المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالين عن دواء وعن وجود .

AL7LO
19-06-2007, 02:51 PM
السلام عليكم

شلونكم عساكم طيبين

حبيت اسال عن علاج انا ضيعت اسمه وهو حق منظم دقات القلب ولون الحبه وردي او زهري ياليت احد يعرف اسمه

وحبيت اسال ابوي في خشمه من داخل فيه دم بالداخل ويقول زكمه فيه بس وش علاجه علشان يروح الدم مع انه مايصب بس بالداخل موجود دم؟

وشكرا الكم

D.R glipizide
19-06-2007, 09:27 PM
أخي الفاضل

بالنسبة لعدم انتظام دقات القلب و علاجه و الدواء الي حظرتك تسأل عنه ...أنصحك بمراجعة طبيبك
لماذا؟؟
لأن عدم انتظام دقات القلب هو في الحقيقة أكثر عن 7 أنواع
و العلاجات تخلف حسب النوع
ثم الدواء نفسه قد يكون مصنع بأشكال و ألوان مختلفة "حسب الشركة المصنعة " و بالتالي الانترنت ليس الطريقة السليمة لتذكر اسم الدواء

أما أبوك الله يعافيه
بالنسبة للرعاف:نزيف الانف
الاسباب متعددة منها: حساسية مزمنة أو التهاب الجيوب الانية المزمن أو تناول بعض الادوية مثل "مميعات الدم "الأدوية التي تزيد من سيولة الدم "مثل الاسبرين و طبعا بعض الامراض الوراثية مثل الهيموفيليا و تكسر الصفائح الوراثي
ابيضاض الدم

بالنسبة للوالد
نحن دايم نقول المريض يعرف تشخيص المرض قبل الطبيب "و هذا شيء موثوق به و يعلمونا اياه في كلية الطب.....يعني اهم سؤال تسأله للمريض هو "شو تتوقع تكون علتك؟
المهم انا اعتقد بأن ابوك على صواب و هو الزكام و قد يكون بسبب الاسبرين

AL7LO
20-06-2007, 06:57 AM
طيب انا الي استخدم الحبوب هو من استشاره الطبيب انا كنت استخدمه وخلص من عندي
وضيعت اسمه والورقه حقته مادري وينها بس لو تعرفين عنها شي لاني مالي وجه اروح اسال الطبيب

meyrin
20-06-2007, 03:57 PM
السلام عليكم

بالنسبة للدواء الذي تتحدث عنه فانه دواء معروف جدا واسمه اندرال
( INDERAL )

اسمه العلمي الpropranolol
تبع مجموعه الBeta-blockers

استخداماته

الضغط....الذبحة الصدرية..عدم الانتظام في ضربات القلب..الصداع النصفي...الرعاش..ويقلل خطر تكرار الاصابة بالنوبات القلبية
يؤخذ عن طريق وصفه وتحت اشراف الطبيب

من بعض اعراضه الجانبية

تضخم الاقدام والساق
الم في الساق

ثانيا اخي الكريم ... لا تخجل من الذهاب الى الطبيب مرة اخرى فهذا هو عمله ... وذلك ليحدد لك كم ملغرام من هذا الدواء يجب ان تاخذ ...
فبما انك قد اضعت العلبة وهي قد كتب عليها المليغرامات فلا اعتقد انك تعلم كم ملغرام كنت تاخذ من هذا الدواء ...

فتختلف مليغرامات هذا الدواء وتختلف حجم الحبة ايضا وفقا للمليغرامات

الحبوب ذات 40 مليغرام

الحبوب ذات ال 10 مليغرام

وربما ينصح الطبيب المرض باخذ 20 مليغرام وذلك بقسم الحبة ذات 40 مليغرام الى نصفين
لذا ارجع الى نفس الطبيب واعلم منه اي حبة يجب ان تاخذ ... اهي ذات 40 مليغرام ام 10
فلا يكفي ان تعرف اسم الدواء

اتمنى ان تلتزم بما قلته لك ...

وشكرا ...

D.R glipizide
20-06-2007, 05:24 PM
أختي مارين

ومن لا يعرف البروبرانولول ؟
المسألة مسألة مبدأ و أنا ضد وصفات الأدوية عن طريق الانترنت و حتى لو كنت واثقة من معلوماتي

المفروض المريض يرجع لطبيبه في حالة مثل حالة الاخ الفاضل
لسببين
يتعلم المريض انه يحفظ اسم الدوا
و ليعرف الطبيب معدل الالتزام بالدواء عند المريض ال compliance

أحب ان اكون طبيبة في الانترنت و لكن أنا دائما اذكر نفسي بأن هذا المنتدى ليس عيادتي

اتمنى من الاخ يتأكد من جرعة الدوا لان هذه الحبة الوردية موجود بجرعة60 ملج تكون بعد صغيرة في الحجم

و شكرا على ردج الرائع

meyrin
20-06-2007, 07:56 PM
أختي مارين

حياج الله دكتورة ^_^

ومن لا يعرف البروبرانولول ؟
المسألة مسألة مبدأ و أنا ضد وصفات الأدوية عن طريق الانترنت و حتى لو كنت واثقة من معلوماتي

كنت متاكده من انكي تعرفيه
^_^

المفروض المريض يرجع لطبيبه في حالة مثل حالة الاخ الفاضل
لسببين
يتعلم المريض انه يحفظ اسم الدوا
و ليعرف الطبيب معدل الالتزام بالدواء عند المريض ال compliance

طبيبتي الفاضلة ...

انا قد نبهته مرارا وتكرارا بان يرجع الى طبيبه المعالج لكي يعرف الجرعة اللازمة
وقد وضحت انواع الجرعات

لكي يعرف ان المسالة ليست مسالة اسم دواء وحسب وخصوصا مثل هذه الادوية المتعلقة بخفقان القلب

أحب ان اكون طبيبة في الانترنت و لكن أنا دائما اذكر نفسي بأن هذا المنتدى ليس عيادتي

بالطبع ^_^
وانا كذلك اوافقك الراي تماما ... ولكن لا بأس بان يعرف الاسم مع التنبيه بضرورة زيارة الطبيب
فالمريض في النهاية احرص على نفسه من الطبيب ومهما كان الطبيب حريصا على ذلك

اتمنى من الاخ يتأكد من جرعة الدوا لان هذه الحبة الوردية موجود بجرعة60 ملج تكون بعد صغيرة في الحجم

اكدت له ذلك مرارا وتكرارا
اما بالنسبة للحجم فانا لم اضع الحجم من الاوليات في المسالة وانا اعلم ذلك جيدا ^_^
فانا من عائلة طبية عريقة واطمح ان اكون في السنة القادمة طالبة في كلية الطب ^_^

انا لست طبيبة وانما عائلتي كلها اطباء ولدي خبرة لا باس بها ومعلومات كثيرة من ابي واختي الكبيرة

وانما كي يفهم ان الدواء ليس بسهولة استخدامه دون التاكد من الجرعة وليس بسهولة اخذ اي حبة وانما يجب ان يعرف ان الدواء يوجد بنفس الشكل تماما وبحجم اخر ... مجرد توضيح ^_^

و شكرا على ردج الرائع

^_^

عفوا عزيزتي

^_^

واتمنى انا استفيد من خبرتك في المستقبل ان شاء الله