المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض تصاميم الأعضاء My first master piece - snow mountains - Matte Painting

فيلسوفة زمانها
21-06-2007, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,

الحمدلله و بعد إنقطاع طويل صنعت أول matte painting حقيقة بالنسبة لي ..(ماشاء الله :D )

طبعاً أنا حاولت قدر الإمكان أني أطبق نفس الخطوات بس منظوري للمنظر يختلف عن "ديلان كول " ففيه خطوات كثيرة لا يمكن أن أضعها فتجاهلتها ووضعت ما أحتاج له المنظر من عناصر مفقودة في زاويتي و منظوري ..

كل الخطوات بتتضح في المرفقات .. (سبع صور) العمل أخذ ما بين ساعتين إلى ثلاث .. يمكن كان بأخذ أقل لو ما كنت اشوف الدرس كل دقيقة .. << مجازاً يعني كل فترة و فترة, قصدي>> عدد الطبقات ما يهم لأنه بالأساس كان مفروض أشتغل على طبقتين بس لاني غير متمرسة في هذا المجال فدمجت الطبقات بعد ما خلصت :D .. في المرفقات أخر مرفق النسخة الأخيرة المحسنة من العمل مجرد لعبت بالكيرف شوي

التصميم أخذ أهم عنصر فيه الألوان وليس التفاصيل لو تقف على بعد متر أو إثنين من الشاشة (يعني من بععععععععععععععيد<< لانك ما راح تقدر تشوف :D ) الصورة بتكون كأنها حقيقة (خدعة بصرية :D )

المهم ..ما أطول عليكم, أخليكم مع التصميم

مع إنتطاري لنقدكم :) << إهجموا علي بكل ما أُتيتوا من قوة أبي أتحسن >.< !!!

Royal Slayer
21-06-2007, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بعودتك اختى الكريمه من زمان ما شفناك فى المعرض ^_^

هذا النوع من الفن فعلا مميز لما رأيته من اعمال اجنبيه للاسف تعلمه او تمرسه متعب بعض الشىء

لكن ان شاء الله تتقنيه اكثر واكثر

نأتى للعمل

انا عجبتنى الجبال اكثر شىء اراها تتسم بالواقيعه حتى الوانها والتلاعب بالاضاءه جعلها تبدو كذلك

بالنسبه لمنظر الغروب كان ممكن تتقنيه اكثر من ذلك خصوصا مع عدم اتزان الاضاءه الخارجه من الشمس

الجبال الخلفيه على اليسار مميزه فعلا وكان ممكن تكرريها لتبدو ابعد

الاعشاب تحتاج الى عمل اكثر خصوصا من ناحية الشكل نفسه

شغلك على المياه جاء موفقا خصوصا من ناحية العمق

لكن الاجزاء العلويه لم تعجبنى ارى ان تضيفى بعض الداركن وتتلاعبى بالاضاءه

عمل ككل مميز وبدايه موفقه جدا اختى

وان شاء الله تتمرسى اكثر عليه ونرى منك تحف

بالتوفيق

دمتم فى حفظ الله ورعايته،،

فيلسوفة زمانها
21-06-2007, 08:59 PM
هذا النوع من الفن فعلا مميز لما رأيته من اعمال اجنبيه للاسف تعلمه او تمرسه متعب بعض الشىء

لكن ان شاء الله تتقنيه اكثر واكثر

آمــــــــــــــــــــــــــين و لكل من أراده :)

الجبال الخلفيه على اليسار مميزه فعلا وكان ممكن تكرريها لتبدو ابعد

فكرة .. في المرة القادمة بإذن الله :)

لكن الاجزاء العلويه لم تعجبنى ارى ان تضيفى بعض الداركن وتتلاعبى بالاضاءه

لا أتوقع أني أبعدل عليها .. لكن اتوقع ارسمها من جديد .. من ناحية "داركن" أنا ما أستخدمت أي نمط من الأنماط :| ! .. كله Normal .. و إن حاولت فإنه يفسد الصورة .. بس أحاول أرسمها من جديد و أزيد عمق الألون << هذا قصدك صح ؟

كما أنه المشكلة أن حدودها الأولية(النهر, المياة) تختلف عن الحد النهائي للصورة لو دققت ..

الاعشاب تحتاج الى عمل اكثر خصوصا من ناحية الشكل نفسه
لو سمحت هذي أشجار :D << هو إمساكي للقلم لازال خاطئ :( .. لكنني أحاول أن أُصلح هذه المشكلة ..

مشكور اخي لمرورك و ردك :)

Royal Slayer
21-06-2007, 10:12 PM
لا أتوقع أني أبعدل عليها .. لكن اتوقع ارسمها من جديد .. من ناحية "داركن" أنا ما أستخدمت أي نمط من الأنماط :| ! .. كله Normal .. و إن حاولت فإنه يفسد الصورة .. بس أحاول أرسمها من جديد و أزيد عمق الألون << هذا قصدك صح ؟ لم اقصد نمط الطبقه قصدت اداة البرن نفسها لانى شاهدت دروس فى هذا النوع من قبل ولاحظت استخدامها بكثره

لو سمحت هذي أشجار :D << هو إمساكي للقلم لازال خاطئ :( .. لكنني أحاول أن أُصلح هذه المشكلة ..قصدت باعشاب الاشجار والاعشاب معا عشان ما ننسى احد:D

gr8 work

mr.saffa7
22-06-2007, 01:58 AM
عليكم السلام

أهلن إختي نور القسم ^_^

والله يعطيكي العافيه

الصراحه روووعة

ومنظر الغروب والجبال والمياه

وحاولي أكثر أكيد بيطلع أجمل وأحلىىى

وتقبلي مروري

FinalFantasy9
22-06-2007, 01:47 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

محاولة جميله :) .. فتحت كل الصور الموجوده وقعدت اقلب فيها مليون مره :] .. ماشاء الله شغل جيد .. بس حسيت في فراغ كبير بين الصور بعد الصورة 4 >> 5 , وفيها تحولت التلال والخطوط الى جبال واشجار , وحتى الصورة انقلبت شوي كأنه من عمل ثاني جديد @.@ ..

التصميم كفكرة وتطبيق فهي جميله ورايقة .. اتمنى لو يجي بخاطري اعمل تصاميم مثل هذي :] ..

كسلبيات راح اركز على الشكل العام اكثر من الخطوات لاني ما اتوقع اني وضعت مثل هذا الجهد بتصميم من هذا النوع من فترة وما ابي اقول حاجه خطأ :] ..

من ناحية الجبال ماعندي اي ملاحظات مهمه , فقط المزيد من الجهد وكانت بتطلع "ماستر بيس" ^_^ .. اما "الاشجار" والنهر فهي تحتاج لعمل اكثر , فنوعية رسم الجبال ناعمه جداً وماتليق على الرسم السريع والخطوط الكبيرة فيهم .. فمع المزيد من النعومه بالنهر بنلاحظ ترابط اقوى بيها وبين الجبال , ومع المزيد من الرسم بخطوط اصغر على الاشجار راح تظهر بشكل افضل ..

الرسمة مرسومة بالتابلت نسيت أن أنوه ذلكبغيت اشتري واحد بس حجمه صغير فما عجبني .. جيينيس G-pen 4500 او شي كذا خخخ .. ادور حاجه اكبر وفيه مواصفات افضل XD .. يمكن بعد ما اخذه اجرب اعمل حاجه مثل هالتصميم :] .

اتمنالج المزيد من التطور والتقدم بمثل هذه التصاميم ^_~ .. نظرتج للواسعة للتصميم تدهشني ببعض الاحيان :) .. الله يوفقج .

وشــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ــــــــــكراً

shadow man
22-06-2007, 02:04 PM
ما شاء الله تبارك الله

ما عندي علم بالتلوين والنوع هذا من التصاميم ولا كنت انتقدت هههههههههههه

بس بجد اللوحه رائعه واعجبتني الفكره والتلوين ايضا

لا عدمناك اختي

وبجد انتظر جديدك وتحسنك في الايام المقبله ^^

بالتوفيق

sleme
22-06-2007, 03:02 PM
أخيرا نورت المعرض

صحيح انا ما أعرف لهذا النوع من التصاميم
لكن أعتقد انك استعجلتي شوي ، لو صبرتي عليها شوي كان زمانها في معارض باريس << :D

لكنها عموما بداية موفقة وتجربة مفيدة لك كذالك

بالتوفيق

C.Falcon
22-06-2007, 04:21 PM
السلام عليكم،،

مرحبا أختي فيلسوفة :)

تطبيق موفق جداً،، بس ياريت لو كانت الدقة والأبعاد أكبر..
مع مزيد من التدريب راح تطلع تحفة فنية بإذن الله ومبروك عليك التابلت..

ما شاء الله عليك أختي.. يعجبني فيك اطلاعك الدائم ورغتبك في التعلم والتميز..

الله يوفقك وزيدك

لك احتراماتي

فيلسوفة زمانها
22-06-2007, 04:55 PM
عليكم السلام

وحاولي أكثر أكيد بيطلع أجمل وأحلىىى

مشكور أخوي ^^ لمرورك و رأيك, و إن شاء الله أحاول أكرر نفس المنظر بضع مرات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

محاولة جميله :) .. فتحت كل الصور الموجوده وقعدت اقلب فيها مليون مره :] .. ماشاء الله شغل جيد .. بس حسيت في فراغ كبير بين الصور بعد الصورة 4 >> 5 , وفيها تحولت التلال والخطوط الى جبال واشجار , وحتى الصورة انقلبت شوي كأنه من عمل ثاني جديد @.@ ..

التصميم كفكرة وتطبيق فهي جميله ورايقة .. اتمنى لو يجي بخاطري اعمل تصاميم مثل هذي :] ..

كسلبيات راح اركز على الشكل العام اكثر من الخطوات لاني ما اتوقع اني وضعت مثل هذا الجهد بتصميم من هذا النوع من فترة وما ابي اقول حاجه خطأ :] ..

من ناحية الجبال ماعندي اي ملاحظات مهمه , فقط المزيد من الجهد وكانت بتطلع "ماستر بيس" ^_^ .. اما "الاشجار" والنهر فهي تحتاج لعمل اكثر , فنوعية رسم الجبال ناعمه جداً وماتليق على الرسم السريع والخطوط الكبيرة فيهم .. فمع المزيد من النعومه بالنهر بنلاحظ ترابط اقوى بيها وبين الجبال , ومع المزيد من الرسم بخطوط اصغر على الاشجار راح تظهر بشكل افضل ..

بغيت اشتري واحد بس حجمه صغير فما عجبني .. جيينيس G-pen 4500 او شي كذا خخخ .. ادور حاجه اكبر وفيه مواصفات افضل XD .. يمكن بعد ما اخذه اجرب اعمل حاجه مثل هالتصميم :] .

اتمنالج المزيد من التطور والتقدم بمثل هذه التصاميم ^_~ .. نظرتج للواسعة للتصميم تدهشني ببعض الاحيان :) .. الله يوفقج .

وشــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ــــــــــكراً
مشكور أخوي مرورك و رأيك ^^
هو فعلاً نسيت نفسي و أنا أعمل و نسيت أسوي Print Screen , و الإنقلاب هذا الذي شعرت به لأني قلبت اللوحة لتكون خطوط الرسم متزنة ثم أعدت الرسم لما كانت عليه .-لأن طريقة إمساكنا للقلم توجب علينا أن تكون الخطوط بميلان معين .. و هذه الطريقة تجعل ميلان الخطوط مُتزن ... إن صح التعبير- و صدقي نسلة و بسيطة ولا فيها أي شي صعب .. أنا أشوف الدرس و أنا كذا :bigeyes: Dylan Cole يشخبط letterly ما فيه أي شي من الدقة ! و هو يشرح يقول إن الألوان هي إلي تلعب دور وليست التفاصيل :)

وجهة نظر سديدة من ناحية النهر و الجبال ! .. ولكن كنا قلت سابقاً .. حدودي الأولية إختلفت عن حدودي في النهاية .. بدى فيه خشونة رهيبة ! :D

و مشكور أخوي ^^

ما عندي علم بالتلوين والنوع هذا من التصاميم ولا كنت انتقدت هههههههههههه

بس بجد اللوحه رائعه واعجبتني الفكره والتلوين ايضا

مشكور أخوي ^^ , هذا الرسم بسيط جداً .. أنا كنت في الأول أشعر بتحطيم لما أشوفه .. بس الحين تبسطت الصورة عندي :)
هو كله تلوين ^^ :

أخيرا نورت المعرض

صحيح انا ما أعرف لهذا النوع من التصاميم
لكن أعتقد انك استعجلتي شوي ، لو صبرتي عليها شوي كان زمانها في معارض باريس << :D

لكنها عموما بداية موفقة وتجربة مفيدة لك كذالك

بالتوفيق
لا ما استعجلت >.< : أنا مع Dyaln cole حبة حبة ! بس ... إمساكي للقلم خطأ .. ولا زلت أحاول أن أصلح طريقتي للإمساك به :)

و مشكور أخوي لمرورك و إبداء رأيك :)

السلام عليكم،،

مرحبا أختي فيلسوفة :)

تطبيق موفق جداً،، بس ياريت لو كانت الدقة والأبعاد أكبر..
مع مزيد من التدريب راح تطلع تحفة فنية بإذن الله ومبروك عليك التابلت..

ما شاء الله عليك أختي.. يعجبني فيك اطلاعك الدائم ورغتبك في التعلم والتميز..

الله يوفقك وزيدك

لك احتراماتي

من ناحية أكبر , فعلاً كان المفروض إني إشتغلت على شيء أكبر بكثير ..
فعلاً مع التدريب بإذن الله يتطور الشخص :) , بالنسبة للتابلت هو عندي من زمان و نص مكسور :D
آمين وياك وجميع الأعضاء :)
و مشكور اخوي لمرورك و إبداء رأيك :)

Mr.MooT
22-06-2007, 06:26 PM
واااااااااااااو الفن يمشي في عروقج ما شاء الله
مبدعه
والله مبدع

Ahmed Blight
22-06-2007, 08:06 PM
السلام عليكم

سبق دخلت الموضوع و شفته و طلعت , ما حبيت ارد رد مجاملة و اقول العمل حلو و انا ما اعرف كيف ينقد , لأنه خارج مجال اهتماماتي @@ , سو فضلت عدم الرد على الرد بمجاملة XD

بس رجعت ابغي اشوف آخر نتيجة مرة ثانية
توزيع الالوان شيء حلو فيه بس ممكن الدقة مو واضحة , مادري ايش السبب هل هي نوعية الرسمة ام ماذا

اني واي موفقة :)
و عذرا على الرد بدون تفصيل
مع السلامة

HUMAED
23-06-2007, 12:07 AM
مع اني افتقد للخبرة في هذا المجال ..
الا اني أحس أن التصميم يبيله شغل زيادة .. خصوصا الاشجار ...

عموما موفقه ...

vital
23-06-2007, 06:12 PM
السلام عليكم،،
في البداية مرحبا بك أخت فيلسوفة، بالنسبة للتصميم فهو جميل جدا ورائع كمحاولة أولى ، ماشاء الله تحاولين تنوعين مهاراتك في فن التصميم الرقمي وهذا شي جميل،
للأسف أنا لست مطلع على هذا النوع من التصاميم يعني أني ما راح أفيدك كثير بس لي بعض النقاط على التصميم: الشكل العام جميل جدا ، الخلفية حلوة بس أحس كأن بها فراغ شوي -مجرد إحساس- ، الجبال متقنة كثير وتتلائم مع هذا النوع من الرسم، الأشجار أحسها بارزة أكثر من اللازم شوي خاصة في الخطوط السوداء في قمة الأشجار، النهر كذلك متقن وعجبني كثير.

وعذرا على الإطالة، إذا كان في كلامي نقد خاطئ فهو بسبب عدم إحاطتي بتفاصيل هذا النوع من الأعمال الفنية، فقط أردت إبداء بعض النقاط من وجهة نظري الفنية،،

حياكم الله..