~ SoKo ~
17-06-2007, 01:15 AM
عندما تصبح وحيدًا و ترى الدنيا مظلمة و البيئة المحيطة تمثّل العدو الحقيقي لك فاعلم عندها بأنك في مكان واحد فقط .. مكان يجب أن يعود للحياة من جديد و طفلة تجري هنا و هناك تحاول تحقيق ذلك الحلم ، ببساطة.. Capucine هي لعبة مغامرات من منظور الشخص الثالث قادمة على الـWii ( بحسب أقوال الموقع الرسمي للعبة ) تم الاعلان عنها منذ وقت ليس بطويل لفتت انتباهي لما تحمله من طريقة لعب غريبة فالكثير من مثل هذه الافكار نجحت في الماضي و فتحت آفاقًا كبيرة ، لا أعرف لماذا أتذكر ICO كلما قمت بمشاهدة عرض هذه اللعبة محاولاً تشكيل صورة مبدأية و إضافة بعض المعلومات التي قمت بجمعها مؤخرًا من عدة مواقع ، حتى الآن لا نعرف إن كانت هذه اللعبة ستنجح أم لا و الأرجح انها ستفشل ! ، تابع القراءة لتعرف السبب..
فريق تطوير اللعبة يتكون من 10 طلاب من مدرسة فرنسية تسمى Supinfogame و هي المدرسة الاولى من نوعها في فرنسا التي تهتم بتصميم الالعاب ، يقضي الطلاب اوقاتهم بدراسة العاب الفيديو و تحليلها ثم ينتقلون إلى التصميم فيما بعد بالإضافة إلى عقد لقاءات مع المحترفين في هذا المجال ، لا أتقن الفرنسية كثيرًا لزيارة الموقع الرسمي و معرفة المزيد عن فريق التطوير و هذه المدرسة ( اضغط هنا (http://www.supinfogame.fr/) للدخول ) ، كل ما قرأته أن اللعبة يتم تطويرها باستخدام محرك CryENGINE 1 و هو المحرك التخطيطي الذي تم استخدامه في Far Cry ، اللعبة عبارة عن مشروع السنة الأخيرة للطلاب لذا لم أهتم بها في البداية و لكن بعد مشاهدتي للعرض أحسست ببعض الأمل.. اللعبة تحتاج للمزيد و المزيد للتطوير و ستظهر بأجمل حلة.. و لكن من سيقوم بذلك ؟؟!
http://www.capucinethegame.com/screenshots/autres/normaux/003_mini.jpg
تجري أحداث لعبة الاستكشاف و المغامرة Capucine في كون رائع و لكنه للأسف ميت فالسماء مغطاة بالظلال و يغمر العالم ظلام خفيف ، الشخصية الرئيسية عبارة عن طفلة تحمل زهرة Capucine ( زهرة Nasturtium باللغة الفرنسية ) في يدها اليسرى ، تبلغ هذا الفتاة من العمر 8 سنوات ، هذا الزهرة تمكنها من البقاء في هذا العالم الخيالي ، يمكن لهذه الفتاة الاستعانة بالبيئة للحفاظ على نفسها بالإضافة إلى الشعاع الضوئي في يدها اليسرى ، تحاول هذه الفتاة الإبتعاد عن صنع أعداء من الظل بأي شكل من الأشكال لأن ذلك يؤدي إلى سرقة الزهرة و بالتالي انتهاء مهمة الطفلة ، حول هذا الأمر تدور أحداث القصة و أجدها جيده كبداية و لكن من يعلم قد تكون قلة الشخصيات في اللعبة مشكلة بحد ذاتها ، عمومًا.. اللعبة تحمل طابع غامض و يبدو أن القصة ستكون مملوئة بالحزن و الأحداث الغير متوقعة ، لا عجب فهي شبيهه بإحدى الحكايات أو القصص المسلية..
هل يمكنني تفادي الحديث عن الرسوم ؟ سيئة سيئة ثم سيئة ، فقيرة و تشكو من قلة عدد المضلعات و ذلك على خلاف الموسيقى التي أثارت إعجابي جدًا.. اضغط هنا (http://www.capucinethegame.com/musiques/Capucine%20-%20Main-theme%20de%20Soheil%20Forouhi.mp3) للاستماع.
لماذا اللعبة على الـWii تحديدًا ؟ يقول فريق التطوير ( في موقع اللعبة ) بأن هناك سمتين تجعل الجهاز يستحق اللعبة.. الاولى جمهوره و الثانية طريقة التحكم ، بالحديث عن جمهور الجهاز يقولون أن الـWii يستهدف شريحة عريضة من الناس و منهم من أصابهم الملل من تلك الألعاب الكلاسيكية ، بالنسبة للتحكم فإن الويموت برأيهم يعمق الاحساس و يعتمد على الحركة ، يبدو من ذلك أن أسلوب اللعبة سيكون فريد فبما أن هدفك الأساسي هو اجتياز هذا العالم و إعادت إحيائه ستمر بسلسلة من الألغاز المشوقة و على خلاف بقية الالعاب هذا الوقت فإنك في هذه اللعبة لن تأخذ من الحياة شيئًا بل ستُعطيها ، باللإضافة إلى أن اللعبة موجهه لأكثر من فئة للسن ، باختصار.. أسلوب اللعبة سهل يتم التركيز فيه على العديد من الاستخدامات لذلك الشعاع الضوئي و هناك أيظًا نظام دينامي لخلق الأعداء..
نهاية الاستعراض..
-------------------------------------------
ان شاء الله أكون كونت صورة واضحة عن اللعبة و آسف لأني اختصرت بعض الفقرات ، راح يكون الموضوع مفتوح للنقاش..
يمكن مشاهدة عرض اللعبة من موقعها الرسمي من هنا (http://http://www.capucinethegame.com/)..
على فكرة المصممين نفسهم خايفين و مستغربين ، ما يعرفون مستقبل اللعبة و الصحافة تعاملهم كأستوديو تطوير مو كأنه مجرد مشروع تخرج في مدرسة خخخخ
الصور للـPC ، ما أعتقد أنها للـWii لان اساسًا مافي ناشر للعبة حتى الآن ! ، سألو أحدد مصممين اللعبة اسمه Yohan Cazaux و كان رده :
We're note "true" developers, but a student team of Supinfogame, French Game Design school. Capucine is our final-study's project, and it's developed as a FarCry's mod in order to "simplify" our work as we're not programers or graphists. And as students, we don't have access to WiiDevkit. But the game is using Wiimote and Nunchuk's controls on PC, so we have "Wii's feeling" when we play.
ما أعرف ليش في الموقع الرسمي يتكلمون كما لو انها خلاص صارت للـWii ، حتى الآن ليست لعبة رسمية على الجهاز و لكن نرجو ذلك..
اتمنى شركة ناشرة قوية تدعمها و تحسن اللعبة في جميع النواحي صدقوني بتطلع تحفة برسوم حلوة لان فكرتها عجيبة..
و في شي ثاني بعد ، نصيحة الي ما سمع الحان اللعبة فوق يسمعها من هنا (http://http://www.capucinethegame.com/musiques/Capucine%20-%20Main-theme%20de%20Soheil%20Forouhi.mp3)<<< مزعج :D
انا و نمسس صرنا مدمنين عليها خخخخخخ ، حرام تروح على لعبة احتمال تفشل :02:
فريق تطوير اللعبة يتكون من 10 طلاب من مدرسة فرنسية تسمى Supinfogame و هي المدرسة الاولى من نوعها في فرنسا التي تهتم بتصميم الالعاب ، يقضي الطلاب اوقاتهم بدراسة العاب الفيديو و تحليلها ثم ينتقلون إلى التصميم فيما بعد بالإضافة إلى عقد لقاءات مع المحترفين في هذا المجال ، لا أتقن الفرنسية كثيرًا لزيارة الموقع الرسمي و معرفة المزيد عن فريق التطوير و هذه المدرسة ( اضغط هنا (http://www.supinfogame.fr/) للدخول ) ، كل ما قرأته أن اللعبة يتم تطويرها باستخدام محرك CryENGINE 1 و هو المحرك التخطيطي الذي تم استخدامه في Far Cry ، اللعبة عبارة عن مشروع السنة الأخيرة للطلاب لذا لم أهتم بها في البداية و لكن بعد مشاهدتي للعرض أحسست ببعض الأمل.. اللعبة تحتاج للمزيد و المزيد للتطوير و ستظهر بأجمل حلة.. و لكن من سيقوم بذلك ؟؟!
http://www.capucinethegame.com/screenshots/autres/normaux/003_mini.jpg
تجري أحداث لعبة الاستكشاف و المغامرة Capucine في كون رائع و لكنه للأسف ميت فالسماء مغطاة بالظلال و يغمر العالم ظلام خفيف ، الشخصية الرئيسية عبارة عن طفلة تحمل زهرة Capucine ( زهرة Nasturtium باللغة الفرنسية ) في يدها اليسرى ، تبلغ هذا الفتاة من العمر 8 سنوات ، هذا الزهرة تمكنها من البقاء في هذا العالم الخيالي ، يمكن لهذه الفتاة الاستعانة بالبيئة للحفاظ على نفسها بالإضافة إلى الشعاع الضوئي في يدها اليسرى ، تحاول هذه الفتاة الإبتعاد عن صنع أعداء من الظل بأي شكل من الأشكال لأن ذلك يؤدي إلى سرقة الزهرة و بالتالي انتهاء مهمة الطفلة ، حول هذا الأمر تدور أحداث القصة و أجدها جيده كبداية و لكن من يعلم قد تكون قلة الشخصيات في اللعبة مشكلة بحد ذاتها ، عمومًا.. اللعبة تحمل طابع غامض و يبدو أن القصة ستكون مملوئة بالحزن و الأحداث الغير متوقعة ، لا عجب فهي شبيهه بإحدى الحكايات أو القصص المسلية..
هل يمكنني تفادي الحديث عن الرسوم ؟ سيئة سيئة ثم سيئة ، فقيرة و تشكو من قلة عدد المضلعات و ذلك على خلاف الموسيقى التي أثارت إعجابي جدًا.. اضغط هنا (http://www.capucinethegame.com/musiques/Capucine%20-%20Main-theme%20de%20Soheil%20Forouhi.mp3) للاستماع.
لماذا اللعبة على الـWii تحديدًا ؟ يقول فريق التطوير ( في موقع اللعبة ) بأن هناك سمتين تجعل الجهاز يستحق اللعبة.. الاولى جمهوره و الثانية طريقة التحكم ، بالحديث عن جمهور الجهاز يقولون أن الـWii يستهدف شريحة عريضة من الناس و منهم من أصابهم الملل من تلك الألعاب الكلاسيكية ، بالنسبة للتحكم فإن الويموت برأيهم يعمق الاحساس و يعتمد على الحركة ، يبدو من ذلك أن أسلوب اللعبة سيكون فريد فبما أن هدفك الأساسي هو اجتياز هذا العالم و إعادت إحيائه ستمر بسلسلة من الألغاز المشوقة و على خلاف بقية الالعاب هذا الوقت فإنك في هذه اللعبة لن تأخذ من الحياة شيئًا بل ستُعطيها ، باللإضافة إلى أن اللعبة موجهه لأكثر من فئة للسن ، باختصار.. أسلوب اللعبة سهل يتم التركيز فيه على العديد من الاستخدامات لذلك الشعاع الضوئي و هناك أيظًا نظام دينامي لخلق الأعداء..
نهاية الاستعراض..
-------------------------------------------
ان شاء الله أكون كونت صورة واضحة عن اللعبة و آسف لأني اختصرت بعض الفقرات ، راح يكون الموضوع مفتوح للنقاش..
يمكن مشاهدة عرض اللعبة من موقعها الرسمي من هنا (http://http://www.capucinethegame.com/)..
على فكرة المصممين نفسهم خايفين و مستغربين ، ما يعرفون مستقبل اللعبة و الصحافة تعاملهم كأستوديو تطوير مو كأنه مجرد مشروع تخرج في مدرسة خخخخ
الصور للـPC ، ما أعتقد أنها للـWii لان اساسًا مافي ناشر للعبة حتى الآن ! ، سألو أحدد مصممين اللعبة اسمه Yohan Cazaux و كان رده :
We're note "true" developers, but a student team of Supinfogame, French Game Design school. Capucine is our final-study's project, and it's developed as a FarCry's mod in order to "simplify" our work as we're not programers or graphists. And as students, we don't have access to WiiDevkit. But the game is using Wiimote and Nunchuk's controls on PC, so we have "Wii's feeling" when we play.
ما أعرف ليش في الموقع الرسمي يتكلمون كما لو انها خلاص صارت للـWii ، حتى الآن ليست لعبة رسمية على الجهاز و لكن نرجو ذلك..
اتمنى شركة ناشرة قوية تدعمها و تحسن اللعبة في جميع النواحي صدقوني بتطلع تحفة برسوم حلوة لان فكرتها عجيبة..
و في شي ثاني بعد ، نصيحة الي ما سمع الحان اللعبة فوق يسمعها من هنا (http://http://www.capucinethegame.com/musiques/Capucine%20-%20Main-theme%20de%20Soheil%20Forouhi.mp3)<<< مزعج :D
انا و نمسس صرنا مدمنين عليها خخخخخخ ، حرام تروح على لعبة احتمال تفشل :02: