المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة المراجع الشيعية الإيرانية تهدد بإصدار فتوي بمقاطعة العمرة في السعودية

xuae_3
26-06-2007, 07:54 PM
هددت المراجع الشيعية الإيرانية بمقاطعة الإيرانيين للعمرة، وزعم أن سلطات الأمن السعودية تتعمد "الإساءة" للحجاج والمعتمرين الإيرانيين، وحث وزارة الخارجية الإيرانية على عدم الاكتفاء بوعود المسؤولين السعوديين، وإنما العمل على جعل السعودية تفي بوعودها.
http://www.islamicnews.net/Public/Media/2004-01-16_AEF9841B-E362-45B3-B4C0-16717618086E.jpg
الكعبة المشرفة قالت وكالة (رسا) الإيرانية التي تديرها الحوزة الدينية في مدينة قم، إن المرجع ناصر مكارم شيرازي تحدث إلى مجموعة من أئمة المساجد الإيرانيين، وأكد أن إثارة "الشبهات" ضد الشيعة لا يزال متواصلاً في السعودية.

أضاف: إذا لم يمنع المسؤولون السعوديون إثارة هذه الشبهات فإن مراجع الدين سيصدرون فتوى يمنعون فيها أداء العمرة"، وزعم شيرازي أن سبب ترويج الشبهات ضد الشيعة يرجع إلى الانتشار السريع لمذهب الشيعة في العالم، بحسب قوله.
http://www.islamicnews.net/Document/ShowDoc01.asp?DocID=99195&TypeID=1

المكاويه
01-07-2007, 06:11 AM
ياااااااااااااااااااااااااااااااليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت
بها و نعمت
ياليت يمنعون العمره عندهم,, اصلا هم دينهم على هواهم
والله بركه و خييييييير
نفتك منهم
خصوصا في المدينه
اوففففففففف
شكرا عالخبر

Butterfly
01-07-2007, 04:57 PM
السلام عليكم
مع احترامي للجميع,الحرم مال أبوكم تقول عساهم ماجو؟
ثانيًا بالله عليك اللي ينقال في المدارس مو عيب؟ لو شفت شيعي في الشارع سبه,اشتمه ,ازنقه ,اذبحه,راح يجي واحد يتحجج باعمالهم في العراق,طيب احنا ايش جابرنا ننزل لمستواهم؟
كمان مو حجاجهم من اكثر الحجيج ترتيبًا؟ كمان دينهم واعتقادهم مالي علاقه فيه طالما انهم قالو لا إله الا الله محمد رسول الله,هذا شيء بينهم وبين ربهم طالما انهم ماسوو شيء يعارض القوانين في السعودية.
تراني سني
وشكرًا

المكاويه
01-07-2007, 05:22 PM
السلام عليكم
مع احترامي للجميع,الحرم مال أبوكم تقول عساهم ماجو؟
ثانيًا بالله عليك اللي ينقال في المدارس مو عيب؟ لو شفت شيعي في الشارع سبه,اشتمه ,ازنقه ,اذبحه,راح يجي واحد يتحجج باعمالهم في العراق,طيب احنا ايش جابرنا ننزل لمستواهم؟
كمان مو حجاجهم من اكثر الحجيج ترتيبًا؟ كمان دينهم واعتقادهم مالي علاقه فيه طالما انهم قالو لا إله الا الله محمد رسول الله,هذا شيء بينهم وبين ربهم طالما انهم ماسوو شيء يعارض القوانين في السعودية.
تراني سني
وشكرًا

ما ابغى اتكلم كثير:o
اتوقع انه فيه قوانين,, بهذا الصدد!!!!
لكن اسأل مجرب و لا تسأل طبيب:أفكر: <<من اهل مكه و المدينه
خصوصا في حرم المدينه
ما يتركو لاحد مكان,, وغير كده ما تعرف تتفاهم معاهم!!!!!!!!!!!!!!!:boggled:
و يمشو ,, يعني يمشو,, مافي احترام لاحد
بعدين اذا هم بيهددو (كأنه العمره محتاجه لهم:31: ) انهم يمنعو العمره,, ما اعترضت عليهم
و جاي تعترض عشان قلنا عساهم ما جو:31: !!!!!!!!!!!
عجبي!!!!!
بالنسبه للي ينقال في المدارس,,, فما سمعت عنه
لكن بالله عليك مو حرام اللي ينقال عندهم,, من قتل سنيا فكأنما صافح عليا
مدري ايش.. تخبيص:31:
ما علينا
ما اعتقد ينفع ينفتح نقاش في الموضوع,, واتوقع انه الردود حتنحذف:o

Butterfly
01-07-2007, 05:32 PM
السلام عليكم
عليك نور,اسأل مجرب ولاتسأل طبيب,أنا من اهل مكة.
وفي أيام الثانوي ياما سمعنا من أفكار جهنمية لإزعاجهم.
يقولو اللي يقولوه محنا مجبورين ننزل لمستواهم.
كمان انهم ماعندهم احترام فما اظن هالشي صحيح,صحيح يمكن التفاهم معهم يكون صعب-حاجز اللغة- ,لكن هالشي مايسمح لك انك تبالغ في الأمر.
على العموم هذا رأيي
وصافي يالبن
وشكرًا
على فكرة حبيت ارد عليك بالخاص,لكن ماشاء الله كل شيء صار محسوب على عدد المشاركات,زمن يامنتدى زمن

المكاويه
01-07-2007, 06:30 PM
صحيح محنا مجبورين ننزل لمستواهم
لكن عالاقل نعبر عن فرحتنااااااا لاننا افتكينا منهم<< اذا حصل
شغله الاحترام,, قصدت تكدسهم,, فوووج كبيييير,, يمشي مع بعض.. يعني مع بعض
طبعا هذا ممكن يكون شائع في اكثر من ناس

...
حليب يا قشطه خخخ
سلام

ReD_EyeS
01-07-2007, 07:06 PM
والله الرافضة ما وراهم غير الأذية
دين قائم على لعن الصحابة رضي الله عنهم
وش ترتجي منه؟
.
.
.
.
.
.
.
.
لا بارك الله في دينهم الرافضي
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

ساري الخير
01-07-2007, 07:36 PM
هل يوجد في هذا الزمان احد يدافع عن ايران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايران اوراقها مكشوفة

اخ Butterfly تقول حرام حرام
طيب مو حرام اصلا انهم يصدرون فتوى بهذا صدد و ذكر في القران ان الحج والعمر في مكه ؟؟؟
ماادري اليس هذا دليل واضح على انهم من الذين تخذو دينهم لهو و لعب ؟
اليس هذا دليل على افلاس معتقد . معتقد مبني على مصلحة اشخاص معينين ؟؟؟

الحكومة سعودية لو فرض صحيح انهم يضايقون الحجاج او المعتمرين فانا لا الومهم
يكفينا ما جرى عام 1407 وايران هي الا شعللات نار الفتنه وهي البادئه .
عام 1407اعطانا نظره واضحة عن ايران وانها مثل الدول االشيعيه التي سبقتها(قرامطة مثلا)

واانا مستعد ان اجزم ان مضايقات لو كانت موجوده فانها افعال فردية ليس من مصلحة الحكومة اثارت المشاكل خصوصا في الحرم الذي يعتبر اكبر مكان يجتمع فيه المسلمين

اما سالفة انتشار المذهب بسرعه فماادري الى متى ايران تحاول الكذب خل تشيع السنة الا في ايران اولا ثم تاتي لدول السني يكفيهم فضيحة ان سنة عندهم يشكلون نصف سكان فعلى ماذا يتبجحون ؟

Butterfly
01-07-2007, 08:44 PM
السلام عليكم
أنا لم أقصد أنه الحكومة تضايق الحجاج الايرانيين,بالعكس مسموح لهم كل شيء,سكن في احسن الأماكن,يتسوقو في احسن الأماكن.أنا حبيت أنبه على بعض الأفراد المحسوبين على "مربيين الاجيال"-وياكثرتهم-.أما عن انهم يمشو جماعات,حلوة هذه لو تضايقك,يعني لو انت مو راضي حتى تشوفهم,لازم يمشولك مع مين؟اصلا مشيهم جماعات يدل على نظامهم وترتيبهم.
كمان ليش نتحجج بشي صار من 20 سنة؟ في 20 سنة اشياء كثير تتغير,كمان ياخي مو عاجبك دينهم براحتك لكن مو عشان دينهم اعامل البني آدم واصنفه تحت مستوى البشر فهذا أشوفه شيء مرفوض.لو افترضنا انه ماارتقى إلى مستوانا "لو انت شايف الشغلة كده" خلاص عامله كأنه بني آدم,لو حق الحيوان المفروض يكون عندنا محفوظ فما بالك بحق البشر.
كمان ليش معصب من الفتوى؟هي صايبتنا بشي؟ ملزومين بيها؟ فخار يكسر بعضه.:smashfreakB:
كمان اللي يقلك دينهم سب ولعن,أنا ادري عنهم وعن لطمياتهم اللي كلها سب,هو سب قدامك؟ شفته لعن؟ تقدر تثبت هذا الشيء عليه؟زي ما إنه ماسواها قدامك ماتقدر تحاكمه عليها.
نفس الشيء ينطبق على غير المسلمين في السعودية,الخمر عندنا ممنوعة والحمدلله,لكن هل تضمن أنه مايشربها لما يخرج من المملكة؟ حتى لو شرب خارج المملكة ماتقدر تحاكمه عليها.
بصدد الفتوى اللي ذكرتها"من قتل سنيًا إلخ",الحين لما احنا نآذيهم مانطبق نفس الشيء؟ من آذى شيعيًا فله الأجر والثواب؟
أنا ماحبيت أعلق على "سرعة انتشار مذهبهم" لأنه عاري من الصحة ومايستاهل حتى التلميح.
وشكرًا

المكاويه
01-07-2007, 09:38 PM
يا اخ بترفلاي
ممكن توضح انت بتناقش مين؟ بترد على مين؟؟
بصراحه مستغربه منك:boggled:
اني واي
هذي النقاط احسها موجهه لي
و اعتقد اني حأجي بكره,, الاقي الرودود انحذفت,, ورايحه انام الان,, يعني ممكن ما عاد تشوف رد مني:p

أما عن انهم يمشو جماعات,حلوة هذه لو تضايقك,يعني لو انت مو راضي حتى تشوفهم,لازم يمشولك مع مين؟اصلا مشيهم جماعات يدل على نظامهم وترتيبهم.

انت شكلك ما شفتهم,, او مانك فاهم:31:
هم يمشو جماعات,,, يعني محد يقدر يعدي,, يمنعوك
كأنه مثلا باص معدي في الشارع
ما يخلوك تعدي,, و لو حتضيع عن اهلك,, مو مشكله<< بالنسبه للبنات طبعا
فهمت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بصدد الفتوى اللي ذكرتها"من قتل سنيًا إلخ",الحين لما احنا نآذيهم مانطبق نفس الشيء؟ من آذى شيعيًا فله الأجر والثواب؟

مين قال؟؟:boggled: :boggled: :boggled: :boggled:
احنا عندنا في مذهبنا,, انه آذوا الشيعين؟؟؟:33: :33: :33: :boggled: :boggled:
ياخي اشبك انت كلامك,, ينفهم على انه كلام تاني:boggled:
و تسبب لنا مشاكل:p
احنا ان كان سبيناهم,, فهذا لانهم يسبو الصحابه و السيده عائشه رضي الله عنهم
غير عن انهم اصلا يضمرو لنا الحقد و الكره,, شي معروف
يعني ,, انت ليش بتدافع ماني فاهمه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سلام

Butterfly
02-07-2007, 12:28 AM
السلام عليكم
تراني اخوك واعزك:biggthump
أنا ماأدافع عن مذهبهم,أنا أدافع عن حقهم كبشر زينا زيهم,يعني نحترمهم وما نآذيهم ولو غلطو خلينا احنا المسامحين لا أكثر ولا أقل.
لول,"من آذى شيعيًا" كانت على سبيل الاستنكار,يعني هالشي اتعلموه ونشروه بينهم وطبقوه,واحنااللي اتعلمناه المعاملة الحسنة لجميع الناس ونشرناها,ونجي بعدين نآذي الناس.يعني ذنبنا مضاعف,مرة عشان تخلفنا عن تعاليمنا ومرة ثانية عشان سوينا هذا الفعل المشين وآذيناهم بدون "فتوى"-بغض النظر عن كونها باطلة-.
على العموم أنا مدري انت ليش خايفة ردودك تنحذف؟ماني شايف فيها شي.
أما عن مشيهم كالحيطان,مهم أول ناس ومهم لحالهم في هالشي.شارع الستين في موسم الحج مستعمرة إيرانية-لكنها سلمية :D
أحلامًا سعيدة وشكرًا

المكاويه
02-07-2007, 06:15 AM
السلام عليكم
تراني اخوك واعزك:biggthump

اخوي مين؟؟؟ عندي 4 اخوان:09: خخخخ
شكلك عضو بعضويه ثانيه:33: ,, مين انت؟؟؟؟؟:D

أنا ماأدافع عن مذهبهم,أنا أدافع عن حقهم كبشر زينا زيهم,يعني نحترمهم وما نآذيهم ولو غلطو خلينا احنا المسامحين لا أكثر ولا أقل.

بصراحه كله الا التسامح مع دي الناس,, وجهه نظر:o
مااقدر اصلا,, صعبه و الله

لول,"من آذى شيعيًا" كانت على سبيل الاستنكار,يعني هالشي اتعلموه ونشروه بينهم وطبقوه,واحنااللي اتعلمناه المعاملة الحسنة لجميع الناس ونشرناها,ونجي بعدين نآذي الناس.يعني ذنبنا مضاعف,مرة عشان تخلفنا عن تعاليمنا ومرة ثانية عشان سوينا هذا الفعل المشين وآذيناهم بدون "فتوى"-بغض النظر عن كونها باطلة-.

يمكن صحيح اننا بنخالف شرعنا
لكن لاحظ اننا بنخااااااالف كثثثثثثثثييييييييييييييييييييير,, في كل شي:o
ما جات على دي
عالاقل هنا السبب مقنع
;)

على العموم أنا مدري انت ليش خايفة ردودك تنحذف؟ماني شايف فيها شي.

ادري مافيها شي
لكن اعتقد اني سمعت انه ما ينفع النقاش في ده المووضع
الله اعلم

أما عن مشيهم كالحيطان,مهم أول ناس ومهم لحالهم في هالشي.شارع الستين في موسم الحج مستعمرة إيرانية-لكنها سلمية :D
:D
مو لحالهم,, بس التانيين مو شيعه,, يعني عادي عندي,:biggthump مع انهم مره فصلوني عن اهلي في الحج خخخ

أحلامًا سعيدة

خخخخخ
والله احلام تعيسه,, حرب و قنابل و تفجير:o
شكلك في قلبك بتقول كوابييييس ان شاء الله:silly: خخخخخ
امزح
سلام

Butterfly
02-07-2007, 12:54 PM
السلام عليكم

مع انهم مره فصلوني عن اهلي في الحج خخخ
توأم سيامي مع اهلك؟ على العموم هذا شعور مرعب بصراحة,أنه الواحد ينفصل عن أهله,لكن صارت لي برضو في الحج,لكن مو عشان كده بديت اكره الحجاج.

مو لحالهم,, بس التانيين مو شيعه,, يعني عادي عندي
اشم هنا ريحة عنصرية,لكن كويس الحالة النفسية بدت تتحسن,والخوف منهم بدء يقل.
على العموم أنا احس انه مطينا الموضوع بشكل كبير وان شاء الله يوم نفرح بهدايتهم.واعتذر عن أي كلمة يمكن تكون جارحة
والسلام ختام

TURKi
02-07-2007, 03:57 PM
السلام عليكم...
أخواني في الله،
لا ينبغي هذا الجدال ... والحق واضح ...
هم من أصدروا الفتوى وهم مسؤلون عنها و لا يستجرؤن على تطبيقها ...
وسوف يخسرون شيئا ً عظيما ...

وإذكر نفسي و إياكم ... بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
* قال النبي صلى الله عليه وسلم:
( أنا زعيم بيت في ربض الجنة ، لمن ترك المراء وإن كان محقا ، وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب ، وإن كان مازحا ، وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه ) [ رواه أبو داود والضياء ، صحيح الجامع 1464]

المراء : الجدال

وفق الله الجميع

ReD_EyeS
02-07-2007, 04:05 PM
Butterfly

يقلك دينهم سب ولعن,أنا ادري عنهم وعن لطمياتهم اللي كلها سب,هو سب قدامك؟ شفته لعن؟ تقدر تثبت هذا الشيء عليه؟زي ما إنه ماسواها قدامك ماتقدر تحاكمه عليها.
لا بل... تثبت عليه تهمة لعن الصحابة إن كان على الطريقة الإثنى عشرية
السائدة في إيران والبحرين والكويت والقطيف وهجر والشهيرة
بسب ولعن وتكفير الصحابة كعمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق
وعثمان بن عفان رضوان الله عليهم.
وهو لن يجرأ على سبهم أمامي بسبب جبنهم وبسبب قناع التقية
الذي يعفيه من هذه المواجه
ولكن هذا لا يعفيه من هذه التهم إن لم يفعلها أمامي
فالمسلم كيس فطن ;)
.
.
.
.