المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمال عند الرجال



لطيفةأمة الله
18-06-2007, 09:17 PM
تختلف نظرة كثير من الرجال إلى الجمال وفق المفهوم الخاص الذي يحمله كل منهم عنه، و هذا المفهوم يعتمد على مبدأ يرى أن الجمال النسبي بدوره فالمرأة الجميلة في نظر بعض الرجال هي أبعد ما تكون عنه في نظر آخرين و العكس صحيح أيضا.



وبخلاف معاني الجمال ورموزه فإن للبعض رأيا يحصره على الناحية الشكلية حيث الحكم فيه يكون من الوهلة الأولى وأول التعبيرات التي تسمع هي "الله جميل و يحب الجمال" دون التعمق في فهم العبارة، في حين يربط آخرون مقاييس الجمال بالناحية الدينية و الأخلاقية و الثقافية، وبمعنى آخر فإن الجمال الفعلي هو ذاك الذي يرتبط بقيم غير حسية أكثر منه مظاهر شكلية.



ورغم تعدد الآراء في هذا المجال فإن الغالبية تتفق على مبدأ الجمال الروحي و الذي يعتد به كقياس للجمال. و إذا ما اتفق الجمال الحسي أو الشكلي مع الروحي - وهو أمر نادر في رأي البعض الكثير- فإن الجمال عندئد يتحول من النسبية إلى الثبات في رأي الجميع.

فارس المجد
19-06-2007, 09:53 AM
موضوعك جميل ومعبر ...
ولكن ألم يكن المفروض نشره في المنتدى العام؟
عموماً حتى الجمال الروحي أو الحسي , كل رجل يراه فكما قلتي قد يرى الرجل جمالاً ولكن الرجل الآخر لا يعتبره جمالاً
وفي الحقيقة هذه نعمة, حتى لا يكون عدد الجميلات قليل جداً (أقصد لو كان الجمال له شروط محددة عند الجميع) وإلا صارت مشاكل كبيرة , أنتم أدرى بها ;)

لطيفةأمة الله
19-06-2007, 02:00 PM
ان الاختلاف في الراي سنة الحياة
أن نقول ان الجمال هو جمال الروح فقط فهذا جميل -في زمن اختزلت فيه المبادئ وصار الناس ينظرون إلة الثمار من قشورها و ليس من لبها-