المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هكر مغاربة يستحوذون على موقع إباحي!

أبو طلحة القبطي
19-06-2007, 02:43 AM
هل لاحظتم علامة التعجب بالعنوان؟؟

تمكن مجاهدون مغاربة من تدمير موقع جنس عالمي والإستحواذ عليه بالكامل وإذاعة صوت القرآن الكريم من خلاله بصوت القارىء مشاري راشد العفاسي ليجعلوا صوت رب العالمين يعلو فوق صوت الرذيلة في هذا الشهر المبارك

وهذا رابط الموقع :

http://hoer.itgo.com/root.html (http://hoer.itgo.com/root.html)

والله أكبر والعزة لله ولرسوله والمومنون وجزى الله خيرا هؤلاء المجاهدون وجعل عملهم هذا بموازين حسناتهم يوم لقاءه سبحانه وتعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كالعادة كنت أتصفح الإنترنت حتى ساقتني يداي إلى أحد المنتديات وقرأت هذا الخبر, وبالبحث عنه وجدت منتشراً في المنتديات بصورة رهيبة, في البداية فرحت لأنها المرة الأولى التي أسمع فيها عن إنجاز يحققه مسلمون في هذا المجال (التقنيات بشكل عام وليس الهاكينج بشكل خاص), ولكن كعادتي لا أصدق الخبر من أول مرة بدون تحري الصدق فيه, وقمت بإجراء بعض الخطوات البسيطة للتأكد من هذا الخبر, وتوصلت إلى الآتي:

1- يبدو بسبب الهزيمة النفسية لدى الكثير من المسلمين, أصبح هؤلاء يريدون أن يتعلقوا بأي إنجاز يحسب للمسلمين ولو كان كذباً.

2- غياب الوعي التفكيري (وليس التكفيري!!) عند كثير من المسلمين.

3- الأغلبية لا تهتم بالتأكد من صحة ما تسمع أو تقرأ, فأصبح الكثير منا كالوعاء الفارغ يملأ بأي شيء.

4- التهويل والمبالغة في نقل الأخبار من باب إضفاء اللمسات الخاصة على الخبر!!

الموضوع ببساطة أن تلك الصفحة التي يدعي الخبر أنها كانت موقع إباحي وتم السيطرة عليه ما هي إلا صفحة شخصية يمكن لأي شخص أن ينشيء مثلها عن طريق الموقع التالي: www.itgo.com (http://www.itgo.com)
وكأمثلة هذه صفحات مشابهه أنشأها ناس أخرون على نفس الموقع:
atfal.itgo.com
http://www.silwad.itgo.com (http://www.silwad.itgo.com/)
http://kalakla.itgo.com (http://kalakla.itgo.com/)

وقام الشخص صاحب الخبر بإنشاء الصفحة وكتبها باسلوب ساذج حتى يخدع الناس, رغم أن الإعلانات موجودة بالصفحة وحتى اسم الصفحة لا يوحي أنها كانت لموقع إباحي!

المغزى من هذا الموضوع:

1- تحري الصدق في نقل الأخبار.
2- التحذير من تلك المواضيع الساذجة التي والله أضحكتني عندما قرأت الردود عليها في المنتديات, فتارة من يكبر وتارة من يهلل وكأنهم سمعوا خبر تحرير الأقصى!
3- التحذير من أن نصبح أرضاً خصبه لنشر الخرافات والتراهات والتي تكثر كل فترة مثل ورقة الشيخ أحمد حامل مفاتيح الحرم, والفتاة التي أنقظتها الملائكة...إلخ

سبحان الله وبحمده, سبحانك اللهم وبحمدك, أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك.

ahmad86
19-06-2007, 03:28 AM
[/FONT]

1- يبدو بسبب الهزيمة النفسية لدى الكثير من المسلمين, أصبح هؤلاء يريدون أن يتعلقوا بأي إنجاز يحسب للمسلمين ولو كان كذباً.

2- غياب الوعي التفكيري (وليس التكفيري!!) عند كثير من المسلمين.

3- الأغلبية لا تهتم بالتأكد من صحة ما تسمع أو تقرأ, فأصبح الكثير منا كالوعاء الفارغ يملأ بأي شيء.

4- التهويل والمبالغة في نقل الأخبار من باب إضفاء اللمسات الخاصة على الخبر!!

معاك أخوي مئة بالمئة و هك1ا أشياء منتشر جدا في كل المنتديات حتى في منتدانا هذا

و شكرا على التوضيح

C O N A N
19-06-2007, 03:54 AM
السلام عليكم
جزاك الله خير اخ أبو طلحه ع النصائح

أعتقد أنا الوحيد اللي صدق الموضوع !

M.Q.A17993
19-06-2007, 12:56 PM
ولله انا شيكة ان الامر ليس حقيقي ...مشكور.........

bebrs
19-06-2007, 01:16 PM
شكرا علي الخبر

أبو طلحة القبطي
19-06-2007, 01:29 PM
معاك أخوي مئة بالمئة و هك أشياء منتشر جدا في كل المنتديات حتى في منتدانا هذا

و شكرا على التوضيح

جزاك الله خيراً على ردك الطيب, والمحزن في الأمر أنهم يخدعون الناس ويفرحونهم (عالفاضي), وهذا أكثر ما يغيظني في تلك المواضيع وهو الخداع. :12:

السلام عليكم

جزاك الله خير اخ أبو طلحه ع النصائح

أعتقد أنا الوحيد اللي صدق الموضوع !

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزانا وإياكم يا أخي, لا والله لست وحدك من صدق الموضوع بل المئات معك, حتى منتدى أخوات طريق الإسلام وجدت الموضوع فيه وأنا أبحث عنه, ووجدت ردود أضحكتني لسذاجة الموقف, فقلت حتى الأخوات هنا صدقوا!! :31:

ولله انا شيكة ان الامر ليس حقيقي ...مشكور.........

أعتقد أنك قصدت بـ(شيكة) شكيت, أليس كذلك؟
ومشكور أنت على مرورك السريع :p .

أبو طلحة القبطي
19-06-2007, 01:33 PM
شكرا علي الخبر

لقد أضفت ردك بينما كنت أقوم أنا بالرد على الأخوة على كل حال مرحباً بك أخي الكريم, ولكن هل قرأت الموضوع بأكمله؟؟؟
هذا الخبر غير صحيح أرجو أن تكون ألتفت لهذا الأمر! :33:

صقر المغرب الأقصى
19-06-2007, 02:46 PM
^^
حسب علمي
الهكر المغاربة هم الأخطر عالميا بعد البرازيل

وقد دمروا الكثير من المواقع الاسرائيلية

ولا أكون كادبا إن قلت لك اني اعرف بعضهم شخصيا
وقد جالستهم احيانا وهم يقومون بما يسمى الجهاد الالكتروني

ربما هذا الخبر كدبة
صحيح
هناك بعض المبتدئين الذين يحبون المجد :p

شخصيا قرأت وبحث كثيرا في هذا المجال
وانا احترم الهكر
لأن من مبادئهم
انهم لا يبحثون عن الشهرة

على العموم لا استبعد عن المغاربة فعل هذا

والسلام عليكم

أبو طلحة القبطي
19-06-2007, 08:52 PM
^^

حسب علمي

وقد دمروا الكثير من المواقع الاسرائيلية

ولا أكون كادبا إن قلت لك اني اعرف بعضهم شخصيا
وقد جالستهم احيانا وهم يقومون بما يسمى الجهاد الالكتروني

ربما هذا الخبر كدبة
صحيح
هناك بعض المبتدئين الذين يحبون المجد :p

شخصيا قرأت وبحث كثيرا في هذا المجال
وانا احترم الهكر
لأن من مبادئهم
انهم لا يبحثون عن الشهرة

على العموم لا استبعد عن المغاربة فعل هذا

والسلام عليكم

أولاً: أردت أخبرك أنني أحبك في الله يا أخي الطيب.:)
ثانياً:أشكرك على ردك, أنا في هذا الموضوع لا أنفي حقيقة وجود هاكرز مسلمون, بل أتمنى أن يكون هناك بالفعل مجموعة منهم كما قمت أنت بتوضيح ذلك يقومون بجهادهم الإلكتروني هذا, وأنا أيضاً لم استبعد قيامهم بهذا, ولكن بحثي عن الخبر بصورة مستفيضة نوعاً ما قادني إلى حقيقة الأمر, وكما وضحت في الموضوع أن الأمر لم يكن صحيحاً. وفي النهاية أقول أنا أقدر الهاك الذي يخدم دين الله وليس العكس.
بارك الله فيك

Dr_games
19-06-2007, 10:21 PM
هههههههههـ هذوول قمة في الغباء :p

مشكور ويعطيك العافيه

صقر المغرب الأقصى
19-06-2007, 10:37 PM
أولاً: أردت أخبرك أنني أحبك في الله يا أخي الطيب.:)
ثانياً:أشكرك على ردك, أنا في هذا الموضوع لا أنفي حقيقة وجود هاكرز مسلمون, بل أتمنى أن يكون هناك بالفعل مجموعة منهم كما قمت أنت بتوضيح ذلك يقومون بجهادهم الإلكتروني هذا, وأنا أيضاً لم استبعد قيامهم بهذا, ولكن بحثي عن الخبر بصورة مستفيضة نوعاً ما قادني إلى حقيقة الأمر, وكما وضحت في الموضوع أن الأمر لم يكن صحيحاً. وفي النهاية أقول أنا أقدر الهاك الذي يخدم دين الله وليس العكس.
بارك الله فيك

^^
والله أبادلك نفس الشي يا أخي الحبيب
انا فهمت جيدا ما ترمي اليه من موضوعك
وقد صدقت القول حقا

منهجي هو '' لا تصدق كل ما يقال "
انا ايضا لا اصدق دائما كل ما أراه او اقرأه
حتى التأكد بإذن الله

على العموم
نسأل الله الهداية لهؤلاء الذين ينشرون الأخبار الكادبة لأهداف لا تسمن ولا تغني من جوع

وشكرا لك مرة أخرى

moneeeb
20-06-2007, 02:34 AM
السلام عليكم...

صراحة, انا كنت داخل احارب و اصارع, لانى قبل ما اقرأ موضوعك دخلت الموقع, و قبل كل شئ, عندما قالو انهم حطمو اكبر موقع اباحى, هذة اول كذبة:D لا يوجد شئ اسمة اكبر موقع اباحى

المواقع الاباحية شركات تقوم بنشر مواقع مختلفة تحت اسامى مختلفة
يعنى حتى لو حطمو موقع واحد...هذا لا يعتبر انجاز فالشركة ربما عندها الف موقع غيره

ثانياً كما اسلفت انت اخى ان الموقع 100% فاشل, و حتى اللى سواه شكلة تعلم قريب على النت:biggthump

و مثل هذة الاشياء لازم التحرى لانه ليس من الجميل ربط الاسلام فى اكذوبة

شكراً على التوعية:bigok:

فى امان الله

فارس المجد
20-06-2007, 06:04 AM
شكرا على موضوعك , وتأمل خيراً لأن مثل هذا الموضوع صار في قبله من فترة قريبة وفي هذا المنتدى 3 مواضيع ...
قصدي انتشر الوعي بين الشباب
ومشكور مرة أخرى أبو طلحة

أبو طلحة القبطي
20-06-2007, 11:51 AM
السلام عليكم...

صراحة, انا كنت داخل احارب و اصارع, لانى قبل ما اقرأ موضوعك دخلت الموقع, و قبل كل شئ, عندما قالو انهم حطمو اكبر موقع اباحى, هذة اول كذبة:D لا يوجد شئ اسمة اكبر موقع اباحى

المواقع الاباحية شركات تقوم بنشر مواقع مختلفة تحت اسامى مختلفة
يعنى حتى لو حطمو موقع واحد...هذا لا يعتبر انجاز فالشركة ربما عندها الف موقع غيره

ثانياً كما اسلفت انت اخى ان الموقع 100% فاشل, و حتى اللى سواه شكلة تعلم قريب على النت:biggthump

و مثل هذة الاشياء لازم التحرى لانه ليس من الجميل ربط الاسلام فى اكذوبة

شكراً على التوعية:bigok:

فى امان الله

ما شاء الله عليك يا أخي شكلك مقاتل درجة أولى, ولكن بفضل الله نحن أيضاً مستعدون للمواجهة! :p
أرأيت كيف أن الموضوع بسيط! :)
والله كلامك صحيح يا أخ منيب, وأنا خفت أن استفيض في الكلام عن المواقع الإباحية حتى لا يقولون خبرة, ولكنك قمت بالواجب :09: , الله يحفظك.
ولكن اختلف معك في عدم احتساب ذلك إنجازاً لو كان حقيقياً, فلو كان الأمر صحيحاً لكان بالطبع يحسب لهم ويجزون عليه خير بإذن الله, فأول الغيث قطرة, ولكن للأسف الموضوع طلع (فشنك)!! :boggled:
بارك الله فيك وأشكرك على ردك الجميل.

شكرا على موضوعك , وتأمل خيراً لأن مثل هذا الموضوع صار في قبله من فترة قريبة وفي هذا المنتدى 3 مواضيع ...
قصدي انتشر الوعي بين الشباب
ومشكور مرة أخرى أبو طلحة

الله يبارك في يا أخي, نعم صحيح لقد قرأت مواضيع مشابهة وشاركت فيها بفضل الله, ونحن نأمل خيراً أن يزيد الوعي أكثر من ذلك حتى لا يكون هناك مكان لمثل تلك المواضيع بيننا, بارك الله فيك.

-Cheetah-
20-06-2007, 01:01 PM

أبا طلحة...
موضوعك ممتاز وقيم المحتوى، ونحن نحتاجه الآن، لذلك فهو مثبت.

bebrs
20-06-2007, 05:26 PM
لقد أضفت ردك بينما كنت أقوم أنا بالرد على الأخوة على كل حال مرحباً بك أخي الكريم, ولكن هل قرأت الموضوع بأكمله؟؟؟
هذا الخبر غير صحيح أرجو أن تكون ألتفت لهذا الأمر! :33:
نعم قرأته وجربت الموقع وهو عليه القراّن الكريم شغال تمااااااااااااااااااااااام ، علي العموم الخبر مع إحترامي لك صحيح

أبو طلحة القبطي
20-06-2007, 05:35 PM

أبا طلحة...
موضوعك ممتاز وقيم المحتوى، ونحن نحتاجه الآن، لذلك فهو مثبت.

جزاك الله خيراً على هذا الدعم الطيب, وأرجو بالفعل أن يستفيد منه الأخوة الكرام.
بارك الله فيك وأعانك على فعل الخيرات وترك المنكرات.

أبو طلحة القبطي
20-06-2007, 06:04 PM
نعم قرأته وجربت الموقع وهو عليه القراّن الكريم شغال تمااااااااااااااااااااااام ، علي العموم الخبر مع إحترامي لك صحيح

أولاً أخي الطيب لا داعي لاستخدام هذا الخط الضخم, بفضل الله أرى جيداً, ونصيحة في الله أرجو تغيير نمط الخط إلى واحد شكله أفضل. ;)
ثانياً أشكرك على تفاعلك معنا حول الموضوع, وكل له رأيه الخاص وأنا قد سقت مبرراتي وأدلتي حول عدم صحة الموضوع, وكذلك قام الأخوة جزاهم الله خيراً بإضافة المزيد مثل ما فعل أخي (منيب), وأرجو أن تذكر لنا لماذا صدقت الخبر؟ فقد ترى ما خُفي عنا.
ثالثاً أتمنى المزيد من المقابلات والمناقشات معك خلال المنتدى ومواضيعه الكثيرة والمميزة.:)
بارك الله فيك.

أبو طلحة القبطي
20-06-2007, 06:24 PM
هههههههههـ هذوول قمة في الغباء :p

مشكور ويعطيك العافيه

سامحني أخي العزيز لم ألاحظ ردك بالأمس وبالتالي لم أرد عليك, فلا تغضب مني :(
الله يعافيك ويكرمك, ولكن لم أرد قول غباء عسى أن يكونوا خيراً منّا, ولكن ما وقعوا فيه هو للأسف تصديقهم للأمر بسلامة نية دون سؤال صاحبه عن المصدر وإعمال عقولهم :) .
أشكرك على مرورك الطيب.

SkaveN
20-06-2007, 06:36 PM
طيب حتى ولو كان الخبر صحيح ؟
موقع غيره عشرات الآلاف من المواقع .. يعني لو اخترق واحد وش الفايدة .. اللي يبي الخراب يلقاه وين ما كان
يعني لو انه يخترق موقع يهاجم الإسلام او فيه تشويه لسمعة الاسلام و المسلمين هذي المواقع الي تساهل ان الواحد يدمرها مب موقع اباحي !

و اعذرني على ردي و انا عارف ان قصدك من الموضوع هو معرفة صحة الخبر و ما اليه لكني انفعلت شوي و جزاك الله خير.

TiTaN
20-06-2007, 06:48 PM
السلام عليكم

تصدق أخوي إني داخل الموضوع و أنا في نيتي أحش فيك :09: ، ناوي أقولك حتى لو إنهم قفلوا موقع فيه إيش الفايدة مع وجود ملايين المواقع الأخرى !

بس طلعت واحد فاهم ما شاء الله عليك :D

وفقك الله أخي ، و أعانك في حياتك ^^"

الجنرال المصرى
20-06-2007, 06:53 PM
الصراحه عندما قرأت العنوان أعتقدت ان الأمر صحيح
وفعلا شبكة الأنترنت اصبحت مصدر قوى للأشاعات والأخبار الكاذبه
فقد قرأت منذ فتره فى احدى المنتديات موضوع مضمونه تقريبا هاكر مسلمون يخترقون موقع يهاجم الأسلام وينشئون به منتدى !!
طبعاً الموضوع اسهل من ان يفهمه طفل صغير فهو دعايه واضحه لأحد المنتديات .. :أفكر:
شكراً لك اخى على الموضوع .. :)

أبو طلحة القبطي
20-06-2007, 07:11 PM
السلام عليكم

تصدق أخوي إني داخل الموضوع و أنا في نيتي أحش فيك :09: ، ناوي أقولك حتى لو إنهم قفلوا موقع فيه إيش الفايدة مع وجود ملايين المواقع الأخرى !

بس طلعت واحد فاهم ما شاء الله عليك :D

وفقك الله أخي ، و أعانك في حياتك ^^"

مصدق والله, كان يوجد أيضاً (من ناويلي على نية سودا :02: ), ولكن الحمد لله لم يحدث إصابات :D , أسعدني كثيراً ردك الطيب, والحمد لله (أن أنا طلعت فاهم) :) .
بارك الله فيك, ووفقك إلى ما يحبه ويرضاه, وأسأله أن يستجيب دعائك.

أبو طلحة القبطي
20-06-2007, 07:18 PM
الصراحه عندما قرأت العنوان أعتقدت ان الأمر صحيح
وفعلا شبكة الأنترنت اصبحت مصدر قوى للأشاعات والأخبار الكاذبه
فقد قرأت منذ فتره فى احدى المنتديات موضوع مضمونه تقريبا هاكر مسلمون يخترقون موقع يهاجم الأسلام وينشئون به منتدى !!
طبعاً الموضوع اسهل من ان يفهمه طفل صغير فهو دعايه واضحه لأحد المنتديات .. :أفكر:
شكراً لك اخى على الموضوع .. :)

الشكر لله يا جنرال :) , وبالنسبة لي فأنا أشكرك على إخبارك لي بتلك الإشاعة حتى إذا صادفتها أكون فاهماً الهدف من ورائها ;) .
أما بالنسبة لصحة هذا الموضوع الذي نتكلم عنه فهذا استنتاجي الشخصي وإذا كان هناك من له رأي آخر فمرحباً به هنا مثل ما فعل الأخ بيبرس وكان له رأياً آخر, ولكن أرجو أن يسرد لنا دوافعه لتصديق الخبر.
شرفنا مرورك أخي الطيب.

layte
23-06-2007, 06:47 PM
مشكور اخي الكريم وجزاك الله خيرا

الثائر العنيد
23-06-2007, 07:14 PM
جزانا وإياكم يا أخي, لا والله لست وحدك من صدق الموضوع بل المئات معك, حتى منتدى أخوات طريق الإسلام وجدت الموضوع فيه وأنا أبحث عنه, ووجدت ردود أضحكتني لسذاجة الموقف, فقلت حتى الأخوات هنا صدقوا!! :31:
.

و شو أخذك على موقع للنسوان اه؟

أبو طلحة القبطي
23-06-2007, 08:35 PM
و شو أخذك على موقع للنسوان اه؟

:D :D :D
الله يرضى عنك يا أخي, منتديات أخوات طريق الإسلام لا يوجد به شيء حرام, صحيح يُمنع تسجيل الرجال به ولكن لا مانع من الاستفادة من محتواه, كما أنني كما قلت كنت ابحث على Google عن الموضوع فوجدته بالمنتدى وقرأت الردود, فما العيب في ذلك؟! :ponder:

أبو طلحة القبطي
23-06-2007, 08:36 PM
مشكور اخي الكريم وجزاك الله خيرا

جزانا وإياكم, عساك قد استفدت من الموضوع, وشكراً لمرورك :)

Son_OF_Liberty
23-06-2007, 08:37 PM
موضوع رائع يا أبا طلحه

ولو كنت تتذكر فقد إختلفت أنا وأنت حول خبر إسلام مايكل جاكسون
ماكنت أقصده حقيقةً هو ماكتبته أنت بعينه في هذا الموضوع

أصبح المسلمين يصنعون الأخبار ويختلقون الأكاذيب حتى ينصروا أنفسهم بالوقت الذي هم لايحتاجون إلى هذه الأخبار أصلاً
مرةً تسمع إسلام مايكل جاكسون وتارةً أُخرى تسمع خبر إسلام بيل جيتس وكأن نصر المسلمين متعلق بأمر هؤلاء الكفار!!

شكراً. :)

أبو طلحة القبطي
23-06-2007, 08:45 PM
موضوع رائع يا أبا طلحه

ولو كنت تتذكر فقد إختلفت أنا وأنت حول خبر إسلام مايكل جاكسون
ماكنت أقصده حقيقةً هو ماكتبته أنت بعينه في هذا الموضوع

أصبح المسلمين يصنعون الأخبار ويختلقون الأكاذيب حتى ينصروا أنفسهم بالوقت الذي هم لايحتاجون إلى هذه الأخبار أصلاً
مرةً تسمع إسلام مايكل جاكسون وتارةً أُخرى تسمع خبر إسلام بيل جيتس وكأن نصر المسلمين متعلق بأمر هؤلاء الكفار!!

شكراً. :)

جزاك الله خيراً على إطرائك الجميل هذا, بارك الله فيك.:)
نعم أذكر الموضوع جيداً, ولكنني فهمت قصدك خطأ حينها, فلقد فهمت أنك تقول أن الإسلام لا يُعز بدخول الناس فيه, ولكن حقيقة كلامك وضحها أحد الأخوة في ذاك الموضوع.
والآن أنا أتفق معك تماماً في ذلك الكلام, ولكن جاء في خاطري خلال الأيام الماضية شك في أن من يقف وراء بعض من تلك الإشاعات غير مسلمين ويريدون السخرية منا, كما حدث في إشاعة إسلام عدو الله (زكريا بقلظ) وكانت من تدبير النصارى أنفسهم, فهذا زمن عجيب!

-Cheetah-
23-06-2007, 09:47 PM

جاء في خاطري خلال الأيام الماضية شك في أن من يقف وراء بعض من تلك الإشاعات غير مسلمين ويريدون السخرية منا, كما حدث في إشاعة إسلام عدو الله (زكريا بقلظ) وكانت من تدبير النصارى أنفسهم, فهذا زمن عجيب!

كنت على وشك ذكر هذه النقطة يا أخي الفاضل.
فقد حصل فعلا أن تخرج أخبار المعجزات والإسلام وغيرها ويكون مصدرها أعداء الله من العلمانيين بالذات.

ما أريده هنا هو:
ما المانع من كون هذه الإشاعات ذات مصدر غير مسلم للسخرية بالمسلمين؟

أبو طلحة القبطي
24-06-2007, 02:21 PM

كنت على وشك ذكر هذه النقطة يا أخي الفاضل.
فقد حصل فعلا أن تخرج أخبار المعجزات والإسلام وغيرها ويكون مصدرها أعداء الله من العلمانيين بالذات.

ما أريده هنا هو:
ما المانع من كون هذه الإشاعات ذات مصدر غير مسلم للسخرية بالمسلمين؟

بارك الله فيك يا أخي الطيب, كما يقولون"القلوب عند بعضها"!
بالنسبة لسؤالك, فيشرفني الرد عليه من وجهة نظري الخاصة لذلك فهي تحتمل الصواب أو الخطأ, أعتقد والله أعلم أن ذلك الموضوع ينقسم إلى شقين:
1- أحاديث ضعيفة وموضوعة وباطلة - قصص دينية غير صحيحة - قصص باطلة عن السلف.
2- معجزات - قصص وهمية - أحداث كاذبة.

فالشق الأول يكون دافعه حب نشر الخير وكسب الثواب ولكن للأسف بجهل, وهذا يترتب عليه فساد عقائد وأفكار البعض, ومثال ذلك قصة "رؤية الشيخ أحمد حامل مفاتيح الحرم" التي تتداول كل فترة منذ ما يقارب الثلاثين عاماً أو "الرجل الذي أبكى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-" وبفضل الله انتبه كثير من الناس وليس كلهم إلى حقيقة تلك المواضيع, وأظن أن أعداء الله لن يستفيدوا الكثير من نشر ذلك النوع من المواضيع.

أما الشق الثاني فأظن يكون ورائه مسلمون وغير مسلمون, فبعض الناس يختلقون القصص والأنباء الباطلة كنوع من الدعوة إلى الله تعالى أو رفع المعنويات أو الترهيب من عقاب الله وسوء الخاتمة, وهؤلاء وإن كانت نياتهم صالحة ولكن عملهم هذا ليس كذلك, لأن الأسلوب الذي اتبعوه في الدعوة والنتائج المترتبة بعد ذلك لا تخدم الدين. بينما غير المسلمون أعداء الله فبالتأكيد يشتركون في بعض من تلك المواضيع السخيفة لتحقيق أهدافهم الحقيرة, فيبدأ الموضوع عن طريق تسجيلهم بمنتديات المسلمين ثم لا يمر مشاركتين إلا وتجد موضوعه الأول يكون عن شيء من تلكم الأشياء التي نتكلم عنها, وهنا للأسف يقع الكثير في الفخ, فيردون بـ(جزاك الله خيراً - مشكووور - Thnx - ألف شكر) ومعظمهم يريد زيادة نسبة مشاركاته مما يزيد الموضوع شعبية ويشجع الناس على الدخول ويبدأ البعض في النسخ واللصق بالمنتديات الأخرى.

كما بدأت منذ فترة انتشار المقاطع المرئية على موقع يوتيوب مما زاد الطين بلة, فيشاهدها الغرب ومن ثم يقومون بالسب والطعن في دين الله ورسوله, ومثال على ذلك شاهدت مقطع عن طير يصيح وصيحه يشبه قليلاً لفظ الجلالة ويدعي صاحب المقطع أن ذلك معجزة وهذا دليل على وجود الله!, والله أعلم هل قام برفع المقطع مسلم أم لا, ولكن بدأ بعض الأجانب في الاسهزاء بدين الله والسب والشتم, فبالله عليكم هل هذا الطير معجزة من الأساس؟ كيف يظن الشخص أن الطير يقول الله, ونحن لا نفقه تسبيح الطير!

خلاصة القول: لا أرى ما يمنع أن تكون بعض المواضيع من عمل أعداء الله -قاتلهم الله-, بل من الأكيد أنهم يستغلون الفرص ويقومون بنشرها, ولو تصفحت أحد منتديات النصارى بالصدفة -ولا أدعو الدخول عليها- ستجد الكثير من تلك المواضيع يستهزئون بها على المسلمين.
أسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم وأن يثبتنا على دينه.

KaDuS
24-06-2007, 02:59 PM
مع انها خدعه الا انني اصدق لان هذا كان يحدث امام عيني
هناك الايرانين المتقدمن جداا في هذا المجال "الهاكر" والمغاربة ايضا ولكني اعتقد الايرانين اكثر
لانه تم اختراق موقع اغاني اجنبي امام عيني من قبل شخص ايراني اعرفه
فالذي جعلني اصدق هذا يجعلني اصدق ان هناك اشخاص فعلا يجاهدون بعلمهم سواء لنشر الدين او لمنع الرذيلة باي نوع لهاا,..
وبمناسبة حديثنا عن الخداع فاحب ان اذكر انه فعلا اكثر ما يزعجني هو التفاهات الغبية التي يرسلها بعض الاشخاص علي الايميلات والماسنجر
وبعد انتهاء حديثة يجعلك تقسم ان ترسلها لعشرة او اي عدد من الاشخاص وجزائك هو الجنة والرزق الكثير..الخ
فعلا اصبح الموضوع في منتهي الاستهتار والخداع البين..
وتشكر اخي عالموضوع الرائع,..
بالتوفيق,..

H.warrior
26-06-2007, 09:59 AM
الصراحة انا صدقت الموضوع

الجنرال المصرى
26-06-2007, 05:05 PM
وبمناسبة حديثنا عن الخداع فاحب ان اذكر انه فعلا اكثر ما يزعجني هو التفاهات الغبية التي يرسلها بعض الاشخاص علي الايميلات والماسنجر
وبعد انتهاء حديثة يجعلك تقسم ان ترسلها لعشرة او اي عدد من الاشخاص وجزائك هو الجنة والرزق الكثير..الخ
فعلا اصبح الموضوع في منتهي الاستهتار والخداع البين..
وتشكر اخي عالموضوع الرائع,..
بالتوفيق,..
فعلا تلك النقطه اخى اصبحت غريبه
فتجد من يرسل لك حديث ثم يذكر لك بانه اذا ارسلته الى عشره اشخاص سوف تسمع خبر جيد
وفلان لم يرسلها فتوفى له ابن وفلان ماتت زوجته ووو..:أفكر:
موضوع غريب وهم ناسين ان دين الله يسر وليس عسر ..
وتجد ايضاً رساله بدايتها لو فى نهايتها " اقسم بالله انى سوف ارسل هذا الكلام "ويذكرك بأنك حلفت ويجب عليك ارسالها
هناك نقاط ايضاً يجب التوقف عندها فديننا لا يدار على هوانا
وعلى الرغم من وعينا الدينى واقتناعنا ان هذا خطاً فتجد من يرسلها وبلا مبالاه

HAcker Inside
03-07-2007, 12:00 AM
السلام عليكم
اولا أشكرك أخوي على هذا الموضوع لأنه بصراحة مثل ما منقولها عالوجع
أنا كنت هاكر و ما كنت بتعلم كنت بعلِم و كنت مشرف لمنتدى اسمه منتدى الجهاد الالكتروني
و كثير من هذي القصص مرت علي واحد يصمم موقع مجاني بعدين ينشر خبر انه اخترقه يا زلمة الله أكبر عليك موقع مجاني و اخترقته
و لما تقول كيف اخترقته بقلك عن طريق ثغرة و المشكلة أنه المواقع المجانية هي المواقع الوحيدة الي لا يمكن اختراقها عن طريق ثغرات بل عن طريق سرقة معلومات الحساب
بس رد علي يا اخوي و اعرف ان الهدف الرئيسي للهاكر دائما الشهرة و اسأل مجرب
و حتى لو اخترق مواقع معادية للاسلام و الدين اعرف انه عمل كثير جرائم على الانترنت
انا على سبيل المثال اخترقت و الحمد لله كثير مواقع و منتديات اسرائيلية بس بالاضافة الى كثير من جرائم النت ارتكبت بس الحمد لله تقاعدت و احتفظت بالمسميات بس مشان السمعة
و السلام خير الختام...

فارس المجد
06-07-2007, 10:32 PM
مشكور أخ أبو طلحة مرة أخرى ...
موضوعك ممتاز جداً (أعرف أن هذه المرة الثانية التي أرد عليك )
لكن أردت أن أشكرك فالآن يوجد 17 من المصوتون يقولون أنهم صدقوا الخبر وها قد أعلمتهم بالحقيقة !

MustafaMM
09-07-2007, 08:17 PM
جزاك وإياهم ربي كل خير
وبصراحة صدقته مو بعيده عننا نحن المسلمين وعقبال المزيد والمزيد يالغاليين
وأنوه ان شاب مسلم "سعودي ان لم تخب ذاكرتي" قد هكر على موقع الدنيمارك
وحذف الصور الحقيرة ووضع محلها علم المملكة العربية السعودية

لا اله الا الله

-Cheetah-
09-07-2007, 08:38 PM
أخي الفاضل، أرجو منك قراءة الموضوع.

ناصر أدهم
09-07-2007, 08:57 PM
السبب الأساسي أيها الإخوة هو قلة العلم وعدم معالجة الأمور بمنهجية علمية واعية.

كثيرا ما تكون هذه الأشياء هي صنعة أهل الالحاد ... وتوزيع أهل الإسلام .

فما على اعداء الاسلام سوى صناعة الكذبة ... ثم وضعها في عدد من المنتديات الكبرى الغير متخصصة دينيا وقد تكون منتديات بالمقام الاول غنائية وسينمائية ... يرتادها مسلمون بلا فقه وكل ما يحملونه هو الحماسة بجانب ما يتناقلونه من صور وأفلام وكليبات المشاهير .. ومافيش مانع يرسموا دور المهتمين للإسلام..... ثم يتم نشر الكذبة على المجموعات البريدية التي تهوي الفرقعة لعمل دعاية للجروب بأي شكل .... ومع كثرة تواتر الخبر يصعب على كثير التثبت فينجرفوا مع ما يقال.

وهذا النوع من الحاسة مذموم... بل ويتمنى اعداء الاسلام ان يكون كل المسلمين بهذه الحماسة للدين ليحققوا من خلالهم كل ما يريدون.
ولو كان النقلة الذين يشلهون الاوعية الفارغة الذين يتلقون الاخبار بالسنتهم لا بالطريقة السوية ان يسمعوا باذنهم ويعرضوه على عقولهم .. لو كانوا ذوي علم ومعرفة لما وقعوا فيما حصل

مثل هذا الخبر الكاذب الذي ساقه الأخ صاحب الموضوع يفتقد أيضا للخبرة والمنهجية... فأي مبتديء في عالم الانترنت يستطيع ان يعرف ان المواقع التي تحوي اكثر من مقطع قبل (.com)هي مواقع مجانية .

كما ان وجود الموقع دون تدارك الخطأ لفترة طويلة دليل على عبث الخبر... فأي موقع يتم اختراقه لا يزيد فيه الضرر على لحظة الاختراق ... بعدها بقليل يستطيع صاحب الموقع المخترق أن يتصل بالشركة المستضيفة ويطالبها باغلاق الموقع لتعرضه لعملية هاك ... ثم يقوم بتحضير نسخة احتياطية من موقعه يحضرها لاي حالة طواريء في حال وقوع السيرفر مثلا ليضعها خلال ساعة ليعمل الموقع كأن شيئا لم يكن.

واقتناع الناس بان الموقع لازال محتلا الى اللحظة يدل على جهل انترنتي عميق يضاف لقائمة الاخطاء المنهجية في تلقي الاخبار ومعالجتها .

نحن في حاجة الى نشر حملات مماثلة مكثفة لتوعية مرتادي الانترنت بهذا الامر ... حتى يصير هذا المروج للاكاذيب اضحوكة .. لا ان تكن التعليقات (الله اكبر .. الموت للكافرين).

وربنا يهدي ...

اٍحساس حقيقي
09-07-2007, 11:57 PM
المشكلة هي أن فيه الكثير من السذج يصدقون أي شي !!!!!

تسلم اخوي وجزاك الله خيرا ..

وانا طبعا أتمنى ان أرى هاكرز مسلمين لنفع الاسلام .. مثل تدمير مواقع اسرائيلية أو مواقع ذات مواضيع تافهة .

ومشكور

سلفر الكبير
10-07-2007, 04:43 AM
ياليت كل مستخدمي المنتديات بوعيك اخي الكريم ، بارك الله فيك :)

أبو طلحة القبطي
19-07-2007, 08:17 PM
جزى الله خيراً كل من قام بالرد والمشاركة بالموضوع, وأعتذر عن التأخر بالرد بسبب السفر, ونظراً لعدد الردود الكبير فمن الصعب الرد عليه جملة واحدة.
وأسأل الله أن ينفع بهذا الموضوع المسلمين.

النورس المعلا
20-07-2007, 09:21 AM

كلامك صحيح خاصة بعد هزيمة الارجنتين 3/0 :09:

ههههههههههه

مزحة خفيفية :bigeyes:

أبو طلحة القبطي
21-07-2007, 02:18 AM
كلامك صحيح خاصة بعد هزيمة الارجنتين 3/0 :09:

ههههههههههه

مزحة خفيفية :bigeyes:

مشكور اخوي على الموضوع .. رغم اننا من العنوان صدقت الخبر ..:33: ولم انتبة لاشارة التعجب :33:

جزاك الله خيراً على هذه المزحة اللطيفة :) ,وكانت بالفعل خفيفة خصوصاً والجو حار هذه الأيام . :p
وأشكرك على ردك الجميل

Orcha
21-07-2007, 07:08 PM
جزاهم الله خير على عملهم

أبو طلحة القبطي
21-07-2007, 10:07 PM
جزاهم الله خير على عملهم

جزاك الله خيراً على مرورك الطيب, لكن هل قرأت الموضوع؟!!

DE6M6O6N
22-07-2007, 02:30 AM
السلام عليكم

للاسف انه الخبر غير حقيقي والمشكلة هذي نشوفها مو بس في النت بعد عندنا وقدامنا ناس يبنون شهرتهم على حساب الغير ويكذبون على الناس عشان يوصلون لمصالحهم غير مهتمين بالغير

BlazBlue
24-07-2007, 08:57 PM
والله خبر غريب بس انا ما أصدق
....و شكرا

The High Spy
25-07-2007, 04:03 PM
و أنا ما صدقت بالبداية بس كمان ما استنكرت بس المهم بعد ما كملت الموضوع و شفت رأيك أكيد

غلط و معك حق بالأسباب الي حطيتها صح 100%

و شكرا أخي

أبو طلحة القبطي
25-07-2007, 05:07 PM
السلام عليكم

للاسف انه الخبر غير حقيقي والمشكلة هذي نشوفها مو بس في النت بعد عندنا وقدامنا ناس يبنون شهرتهم على حساب الغير ويكذبون على الناس عشان يوصلون لمصالحهم غير مهتمين بالغير

نعم للأسف هو غير حقيقي!
والنقطة التي ذكرتها صحيحة ولكن الهدف من وراء الموضوع كان تنبيه الأخوة والأخوات بتحري الصحة والدقة في نقل الأخبار والموضوعات وليس كل ما يسمعه المرء يصدقه, جزاك الله خيراً على المشاركة الطيبة. :)

والله خبر غريب بس انا ما أصدق
....و شكرا

وأنا أيضاً لا أصدق! ;)
بارك الله فيك.

و أنا ما صدقت بالبداية بس كمان ما استنكرت بس المهم بعد ما كملت الموضوع و شفت رأيك أكيد

غلط و معك حق بالأسباب الي حطيتها صح 100%

و شكرا أخي

الحمد لله أنك استفدت من الموضوع واقتنعت به وهذا ما كنت أتمناه :) , وجزاك الله خيراً على المشاركة الطيبة, ولا تنسانا من دعائك.