المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياكويت تراكم أمس بدال لاتوفرون كهربه زدتوها !!!



GrimReaper
17-06-2007, 09:52 AM
ينفذ إذا وصلت الأحمال إلى 9 آلاف ميغاواط... استهلاك أمس زاد إلى 8660 والغبار منع الخطر... اتصالات بالمنازل لحث الأهالي على الترشيد ونصيب الأسد لمشرف والنزهة

ظلت أزمة الكهرباء في الكويت محط ترقب أمس تنتظر قطعا مبرمجا، الا ان ما نشرته «الوطن» كان هو الصواب، اذ ان الأحمال الكهربائية التي بلغتها الجمعة الماضي ووصلت الى 8140 ميغاواط حالت دون القطع، فوفرت أحمالا ساعدت على عدم القطع، في حين اتجهت انظار الى تقرير عن البحث العلمي تم انتظاره لحسم جدل في معهد الابحاث العلمية، وآلية البحث العلمي في البلاد، فكانت النتيجة ان التقرير سيقدم في نهاية يونيو الجاري.
وصلت الأحمال الكهربائية أمس الى 8660 ميغاواط مقتربة من الخط الأحمر وهو 9 آلاف ميغاواط الذي يفرض على وزارة الكهرباء والماء القطع المبرمج والذي سيمس ست مناطق في كل ساعة.
وذكرت مصادر مسؤولة ان «الذي ساعد وزارة الكهارباء والماء على عدم اللجوء الى القطع المبرمج هو ما أشارت اليه «الوطن» امس، اذ ان الوحدات لم تبذل جهدا أول من أمس الجمعة، إذ وصلت الأحمال الى 8140 ميغاواط وهذا وفر طاقة، ساعدها ايضا الغبار الذي خفض درجة الحرارة أمس فلم تتجاوز 45 درجة». :31: ( شنو يعني مافي شمس .. ؟ ) المهم حررر
وأفادت المصادر ان «تلافي عاملي التوفير والحرارة، يمكن ان يوصل الى القطع المبرمج»، موضحة ان «القطع سيشمل ست مناطق في كل ساعة من ساعاته التي تبدأ من الواحدة ظهرا الى الخامسة عصرا». ( كلمه طحس شوي .. يعني روحوا بيت احد من عايلتكم مو مقطوعه عنها الكربهه وقعدوا عندهم , او افتروا بهل مجمعات و خلوا الخدامه بالبيت و كل دقيقه دقوا عليها قولوها ها ردت الكربها :09:
على صعيد آخر، بدأت وزارة الكهرباء والماء الاتصالات الهاتفية على البيوت لدعوة الأهالي الى ترشيد الكهرباء والماء» يعني عادي واحد يقولك بابا طف التلفزيون وطف الكمبيوتر ولاتشغل الاوتي ولا تشغل البليلر ولا تشغل المكيف خله 25 س , و طف ليتاتكم وقعد على فنر او شبلك نار بالحديقه:09:

، فيما شملت معظم هذه الاتصالات السكان في منطقتي النزهة ومشرف. ياحظكم لووول :09: ياكثر ماتصرفون
من جهة أخرى، تستعد وزارتا الصحة والداخلية لتطبيق آلية جديدة للكشف عن الجثث المتحللة التي مضى على وفاتها بسبب المخدرات فترة طويلة.
وأشارمصدر مسؤول لـ«الوطن» آن الآلية جاءت بعد دراسة أعدها أكاديمي كويتي وهي عبارة عن أخذ عينة من الأوعية الدموية من احدى اسنان الجثة المتحللة للكشف عما اذا كانت الوفاة بسبب المخدرات وكميتها ونوعيتها.
وتابع المصدر ان «هذه الآلية تساهم في الحد من الوفيات التي تسجل على مسمى مجهول».
من جهة أخرى اوقف مستشفى ابن سينا العمل بجهاز «vite k II» لول يعني عادي تلاقون بالمنتجات فطريات و بكترياالخاص بالتعرف على انواع البكتيريا والفطريات وحساسيتها للمضادات الحيوية والعودة الى النظام اليدوي بعد الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في قسم المختبرات.
على صعيد آخر تقدم لجنة تقييم البحث العلمي تقريرها النهائي نهاية يونيو الجاري، فيما تتجه الى اقتراح انشاء «هيئة علمية تهتم بالبحث العلمي تكون باكورة انشاء جامعة بحثية».
وذكرت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان «تقرير اللجنة سيقدم الى وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصرصباح الأحمد، ويدعو الى انشاء هيئة علمية تدمج تحت مظلتها الجهات العلمية والبحثية في الكويت».
وافادت المصادر ان «نتيجة التقرير النهائية تنتظرها وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح لان على ضوئها ستسمي المدير العام الجديد لمعهد الكويت للابحاث العلمية بعدما اختارت لجنة متخصصة ثلاثة مرشحين لشغل هذا المنصب هم الدكتور عثمان محمد والدكتور ناجي المطيري والدكتور محمد الراشد، قبل ان توقف الوزيرة الصبيح عمل اللجنة».
من جهة أخرى اعلنت وزارة الداخلية ان آلية تقاعد العسكريين وعلاواتهم ستطرح على اجتماع مجلس الوزراء قريباً.
من جانب آخر اعتمد وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري امس قرارا يسمح للشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية والبنوك المصرفية باصدار صكوك اسلامية محليا والتعامل بها داخل الكويت وخارجها.
وسيعرض القرار على اجتماع مجلس الوزراء اليوم لاقراره نهائياً واستقطاب الشركات المحلية «التي كانت تلجأ الى بعض دول المنطقة عند رغبتها في اصدار الصكوك الاسلامية التي كان يمنع اصدارها في الكويت».


:28:

:: HiDEY ::
18-06-2007, 01:35 AM
بدعو النااس ..<< بنت مشرف .. ما تسكر الكمبيوتر الا مرره وحده بالاسبوع .. و ما تنام الا و فيه ليت مشغل على الاقل في غرفة التبديل .. و ليتات الممر 24 ساعة مشغلينهم .. امبيييييه!!

عاد امس كان وايد زحمة .. انا على بالي بدو القطه لأن الوضع بالسالمية كان لا يطاق من الزحمة
قلت اكيد الناس خاسو من الحر و طلعو يتنفسوون بمارينا مول ولا بالفنار !!

من حبنا لها .. نهزء اهلها !! :09: