المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية منظمة التحرير تدعو لحل التنفيذية وكتائب الأقصى



إسلامية
21-06-2007, 11:18 PM
استمرارا لمسلسل الصراع الفلسطيني.. دعت اللجنة المركزية لمنظمة التحرير اليوم الخميس "لحل جميع الميليشيات" على حد تعبيرها، بما في ذلك القوة التنفيذية التابعة لحماس وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.
وقالت وكالة "رويترز" للأنباء إن هذا القرار الصادر عن اجتماع اللجنة المركزية في الضفة الغربية ربما يكون تلبية لمطلب أمريكي وإسرائيلي بنزع سلاح الفصائل المقاومة في إطار "خارطة الطريق".
وتشهد حركة فتح انقسامات ومشكلات داخلية واسعة، حيث دعا القيادي في حركة فتح أحمد حلس في مؤتمر صحفي عقده في قطاع غزة منذ أيام قادة وأعضاء الحركة إلى عدم مغادرة قطاع غزة.
وشدد على مواصلة العمل الحركي بشكل سري أو علني، مطالبا في الوقت ذاته إجراء تحقيق في الأسباب التي أدت إلى انهيار قوات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مقاتلي حماس وفقد السيطرة على القطاع.
وقال حلس إنه يطالب أعضاء ومناصري وقيادات الحركة "بعدم" مغادرة قطاع غزة "حتى لا يساء تفسير ذلك"، مؤكدا ضرورة "التواجد بين جماهير الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن "الحركة ستمارس مهامها الوطنية في غزة حتى لو كان الأمر بشكل سري أو علني".
وتأتي تصريحات حلس بعد أن غادر العشرات من الأعضاء البارزين وكوادر فتح غزة إلى الضفة الغربية بعد سيطرة حماس على القطاع.

http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70305 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70305)