المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية شريعتمداري ..البحرين .. وجزر الامارات ..جزء من اراضي ايران



إسلامية
12-07-2007, 08:16 AM
إدانة واسعة لشريعتمداري ومزاعمه
عبدالرحمن العطية: هذه المزاعم ضد البحرين تستهدف النيل من كل دول مجلس التعاون



يقيم صباح اليوم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ورئيس لجنة شئون الدفاع والأمن والخارجية بمجلس النواب الشيخ عادل المعاودة مؤتمرا صحفيا في مبنى مجلس النواب بخصوص التصريحات الإيرانية الأخيرة التي أطلقها حسين شريعتمداري مستشار المرشد الأعلى في إيران والمشرف العام على مؤسسة كيهان الصحفية بشأن مملكة البحرين.

وقال الشيخ عادل المعاودة في اتصال مع "أخبار الخليج": إن المؤتمر الصحفي يأتي لبيان موقف مملكة البحرين حكومة وشعبا.. من الناحية الرسمية والشعبية.. حول التصريحات الإيرانية الأخيرة.

وأشار المعاودة إلى أن التصريح الذي صدر، لم يكن من شخص عادي وإنما جاء على لسان شخص له منصب رسمي كبير وهو يمثل إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية ومستشار للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية. وأضاف المعاودة: إن "الشنشنة" الخبيثة التي أطلقها أخرم شريعتمداري ايران ليست بالجديدة إذ يخطئ من ينظر إليها على أنها مجرد رأي أو وجهة نظر منقطعة تمثل فردا واحدا فقط بل تمثل قطاعا غير بسيط وتعبر عن فكر خبيث يملأ نفوس مريضة لا تستطيع ستر عورتها حتى لو مجاملة!. وإن المدعو حسين شريعتمداري ليس مجرد مواطن عادي بل هو مستشار المرشد الأعلى لايران ويترأس إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية، ومن ثم فإن كلامه يقف وراءه ما وراءه، لأنه رجل الإعلام الخارجي الإيراني ويمثل المرشد الأعلى الذي يمثل كل شيء في ايران، لذا من الواضح أنه يعبر عن سياسة بلده وتوجيهات مرشدها الأعلى، وفي ظل هذا الوضع لا يمكن قبول أي تبرير أو تلفيق لهذا الكلام الخطير، بل المطلوب من ايران على جميع مستوياتها اعلان نواياها الاستعمارية الحقيقية والكف عن كلام الكذب والمجاملات، كما يجب على المستويات العليا بها أن يعبروا عن موقفهم بصراحة تجاه هذا التصريح.

وقال المعاودة: وأما ادعاء مداري أن النظام الايراني له من الشرعية أكثر مما للنظم الخليجية فهو محض هراء تعود عليه مداري بالكذب الذي تمارسه مؤسسته الذي لا ينطلي هراءها إلا على السذج الذين تروج بضاعته عليهم، ونحن ندعو مداري لأن ينشر مقارنة لأعداد السجناء والمعتقلين والعاطلين في ايران بنظرائهم في دول مجلس التعاون ليرى أي النظم أكثر شرعية، ونذكره بأنه لا يمكن لأحد في بلده ممارسة السياسة أو المشاركة الشعبية من دون الحصول على اذن وتصريح من قبل لجنة التزكية والاختيار من بين المواطنين.

فشرعية الأنظمة العربية الخليجية مستقرة في قلوب ونفوس الشعوب الخليجية ولا يحتاج النهار إلى دليل. ولعلنا نتنزل قليلا ونهدي مداري نتيجة التصويت على شرعية الحكم في البحرين في أسرة آل خليفة الكرام تحت راية الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعلى اسلامية البحرين وعروبتها والتي كانت 98.4% ونتحداه أن يأتي بنسبة تقارب ذلك.

وأخيرا لعل كلام مداري ليس كله شر بل فيه فائدة كبيرة تندرج تحت قوله تعالى "لا تحسبوه شرا لكم، بل هو خير لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون"، فلعله من الخير الذي فيه يميز الخبيث من الطيب.

ولعله من المناسب بل الواجب أن نذكر قادة المنطقة والمسئولين في كل دول الخليج أن الأمر خطير وجاد وواجب عليها وعلى جميع رجالنا من الملوك والرؤساء وأبناءهم من الأمراء والشيوخ والوزراء وقادة الجيوش وجميع رجال القيادة وكل فئات الشعوب رجالا ونساء وشبابا وشيوخا اليقظة والعمل وترك اللهو والترف الذي غرق فيه كثير ممن يجب أن يصرفوا جهودهم وأموالهم لأمتهم، لا للعب واللهو والتبذير في الأسفار والمهرجانات والمسابقات في حين أن أعداءنا يتربصون بنا الدوائر حتى تجرأو علينا وذهبوا بعيدا رغم أن حلوقهم لاتزال تجتر خيراتنا. كما لا ننسى تأكيد أن هذه فرصة أمام الشعب البحريني الواحد لكي يلتف حول قيادته وأن تقوم مؤسسات المجتمع المدني بدورها المفترض في الدفاع عن البحرين.

باقي التعليقات على هذا الرابط

http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192216&Sn=BNEW (http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192216&Sn=BNEW)


انور عبدالرحمن

إذا لم تستح فقل ما شئت!



نشرت جريدة القبس الكويتية بالأمس تصريحا عدوانيا ومؤسفا للسيد حسين شريعتمداري مندوب المرشد الأعلى الإيراني في مؤسسة كيهان الصحفية.. وحتى يكون القارئ على بينة كاملة مما نشر.. وإيمانا منا بأن الحقيقة الكاملة هي ملك للجميع فإننا نفضل نشر النص الكامل لتصريح «شريعتمداري« - وكما نشر حرفيا - فيما يلي:




العدد 12251 - 10/7/2007 طهران - القبس: شن مسئول إيراني حملة شعواء على دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أن حكوماتها أنشأها «التدخل المباشر للقوى الاستكبارية«، ولم يكن للشعوب أي دور في تعيين حكوماتها ورسم سياساتها!

وفي تعليق على توصيات مجلس وزراء دفاع وخارجية التعاون، اعتبر حسين شريعتمداري مندوب المرشد الأعلى في مؤسسة كيهان الصحفية أن هناك «أدلة على ملكية الجزر (الإماراتية) الثلاث لإيران«، كما أن البحرين «كانت جزءا من الأراضي الإيرانية وانفصلت عنها إثر تسوية غير قانونية مع الشاه المعدوم«.

بحسب زعمه. وتوعد شريعتمداري وبتعابير فظة، بأن يؤدي الزلزال (نموذج الجمهورية الإيرانية) إلى «انهيار أنظمتهم غير الشرعية«! وفي السياق نفسه، أعربت الخارجية الإيرانية أمس للسفير الإماراتي عن امتعاضها مما وصفته بـ «المعاملة السيئة للإيرانيين في مطار دبي« في إجراءات التفتيش والتدقيق وغيرها.

في البداية لابد أن نشير إلى أن استقلال البحرين وسيادتها وعروبتها هي حقائق ثابتة لا مراء فيها منذ فجر التاريخ.. لذا نحن في غنى عن أن نشغل القارئ الكريم بالرد على مثل هذه المهاترات.. وإن شئت فقل «التفاهات«!

ولكن قبل أن نتحدث عن شيء آخر.. يجدر بنا أن نقول للسيد «شريعتمداري«: يكفي أن نذكرك بموقف عميد عائلتك سماحة آية الله العظمى «شريعتمداري« عندما تصدى للسياسات العامة في إيران، وخاصة مسألة كبت الحريات العامة إلى الدرجة التي فرضوا عليه بسببها الإقامة الجبرية في بيته، ومنعوا اتصال أي شخص به حتى أقرب المقربين إليه.. ونذكرك أيضا بأنه حتى الرجل الثاني في الثورة الإيرانية سماحة آية الله منتظري قد لقي نفس المصير.

أما قولك يا سيد «شريعتمداري« - الذي يصل إلى درجة الهذيان - إن أنظمة الدول العربية الخليجية هي أنظمة غير شرعية.. فهذا يجعلنا نصاب بالحيرة الشديدة والدهشة معا.. أليست هذه الأنظمة التي تطعن أنت في شرعيتها، قد استطاعت وبجدارة.. وخلال فترة وجيزة لا تناهز قرنا واحدا من الزمان أن تحقق الإنجازات، وتتقدم الصفوف بين دول العالم.. وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان، وجميع الخدمات، ومشاريع البنية التحتية، وبناء الاقتصادات القوية، وتوفير فرص العمل ليس لأبنائها فحسب بل لملايين البشر من شتى أنحاء العالم

بمن فيهم أبناء بلدك إيران الذين يتكسبون أرزاقهم وقوت يومهم من دول هذه الأنظمة بلا استثناء بعد أن حرموا فرصة العيش الشريف والكريم في بلدهم؟!

أليس عيبا عليك يا سيد شريعتمداري أن تطعن في شرعية الأنظمة الخليجية العربية.. وأبناء بلدك لايزالون يعيلون أهاليهم وذويهم، وينشئون الطرق والمستشفيات والمدارس وغيرها في بلدكم بالأموال الخليجية العربية؟!


ليس من نسج خيالنا يا سيد شريعتمداري أن نقدم طرفا يسيرا من الإحصائيات والمعلومات المسجلة لدى جميع مصادر المعلومات الإيرانية الرسمية، ولدى دور النشر الصحفية.. بعض هذه الإحصائيات تقول: إن العاطلين في إيران يتجاوزون الآن عشرة ملايين عاطل.. وهم يمثلون أكثر من 35% من القوى العاملة في إيران. ليس هذا فقط، بل إن هذه المعلومات تقول: إن أكثر من 150 ألف عامل إيراني فقدوا عملهم هذه السنة جراء الكساد الاقتصادي والأوضاع المتردية في إيران!

وهل تعلم أن عدد المساجين غير السياسيين في إيران قد وصل إلى ما هو أكثر من (135) ألف سجين.. رغم أن عدد سكان إيران في حدود الـ (70) مليون نسمة؟.. هذا في الوقت الذي نجد فيه أن عدد المسجونين غير السياسيين في دولة كبرى مثل اليابان لا يتجاوز نصف عدد المسجونين في إيران رغم أن عدد اليابانيين يزيد على أكثر من ضعف عدد سكان ايران. اما عن السجناء السياسيين في ايران من الطلبة والصحفيين والمدافعين عن الحريات وحقوق المرأة والانسان فحدث ولا حرج، وذلك لأنه لا حصر لهم ولا عد.. ويكفي ان نشير هنا إلى أنه خلال السنوات الخمس الاخيرة فقط شيدت اربعة سجون مركزية في مدن:

شيراز - اصفهان - تبريز - طهران.. وقد خصصت هذه السجون الاربعة الضخمة للسجناء السياسيين وحدهم، بعدما اكتظ سجن «إيفين« بأكثر من 16 ألف ايراني رغم ان هذا السجن الاخير الذي بني في عهد الشاه قد خصص ليستوعب أربعة آلاف سجين كحد اقصى. لا يستطيع احد ان ينكر - وبمن فيهم انت يا سيد شريعتمداري انه قد هرب الى الخارج من ايران - أو قل: افلتوا بجلودهم.. اكثر من اربعة ملايين مواطن هم من خيرة ابنائها.. ومعظهم من المهندسين والاطباء والمهنيين رفيعي المستوى.

لقد هربوا جميعهم بحثا عن عيش كريم في غير وطنهم! تتطاول يا سيد شريعتمداري على الانظمة الخليجية العربية.. فهل هذا يجوز وأنت الذي تعلم ان هذه الانظمة وشعوبها تعيش اوضاعا طيبة ومتميزة على العكس تماما مما تعيش انت والاغلبية الساحقة من شعب ايران؟ هل تعلم كم عدد الخليجيين الذين يقضون عطلهم خارج اوطانهم صيفا او شتاء وفي كل عام.. وبعضهم يتوجهون الى بلدكم؟ هل كان ابناء هذه الانظمة الخليجية في مقدورهم تحقيق هذا ما لم يكونوا ميسوري الحال، ويعيشون في بحبوبة كبيرة، وفي اوضاع اقتصادية مزدهرة؟.. ثم يا سيد شريعتمداري أليس الاقتصاد المزدهر ورفاهية الشعوب وراحتهم هي من ابرز اسس او علامات الحكم الصالح؟ نتساءل: هل هناك خليجي واحد يضطر لأن يترك بلده بحثا عن لقمة العيش.. باستثناء هؤلاء النوابغ والمرموقين الذين يحاطون بالاغراءات الخيالية والمناصب المرموقة غير المتيسرة لهم على وجه السرعة؟ فبأي منطق، ومن منطلق اي دليل يا سيد شريعتمداري تتهم الانظمة الخليجية العربية بأنها أنظمة غير شرعية؟.. ان هذه الانظمة التي تتهمها ظلما وعدوانا قد استطاعت ان تقدم الخير متدفقاً لكل المواطنين، وتحقق خطط التنمية الناجحة، والاقتصادات المزدهرة، وتقيم علاقات ندية وقوية في جميع المجالات ومع جميع دول العالم على اساس من الاحترام المتبادل.. أليس هذا يدمغ حججك الواهية بالبطلان؟ أليست هذه الانظمة التي تدعي أنها غير شرعية هي التي تعترف ايران بها جميعها، وتقيم لها سفارات بها، وتوجد لهذه الدول سفارات لديكم ايضا.. أليس هذا الذي سمعناه قد صدر عن انسان يهذي؟ الحقيقة يا سيد شريعتمداري ما كنا نود ان نكتب ما كتبنا لولا شعورنا بشديد الغيظ والغضب لإساءتك إلينا والى انظمتنا التي قدمت لنا الكثير من اجل عزتنا وكرامتنا..

وأنت تعلم أن منطقتنا ومنذ فجر التاريخ كلها عربية.. كما كانت منطقتكم انتم فارسية! كلمة اخيرة اقولها لك.. احسبك لا تمثل غير نفسك وشخصك عندما قلت ما قلت.. وأسأت، ما أسأت.. وإلا كان تناولنا لهذا الموضوع سيكون غير هذا التناول واذا لم تستح فقل ما شئت!!

http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192143&Sn=BNEW

إسلامية
13-07-2007, 11:18 PM
حملة الاستنكار والشجب ضد تصريحات شريعتمداري تتواصل..
«النواب« يطالب بموقف إيراني رسمي
بيان للمجلس يعلن فيه رفضه القاطع لهذه الادعاءات

تواصلت حملة الاستنكار والشجب والتصدي لتصريحات شريعتمداري العدوانية المسيئة بحق البحرين.. فقد أصدر مجلس النواب أمس بيانا أعرب فيه عن استيائه من هذه التصريحات، معلنا رفضه القاطع لمثل هذا الادعاء والافتراء مطالبا حكومة البحرين بالتأكد من الموقف الرسمي للحكومة الايرانية ومطالبا الحكومة

الايرانية في الوقت ذاته بإعلان موقف رسمي رافض لهذه التصريحات. وقد توالى صدور البيانات من الجمعيات والمؤسسات المدنية الأخرى.. حيث أعلنت جمعيتا الوسط العربي والتجمع القومي أن سكوت القيادة الايرانية عن هذه التصريحات يجعلها تعكس موقف القيادة.. وطالبت الجمعية الشعبية بمدينة عيسى شريعتمداري بالاعتذار رسميا إلى البحرين. وأعلنت جمعية المحامين في بيان لها أمس استنكارها الكامل لتصريحات شريعتمداري وقالت: ان هذه التصريحات تخرج عن طبيعة الأعراف والقوانين الدولية. وفيما يلي نص بيان مجلس النواب الصادر بالأمس: أعرب مجلس النواب عن أسفه واستيائه مما صدر عن مندوب مرشد الثورة الايرانية حسين شريعتمداري في صحيفة (كيهان) الايرانية بشأن مملكة البحرين. وإذ يؤكد مجلس النواب ان الادعاءات المذكورة هي مجرد ظنون وتخرصات لا تمت الى الواقع بصلة، فإنه يؤكد ان شعب البحرين وبكل فئاته قد قال كلمته بشأن عروبة البحرين واستقلالها من خلال لجنة تقصي الحقائق برئاسة موفد الأمين العام للأمم المتحدة السيد وينسبير وذلك باشراف دولي. وحيث ان مندوب مرشد الثورة الايرانية قد أشار في مقاله الى ان «المطلب الاساسي للشعب البحريني حاليا هو اعادة هذه المحافظة ــ التي تم فصلها عن ايران ــ الى الوطن الأم والاصلي أي ايران« فإن مجلس النواب وهو الممثل المنتخب لشعب البحرين يرفض رفضا قاطعا مثل هذا الادعاء والافتراء أو الحاجة الى اثبات ولائه لتراب هذا الوطن واسلامه وعروبته واستقلاله. كما يدعو مجلس النواب حكومة مملكة البحرين الى التأكد من الموقف الرسمي للحكومة الايرانية بشأن هذه التصريحات والتحقق من عدم تبنيها لهذا الطرح حفاظا على العلاقات القائمة بين البلدين. كما يدعو المجلس الحكومة الايرانية الى اعلان موقف رسمي رافض هذه التصريحات واحترام استقلال دول المنطقة والحفاظ على مقومات السلم فيها.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192344&Sn=BNEW (http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192344&Sn=BNEW)

إسلامية
14-07-2007, 07:37 AM
احتجاجا على ادعاءات شريعتمداري
الجماهير البحرينية تعتصم أمام السفارة الإيرانية
هتفوا مؤكدين عروبة البحرين ومطالبين بإغلاق السفارة

http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/10704/images/p1.jpg

أطلق أكثر من ألف شخص من أهالي البحرين صرخات مدوية هزت أبواب السفارة الايرانية بقرية السقية ظهر امس احتجاجا على التصريحات الاخيرة التي ادلى بها حسين شريعتمداري ممثل المرشد الايراني في صحيفة كيهان الايرانية، بمشاركة عدد من الجمعيات والفعاليات السياسية، باستثناء جمعيات حركة العدالة الوطنية والوفاق الوطني الاسلامية، والإخاء، ووعد.

وكانت قد أرسلت دعوات مجهولة المصدر عبر الرسائل النصية القصيرة (مسجات) إلى أعضاء جمعيات الوفاق والعمل الوطني والاصالة والمنبر الوطني الاسلامي والعديد من المساجد والمآتم للمشاركة في هذا الاعتصام، وهو الأمر الذي أشار إليه بعض المشاركين بالاعتصام بتلقيهم رسائل تليفونية تدعوهم الى المشاركة ظهر أمس مع تيار (إلا الوطن) في هذا الاعتصام المرخص رسميا. وأطلق المتجمهرون شعارات كان من بينها: بالروح بالدم نفديك يا بحرين، البحرين عربية عربية اسلامية اسلامية، نطالب الحكومة بإغلاق السفارة، البحرين عربية وإيران صفوية، مداري مداري يأتيك الاعصار من داري، البحرين عربية وايران عدوانية. وقد شارك في الاعتصام عدد من النواب هم: النائب محمد خالد، النائب عبدالحليم مراد، النائب عيسى ابوالفتح، النائب ابراهيم الحادي، النائب ناصر الفضالة، النائب ابراهيم بوصندل. بالاضافة إلى مشاركة عدد من العلماء منهم الشيخ أحمد المحمود، والشيخ هشام الرميثي، وتواجد كبير من قِبل الصحفيين والإعلاميين من خارج البحرين، كما تميز الحدث بتغطية تلفزيون البحرين لهذا الاعتصام. وقال النائب الشيخ محمد خالد أنهم حملوا رسالة إلى السفير الايراني إلا أن أبواب السفارة كانت لهم بالمرصاد ولم تستقبلهم أو تبعث من ينوب عن السفير لاستلام الرسالة الخطية التي تقرر ارسالها إلى إيران باسم شعب البحرين حيث تقرر تسليمها في وقت لاحق. وأوضح محمد سعد المران (تيار إلا الوطن) أن جرس السفارة كان قد أزيح أمس من موقعه، مؤكدا أن تيار (إلا الوطن) لم يجمع التواقيع من المشاركين بالاعتصام أمس، الا أنهم قد قاموا بقراءة الخطاب الموجه الى السفارة على المشاركين والذين بدورهم أبدوا تأييدهم لنص الرسالة التي ستبعث الى السفير الايراني لاحقا. وعن الدعوات التي وجهت الى جمعية الوفاق قال المران إنه اتصل بالشيخ علي سلمان رئيس الجمعية إلا أنه لم يرد على الاتصال فقام بارسال رسالة نصية له توضح تفاصيل المشاركة، مؤكدا أن التيار سيعاود الاعتصام عصر يوم الاثنين القادم أمام مبنى السفارة الايرانية. وقد أدلى رئيس جمعية العدالة الوطنية المحامي عبدالله هاشم بحديث خاص لـ (أخبا رالخليج) تعليقا على رفض جمعيته المشاركة في هذا الاعتصام قال فيه: تساهم حركة العدالة في الحراك الوطني العام وفقا لمعايير محددة أبرزها مشاركتها بالحراك العام من وحي قراراتها الذاتية ذات القناعة المتصلة بعمق شعبي. ويضيف: على الرغم من أن حركة العدالة استنكرت تصريحات أحد الأشخاص ضمن مكونات النظام الايراني - حسين شريعتمداري - وضمن قناعتنا بأن هناك توجهات وسياسات موضوعة سلفا من هذا النظام للهيمنة على المجتمعات العربية الواقعة على الحدود الشرقية للوطن العربي وفقا لمنهج صفوي، فإننا في حركة العدالة الوطنية عندما نستقبل رسالة نصية (مسج) من هنا وهناك حول الدعوة إلى تحرك على الشارع المحلي فإننا لا نستجيب لمثل هذه الدعوات لمجرد أنها ترتدي رداء وطنيا ... لأننا نعلم علم اليقين أن من يتبع الآن في اجراء أو موقف لنكهة وطنية سوف يضع نفسه في موقع يتبع فيه أيضا في مواقع عديدة ذات آفاق مصلحية. وفي تعليق حول مشاركة الجهات الأخرى في الاعتصام حذر هاشم الجهات الأخرى ونصحهم بالتمسك بنواصي التحركات ذات العمق الشعبي الحقيقي لأنها ذات تأثير فاعل سياسياً، أما التحركات المصطنعة هي أمر يلحق الضرر بالقضية الشائكة وهي قضية السيادة... والسيادة في حركة العدالة خط أحمر دونه الأرواح. وأضاف قائلا: من سيدافع عن هذا الوطن هم أناس وطنيون متجردون من العطايا والمزايا والوجاهات والرواتب والكراسي .. هؤلاء من سيدافعون عن البحرين عندما تقع الواقعة بالاضافة إلى صفوف عديدة يحتضنهم العمق العربي الاسلامي ممن يتحولون إلى مركز دائرة النار ساعة الواقعة. واختتم المحامي هاشم تصريحه بالقول: ان أي تحرك للعدالة لا نعرف له أًصلا نمتنع عن المشاركة فيه ونطالب المواطنين بعدم المشاركة فيه، ونحذرهم من الدعوات التي تستهدف مصالح ضيقة تحت عناوين وطنية سامية. وفي اتصالات أجرتها (أخبار الخليج) مع أعضاء الوفاق الوطني الاسلامية وهم الشيخ حسين الديهي الذي كان هاتفه مغلقا، والسيدة سكينة العكري التي لم تجب على اتصال الجريدة، بالاضافة إلى النائب جلال فيروز الذي أكد أنه كان متواجدا خلال الفترة السابقة خارج البحرين ولا يعلم أسباب مقاطعة الوفاق لهذا الاعتصام. أما النائب خليل مرزوق فقد أكد عدم استلامه أي دعوة حول اعتصام الأمس - وان لم يكن مخطئا - فان الجمعية هي الأخرى لم تتسلم دعوة للمشاركة بهذا الاعتصام، مشيرا إلى ضرورة ان لا يفهم أحد أن عدم مشاركة الوفاق في هذا الاعتصام هو ولاؤها لإيران، حيث ان الوفاق ليست بحاجة لاثبات ولائها لوطنها البحرين من خلال هذا الاعتصام اذ هي بانتظار رد الجهة الرسمية بايران حول هذا الموقف. واختتم مرزوق تعليقه قائلا: هل مشاركة الوفاق في هذا الاعتصام كانت ستنفي عنها تهمة الولاء لإيران؟ موقف وعد أوضح رضي الموسوي الناطق الاعلامي باسم جمعية العمل الوطني الديموقراطي (وعد) أن الجمعية لم تتلق دعوة للمشاركة في اعتصام الأمس عند السفارة الايرانية بمنطقة السقية احتجاجا على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها حسين شريعتمداري ممثل المرشد الايراني في صحيفة كيهان الايرانية. وقال رضي إن موقف الجمعية واضح من الادعاءات الايرانية، مشيرا إلى ان احتمالية مشاركتهم في الاعتصامات القادمة تخضع لتطورات الوضع الراهن. واختتم رضي تعليقه بالتأكيد على أن تصريحات صاحب السمو رئيس الوزراء هي عين العقل.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192456&Sn=BNEW (http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192456&Sn=BNEW)

ابوعوف
15-07-2007, 12:28 PM
قال سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه :

(( وددت لو كان بيننا وبينهم جبل من نار )) أي بلاد فارس

لن يحمي ظهر العرب والمسلمين من شر الفرس والمجوس إلا عودة العراق إلي الحضور العربي .

لقد وقفنا مع العراق في الماضي في وجه الأطماع الفارسيه الصفويه وكنا في أحسن حال

وحين إختلفنا مع العراق حول تقاسم فاتورة الدفاع عن البوابه الشرقيه للوطن العربي

وحين تبنينا الأكذوبه والألعوبه الأمريكيه بأن العراق يمتلك أسلحة الدمار الشامل وأنه يحارب جيرانه

وشجعنا المعارضه العراقيه العميله لإيران فقد حدث ما حدث من نكسات لنا جميعا

وهذا ماقام به صــدام حسين أثناء حكمه للعراق

ولكن توثقت الخيانه بالحكومات العربيه توثقا أخويا

ونرى الآن آثار هذه الخيانه يتضح يوما بعد يوم

إسلامية
15-07-2007, 02:33 PM
نائب إيراني يكرر ادعاءات شريعتمداري..
إذا أصر الخليجيون على المطالبة بالجزر سنطالب بالسيطرة على البحرين!!


نقلت صحيفة «القبس« الكويتية عن نائب إيراني هو علي أحمدي عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية زعمه أن الجزر الإماراتية الثلاث ملك لبلاده، وان العديد من الدول العربية في المنطقة كانت في بعض الفترات جزءا من إيران!


في حين تطرق موقع «رجاء نيوز« المحسوب على أنصار الرئيس أحمدي نجاد الى ان في وسع طهران إحياء حقها «قضائيا« في ملكية البحرين اذا أصر الخليجيون على دعم مطالبة دولة الإمارات بالجزر الثلاث.

ونقلت صحيفة «القبس« هجوم عضو اللجنة البرلمانية للأمن القومي والسياسة الخارجية النائب علي احمدي على ما أسماه «ادعاءات الدول العربية حول ملكيتها للجزر الثلاث بل اعتبارها الاهواز بلدا عربيا«، قائلا «علينا ان نؤكد على نقطتين:

الاولى، انه اذا نظرنا الى المسار التاريخي للعلاقات بين ايران والامارات الجنوبية للخليج هناك امر واضح وهو عندما تكون ايران حاضرة وباقتدار في المنطقة لم تطرح مثل هذه الامور التي تطرح حاليا من قبل هذه الامارات!«.

وأضاف علي احمدي لوكالة آفتاب للأنباء «النقطة الثانية« انه اذا أرادت الدول المطلة على الساحل الجنوبي للخليج الفارسي وقنوات اخبارية كالجزيرة ان تستند الى التاريخ وان تقوم بنوع من نبش القبور التاريخية ستتضرر اكثر من غيرها لان العديد من هذه الدول العربية كانت وفي بعض الفترات جزءا من ايران حيث ان البحرين حتى الاعوام الاخيرة كانت جزءا من الاراضي الايرانية.

وطالب النائب بمواجهة «الجزيرة« لدورها الذي يغاير المصالح الوطنية في ايران. في حين تطرق موقع «رجاء نيوز« المحسوب على مؤيدي الرئيس احمدي نجاد الى ردود الفعل التي اثارتها مقالة شريعتمداري قائلا:

يشكل الشيعة 70 في المائة من السكان الاصليين في البحرين حيث يتقن الكثير منهم اللغة الفارسية، ويشاهدون الاخبار والافلام والمسلسلات من القنوات الايرانية، وهناك في المنامة مؤيدون جديون للالعاب الدورية لكرة القدم الايرانية وبل لفريقي استقلال وبرسبوليس في المنامة. وبعد اشارته الى «وجود صور آية الله خامنئي والسيد حسن نصرالله والرموز الشيعية ــ الايرانية في الشوارع والحارات البحرينية«، اضاف موقع «رجاء نيوز« لقد حذر قبل هذا، مسؤولو الجمهورية الاسلامية الايرانية دول مجلس التعاون بانه اذا استمروا في مساندتهم لادعاءات الامارات العربية المتحدة بشأن الجزر الايرانية (...) ستحيي ايران أيضا حقها في ملكية البحرين وستتابعه وذلك بالرغم من عزوف الشاه عنه في عام 1971م.


http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192915&Sn=WORL (http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.asp?Article=192915&Sn=WORL)