟



The Fridge
01-06-2007, 08:20 PM
اكتب هذا الموضوع لأضع انطباعاتي الاولية حول اللعبة، خصوصا وأن الموضوع الوحيد لها في المنتدى فيه من الانتقادات والسلبيات عنها مافيه. لذلك فإني أرتأيت فتح موضوع خاص بها نابع عن تجربتي الشخصية لها.

إن كنتم ممن لا يطيقون طول القراءة فدعوني اختصر عليكم بأن اقول ان اللعبة رائعة جدا جدا! اقول هذا وأنا لم العب الجزء الاول على الكيوب ولذلك فلن استطيع المقارنة بين الجزئين، كل ما استطيع فعله هو اعطائكم رأيي الخاص المحايد (كما اتمنى!) ولكم الخيار بعد ذلك.


اللعبة:

سوبر ماريو سترايكرز: لعبة كرة قدم، هي الاولى على الوي. تستطيع عن طريقها التحكم بشخصيات نينتيندو الكلاسيكية مثل ماريو، لويجي، الاميرة بيتش (لول!)، واريو ويوشي بالاضافة الى الكثيرين غيرهم. اللعبة تم اصدارها في قارة اوروبا قبل ايام وستتجه الى الاسواق الامريكيه والاسيويه في وقت لاحق.

الجيم بلاي:

يوجد الكثيرون هنا ممن انتقدوا طريقة اللعب الجديدة، خصوصا الميجا-سترايكس (او الضربات عالية القوى، او التشنجات كما يصفها جيراني :silly:) لأنك تستطيع من خلالها احراز خمس اهداف من ضربة واحدة. مثل هذه الضربات من السهل الاحراز من خلالها حين تمارس التمرينات (التوتوريالز) او في بدايات اللعبة، ولكن من الصعب للغاية التسجيل من خلالها حين تلعبون مع المستويات المتقدمة من CPU او مع اصدقائكم او حتى اونلاين، لأن مثل هذه الضربات تحتاج وقتا للأعداد والتنفيذ ناهيك عن ان صدها امر سهل مع التمرين. انا شخصيا اجدها اضافة رائعة للعبة حيث انك تستطيع تغيير النتيجة في اللحظات الاخيرة من المباراة ان استطعت احراز احداها (أم الحماس :p) جربوها وستعرفون ما أقصد.

الجميل ايضا في اللعبة ان الاستخدام العشوائي للويموت والذي يعتمد على تحريك ذراعيك (وهو الامر الذي نراه في كثير من الالعاب الخاصة بالوي، الكل يود تجريب الموشن سينسور) قد تم التقليل منه كثيرا. وغالبية انماط التحكم تعتمد بشكل شبه كامل على الازرار والانالوج، عدا التزحلق والذي تقوم به حين تهز الويموت قليلا.

تسجيل الاهداف يأتي عن طريقة التمرير السريع بين اللاعبين، وهو مايشحن الكرة Charge it التي يتغير لونها تدريجيا الى ان تصل الى الابيض الساطع وحينها تضغط زر الB وبهذا يكون لديك فرصة افضل في التهديف واحراز الاهداف. تستطيع ايضا تسجيل الاهداف عن طريق الميجا-سترايك التي تحدثنا عنها مسبقا. وكما اخبرتكم فالميجا-سترايكس من اجمل الاشياء باللعبة لأنها تخلق جوا من المنافسة لم اره مسبقا حيث ان احتمال تحول فوزك الى خسارة او خسارتك الى فوز وارد للغاية، حتى في غضون الثانية الاخيرة للعبة وهو مايعطيك دفقات من الحماس الشديد، خصوصا حين تحرز فوز في اخر ثانية ومن نتيجة 3-0 ضدك ل4-3 لك.

الشئ الاخر الذي اعجبني في الجيمبلاي هو انه بإمكانك اختيار فريقك كما تريد، كل لاعب لديه مهارات وحركات مختلفة تماما عن الاخر. لذا يجب عليك اختيار من يناسب اسلوب لعبك لضمان الفوز. ومن ثم تختار التشكيلة المناسبة من المساعدين (الذين يختلفون ايضا من ناحية القوة والمهارات). فوزك معتمد على مهارتك في اللعب بقدر مهارتك في اختيار فريق متناسب ومتفق مع بعضه البعض. شئ رائع!


الجرافكيس والاصوات:

جميل جدا. مناسب جدا للعبة سواء من حيث الرسومات، نعومة الشخصيات، الملاعب، الجماهير الى اصوات التشجيع المثيرة للحماس بحق. كنت العب قبل دقائق بلويجي وكنت استمع للجميع يرددون بصوت حماسي : لويجي... لويجي... لويجي.... الى ان احرزت هدفا :D

الموسيقى ايضا اعجبتني، فيها نوع من الطفولية بعض الشئ ولكني لم اكن بانتظار سيمفونيات حالمة كذلك. اعتقد بأنها مناسبة للغاية لجو اللعبة ومرحة وتهيئك نفسيا لتنسى نفسك في غمار اللعبة.

الاونلاين:

Spot On! لعبت مباراتي الاولى على الاونلاين وكانت رائعة للغاية، لا يوجد اي لاق يذكر (وكأنك تلعب مع اخيك بالبيت) ومستوى اللعب عالي. صحيح اني خسرت مباراتين من اصل ثلاثة (:o) ولكن مستوى المتعة عالٍ للغاية واعجبني بشدة. حتى حين تبحث عمن تلعب اللعبة معه، ستجد اشخاصا تلعب معهم في غضون ثوان وتستطيع بدأ اللعب سريعا. المشكلة الوحيدة هي أنه وعلى مايبدو فإن سيرفرات نينتيدو لم تكن مهيئة لهذا العدد الضخم من اللاعبين فلذلك من الممكن جدا (كما حصل معي) ان يتم فصلك من الشبكة بعد المباراة وبدون سبب. كما انه من الممكن ايضا ان لا يُسمح لك بدخول الشبكة في اوقات الازدحام. حدث ايضا معي ان تم فصلي اثناء اللعب في مباراة سابقة :(

ولكن لا تدعوا هل يؤثر عليكم، فالاونلاين باللعبة شئ رائع، وحين يتم اصلاح هذه العيوب بالشبكة فستصبح تجربة الاونلاين اثرى واجمل بكثير. لا تقلقوا من هذه الناحية.

في النهاية:

All in all فاللعبة جميلة للغاية، من اكثر الالعاب التي استمتعت بلعبها منذ فترة طويلة، لا تستمعوا لتقييمات المواقع الكبيرة وجربوها بأنفسكم لتروا ان كنتم ستحبونها ام لا.

شكرا لكم على قراءتكم ومساءً سعيدا :D

yameii Wii
01-06-2007, 08:41 PM
انا لاعب الجزء الاول على الجيم كيوب كان وايد حلو بس امل يوم يوم يسكتون المشجعين <<يحب الحماس
العبه يوم شفتها للأول مره في معرض ليب زيج اعجبت فيها وبالستيجز او الملاعب..
والبارحه كنت اشوف عنها فيديوات للاون لاين اتصدق ماشفتها اتعلق ولا مره وهذه تأكيد على كلامك ..
وشكرا لك على التقرير البسيط الحلو الي حمسنا أكثر للعبه وأيد مست باي ..

ahmadkb
04-06-2007, 08:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم أخي The Fridge على هذا الإنطباع الأولي للعبه.

والله حمستني ألعبها. المشكله اللعبه ستصدر في 30/7 <== النسخة الأمريكيه >_<

Super Shadow
04-06-2007, 09:46 AM
الجزء الأول للأسف ما عجبني

بس مراجعتك حمستني

ان شاء الله نجربها :)

بس خل تنزل الأول :09:

The Fridge
04-06-2007, 12:55 PM
اللعبة من جد حماسية بشكل كبير. ومن اكثر الاطوار اللي عجبتني طور الملتي بلاير اونلاين. بمعنى انك انت وشخص اخر (اخوك الصغير مثلا) تلعبون اونلاين بنفس الفريق ضد فريق مكون من شخصين اخرين. قمة الحماس!!

Snake-87
04-06-2007, 01:59 PM
حمستني ^^


والله حمستني ألعبها. المشكله اللعبه ستصدر في 30/7 <== النسخة الأمريكيه >_<
يا حلو الكوبي .. بتوصلني بعد 6 ايام ^^


بس خايف من سالفة الاون لاين حاليا ><"

~ SoKo ~
07-06-2007, 12:38 AM
الجزء الأول عجبني بس مليت منه بمرور الوقت..


حيث انك تستطيع تغيير النتيجة في اللحظات الاخيرة من المباراة ان استطعت احراز احداها (أم الحماس :p) جربوها وستعرفون ما أقصد.
هذا هو الحماس على أصوله :D

بس عندي سؤال ، كم شخصية تقريبًا في اللعبة ؟

تسلم The Fridge ^_^ و في انتظار الحصول على اللعبة..

hussien-11
07-06-2007, 10:48 AM
ممتازة انطباعاتك :D

ألف مبروك اللعبة و الحمد لله انها عجبتك :)

و الله هالجزء مفكر أجربه بس المشكلة الأولوية بتضل لماريو بارتي :(

اهم شي انو الأونلاين ما فيه لاج :)

يلا ننتندو شدي حيلك بالأونلاين !

The Fridge
08-06-2007, 11:26 PM
الجزء الأول عجبني بس مليت منه بمرور الوقت..


هذا هو الحماس على أصوله :D

بس عندي سؤال ، كم شخصية تقريبًا في اللعبة ؟

تسلم The Fridge ^_^ و في انتظار الحصول على اللعبة..


الله يسلمك اخي سوكو :D

واللعبة فيها 12 شخصية قابلة للعب الا ان ثلاثة منهم ليس بإمكانك اللعب بهم ولازم تطلعهم.

اذكر من الشخصيات:

1- ماريو
2- لويجي
3- واريو
4- والويجي
5-DK
6- باوسر
7- برينسس بيتش (:D)
8- دايزي
9-يوشي

السريين مابي اخربهم عليك :silly:



حسين، الاونلاين مافيه لاج بتاتا، كإنك تلعب بالبيت لوحدك والله. الا ان سالفة الفريند كود مازالت تثير الضغط الا اني ما استعملتها الى الان، بل اعتمد على الحظ والعب مع اي شخص الكمبيوتر يحصله لي.

للأسف مالعبت ماريو بارتي 8 ولكني سمعت انها نفس الاجزاء السابقة، ولو اني لا انصحك بالاستماع للتقييمات التي لو كنت استمعت لها لما اشتريت سترايكر. ولكني وبما اني لم العب الاجزاء السابقة فعلى الاغلب سأحب ماريو بارتي بإذن الله، سأضمها الى القائمة تباعا..

حظا موفقا في الحصول على ماريو بارتي :p

Kyuubi Fox
09-06-2007, 11:04 AM
حمستني لللعبة

أنا من عشاق السلسلة و الجزء الأول إلى الأن ألعبه

سؤال : كم لاعب يلعب بدون أونلاين ؟ ( أنا و كم شخص معاي )

مشكووووووووووووور

The Fridge
09-06-2007, 11:37 AM
اهلا فوكس :)

اعتقد اربعة لاعبين يستطيعون اللعب بوقت واحد بدون الاونلاين..
بس ماجربت فمو متأكد..

حظا موفقا بالامتحانات :D

gamecube master
19-06-2007, 02:17 PM
انا انتظرها صراحة خصوصا انه الجزء الاول جميل جدا (مع بعض المشاكل الصغيرة).....

وهي احلى مع اكثر من لاعب وشكرا ..

القبطان فرفشلي
19-06-2007, 04:46 PM
الجزء الاول كان تافه جدا

لكن اعتقد ان هالجزء مسح كل العيوب اللي في الجزء الاول واعتقد بسبب الاونلاين

وشكرا

yameii Wii
19-06-2007, 04:57 PM
الجزء الاول كان تافه جدا


لكن اعتقد ان هالجزء مسح كل العيوب اللي في الجزء الاول واعتقد بسبب الاونلاين


وشكرا


مب تافح كان حلو يعني اتمشي حالك..
وإن شاء الله هذهالجزء أحلى

القبطان فرفشلي
19-06-2007, 05:34 PM
حبيت اسال كاتب الموضوع (ذا فردج)

ايش تقصد بالرابط اللي في توقيعك لاني لمن ادخله يطلعلي موضوع قديم عن ميدل اوف هونور

ايش الحكاية ؟؟؟؟

The Fridge
22-06-2007, 01:30 AM
الحكاية الله يسلمك انه كان فيه موضوع قديم بعض الشئ لي كان يتحدث عن النينتيدو وي وكيف اعتقد انه سيسحق السوني بلاي ستايشن 3 في السوق. وحصلت حينها معركة كبرى وصلت على مدى الكثير من الصفحات حول توقعات الجميع لما ستؤول اليه الامور. وحصل ان اطاح التسونامي الاخير بالعديد من سجلات المنتدى ومنه موضوعي القديم، والذي لم اقم بحفظه في الكمبيوتر فضاع تماما. وكنت في تلك الفترة وضعت هذا التوقيع والموضوع لازال مشتعلا فآثرت حين ضاع بالابقاء عليه كتذكير لنفسي وللاعضاء الذين شاركوا فيه بالموضوع القديم وبما قلناه وتوقعاتنا لمستقبل السوق.. شئ من هذا القبيل. كنت ايضا اريد اعادة كتابته وتغيير اللينك ولكنه كان اكبر من ان تعاد كتابته ليس لما وضعته انا في مقدمته فقط ولكن لإضافات اعضاء قديرين كانوا معنا هنا.

اتمنى اكون شرحت لك بما يكفي عن حكاية اللينك هذا في التوقيع :)