المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة "كير" تدين إجبار طالبة مسلمة على خلع الحجاب



إسلامية
24-06-2007, 12:08 AM
أدان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) انتهاك الحرية الدينية لمسلمي أمريكا بعد أن تعرضت طالبة مسلمة للضغط من جانب مشرفها لخلع حجابها في مطعم مدرستها الثانوية لكنها رفضت الامتثال لضغط المشرف.
وقال (كير) إن أحد مشرفي المدرسة صرخ في وجه طالبة مسلمة تبلغ من العمر 13 عاماً، أمام أكثر من 100 من زملائها قائلاً : " يجب عليك أن تخلعي حجابك الآن ".
وبحسب الموقع الرسمي لمجلس ( كير ) فإن الطالبة - التي كانت تأخذ دروس الجبر الصيفية – انفجرت في البكاء نتيجة صُرَاخِ المشرف في وجهها ، أمام زملائها ، لكنها أصرت على عدم خلع حجابها.
ومن جانبها أكدت صفاء إبراهيم - المديرة التنفيذية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) - في بيان للمجلس أن " ما لحق بالطالبة المسلمة من إيذاء نفسي وأدبي علي مرأى ومسمع من زملائها، أمر لا يمكن قبوله " كما طالب البيان باعتذار علني من المدرسة ، مضيفاً " أن الطالبة قد أهينت علي الملأ ، فلا أقل من أن يتم الاعتذار لها علي الملأ كذلك".
كما انتقدت "إبراهيم" موقف إدارة المدرسة ووصفته بـ " الانتهاك الفاضح لحرية الطلاب الدينية ومبادئهم الأخلاقية
وأفادت صحيفة (مسلم نيوز) – وهي أكبر صحيفة إسلامية مستقلة في بريطانيا – أن الطالبة أوضحت للمشرف أنها ترتدي الحجاب لأن دينها يأمرها بذلك ، إلا أنه ازداد تصميماً أن تخلعه رُغمَ إيضاحها سبب ارتدائها له.
ونقلت الصحيفة عن السيدة "رابية أحمد" - المسئولة الإعلامية بكير - قولها : " إن عائلة الطفلة تطالب باعتذار علني لما حدث لابنتهم من إرهاب" ، مضيفة " نعتقد أن من واجبنا أن نُظهِرَ للرأي العام تلك الحوادث المؤلمة".
وأكدت (مسلم نيوز) أن مسلمي المنطقة تأثروا بشدة من الحادث فيما قال منير خالدي – مسلم ومدرس جامعي متقاعد – " إن الأمر يمس 3.000 مسلم في مدينة ساليناس والمدن الساحلية الأخرى في الولاية " ، مؤكداً " لو كنت محامياً كنت سأقاضي هذا الذي أهان ابنتنا الصغيرة ، إنه أمر لا ينبغي أن يحدث".
وأضافت "رابية أحمد" أن (كير) تقدم دورات تدريبية وكتيبات باسم " دليل المعلم إلى الشعائر الإسلامية" لضمان فهم أكبر لثوابت الدين الإسلامي ، ومحاولة لتجنب حوادث أخري من هذا النوع المشين.
من جانبها نقلت صحيفة سان دييجو تريبيون الأمريكية أن " سيدني رينويك" مدير المدرسة قد أرسل خطاب اعتذار لعائلة الطفلة وعرض اعتذاراً شخصياً ، كما اعترف بأن الحادث يعتبر "صعباً ومؤثراً بكل المقاييس" .
وأكدت صحيفة "أورانج كاونتي ريجستر" - وهي إحدى صحف ولاية كاليفورنيا المحلية - أن موقف المنظمات الإسلامية من الحادث أجبر المدرسة علي التقدم باعتذار شخصي ، إلا أن كير طالبت باعتذار علني وعدم الاكتفاء بذلك.
ونقلت الصحيفة عن السيد يوسف عمر - وهو من أصل سوداني - والد الطالبة إسراء أن ابنته قالت له : " لقد أُحرِجتُ كثيراً حين صرخ المشرف في وجهي أمام زملائي".مضيفاً : " لقد شعرت طفلتي بالإذلال حين أخرجها المشرف أما زملائها وأهانها .... لقد انفجرت في البكاء".
وأكد موقع "ذي أمريكان مسلم" أن المشرف قبل بأن يقدم اعتذاراً شخصياً للطالبة لكنه رفض أن يقدم اعتذاراً عاماً ، كما أهانها علي الملأ.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70381 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70381)

المكاويه
02-07-2007, 10:55 PM
حسبنا الله
والله بعد ما قرأته عما يحدث في تونس (دولة اسلاميه) ما عدت اتفاجأ بما يحدث في دول الكفر
لكن الله ينصر اخواننا في كل مكان
مشكوره عالخبر اختي