المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع كيف أحل حراره الجهاز؟؟؟

bjn_02
23-06-2007, 01:18 AM
السلام عليكم....

يا جماعة الخير أنا عندي مشكلة حرارة بالجهاز....

اليروسيسر 3 جيجا 512 كاش تردده 333 إنتل
توصل حرارته 60 عند التشغيل وعند عمل أي عملية مثل تفحص الفيروسات والألعاب يوصل بين 70 - 80
علما إنت الرام 2 جيجا والبورسبلاي 450 واط من شركة جيدة

عندي أيضا كرت الشاشة 9800 XT حرارته 70 عند التشغيل ويوصل عند اللعب 85 - 80 وسألت من مدة وقالوا لي طبيعي

الجهاز أنا نظفته من الشوائب والغبار والمراوح ميه ميه ... حوالي 5 مراوح اللي تدخل هوا واللي تخرج هوا كلها متأكد منها.....

المهم بعد أنا لقيت بعض الحلول ..... بالنسبة للبروسيسر لقيت معجون سيراميك قيمته 90 ريال وثاني سيلفر قيمته 70 ريال أو العكس...... قالي راعيهم إنها بتخفض الحرارة على الأقل 7 درجاااااااااااااات
وبالنسبة للكرت لقيت مروحة زالمان نحاس كامل تركب عليه وبرضه قال لي تخليه ميه ميه وبجربها عنده وشرط إن الكرت تنزل حرارته ل 50 قيمتها 270 ريال.....(( مع العلم المروحة تبع الكرت الأصلية بدت تبطئ وتحك ))
كذلك فكرت إني أغير الكيس لكن طاع مكلف شوي حوالي 800 ريال وقالو لي ما يفيدك لأن تهوية اللي معي جيده.......

فإيش رايكم شباااااااااااااااب؟؟؟؟؟؟

Dark Master 12
23-06-2007, 02:24 AM
وعليكم السلام

حرارة معالجك غير طبيعيه بالمره وأتوقع أنه Intel Celeron وهو معالج ضعيف جداً ومشاكله واجد وأنصحك بتغييره بمعالج Intel Core2Duo e6420 2.13GHz 4Mb Cache إذا كانت المذربورد ألي عندك تدعمه وسعره تقريباً بـ640 ريال أو Intel Core2Duo e6600 2.4GHz 4Mb Cache بـ 850 ريال

أما إذا كانت ماتدعم فحاول أنك تغيرها علشان تريح نفسك من القرف ألي مسببه لك معالجك وأرشح لك مذربورد جيده مثل GigaByte GA-965P-DS3

وإذا ماكانت عندك نية تغير فخذلك مروحة Zalman CNPS9700 NT CPU Cooler (http://www.3dgameman.com/content/view/6722/103/)

وكرت الشاشة قديم غيره بكرت nVIDIA GeForce 8500GT 256Mb أصرف وسعره تقريباً بـ 650 ريال

وجميع الإقتراحات أظن أنها مفيدة لك وتوفر عليك خسائر ماهيب يم سنع على مقولة الشيبان والله يفتح بوجهك ألي فيه الصالح قول أمين

bjn_02
23-06-2007, 02:58 AM
أولا ألف شكر لك على الرد.....

المهم..... أول شيء المعالج مو سيلسرون..... هو إنتل بنتيوم فور عادي.... لكن جهازي له الآن 4 سنوات معي وشغال زي العسل... من ترجمة ولصق وتحويل فيديو وحتى الألعاب.....
بالنسبة لتغير قطع الجهاز.... أنت لو تلاحظ من الموضوع إني ما أبي أصرف واجد........ وثانيا تغير الكرت والمعالج تحتاج تغير المذربورد يعني جهاز ثاني....وأنا جهازي راضي جدا بمستواه الحالي.... يشغل الألعاب بدون أي تعليق ((أكيد لازم توطي الإعدادات)) .........بس في الآونه الأخيره بدأت الحرارة تزداد بشكل كبييييييييير....

أكرر سؤالي.... هل الحلول اللي إقترحتها تنفع وإلا لا؟؟ وهل فيه حلول أخرى؟؟؟؟؟

مع فائق الإحترام

alawadhi3000
23-06-2007, 03:07 AM
اخوي , البنتيوم 4 البرسكوت اللي عندك معروف بحرارته العالية , حرارته الطبيعية 40-50 وقت التشغيل , وتصل الى 65-70 تحت الضغط , انت عندك الحرارة مرتفعة أكثر شوي

الحلول:-

تشتري المعجون السلفر اللي قالك عنه - Arctic Silver 5 - راح يخفض حرارة الضغط ب3-5 درجات , سعره المفروض 30-50 ريال
تبدل مروحة المعالج وتشتري زالمان 9500 او 9700 أو TT Big Typhoon , واسعارهم من200-300 ريال , والمفروض يخلون الحرارة تحت الضغط ماتتعدى ال60

:)

z.o.e
23-06-2007, 03:55 AM
طيب ليه ما تجرب ال Kingwin Blue Aquastar Liquid Cooling System
تراه مايكلفك إلا 110 دولار فقط وسهل التركيب وآمن جدا عالجهاز ويعتبر من أقوى مبردات الأجهزه الحاسوبيه حتى لو كانت غرفتك حاره فرن..
و يوجد فيديو يعلمك كيف تركيب نظام التبريد هذا وحتشوف قد إيش هو سهل.
http://www.tigerdirect.com/applications/SearchTools/item-details.asp?EdpNo=1504109&CatId=499

GoldenLion
23-06-2007, 10:14 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا أشوف تمشي حالك بجهازك إلى أن تحدثه بآخر جديد
أو بالكثير تشتري المعجون Arctic Silver 5 وتضعه بالمقدار الصحيح
وسيتحسن الوضع

وعلى العموم انت حكيتني عن موضوع الحرارة
ولكنك لم توضح لنا تأثيراتها على أداء جهازك
هل أصبح بطيء ؟ هل ينطفيء ؟
بأي برنامج تقيس الحرارة ؟
ربما القراءة خاطئة.

لكن بشكل عام معالجك حرارته عالية كأمر طبيعي.

موفق إن شاء الله

Dark Master 12
23-06-2007, 02:13 PM
أولا ألف شكر لك على الرد.....

المهم..... أول شيء المعالج مو سيلسرون..... هو إنتل بنتيوم فور عادي.... لكن جهازي له الآن 4 سنوات معي وشغال زي العسل... من ترجمة ولصق وتحويل فيديو وحتى الألعاب.....
بالنسبة لتغير قطع الجهاز.... أنت لو تلاحظ من الموضوع إني ما أبي أصرف واجد........ وثانيا تغير الكرت والمعالج تحتاج تغير المذربورد يعني جهاز ثاني....وأنا جهازي راضي جدا بمستواه الحالي.... يشغل الألعاب بدون أي تعليق ((أكيد لازم توطي الإعدادات)) .........بس في الآونه الأخيره بدأت الحرارة تزداد بشكل كبييييييييير....

أكرر سؤالي.... هل الحلول اللي إقترحتها تنفع وإلا لا؟؟ وهل فيه حلول أخرى؟؟؟؟؟

مع فائق الإحترام

أخوي اعذرني بس أنا من النوع ألي إذا قهرني جهازي في الحرارة قشعته ولا غيرت المروحة وعلى سبيل المثال سابقاً كان عندي معالج Intel Pentume D 950 3.4GHz مسويله OverClock ووصلت سرعته 4GHz وكانت درجة الحرارة بين 45-63 درجة من خلال الـ BIOS ومن خلال الثيرموميتر الألي مع العلم بأن المروحه المستخدمه هي Zalman 9500Cu\Al بس ماقد أرتفع زيادة عن كذا

bjn_02
23-06-2007, 02:46 PM
ألف شكر أخواني على المساعدة....

alawadhi3000
كلامك صحيح أخوي بس النورمل حسب ما فهمت 50 مو 60 .... غير كذا أنا قد درت السوق وما لقيت مروحة للمعالج... غير تبع إنتل (( وشكلها مو أصليه ))

z.o.e
التبريد السائل... ما يستاهل االجهاز.... وبعدين وين تلقاه عندنا..

GoldenLion
يا أخوي مثل ما قلت الجهاز مشيني الآن فل الفل...... وما في أفكر أبدله حاليا أبدا...... لأسباب كثيرة أولها.. أني الآن قل لعبي عليه بسبب الدراسة... والأعمال الأخرى من ترجمه ولصق وتحويل يقوم بها على أكمل وجه.
بالنسبة لتأثيرها على الجهاز فهو.... تقطيع في الألعاب وكذلك يطلع منها بعض الأحيان.. أضف إلى ذلك أنا خايف على كرت الشاشة ينحرق (( السوق عندنا ما فيه كرت AGB 8 وأنا خوك وإذا كان فيه تلقاه تجارى.. وإلا نوع رديء جدا))
بالنسبة للبرنامج اللي أستخدمه هو Core Center التابع للمذربورد وهو يعطي قراءة حرارة المعالج وسرعة دوران مروحته وكذلك تقدر تسوي عن طريقه أوفر كلوك .... أما بالنسبة لكرت الشاشة عن طريق برنامج ATI المعروف Catalyst Control Center .....

إذا ركبت المعجون... لأي درجة بيتحسن الوضع؟؟؟؟؟؟

Dark Master 12
عندي لك سؤال... من وين جبت Zalman 9500Cu\Al .. أنا من الخبر فإذا تعرف وين أقدر أحصلها أكون لك شاااااكر

Gentleman
23-06-2007, 03:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هل تعاني من الحراره من وقت طويل ..؟؟ ام فقط في الآونة الأخيرة ..؟؟

تأكد من تثبيت مروحه المعالج بكل ثبات على المعالج فلعلها المشكله ..

وشكرا ..

wael_yemen
23-06-2007, 04:15 PM
أبسط حل بعد كل هذه الردود من أخواني الشباب اللي سبقوني .أول شي نظف الجهاز من الداخل وبالذات البروسسر ومروحته..وكمان بقولك ما عليك إلا أنك تفح الCOVER مالت الCase وتراقب درجة الحرارة مالت الكيس...وبما أنه نحنا بالصيف وبالخليج درجة الحرارة مثل الحريقة حاول تخلي الريش مالت المكيف بالغرفة تضرب محيط الكمبيوتر بالذات المنطقة اللي أمام الكيس المفتوحة على الأقل فترة ال3 أشهر القادمة لنص سبتمبر:).....هذه حلول إن شاء الله تساعد في تخفيض درجة الحرارة:)

bjn_02
23-06-2007, 06:50 PM
بارك الله فيكم شباب