المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هجوم مكثف بالمورتر على المنطقة الخضراء في بغداد



إسلامية
19-06-2007, 09:45 PM
تعرضت المنطقة الخضراء في بغداد اليوم ـ الثلاثاء ـ لوابل من قنابل المورتر، في واحدةٍ من أعنف الهجمات على المجمع الحصين، الذي يضمّ السفارة الأمريكية، ومقرات الحكومة العراقية.
ولم يتضحْ ما إذا كان الهجوم الذي استُخدِم فيه نحو عشر قذائف قد أدى لوقوع إصاباتٍ، إلا أن مصادر صحفية أكدت أنه أمكن مشاهدة أعمدة من الدخان تتصاعد من المجمع، الذي يقع على الضفة الغربية لنهر دجلة، كما دوت صفارات الإنذار في أرجاء المنطقة الخضراء.
والمنطقة الخضراء هي أكثر مناطق بغداد تحصينًا، لكنّ المقاومة كثيراً ما تستهدفه بهجماتٍ بالصواريخ والمورتر من أجزاء أخرى من المدينة. وزادت وتيرة الهجمات ودقتها في الآونة الأخيرة.
وأسفر هجوم بالمورتر الأسبوع الماضي عن مقتل موظف بأحد الفنادق في المجمع، الذي يضمّ كذلك عددًا من السفارات الغربية، ووقعت أيضًا خسائر بشرية في إبريل، ومايو.
وقُتِل أحدُ النواب داخل مبنى البرلمان في 12 إبريل الماضي في أخطر اختراقٍ أمني في المنطقة الخضراء منذُ الاحتلال، الذي قادته الولايات المتحدة في مارس 2003؛ للإطاحة بصدام حسين.

http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70226 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70226)