المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش أقاطع ؟ مافي فايدة منها

VaSh ThE sTaMpEdE
21-07-2007, 06:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كيف الحال يا أعضاء المنتدى الحبيب ، من زمان عنكم ؟ أخباركم ؟ نبدا بالموضوع ... :)

توني راجع من طلعة وأنا خووي كنا نتناقش عن المقاطعة. طبعا أنا مع جهة دعم المقاطعة وهو ضد المقاطعة ، لأنه لا يرى فيها أي فائدة .

قلتله ياخي لما الواحد يقاطع المنتجات الأمريكية كذا يكون يبين وقفته مع إخوانه المسلمين. هو قال الواحد يقدر يصوم شهر وكذا يبين وقفته معه إخوانه المسلمين ، نفس الشيء .
طيب قلتله انت لما تشتري منتج أمريكي كذا تدعم الحكومة الأمريكية والجيش. قال لا انت لما تشتري بيبسي تكون قاعد تدفع للشركة نفسها مو الحكومة، يعني ما فرقت لو قاطعت ولا ما قاطعت.
هنا هو حجرلي :D ، انا نظامي ما أتكلم وإلا وأنا فاهم الأمور 100% ، لا ما أحب أتفلسلف ولا أدري وش أم السالفة. المهم قعدت أقول لخوي الضرايب Taxes تلعب دور ، قالي اشرحلي كيف

وعشان جيت أشوف هنا ، أنا دورت في جوجل بس لقيت مواقع تقولك قاطع ولا تشرحلك ليش تقاطع ، صح تبين وقفتك مع إخوانك المسلمين ، بس هل لو قاطعت يعني إنك ما تدعم الجيش ، مو انت بس قاعد تدفع للشركة ؟ ممكن أحد يشرح فايدة المقاطعة ؟ مو بس عشاني أنا ، بس عشان الناس أجمعين

وفي شيء ثاني ، يا حبيبي المقاطعة ما تشمل فقط المنتجات الأمريكية ، حنا أول كنا نقول خل نقاطع عشان أمريكا تدعم إسرائيل ، الحين أمريكا وغزت العراق وقاعدة تضرب في إخوانا المسلمين كل يوم.
الحين في العراق مو بس في الجيش الأمريكي ، في جيوش كثيرة من كل العالم ، بس الشغالة هي خمسة : الجيوش الأمريكية والجيوش البريطانية والجيوش والأسترالية والدينماركية والبولندية.
يعني اذا من جدي نبي نبي نقاطع لازم نوقف المنتجات من كل هالبلدان الخمسة ، لأنها جيوشهم حاليا قاعد تذبح في إخواننا في العراق
المصدر : http://en.wikipedia.org/wiki/Coalition_of_the_Willing

شكرا...والسلام :)

DE6M6O6N
21-07-2007, 08:36 AM
السلام عليكم

انا برايي المقاطعة تبين للغرب انه احنا مستغنين عن منتجاتهم و كذا بيفكرون انهم ما يخطو خطوة خاطئة وبعد الجيش ما يموله الا الحكومة والديون اللي على الدول الثانية وبعد الضرائب اللي من الشركات ومن الناس

فارس المجد
22-07-2007, 01:37 AM
ممممممممممم أولاً أهلاً فاش ... صراحة المنتدى بدونك ما يسوى :D

أوكي ثانياً: أنت لما تعطي لأي شركة فلوس رح تزيد أرباحها وكل ما زادت أرباحها كل ما زادت الضرائب على الشركة .

لذلك أنا مع المقاطعة ومقاطع (بنسبة 90 %)
موفق فاش على الموضوع المهم ولا تحرمنا من الطلة وآسف لأني تأخرت بالرد كان عندي مشاكل بالاتصال

VaSh ThE sTaMpEdE
22-07-2007, 02:33 AM
السلام عليكم :)

أخي DE6M6O6N :
وعليكم السلام
والله اسمك كأنك وحد هكر محترف :D
رأيك شبيه برأي ، ولكنك ما فهمتي زين ، أنا أدري إنه الضرايب Taxes تلعب دور ، بس كيف ؟ هذا الي قصدي

أخي ديك المجد :
يا هلا فيك والله ! من زماان عنك ياخي ! مشكور عالكلام الطيب :)
صح تزداد الضرايب على الشركة ، لكن مثلا في السعودية لما تشتري بيبسي انت قاعد تدفع لوكيل بيبسي في السعودية ، وبالطبع الوكيل لازم يدفع لشركة بيبسي نفسها من الأرباح لأنه هو الي موكلهم ، ولكن هل هذا المال له دخل في الضرايب ، واذا له دخل في الضرايب ، كيف الضرايب تلعب دور في الحرب ؟
مشكور على مرورك ولا تحرمنا من مشاركاتك الثمينة .

في جماعة حنا نحتاج تفصيل مملل يفهم العقلاء كيف المقاطعة تلعب دور في قطع الدعم للجيش الأمريكي ، وكيف الضرايب تلعب دور :)

في أمان الله ;)

DE6M6O6N
22-07-2007, 02:48 AM
هذا بسيط وواضح الضريبة الماخوذة شهريا او سنويا يجمعونها في البنك الفدرالي وبعد ما يجمعونها يرسلونها للحكومة واللي هي بدورها تبني ولا تطور منشات مدنية او عسكرية والحمد لله احنا ما عندنا ضرائب في بلدنا

القبطان فرفشلي
22-07-2007, 02:52 AM
ماشاء الله

كالعادة مواضيع رائعة من العضو الرائع

بالنسبة للمقاطعة

فليس نحن من ندفع انما الوكالة او صاحب المحل هو الذي يشتري البضاعة

واذا قاطعناها فسوف تفشل وبذالك لن تكون موجودة في السوق (للمنتجات الدانماركيا والامريكية)

وشكرا

The Giant
22-07-2007, 03:13 AM
قال لا انت لما تشتري بيبسي تكون قاعد تدفع للشركة نفسها مو الحكومة

هناك دعم من الشركة نفسها
هذا إن لم تكن الشركة حكومية
هل تعلم أن نسبة كبيرة من أرباح ستار بوكس للجيش الإسرائيلي؟

rushin_911
22-07-2007, 03:56 AM
استفادة الحكومة الأمريكية من بيع المنتجات الأمريكية يأتي من خلال الضّرائب، و التي تعد المصدر الرّئيسي لتمويلها (في السعودية مثلاً المصدر الرئيسي لتمويل الحكومة يأتي من النّفط).

ففي داخل أمريكا نفسها توجد ما يعرف بضريبة "البيع" على كل منتج يتم شراؤه، بحيث يذهب جزء منه لحكومة الولاية التي تمّت فيها عمليّة البيع (مثلاً حكومة كاليفورنيا)، و الجزء الآخر يذهب للحكومة الفدرالية و التي تحكم جميع الولايات، أي حكومة الرّئيس بوش.

أمّا بالنّسبة لكيفية كسب الحكومة الأمريكية للمال من خلال بيع منتج خارج أراضيها، فالعمليّة ببساطة تتمحور من خلال وجود ضرائب على دخل أي شركة امريكية. فمثلاً إذا ما نظرنا لمنتوجات المشروبات الغازية أو الأكلات السريعة، فما يتم عادةً هو أن تتعاقد شركات و مصانع محليّة في البلد الذي يسوَّق فيه المنتج (كالسعودية مثلاً) مع الشركة الأم في أمريكا، بحيث تسمح الشركة الأم لهذه الشركات المحليّة بنشر منتوجاتها، و تطلعها على وسائل صنعها، مقابل مبلغ سنوي أو موسمي يتم دفعه لتلك الشركة. و من هذا المبلغ المدفوع تقتطع الحكومة الأمريكية جزءاً على أساس كونه ضريبة. و لهذا أحياناً يسمع المرء ادعاءات بأن الشركة المديرة للمنتج الفلاني في السعودية(مكدونالدز مثلاً) شركة سعودية 100%. و على الرّغم من أنّ هذا الكلام قد يكون صحيحاً، إلا أنّه لا يعني أنّ الشركة الأم في أمريكا لا تكسب شيئاً، و هذا ما لا تخبرك به هذه الشركات.

فلو افترضنا أن الشركة السعودية "س" تمكنّت من الحصول على حقوق بيع البيبسي في السعودية، فإن عليها دفع مبلغ سنوي لشركة بيبسي الأمريكية. و لو افترضنا أن هذا المبلغ مثلاً 500 مليون ريال، فإن الحكومة الأمريكية تقتطع نسبة معيّنة منه كضرائب على الشركة، كأن لو كانت الضريبة 10% فإن الحكومة الأمريكية تأخذ بالتالي 50 مليون ريال. و طبعاً هذه ال50 مليون التي تأخذها الحكومة الأمريكية يتم دفعها من قبل سكان السعودية.

أمّا بالنّسبة لمنتوجات أخرى تصنّع في أمريكا نفسها كالسيارات مثلاً، فما يدفعه المرء يذهب من خلال الوكيل إلى الشركة الأم المتواجدة في أمريكا، و هذه المداخيل تجني منها الحكومة الأمريكية أموالاً على شكل ضرائب.

لذا لا صحّة لمقولة أن شراء المنتوجات الأمريكية لا علاقة له بالحكومة الأمريكية. و على الجميع أن يعي أن كل ريال يدفع لمنتج أمريكي يذهب جزء منه للحكومة الأمريكية، مهما كان ضئيلاً ذلك الجزء كأن يكون هللتان أو ثلاث، و سواءً رغب في ذلك المستهلك أم لم يرغبه.

المفنوووووده
22-07-2007, 07:55 AM
بصراحه مابكذب انا بس مقاطعه الدنمارك الله يلعنهم وجع لهم هم وبضايعهم
لكن المنتجات الثانيه صراحه موب مقاطعه توني افكر والله في مقاطعه الغرب بشكل عام مااحس انها صعبه اذا كنت املك انا ادراه شؤون المنزل >_<ولكن لاباس في المحاوله
وكلام اخوك صدقني هو يقول كذا لانه مايشوف الناس كله مقااااطعه والا بيقاطع
وشكرا على الموضوع ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
22-07-2007, 01:45 PM

أخي DE6M6O6N :
ونعم وهذا شرحه الأخ Rushin_911 بالتفصيل
شكرا على المرور :)

أخي القبطان فرفشلي :
أهلا وسهلا بالقبطان:)
شكرا على الكلام والطيب وصدق كلامك

أخي The Giant :

هل تعلم أن نسبة كبيرة من أرباح ستار بوكس للجيش الإسرائيلي؟

الله يخلي د.كيف بس :D

أخي rushin_911 :
ما شاء الله كفيت ووفيت ياخوي ;)
يعني الحين السعودي المسلم لما يشتري بيبسي ، جزء منه يروح للحكومة ، بناء على كلامك طبعا، أليس كذلك ؟
شكرا على المرور لا تحرمنها من شروحك الطيبة :)

أختي المفنوووووده :

لكن المنتجات الثانيه صراحه موب مقاطعه توني افكر والله في مقاطعه الغرب بشكل عام مااحس انها صعبه اذا كنت املك انا ادراه شؤون المنزل >_<ولكن لاباس في المحاوله
شيء زين إذا تم تطبيق هذا الأمر ويعتبر جهادا ;)

فارس المجد
22-07-2007, 02:50 PM
يعني الحين السعودي المسلم لما يشتري بيبسي ، جزء منه يروح للحكومة ، بناء على كلامك طبعا، أليس كذلك ؟

كنت برد عليك بنفس كلام rushin لكنه كفا ووفى , والضرائب أكيد بتأخذها الحكومة ولا مين غيرها؟
وحتى لو ما استخدمت نفس الأموال للحرب فإن وجود فائض مالي لها يشجع الحكومة على شراء الأسلحة والتجنيد !

HUMAED
22-07-2007, 07:29 PM
انــا ضــــــــــــــــد المقاطـــــــــــــعة بدون كلام زائد ..
عموما... محد ضربك على ايدك علشان تشتري أو تقاطع منتج معين ..
هذا قرارك انته ..
----

بس بصراحة .. استغرب من المقاطعين هذولا.. اللي يالسين يستخدمون نظام ويندوز
الامريكي ..

VaSh ThE sTaMpEdE
23-07-2007, 01:03 AM

أخي ديك المجد:
صح كلامك
مشكور على المرور :)

أخي HUMAED:
والله نقطة حلوة ذكرتها وحتى أنا نفسي ما انتبهت لها ، أجل الي يبي يقاطع لازم يستخدم Linux ، مشكلة :D
بس ممكن تذكر لنا السبب في كونك ضد المقاطعة ؟
مشكور على المرور :)

في أمان الله ;)

فارس المجد
23-07-2007, 04:02 AM
بس بصراحة .. استغرب من المقاطعين هذولا.. اللي يالسين يستخدمون نظام ويندوز
الامريكي ..

يا أخي معظمنا يستعمل الويندوز منسوخ , من ناحية أخرى , حتى العلماء الذين يحرمون شراء المنتجات الأمريكية يبيحونها في حال عدم وجود البدائل أو في حال صعوبة التبديل ....

VaSh ThE sTaMpEdE
23-07-2007, 11:12 AM
المشكلة يا ديك المجد إنه المنسوخ نفسه حرام ، وتعتبر سرقة معظم الأحيان :)

alb3tal
23-07-2007, 11:37 AM
لــو لـفينى ودرنى وحاولنى نقاطع ما بنروم !
ف ضد المقاطعة انا

VaSh ThE sTaMpEdE
23-07-2007, 12:13 PM

وليش ما نقدر alb3tal ؟ يوم كانت بريطانيا مستعمرة الهند ، البطل المسالم غاندي قاطع جميع المنتجات البريطانية ، حتى ملابسه بدا يصنعها بنفسه بالخياطة.

سلام ;)

yvtm
22-10-2007, 03:30 PM
الأمر واضح وضوح الشمس

بالتأكيد كل دوله تريد المال...
وبعض من مال الدولة يأتي عن طريق الشركات ليس تبرعاً...
وإنما تاخذ من المال الذي كسبته الشركة ولكن كيف؟ خلك معاي
على سبيل المثال وليس الأمور هنا دقيقة
اذا كسبت الشركة 100 مليون
تأخذ الدولة منه مثلاً بنسبة 10%
فتأخذ من مال الشركة 10 ملايين
اتصور أن الأمر واضح

وشكراً

Flowers Lover
22-10-2007, 07:39 PM
أنا رأيي المقاطعة التامة مستحيلة
ولكن استبدال المنتجات الأجنبية بمنتجات وطنية عربية أو إسلامية إذا توفر البديل