المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصممي نينتندو الجدد ...ازمة المحركات ...خفنقعيات



خفنقع خفرقع
08-12-2001, 12:25 PM
السلام عليكم .. كيف الحال شباب ...بحط موضوع ان شاء الله يكون زين و يعجبكم


خفنقيات 1 : مصممي نينتندو الجدد ( جيم ديزاينر : نيو جنريشن ما اعرف اكتبها بالانكليزي ) ...

للاسف..يقال ان شيغارو مياموتو هو العقل المدبر الوحيد لدى نينتندو ...يقال ايضا ان نينتندو لا تملك سوى شيغارو مياموتو ...ويقال ايضاً ان نينتندو لن تكون نينتندو بدون شيغارو مياموتو ...مع احترامي لهذه الاراء ..لكن شيغارو مياموتو كان بالفعل قائداً لمسيرة نينتندو في السنوات الاخيرة التي سبقت عام 1998 و بعد ظهور رائعة نينتندو التحفة الاسطورية ليجيند اوف زيلدا ..اوكرينا اوف تايم فقد انتهى عصر شيغارو ...لا ... لا يبالغ احد عندما يقول ان شيغارومياموتو هو عمود الارتكاز لدى شركة نينتندو فقد استمر هذا الفارس في خدمة شركة نينتندو لسنوات طويلة و هو بالفعل الذي صنع اسم نينتندو وقدم لها كل ما تريد و تشتهي من العاب و اجهزة ، لكن الزمن لا يستمر طويلاً وهذا واقع ..لكل شيء نهاية و شيغارو مياموتو المبدع سيكون كالتنين الذي انتهى و تستمر اسطورته الاف السنين كملك البلاتفورم و الاب الروحي لشخصيات ماريو و زيلدا و دونكي كونغ لا بد ان يكون هناك من يخلفه في حمل راية التصميم لدى شركة نينتندو و بالفعل هناك الفرسان الجدد ..الذين سيقدمون لنا و لجهاز النينتندو جيم كيوب الالعاب الرائعة التي ننتظرها جميعاً ...دعونا نرى بعضاً منهم

ايجي انوما Eiji Aonuma طبعا نعرفه جميعاً كمصمم للعبة اسطورة زيلدا : قناع ماجورا ...وهو يعتبر وريث شيغارو مياموتو في مجال الار بي جي RPG ، ظهر واضحاً تخصصه في هذا المجال بصورة مذهلة فبعد زيلدا شاهدناه يساعد كابكوم (فلاغشب ) على تطوير لعبة زيلدا : اوركلز Legend of zelda : orcales على الغيمبوي الملون الرائع ، هذا الشاب المولود في السبعينيات اختفى منذ فترة ، لكن هل عرف احد الى اين اختفى ؟ الجواب يحضره لكم خفنقع خفرقع بالطبع .لقد حاولت شركة رير في البداية تطوير لعبة دايناصور بلانت لكن يبدو ان المشروع الاولى الذي كان ابطاله كرستال و سيبر لم يعجب مدير الانتاج و البرامج لدى نينتندو لذا كان لا بد من احداث نقله نوعية في هذه اللعبة وكما شاهد الجمي فلعبة ستار فوكس الجديدة تعتبر قمة العاب الغيمكيوب بلا منازع ( طبعا حتى الان ) ، و السبب قد يكون هو اتحاد ايجي انوما و رير البريطانية نعم ايجي انوما يتجه الى الشواطئ البريطانية ليعمل على هذه اللعبة المرتكزة على محرك زيلدا : اوكرينا اوف تايم و طبعاً المحرك معدل بدرجة تجعله يظهر قوة الكيوب الحقيقية ، ايجي انوما يعمل كمخرج و مشرف على ستارفوكس ادفنتشر ، نعم لا تستغرب ذلك فرغم انها من رير الا ان ايجي انوما يعمل عليها لذا فهو ليس غائب ( رد على سؤال احد الاعضاء) ، اليس هذا جميلاًَ ؟

مستقبله ؟
حسناً ما يزال ايجي انوما يدور في فلك شيغارو مياموتو لكن هذا ليس بغريب فهو اولا و اخيرا تلميذ له ، Eiji Aonuma يريد ان يكون فارس جديد من فرسان العاب الار بي جي الى جانب كل من يوجي هوري ..هيرنوبو ساغاغوتشي و شيغارو مياموتو لكن المشوار سيكون طويلاً جداً ...اعتقد انه حتى الان لم يضع قدمه جيداً نحتاج ان نراه يصمم لعبة كاملة ابتداء من المحرك و انتهاء بتصميم الشخصيات كما يفعل مياموتو لذا علينا ان ننتظر و نرى ... هل يكون ايجي اونوما هو محطم ساكاغوتشي ؟ نامل ذلك .

Martin Hollis مارتن هولس (هولز ) هل تعرفوه ؟ لا تعرفونه ؟ حسناً خفنقع خفرقع هنا ليخبركم عنه فلا تقلقوا ...يطلق عليه اسم AI او الذكاء الاصطناعي ..انه المصمم الرائع لكل من لعبتي GoldenEye وPerfect Dark وهما افضل العاب الرماية للشخص الاول على الارض ، مارتن من مواليد لندن كما نعرف و هو جديد بدأ اكبر مشروع في حياته بعام 1996 تحت رخصة لأحد افلام جيمس بوند حصلت عليها رير وير من قبل شركة ام جي ام العملاقة ، طور لعبته من الصفر عازما على تحطيم اسطورة جون روميرو ( جون روميرو هو مصمم دووم و كويك و هكسن ) في هذا المجال و بالفعل ظهرت بعد سنة ونيف افضل العاب الرماية للشخص الاول على الاطلاق انها العين الذهبية ..اللعبة الذهبية التي كانت اولى ضربات النينتندو 64 الحقيقية في مجال الاكشن و انذار لجميع الشركات العالمية ...بعد ضجة لم تهدأ حتى يومنا هذا اصدر مارتن هولز لعبة بددت الظلال الذي كان يخيم في العالم ...ومع البطلة جوانا دارك ...ظهرت برفكت دارك ...اللعبة التي حققت المركز الاول في مجال العاب الـFPS بل و يا للعجب فقد كانت هذه اللعبة منافس لميتل جير رغم انها تختلف عنها في اسلوب اللعب رغم ذلك ورغم ان المقارنات كانت تظلم برفكت دارك الا انها اثبتت ان برفكت دارك افضل من ميتل جير في بعض الامور ...و هي كثيرة .

مستقبله ؟
ها هو يتشاجر مع رير بسبب حملة اعلانية لبرفكت دارك وضعت اسم مخرج اللعبة على البوستر و نسيت مصممها بعد موجة من القيل و القال ، انضم لموسسة FrD التي تضم اشهر المصممين الاوربيين حتى قيل انه ترك نينتندو وير في شائعة كبيرة ...لكنها كانت مجرد شائعة بها بعض الصحة لقد خرج بالفعل من رير ليذهب بطلب من نينتندو نفسها ليعمل في مقر نينتندو بالولايات المتحدة الامريكية ليعود من جديد ليعدل محرك برفكت دارك و يساعد نينتندو على صنع لعبة جديدة وهي ( ميترويد ) انها لعبة جديدة له و لنا ، لكن المشروع المرتقب له هو بلا شك برفكت دارك الجديدة و التي ستكون مخالفه لما انتج سابقاً انها كما يقال ليست تقليدية..مارتن هولز ...سبق له من المحاولة الاولى ان هزم جميع مصممي العاب الرماية للشخص الاول ...فهل يهزم هيدو كوجيما هذه المرة ؟

كرس سايفور Chris Seavor الفتى الذهبي الظريف لدى نينتندو اشرف على بانجو كازويي الاولى و الثانية و كان رئيس فريق التطوير في دونكي كونغ و صمم بنفسه لعبة كونكرز باد فور داي من الالف الى الياء لكي تكون افضل العاب البلاتفورم على الارض متفوقاً على لعبة ماريو 64 العجائبية التي صنعها زعيم البلاتفورم شيغارومياموتو بهذا يكون كرس سايفور قد حقق في فترة قياسية ما حققه شيغارو مياموتو في عقدين من الزمن بطل خرج من بلد الضباب ليزيل الضباب عن نينتندو ...عرف عنه انه متعصب جداً ... الغى لعبة كونكر كويست 64 التي انتهى من 80% منها ...و الغى لعبة كونكر توليف تايتلز التى انتهى من 30 % منها في سبيل لعبة مختلفه تماما خاصة بالراشدين و كانت هي كونكرز باد فور داي ...تم الغاء لعبتين في سبيل صنع لعبة واحدة ...انه كرس سايفور الفتى الذهبي الذي لا يقبل سوى بالامتياز .

مستقبله ؟
مستقبله هو مستقبل البلاتفورم لدى شركة نينتندو ...نعم انا لا ابالغ هذا الفتى اثبت انه المنافس الوحيد لشيغارومياموتو في هذا المجال ...وحتى الان لم يتم تسميته لتصميم اي لعبة حتى الان هذا الفتى الذهبي بالطبع و الذي اصبح احد اشهر المصممين في العالم يبدو انه سيقوم بتصميم بانجو كازويي الجديدة على الجيمكيوب لكن لن يصدر اي شيء له قبل اعطاء الفرصة لشيغارو مياموتو لأثبات نفسه مع لعبة سوبر ماريو صن شاين الجديدة ...عموما اتوقع امراُ جيداً فرغم الضجة وقلت مبيعات لعبة كونكرزباد فور داي فأن مستوى اللعبة المذهل قد يكون السبب في رؤية عودة كونكر مرة اخرى ..اسباب عديدة تبرز ذلك اولها بان كونكر هو الشخصية المضلة لكرس سايفور حتى انه قام بنفسه باداء الدبلجة الصوتية لشخصية كونكر السنجاب باللعبة ( نعم ان كنت تريد سماع صوت كرس سايفور فالعب بكونكر ) ..هذا الفتى خطر اعطوه لعبة يا نينتندو ليصممها فانا واثق من قدراته .

Kameoka Shinichi حسناً لا تعرفوه هو ايضاً ؟ لا بأس هذا الشخص ساعد على تصميم اللعبة المذهلة غولدن صن و التي اطلقت على الجيم بوي المتطور ...وهو يعمل في شركة Brownie Brown المملوكة للتنين الاحمر الياباني نينتندو ، وبما انه يعمل في براوني براون لذا لقد كان هذا الشخص المهووس عضواً في شركة المربع الناعم سكوير سوفت هذا الشخص عمل على مشروع سكوير الشهير Vagrant Story بجانب المصمم الرائع Yasumi Matsuno وعمل ايضا في كمساعد مصمم في كل من فاينل فانتسي 9 و كرونو كروس ..تاريخ مشرف اليس كذلك ؟ هذا الرائع و الذي يعتبر قائد مجموعة مصممين سكوير الذين يعملون في براوني براون يعمل حاليا على مشروع ضخم و هو ميجيكال فيشن .

مستقبله ؟
مستقبل شركة Brownie Brown لا نريده للجيمبوي المتطور بل للجيم كيوب المتفوق فهذا المصمم مع زملائه السابقين في سكوير قادرين على ان يصنعوا لعبة تطع فاينل فانتسي في الظهر و تكون افضل العاب الكلاسيك ار بي جي على الغيمكيوب ..ولم لا ؟ فهذا التاريخ المشرف لمصمم واحد يبشر بالخير فكيف بالمصممين الاخير Noboyuki Inoue و Tomoki AnazawaوKouiji Tsuda الذين عملوا على تصميم الرائعة فاينل فانتسي 7 بجانب هيرونوبو ساكاغوتشي


ساتوشي تاجيرا Satoshi Tajera هو ملك العاب الوحوش او العاب المونسترز ..فهذا الشخص الذي جعل شركة بانداي تتحسر على ايام التاماغوتشي عندما انتج البوكيمون لاول مرة لم يتوقف فقد استجمع قوته بعد سنتين من اطلاق لعبته الاولى و اصدر لنا العاب الجولد اند سيلفر التي تحتوى على مجموعة جديدة من المخلوقات البوكيمونية التي ابتكرها ...نعم و لم لا اقولها ..لقد تصدر الجيم بوي المبيعات بفضل مجموعة العاب ساتوشي تاجيرا المسماة بوكيمون ..ورغم ان جنون البوكيمون ما يزال قائماً فان ساتوشي قرر اطلاق بعض الامور الجديدو كدارك كرستال و غيرها .

مستقبله؟
بعد عودة شركة بانداي مرة اخرى بلعبة ديجمون فقد رأي ساتوشي تاجيرا ان يصمم لعبة جديدة ذات وحوش عجيبة انها Lunar Blaze اللعبة التي تعتبر امل نينتندو في العودة على عرض العاب الوحوش و هذه اللعبة التي ستطلق على الجيم بوي المتطور هدفها ارسال البوكيمون او الديجمون و حتى غودزيلا الى غياهب النسيان سريعاً امر لا يبدو مستحيلاً ..خصوصا ان ساتوشي تاجيرا هذه المرة و في لعبة Lunar Blaze عرف واقعاً كيف تؤكل الكتف ...نعم ما هو اكثر شيء يعشقه اليابانيون انها الروبوتات و الوحوش ..لذا فلعبة Lunar Blaze تضع لنا مخلوقات روبومتوحشة تشبه كثيراً اسلوب افلام ايفانجيلون .. اتوقع لها نجاح كاسح .


نعم ...انهم جيل جديد ... ليسوا خبراء كهيدو كوجيما و شينيجي ميكامي و يوجي هوري و هيرنوبو ساغاكوتشي ...لكنهم في الطريق و الغيمكيوب سيكون سلاحهم في اثبات مقدرتهم على المنافسه ..الامر السيء هو ان شركة يابانية عملاقة اخرى بدأت في محاولة تجميع المصممين كما تفعل نينتندو لكن هيهات هيهات ..عموماً ماذا يحتاج هؤلاء المصممين ليدمروا كل ما يعترض طريقهم ؟

اعتقد انهم بحاجة الى مجال ...فكما تعطي نينتندو شيغارو مياموتو مجالاً لانتاج العابه فهؤلاء يحتاجون مجالاً واسعاً ايضا ...كرس سايفور حصل على فرصة كبيرة لتطوير لعبة كونكر واعطانا لعبة مذهلة ... ايجي انوما لم يعطى تلك الفرصة الا انه اعطانا لعبة قناع ماجورا التي لم تعجب البعض بسبب تبعيتها للجزء السابق من زيلدا ، الوقت عامل مهم .

الجهاز ...اقولها و سأكررها ..نينتندو تفرض التصنيع على الجيم بوي المتطور ( ادفانس ) وهذا الامر سبب مشاكل و ما يزال يسبب فمن اظلم ان نشاهد شركات مثل كاميلوت و براوني براون تصنع العاباً للجيم بوي المتطور في المقابل انها قادرة على صنع افضل الالعاب على الغيمكيوب نعم ...اتركوا الجيم بوي المتطور قليلاً و ابحثواُ عن جمال المكعب الصغير الجميل الملقب بقالب الحلوى ..

سؤال اتمنى الرد عليه ...هل جاء مصممي سكوير سوفت الذين عملوا على فاينل فانتسي و فيجرانت ستوري و كونو كروس ليعملوا على جهاز بقدرات الجيم بوي المتطور ؟ اتمنى ان اجد جواباً ..

خلاصة القول ... نينتندو ...نحن لا نتكلم عن الشركات ...ولا نتكلم عن قوة الاجهزة فهذه كلها امور لا تهمنا ...المهم العنصر البشري ... فرجل ذكي يصمم على جهاز متواضع خيراً من رجل احمق يصمم جهاز خارق ..قيل ان الغيمكيوب ضعيف و انا انكر هذا الكلام و قيل ان شيغارو مياموتو هو المصمم الوحيد لنينتندو وانا هنا انكر هذا الكلام ...لدينا نحن عشاق النينتندو مصممين يحملون اللواء ، جيل من الفرسان الشباب ...ايجي انوما ...كرس سايفور ..مارتن هولز ..ساتوشي تاجيرا..كاميكا سينشي ...جميعهم قادرون على اعادة كتابة التاريخ من جديد ...تاريخ نينتندو ...تاريخنا

خفنقيات 2 : مرض المحركات لدى نينتندو

هل تعاني نينتندو من مرض في المحركات ؟ محرك ماريو 64 قد شاهدناه لامعاً في بانجو كازويي و كونكر و محرك زيلدا64 نشاهده يتكرر في قناع ماجورا و الان في كيمو و ستار فوكس ادفنتشر ...و حتى محرك لعبة ستار فوكس 64 سنشاهده في مرحلة الطيران و الرماية بلعبة ستار فوكس فيما سنشاهد عودة محرك غولدن اي في لعبة ميترويد المرتقبة و اخيرا ماريو صن شاين ستعمل على محرك اللعبة العجائبية ماريو 64 و محرك ويف ريس لعبنا فيه مرة اخرى فعلياً في الجزء الجديد ويف ريس بلو ستورم ...فهل تعاني نينتندو فعلاً من ازمة في تطوير الالعاب ؟

المحرك ...او محرك اللعبة هو برنامج صنع اللعبة و يتضمن قاعدة بيانات لتصميم المراحل و الشخصيات و تحريكهما و كاي برنامج اخر فان من الممكن تعديله و تطويره ليكون مذهلاً و كمثال صغير فبرفكت دارك ..عملت على محرك غولدن اي ...لكنها تفوقت عليها من ناحسة السرعة و جودة اللعبة عموماً وهذا امر جيدايضا هناك ..كونكر تعمل على محرك ماريو 64 لكن اللعبة و كرأيي الشخصي افضل من ماريو بكثير ....

حسناً ماريو صن شاين ان تعمل على قاعدة محرك ماريو هذا امر مذهل...فالمحرك اثبت نفسه في ماريو 64 و اتحدى ان يكون هناك محرك للبلاتفورم يقارب روعته و امكانياته .. وكأي محرك فالبتاكيد سيخضع لعملية جراحية تجعله متوافق مع عالم ال128 بت ، وكمثال بسيط ها هي ويف ريس 64 التى اعطت ويف ريس : بلو ستورم قلبها ( محركها ) انها لعبة متفوقة من كل النواحي و يبدو المحرك مليء بالحيوية الدقة و الثبات و التوازن .

لذا لا تحكمو عليها منذ الان ..على اللعبة ان كانت سيئة او جيدة بالنظر الى المحرك التي تستخدمه ...ما يزال محرك توبي جارد حياً يرزق الى الان ...انه محرك لعبة تومب رايدر وهو قد استخدم في جميل العاب سلسلة تومب رايدر و ايضا في اللعبة الرائعة سول ريفر و شاهدنا المحرك معدل في لعبة مذهلة ( ليغاسي اوف كاين : سول ريفر 2 ) و سنشاهد المحرك ايضا في نسخة اكثر تطويراً في لعبة ( ليغاسي اوف كاين : بلوود اومين 2 ) حسناً فالمحرك هو احد عوامل نجاح اللعبة و ان كان المحرك جيداً فلا داعي لتغيير اللعبة باكملها .

لماذا نذهب بعيداً ها هي العاب المنظار الاول ... محرك كويك التي اطلقت في 1996 م ما يزال يستخدم حتى يومنا هذا مع شحنات من التطوير و التعديل خضعة له و اخيرا نراه يعطي الحياة للعبة ديكاتانا و سنراه في العاب اخرى قريبا ...محرك هالف لايف التي اطلقت في عالم 1998 ها هو يتكرر و يتكرر و لعبة الين فيرسيس بريدتور تستخدمه ايضا ..ورغم ذلك فكل هذه الالعاب اسطورية و لم تخفق اي منها ...

سؤال ما سر عدم نجاح زيلدا : ماجورا ماسك في عيون اللاعبين رغم انها حصدت على النجاحات في المبيعات و التقديرات من المواقع ؟ هل هو المحرك ..ام عدم تغيير اي شيء باللعبة ؟

انه التكرار فزيلدا ماجورا ماسك كانت المزيد من الشيء نفسه ..وهذا امر سيء يواجه اي لعبة حتى ميتل جير 2 و تومب رايدر 2 و3 و4 و 5 و كل الالعاب التي لا تاتي بالجديد و التي يعاني مطورها من صعوبة في الابداع ، فكيف يعقل ان يكون الجزء التالي من زيلدا و الذي انتظره الكثيرين مجرد تكرار لما اعتدنا ان نفعله في زيلدا : اوكرينا اوف تايم ؟ لذا فاعتقد ان العاب من ستار فوكس ادفنتشر : داناصور بلانت ستكون مختلفة و رغم اننا شاهدنا نظام مشابه لنظام الايقونات في زيلدا الا ان جو اللعبة العام يخبرنا بانه مختلف تماما .

خلاصة القول ...نينتندو ...لا تعاني من مرض التكرار ..انها تستفيد من افضل ما انتجه النينتندو 64 لتطوير قاعدة عريضة من الالعاب القوية ...انها محركات رائعة تعتبر افضل برامج صنع الالعاب في العالم فلماذا يتم تغييرها ؟ فالاضل ان يتم تطويرها وتعديلها و ارسالها للغيمكيوب .

..........
خفنقيات 3 :
مجرد تساؤلات ...
1- اين اختفى الزعيم نينتندو ؟
2- هل اصبحت كابكوم ملكة شركات الالعاب و الشركة التي تخر لها الشركات وتقبل اقدامها لتعطيها من العابها ؟ ها هي تعطي نينتندو سلسلة رزدنت ايفل في عقد هز العالم ...وبعد يومين فقط ...تعطي الاكس بوكس سلسلة دينو كريسس حصرياً لها و جزء معدل من اونيومشا في خطوة هزت الخطو الاولى ...وبعد يوم واحد...فيما تعطي سوني اونيموشا 2 و مكسيمو و ديفل مي كراي في خطوة جيدة ايضا ... كابكوم هل ستصبح الشركة الاولى ؟ اعتقد ذلك فهي الشركة الوحيدة التي حصلت على عقود العاب حصرية للشركات الثلاث الكبرى وهي الشركة الوحيدة هذا العام التي تملك جيش من الالعاب الجرارة و مجموعة كبيرة من المصممين المرعبين ... سؤال هل تفكر كابكوم في اصدرا جهاز العاب خاص بها ؟ ....
3- Fas مراقب المنتدى ...ماذا يعني اسمك ؟ هل هو الفأس ام اختصار لجملة معينة ؟
4-هل يعاني الغيمكيوب نقصاً حقيقياً في العاب الار بي جيوهل تواجه نينتندو فعلاً حرباً في البلات فورم ؟ هذا هو موضوعي القادم ...

و في خدمتكم دائما

((( ما عندي مسنجر )))) :D

LINK0072
08-12-2001, 12:36 PM
شكراًً لك على هذا الموضوع

صراحه الموضوع حلو

تشكر عليه

ويالله بروح اشوف المواضيع الثانيه

king_boy
08-12-2001, 03:58 PM
والله تشكر بعنف على الموضوع
انا قريت قسم(مصممي نتندو الجدد )
وبعد شوي بقرا ازمة المحركات
ومشكور على تنشيط المنتدى

خفنقع خفرقع
08-12-2001, 09:32 PM
LINK0072 شكراً على الرد بس كنت احب انك تناقشني في كم نقطة من نقاط الموضوع

king_boy الحمد لله ان الموضوع عجبك

وشكرا على تشجيعكم لي يا شباب

:D :D :D :D :D

ahmed_cube
09-12-2001, 02:03 AM
مشكور اخوي خفنقع خفرقع و موضوعك قمه و لكن احب ان ابدي راي و ارجو ان تلبيه و هذا من وجهة نظري ولا ادري بالنسبه للاعضاء .

ياريت المواضيع الحلوه الطويله ان تقسمها الى حلقات و اجزاء يعني كل يوم كل اسبوع عشان الواحد ما يمل من قرات الموضوع .
لانه طويل جدا .

و الف شكر لجهودك و ارجو ان تستمر دائما .

و ان تكمل موضوع زيلدا .

و الف شكر الك .

و رمضان كريم .

nintendo
09-12-2001, 04:00 AM
مشكور اخوي ماريو على الموضوع الجميل ....

ولكن اعود واكرر في موضوع المحركات !!!!!!!!!! لاادري سبب تضليقك من محركات العاب الننتندو !!!! وهي الوحيدة الي جالسه تسوي محركات العاب جديدة ومختلفة .. كما توجد الكثير من المعولمات الخاطئة بالموضوع !!! اتركها لوقتها ......

THECHIEF
09-12-2001, 06:03 AM
موضوع حلو ورائع

م ش ك و ر

abdulla
09-12-2001, 06:39 AM
Thank you I really love it....:D

ganon0
09-12-2001, 10:39 AM
اجل كتبت موضوع يا ماريو و تبي ترجع زي اول؟تدري المشكله اعمق من كذا...يعني لو بترجع بتواجه الناس اللي كاشفينك على حقيقتك...يمكن هنا فيه ناس واجد ما يهمهم الا اللي انت تكتبه عن الالعاب...و هذا لانهم ما اكتشفوا اخلاقك الرخيصه.
شوف ...و الله مهما تكتب و مهما تكون خبير خلاص.انت انسان مستقذر عند اللي يعرفوك زين.و ما ادري وش فايدة رجعتك للمنتدى على الاقل بالنسبه لك.انت انسان كنت طول عمرك مغلف بغلاف رخيص جدا مثل حقيقتك و سرعان ما ينقشع الغلاف عن حقيقة قذره جدا.و انا ما ادري هل كلامي هذا بيقنع اصدقائي هنا بالمنتدى او لا؟هل بيثقون فيني انا اللي يعرفوني من مده او بيثقون بواحد توه ما يعرفون عنه اي شيء و ما ينتظرهم منه الا كل سوء؟عموما انا اتمنى اني اكون شرحت حقيقته قبل لا تكتشفوها بنفسكم...
فاس لا تمسح شيء رجاء اذا بتحرر حرر كلمه او كلمتين
اخوكم سعد

mahmoud mahmoud
09-12-2001, 12:35 PM
السلام
اخي سعد يعني عند تنبيهنا من شيئ نكون مشكورين ونثق بك لكن حاول ان توضح اكثر...

ماريو مشكور لكن اختلف معك في النسبه لحملة الرايه...
مع احترامي الشديد لا يوجد اي مصمم العاب يقارن بمياموتو
سيبقى القائد والرمز للمسيره...انه الاب الروحي ليس لmario
و zelda ...الخ من العاب nintendo...ولكنه الاب الروحي لكل عالم الvideo games انا مع الاخ nintendo فهناك بعض الاخطاء..
بالنسبه للمبرمجين انا لا احب احفظ الاسماء الا اذا كانت تستحق..
بالنسبه لمارتن هولس (هولز ) هل تعرفوه ؟ لا تعرفونه ؟ حسناً خفنقع خفرقع هنا ليخبركم عنه فلا تقلقوا ...يطلق عليه اسم AI او الذكاء الاصطناعي ..انه المصمم الرائع لكل من لعبتي GoldenEye وPerfect Dark ....
انت تعني golden eye فقط لان فريق rare تحداه بعد ان ترك الشركه وتوجه ليصمم لعبة منظور اول على ps2 مع ايديوس واللعبه لم تكن تنافس golden eye لتنافس perfect dark...
عن عودته انا بسمع منك بسراحه منزمان لم اقرء مجلات ...
بالنسبه كرس سايفور Chris Seavor الفتى الذهبي الظريف لدى نينتندو اشرف على بانجو كازويي الاولى و الثانية ........
اخي انا اللي بعرفه انه كبير بالسن...وشاهد صوره له اعني مصمم لعبة بانجو كازويي وانا غير متاكد من اسمه تماما...لكنه يبدو عليه الكبر وهو حاصل على شهادة الدكتوراه لكن بايش مابعرف...للمعلومه فقط الوحيد على وجه الارض الذي يملك PHD الدكتوراه في عالم الvideogames هو مياموتو و هيه دكتوراه شرفيه...وهو الوحيد الحاصل على هذا اللقب...
الدليل ابحث في الموقع التالي nintendodreams ...ملاحظه هذه المعلومه قراءتها قبل 3 سنوات او اكثر عند صدور ocarina of the time ...
بالنسبه لفرض nintendo على الشركات لتعمل معاها on gameboyadvance مصلحتها....لكن nintendo لم تقل لمصممين سكوير
بالاسم اصنعو العاب للgameboyadvance ...ولاكنها طلبة من الشركه ككل ...
بالنسبه مرض المحركات لدى نينتندو ......
اخي لايوجد اي مرض ????اتذكر اول لعبه لnintendo على nintendo 64 واول لعبة 3D full في التاريخ...من نفس الفريق المصمم لmario علىsnes ...هكذا nintendo تستطيع ان تحدث وتوجد
المذيد والمذيد من المحركات...
majoras mask نفس المحرك لكن اسلوب لعب جديد على السلسله ...
السبب هو لا يوجد لحد الان لعبه قدمة التكامل بين عناصر العب كما فعلت ocarina of the time ....
majoras mask اسلوب لعب جديد وشخصيات جديده ولكن افقدت اللعبه عنصر القصه المعتادين عليها والتي كنا نتوقعها...
هذا سبب وهناك الكثير لكن لايجرء احد بان يقول اللعبه غير ناجحه وهي حقا من افضل الالعاب التي لعبناها...
بالنسبه لconker لا اعتقد انك عدلة اخي حين تقول انها افضل من ماريو....لاحظ فرق السنوات ولاحظ بكل تمعن كمره لعبنا super mario64 وكم مره لعبنا العاب مثلها....لاتنسى ان فريق اللعبه استفاد كجيل لاحق لجيل سابق في conker bad fur day...
بنسب لي لعبة بانجو و donkey kong ولكن لن تقدما متعة mario لقد جمعة ال120 stars اكثر من 4 اربع مرات واحن لها والعب فيها كل ما اتذكرها فقط في ساحة القصر ساعه...
بنسبه لسؤالك الربع 4 اتوقع هذا كان في عهد n64 ولا اتوقع ان يتكرر مع gamecube.....
الف شكر لك اخيmario واذا كانت لك هناك مشاكل سابقه في المنتدى حاول ان تنهيها وترضى انت ونحن عن كل شيئ و لا نحب الخصام ولا.......الخ.
الى جميع الاخوه:وخصوصا سعد:
كونوا اوضح معنا ,واخبرنا ودعنى نحكم ثقتي بكم لابعد الحدود...
والف شكر
ودمتم للنضال
:cool:

mahmoud mahmoud
09-12-2001, 12:43 PM
اخي ماتزال هناك بعض الاشياء لكن... ربما بعد ان تجيب ...

:cool:

ahmed_cube
09-12-2001, 01:56 PM
الف الف شكر لك اخوي محمود محمود و لكن كل هذا التعب و التوضيح لو اضفته في موضوع لوحده احسن .
و انت تتعب كثيييييير لانك تكتب من الماوس ماساه و لكن حبك للمنتدى اقوى من ذلك .


ارجو الاستمرار مهما صار ...................


و شكرا .

FAS
09-12-2001, 05:10 PM
موضوع رائع و مميز ...المنتدى افتقد مثل هذه التحف و ها هي تعود إليه

من ناحية موضوعك الأول و هو المصممين الجدد :

لا أعرف ما سبب حكمك على ماياموتو بالانتهاء مع انه ما زال يبدع و حتى لو كبر في السن فهاهو يبدع و يبدع ....ربما لويجي مانشن لم تكن في المستوى و لكنها مجرد تجربة جديده ....تذكر ان هناك سوبر ماريو ..اف زيرو ..زيلدا و هي الأهم و غيرها ..و لا تنسى بكمن ذات المبيعات الجيده مع ان الكثير تشاءم عندما رأوها

فلا تحكم حسب هواك .....و من ناحية المصممين الجديد ...

ايجي انوما جديد ...ربما كانت لعبته الاولى نوعا ما غير مقبوله و لكن نستطيع تجنب بدياته و انتظاره عندما يصقل مواهبه و يطور لنا شيئا جديدا ...لا تنسى انه تقريبا مشابه لماياموتو حيث هدفه الأول خدمه ننتندو وحبه الكبير لها و هذا سبب تفوق مايامتو و ليس ( ادفع اكثر تشوف اكثر )

مارتن هولز

لا اعتقد انه جديد ...فبدايته كانتا موفقة و في حال انه جعل برفكت دراك بمنظور الشخص الثالث مع استخدام ذكائه العالي ..فهذا شيء مميز بالإضافة إلى اتاحة الفرصه لمترويد للانفراد بمنظر الشخص الأول ..و أمر جميل ان له يدا في مترويد ....

اما الباقيين فمازلنا بانتظارهم


من ناحيه المحركات

لم افهم ما تريد ان ترمي اليه .فأنت توضح نقطه و تذهب لتناقض نفسك بها ...تقول ان المحركات مرض بسبب تشابهها ثم تعود لتمدح هذا التشابه بينها ثم تعود لتعتابه ..لا اعرف ما الذي تريد قوله بالظبط ..اتمنى ان توضح اكثر

من ناحية تومب رايدر و نجاحها

الجزء الاول كان جميلا لانه اتى بشيء جديد و الثاني تم قبوله بما انه حمل بعض التطوير و لكن ما بعدهما ....للاسف سخيفه جدا ..نجاحها بسبب اباحتها لا اكثر ..اللعبه سخيفه جدا ...و نفس المحرك من دون اي تطوير .....

من ناحية ماجورا ماسك

لا اكرهها شخصيا و لكنها لم تكن كما توقعت و ربما بالغة بوصفها في هذا المنتدى و عرضتها للظلم .....على اي حال ننتظر الجديد


اما عن تساؤلاتك ....

1- لا اعرف من تعني بهذا السؤال ..هل العضو ام الشركه

2- ربما تكون كذلك و لكن لا تعرف كيف تستغل العابها و تنظيم مواعيد صدورها ...

3- ...نعم هو اختصار لشيء معين


4- بانتظرا الموضوع


فهل يهزم هيدو كوجيما هذه المرة ؟


مالذي يمنع اذا ابدع في نسخته الجديده مع ابتعاده عن الاباحه ليمنع انتقادات الحاقدين

اما عن ترك الادفانس و التوجه للكيوب

الشركات اعلنت ( و من بينها كاميلوت ) انها ساتصمم العابا للكيوب و بالتحديد كاميلوت التي ستعمل على لعبة ار بي جي سريه للغيم كيوب ....( هل شاهدت غولدن سن و روعتها مع انها على الادفانس ؟؟؟ ماذا تتوقع من الكيوب ؟؟)

____

ننتندو

لم نستطع اثبات انه ماريو ..فهل تملك دليلا ؟؟؟

من ناحيه المحركات

من الجيد انك فهمت ما كان يعنيه و اوافقك انها الشركة الوحيده التي تعمل على محركات جديده .....

اما عن الموضوعات الخاطئه فاتمنى تصحيحها ليستمر النقاش ...

____


محمود محمود


رد جميل ...... للاسف يبدو ان من يتناقشون يعدون على الاصابع و يعتابون المراقبين بسبب ( تخلفهم )

اتمنى ان تستمر في التناقش في مثل هذه المواضيع و ان لا نخسرك انت ايضا ...

____

من ناحية ماريو

لم نملك دليلا كافي لاثبات انه ماريو ...و ان كان ماريو فاين المشكله ..... ربما يريد تغيير اسمه ..اتركوه فهو حر و للاسف انتم بسياستكم هذه تبعدون الأعضاء عن المنتدى ..... و لا تحاولون اكتسابهم و مع كل ذكل دائما المراقبين هم المخطئون ( يا جماعة وين العدل .... ؟..؟.. )


تحياتي

rushin_911
09-12-2001, 06:08 PM
بالنسبة للمحركات،

قد تمدح التشابه و التطوير، لكن أوليس من الأفضل صنع محرّك من الصفر يكون أساسه محرّك 128بت بدلاً من تطوير محرّك 64بت ليتوافق مع 128بت؟ بلى أفضل. و من الأمثلة على ذلك محرّك لعبة Jak and Daxter للبلاي ستايشن2. فهذا المحرّك صنع من الصفر في عالم 128بت. و النتيجة: رسوم متفوّقة في نعومة رائعة في 60 Fps دون أي loadingمطلقاً(شيء ممتز و عجيب). بينما إذا عملوا بضعاً من العمليّات الجراحية لمحرّك كراش كي يتوافق مع عالم 128بت لما كانت النتيجة هكذا. ولما أصبحت الرسوم هكذا و لكان هناك loading.
وهذه فائدة صناعة محرّك جديد للعبة.
لا بأس في التطوير، لكن التجديد أفضل.
و من الأمثلة على ذلك اونيموشا، فهي تعمل على محرّك ريزيدنت إيفل3، و التطوير لعالم ال128بت كان مذهلاً. لكنّه لم يكن بروعة جاك آند داكستر.

ganon0
09-12-2001, 06:23 PM
كتب العضو (FAS)

من ناحية ماريو

لم نملك دليلا كافي لاثبات انه ماريو ...و ان كان ماريو فاين المشكله ..... ربما يريد تغيير اسمه ..اتركوه فهو حر و للاسف انتم بسياستكم هذه تبعدون الأعضاء عن المنتدى ..... و لا تحاولون اكتسابهم و مع كل ذكل دائما المراقبين هم المخطئون ( يا جماعة وين العدل .... ؟..؟.. )


تحياتي

و الله شوف...سياستنا هذي ما نستخدمها الا مع اللي يستحقون الابعاد. اما انت سياستك يا ليتها تبعد ناس ما بعد عرفناهم او ما عرفناهم زين الى الان...سياستك تبعد اصدقاء عزيزين علينا.

Cadwar
09-12-2001, 11:25 PM
مصممي نتيندو الجدد...

Kameoka Shinichi
هم مصمم قولن صن !!
اللعبة من تصميم كاميلوت وليس من تصميم براوني براون...

_____

مستقبل شركة Brownie Brown لا نريده للجيمبوي المتطور بل للجيم كيوب
_____


وحتى نتيندو ماتريده على الأدفانس ، لكن لو تفكر فيها شوي راح تعرف بأن الشركات يبرمجوا لخدمة الجيم كيوب..!!

المقصد من كلامي بأن الشركات يجب عليهم البرمجة على الأدفانس حتى يستفيدو من وصلة الأدفانس بالجيم كيوب وللعلم بأن أغلبية جمهور نتيندو ينتظر ألعاب بهذا الشكل.....

Satoshi Tajera
هل تقصد بأن الديجمون أفضل من البوكيمون !!
من ناحيتي لاأظن ، صحيح بأن الديجمون ناجح لكن ليس بمثل نجاح البوكيمون .

هل فعل الديجون في اليابان مثل مافعل البوكيمون ؟؟((أترك الجواب لك))
______

نعم ...انهم جيل جديد ... ليسوا خبراء كهيدو كوجيما و شينيجي ميكامي و يوجي هوري و هيرنوبو ساغاكوتشي ...
______


لاتنسى بأن هؤلاء المبرمجين هم من نفس جيل ماياموتو ...

_______

اعتقد انهم بحاجة الى مجال ...فكما تعطي نينتندو شيغارو مياموتو مجالاً لانتاج العابه فهؤلاء يحتاجون مجالاً واسعاً ايضا ...
_______


أغلب مشاريع نتيندو سرية (لاأعرف لماذا كل هذه السرية ، هل أصبحت حرب للمخابرات!!) فلذلك لاتخشى عليهم...

_______

سؤال اتمنى الرد عليه ...هل جاء مصممي سكوير سوفت الذين عملوا على فاينل فانتسي
_______



أعتقد بأن رئيس سكوير سوفت السابق أتى لنتيندو يطلب البرمجة على الأدفانس (هذا الرد على سؤالك)

______

ولا نتكلم عن قوة الاجهزة فهذه كلها امور لا تهمنا
______


ولماذا لاتهمنا!!
أعتقد بأن مبرمجي شركة نتيندو عانوا أكثر ظلماً عندما برمجوا على الـN64

وعلى كلاً لو كان كلامك صحيح لماأنسحبت سيجا بجهازها من أرض المعركة
_____

هل تعاني نينتندو من مرض في المحركات ؟
_____


وهل تحكم على محرك اللعبة من مجرد عرض أو عرضين!!

و اخيرا ماريو صن شاين ستعمل على محرك اللعبة العجائبية ماريو 64
الغريب كيف تحكم على محرك اللعبة بأنه نفس المحرك القديم ، أنا شاهدت العرض وكان المحرك مختلفا تماماً عن ماريو64 ....

تعليق على كلامك حول محركات اللعبة ....
ماياموتو لم ولن يجعل أي لعبة تحت إشرافه بأن تظهر مثل ماظهرت من قبل ، ومن أهم الأشياء التي تجعل اللعبة متغيرة تقريبا المحرك...


______

سؤال ما سر عدم نجاح زيلدا : ماجورا ماسك في عيون اللاعبين رغم انها حصدت على النجاحات في المبيعات و التقديرات من المواقع ؟ هل هو المحرك ..ام عدم تغيير اي شيء باللعبة ؟
______



سببين:-
- جيل الـ64 أنتهى وظهر جيل الـ128 بت .
- اللعبة لم تكن في طريقة اللعب أفضل من السابق.

هل اصبحت كابكوم ملكة شركات الالعاب و الشركة التي تخر لها الشركات وتقبل اقدامها لتعطيها من العابها ؟
كابكوم في هذه الفترة أصبحت أفضل من كونامي بكثير .....
أما بأن تنتج لها جهاز ألعاب فلا أعتقد ، يجدر بها أن تتجه للآركيد كبداية على الأقل...

تعليق بسيط:-
لوتلاحظ بأن كابكوم في كل انتاجاتها ، انوميشا - ريزدنت ايفل - داينو كرايسس كلها ذات محرك واحد ومع هذا لم يضرها مع العلب بأنها لم تكتفي بجزء واحد من كل لعبة.
_____

Fas مراقب المنتدى ...ماذا يعني اسمك ؟ هل هو الفأس ام اختصار لجملة معينة ؟

أظن بأنه اختصار لاسمه الحقيقي ...

_____
((((ماعندي ماسنجر)))) :D
_____

طيب وإذا صار!!


ألاحظ بأن موضوعك أكثره اشاعات فمالسبب؟؟

LINK0072
10-12-2001, 05:22 AM
برفكت دارك وجولدن اي توني ادري ان الي مصصمها هوMartin Hollis

بصراحه هذي العبه ابداعها وصل الى اخر حد <<<<<<بس ليس الى متل جير


بس ما اعتقد انه بيقدر يسوي لعبه كمتل جير

لأن ما عنده خبره بمجال العاب الجاسوسيه

برفكت دارك وجيمس بوند لاتصل الى حد متل جير في الجاسوسييه

لازم تكون عنده خبره في العاب الجاسوسيه ((((((((((((((من وججهة نظري)))))))))))))



ومصمم لعبة كونكر ابداع ايضاً

بصراحه انا لعبت بكل الألعاب وأرضتني

بس احس ان شيغارو مايموتو ما يعطي لهمم فرصه عشان ما يصير من الماضي

LINK0072
10-12-2001, 02:32 PM
ننتندو فكره اعادة المحركات زينه بس الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده

لعبه لعبتين تستخدم نفس المحرك بالكثير4 بعدين يغيرون محركها

بس فيه العاب اذا تغير محرركها تخرب

مثل زيلدا

متل جير

وغيرها



يا اخ خفنقع خفرقع من الذي يعمل على زيلدا الجديده؟؟؟

Cadwar
11-12-2001, 01:12 PM
Fas

موضوع رائع و مميز ...المنتدى افتقد مثل هذه التحف و ها هي تعود إليه

أكثر من نصف الموضوع أغلاط وتقول عنه تحفه!!!


_________(وين كاتب الموضوع ، ماكان يبي الأعضاء يناقشونه!!)________