المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر الحياة 2

haithamzaghloul
05-07-2007, 12:19 PM
هل فكرت فى سر الحياة هل توقفت مع نفسك وسألتها :
هل انت سعيد ام تعيس؟
كيف تبدا حياتك وكيف تنتهى؟
ما معنى حيــــــــــــــــــــــاتك؟
عندما افكر فى حالى اجد دائما عدم الرضا وعندما افكر فى حال الناس اجدهم مثلى غير راضين اذا فالعيب ليس فى وحدى. فعندما تحدثت مع صديق لى عن احد المشاكل فى عملى فقال لى (احمد ربنا انت فى نعمة غيرك مش لقيها) فسرحت بعقلى وقولت فى بالى(هو انا بجحد بنعمة ربنا ــــ هو اللى انا فية نعمة وانا مش حاسس بيها)فتيقنت حينها ان ما انا فية يسعد صديقى ومن المحتمل ان يكون ما فية صديقى هو الذى يسعدنى فتعجبت وسالت نفسى ما يحدث لو تبادلت الادوار و الوظائف.
عندما ننظر لبعض الناس نشعر بانهم سعداء مع انهم بعيدين عن السعادة ولكن نراهم سعداء لان عندهم ما يسعدنا ولا يسعدهم وهم يرون سعادتهم عند شخص اخر وهكذا.
فهل يكون السبب فى عدم السعادة هو تبادل الادوار بين الناس؟ نعم( فميزان الحياة) مقلوب
ففى مجتمعنا امثلة كثيرة على تبادل الادوار:
الطبيب ماسح احذية
المهندس بياع
المحاسب نقاش
والحاصل على الابتدائية دفيان
والحاصل على الدكتوراة بردان
فكيف يحدث هذا ولماذا يحدث؟
بكل بساطة لان لااحد ياخذ حقة فى مجتمعاتنا فالكل يتصارع من اجل (لقمة العيش) ولا احد يفكر فى احد (الكل بيقول يلا نفسى) فتبادلت الادوار ومن فى الاول اصبح فى القمة ومن فى القمة اصبح فى الاسفلين ويحدث هذا بسبب الرشوة والوساطة والمصلحة الشخصية فكل هذا قلب الادوار واصبح المجتمع كالغاب .
فكيف تكون الحياة بهذا المنطق وكيف تكون سعيدا فى حياتك.
· ما معنى حياتك؟
اذا اردت ان يكون لحياتك معنى فلابد من:
1) تحديد هدفك
2) كيفية الوصول للهدف
3) الاستمتاع عند الوصول للهدف
فلابد ان تحدد هدفك فعظم الشباب لايعرف هدفة ولا يحددة يعيشون بلا معنى يقضون حياتهم فى تحقيق الشهوات ما لذ منها وما طاب
فابدا وحدد هدفك واجعل لحياتك معنى
· وبعد ان حددت هدفك هل خططت لكيفية الوصول لة فاعرف كيف تحدد هدفك وما الطريق السليم الذى تسلكة
· بعد ان حددت هدفك ووصلت الية هل انت سعيد ومستمتع بما وصلت الية؟
فان كنت سعيد فقد افلحت التحديد والتخطيط لحياتك وان كنت تعيس فاعلم انك قد اخترت هدفك خطأ ويجب عليك اعادة تحديد الهدف
( وللموضوع بقية)

The Giant
05-07-2007, 07:28 PM
موضوع أكثر من رائع أخي الكريم
جزاك الله خيراً
و أنا أعتقد أنه لو استوعب كلامك الجميع بكل ما يحمله من معاني سوف تفلح هذه الأمة

فارس المجد
05-07-2007, 11:15 PM
رائع جدا , وكاتب الموضوع أروع وأروع

3) الاستمتاع عند الوصول للهدف

هذا طبيعي , من سصل إلى هدفه (مهما كان ذلك الهدف) فإنه سيكون سعيداً جداً , وهذا موجود في كتب علم النفس

وان كنت تعيس فاعلم انك قد اخترت هدفك خطأ ويجب عليك اعادة تحديد الهدف

لا شك أن هذا الهدف يكون تافه , أو هدف تم الوصول إليه بطرق غير شرعية... فيبقى الضمير مؤنباً صاحبه

haithamzaghloul
05-07-2007, 11:40 PM
موضوع أكثر من رائع أخي الكريم
جزاك الله خيراً
و أنا أعتقد أنه لو استوعب كلامك الجميع بكل ما يحمله من معاني سوف تفلح هذه الأمة

رائع جدا , وكاتب الموضوع أروع وأروع

هذا طبيعي , من سصل إلى هدفه (مهما كان ذلك الهدف) فإنه سيكون سعيداً جداً , وهذا موجود في كتب علم النفس

لا شك أن هذا الهدف يكون تافه , أو هدف تم الوصول إليه بطرق غير شرعية... فيبقى الضمير مؤنباً صاحبه
اشكركم على اشراكم معى فى الموضوع
وبكم ولكم ستفلح هذة الامة وانتظروا الجزء الثالث والاخير