المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انتشال جثث عشرات المدنيين الأفغان ممن قتلهم الناتو بضرباته الجوية



إسلامية
02-07-2007, 09:14 PM
http://www.almoslim.net/magnet/media/8619090NEWS.JPG

انتشل شيوخ عشائريون أفغان حتى الآن ما يزيد عن 45 جثة لمدنيين أسقطتهم الضربات الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الأجنبية، حيث أظهر الانتشال أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال.


وقال شيخ عشائري أفغاني في منطقة جيريشك التي شهدت جريمة قتل المدنيين الأفغان: حتى الآن قمنا بانتشال 45 جثة غالبيتهم نساء وأطفال، وقد أصيب في هذه الضربات الجوية 23 مدنيًا آخرين".

وأوضح الشيخ العشائري أن "المواطنون يواصلون حفر الأنقاض الآن للبحث عن جثث ضحايا أكثر، وهناك إمكانية كبيرة بأن يكون هناك المزيد من الجثث تحت الحطام".


يذكر أن التعليقات الصادرة عن قادة الاحتلال فيما يخص عملياتها الهجومية على المدنيين الأفغان كانت تحمل دائمًا وصف الخطأ الغير مقصود"، ولكنها هذه المرة حملت بعدًا آخر تمثل في تصريحات مفادها أن قوات الاحتلال ليست بحاجة إلى تغيير إستراتيجية أدائها في هذا البلد.


وزعم الجنرال جوزيف فوتيل أن الإجراءات التي تطبقها قوات الاحتلال والأساليب التي تتبعها في أفغانستان "جيدة للغاية"، وأنها "تساعد على تقليل نطاق استهداف المدنيين"، على حد زعمه.

وأكدت إحصائية أممية أنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري؛ وصل عدد القتلى في صفوف المدنيين الأفغان بنيران قوات الاحتلال في أفغانستان إلى نفس العدد الذي تدعي قوات الاحتلال أنها نجحت في قتله بين صفوف مقاتلي حركة طالبان.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=19090 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=19090)