المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بطلب أمريكي..فياض يأمر بالحجز على أموال دحلان



إسلامية
08-07-2007, 06:59 AM
أعلنت مصادر رسمية فلسطينية يوم السبت أن سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني في حكومة الطوارئ أمرً بالحجز على أموال النائب محمد دحلان، الذي يشار إليه باعتباره أحد قادة التيار الانقلابي في حركة "فتح"، المنقولة وغير المنقولة بناء على طلب أمريكي.
وقالت المصادر إن حكومة فياض أصدرت أمراً بالحجز على كافة أموال محمد دحلان، وأنه عمم على كافة البنوك الفلسطينية بضرورة الحجز على الحسابات التابعة لمحمد دحلان بعد فشل الأمن الوقائي، الذي أسسه، في التصدي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.
وأضافت المصادر أن الأمريكيين مستاؤون جداً من دحلان وجهاز الأمن الوقائي -الذي أنفقوا مئات الملايين من الدولارات عليه من أجل تسليحه- بعد فشله في التصدي لحركة "حماس" وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، مشيرة إلى أن الأمريكيين يضغطون على سلام فياض من أجل استرداد تلك الأموال التي تم إنفاقها على جهاز الأمن الوقائي الأمر الذي دفع فياض للحجز على أموال دحلان.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الإجراءات التي يتخذها رئيس السلطة محمود عباس ضد قادة مختلف أجهزة الأمن في قطاع غزة، والتي كانت محسوبة عليه، في أعقاب إخفاقها في التصدي لحركة "حماس"، حيث أقال عدداً من رؤساء وضباط أجهزة الأمن بما فيها الحرس الرئاسي في القطاع والوقائي والأمن الوطني، ونزّل رتبهم العسكرية إلى رتبة جندي.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70970 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=70970)