المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوزوكي: القدرة في الطرق الوعرة والسلاسة على الأسفلت



Danger_Scorpion
23-06-2007, 10:42 PM
شركة سوزوكي اليابانية أعادت تصميم سيارتها سوزوكي جراند فيتارا بموديلات 2006، واستطاعت بذلك التصميم أن تقلب الموازين والأعراف بالنسبة للمركبات ذات الاستخدامات الرياضية المتعددة المدمجة (SUV)، ووصلت إلى الكمال بروعة هذا التصميم .

http://images.panet.co.il/articles/23062007-111710-0.jpg

واليوم تقدم سوزوكي طرازات 2007 بفئة جديدة مزودة بمحرك ب6 أسطوانات V6 ومعزز بناقل حركة ب5 سرعات آلية، ويمتاز هذا الطراز بقوة أكبر وفخامة أكثر ومظهر أفضل من أي مركبة أخرى (SUV ) ضمن فئتها. عدا الإبداع في التصميم، إلا أن الجراند فيتارا الجديدة مزودة بتكنولوجيا متقدمة، والعديد من مزايا الأمان. وتقدم الجراند فيتارا الجديدة كل ما يتوقعه مالكو هذه المركبة من قدرات وقابليات على الطرق الوعرة والطريق الأسفلتية. تم العمل على تطويل قاعدة الجراند فيتارا الجديدة لتصبح أطول من سابقتها 11.5 بوصة، وكذلك بالنسبة لعرض المركبة أصبحت أعرض ب1.2 بوصة من سابقتها. إلا أن الجراند فيتارا الجديدة مازالت سهلة لإيقافها في (الكراج).
مزايا وتجهيزات
وجميع مركبات الجراند فيتارا مزودة بجهاز تكييف، وكذلك نظام للسيطرة على المناخ الجوي للمركبة، بالإضافة إلى فلاتر لترشيح الهواء، ونوافذ خلفية ملونة، وعجلة قيادة تحمل عدة وظائف، منها التحكم بالسرعه، والتحكم بالنظام الصوتي.
ومن المزايا الأخرى التي تضمها المركبة ( الريموت منترول ) لفتح الأبواب بدون مفتاح . كذلك نظام EBD للسيطرة على الاستقرار ونظام ABS، بالإضافة إلى مشغل الأقراص المدمج CD/MP3 وراديو AM/FM. ولكن أهم الصفات الفاخرة التي أضيفت إلى جراند فيتارا الجديدة هي العبور الذكي PASSSMART بحيث يمكن للسائق الدخول وتشغيل المركبة دون الحاجة إلى حمل وهي مزودة بناقل حركة آلي بخمس ساعات. أما النسخة الفاخرة من الجراند فيتارا فهي مزودة بمقاعد جلدية، وفتحة بالسقف، بالإضافة إلى إطارات معدنية بقطر سبعة عشر بوصة.
ولن تكتمل هذه الصفات الرائعة التي تحملها الجراند فيتارا الجديدة إلا بالمقصورة الرائعة، فهي أبعد كثيراً مما كنا قد شاهدناه في مركبات سوزوكي السابقة، من حيث الأسلوب والخامات الفاخرة والتابلوه الذي يدمج المواد والخامات مع الخطوط المتدفقة داخل المقصورة .العدادات مكونة من ثلاث حلقات جذابة، وكل حلقة محاطة بفاصل من الألمنيوم . إن نظام السيطرة على الستيريو يشعرك بامتياز أكثر مما هو متوقع.مقاعد الجراند فيتارا الجديدة مريحة للغايةحتى عند القيادة لمسافات طويلة، فالجلد المستخدم للمقاعد ناعم للغاية. إن ما يميز المقصورة الهادئة للجراند فيتارة هو سهولة الدخول والخروج من المركبة. كذلك تمتاز المقصورة بسعتها ورحابتها، بحيث تتسع لخمسة أشخاص راشدين بكل راحة ويسر، وإمكانية طي المقاعد الخلفية، كما أن مجال الرؤية من داخل المقصورة ممتاز وذلك بفضل المرايا الجانبية الكبيرة.
الأمان
سمات الأمان المتوافرة للجراند فيتارا عديدة، منها الأكياس الهوائية الجانبية للمقاعد الأمامية، وهي قياسية عن جميع الطرازات، كذلك وجود الستائر الهوائية الجانبية لحماية الرأس، أما نظام السيطرة على الانزلاق فهو قياسي على جميع المركبات.
قدرات مهولة
للجراند فيتارا الجديدة قدرات هائلة بالسير على الطرق الوعرة . وذلك بفضل التحسين الذي طرأ على نظام الدفع الرباعي الدائم مع قفل الترس التفاضلي . وللمركبة ثلاثة أنماط من القيادة . النمط الأول = مسافة طويلة HIGHRANGE وهو نظام يعمل بالدفع على الأربع عجلات لمسافات طويلة و دائم . النمط الثاني = القفل لمسافات طويلة LOCKHIGHRANGEهذا النظام يعمل على قفل الترس المركزي التفاضلي، ويستخدم للسير على الثلج والوحل . النمط الثالث = القفل لمسافات قصيرة LOW RANGE LOCK يعمل هذا النظام لمواجهة أكثر الطرق الوعرة قساوة. والمدهش بهذا النظام LOCKLOW RANGEيحافظ على رباطة جأش المركبة عند النزول من على تلة شديدة الانحدار دون الحاجة لاستخدام دواسة المكابح أو دواسة البنزين. فقوة الجر الموجودة بالمركبة تتكفل بهذه المهمة. بالتأكيد سوف يستمتع مالكو الجراند فيتارا الجديدة بقيادة هذه المركبة الجديدة مقارنة مع مركبة الفيتارا السابقة. وسوف يستغربون سلاسة ونعومة الجراند فيتارا الجديدة . ناهيك عن غياب الأصوات المزعجة من قبل المحرك أو الريح أو حتى ضوضاء الطريق . يبدو أن الجراند فيتارا الجديدة تكون قد جاوزت مركبات أخرى من فئتها SUV، مثال على ذلك مركبة تويوتا RAV4 ومركبة هوندا CR-V بخصائص القيادة والسيطرة الموجودة بالجراند فيتارا الجديدة.
قوة أكبر
الجراند فيتارا الجديدة مزودة بمحرك بست أسطوانات سعة 2.7 ليتر ويولد 185حصانا . أما العزم فهو 184 رطل / قدم وذلك بالإضافة إلى محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 . لتر، وأخيرا أن الجراند فيتارا الجديدة ذات الاستخدامات الرياضية المتعدده SUV تجمع بشكل دائم ومستمر الكفاءة والقدرة على الطرق الوعرة والقاسية، مع مبادىء وسلوكيات السير على الطرق الأسفلتية وبطريقة سلسة ومدهشة.

wasker
24-06-2007, 12:56 AM
حاجز الرد الاول
مشكووور عالموضوع

ولكن أهم الصفات الفاخرة التي أضيفت إلى جراند فيتارا الجديدة هي العبور الذكي PASSSMART
في تطور زين بس انا اقول يوفرون بدال هاذا يكبرون المحرك يكون وايد احسن

D.D.S
24-06-2007, 02:20 AM
-- مغلق --


الموضوع منقول ., + مكرر


ارجو كتابة منقول اخر الكلام ., انذار اخير .,


==


انا كاتب الموضوع و صايرلي فتره >> و نفس محتوا موضوعك
777

][ . . > تقرير كامل و شامل عن سوزوكي جراند فيتارا 2007 < . . ][ (http://www.montada.com/showthread.php?t=511865)