المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد إجابه بدون إحراج

اكزبيت
26-07-2007, 10:43 AM
س/هل تؤثرالعاده السريه على كمال الاجسام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

THE ROB
26-07-2007, 11:50 AM
قرأت مرة انها تأثر على الحالة النفسية ولكن ما أظن انو ليها داعي
و الله أعلم

Hosam El-SaQa
26-07-2007, 03:39 PM
العادة السرية تؤثر على المفاصل بشكل كبير

وتؤثر على الظهر بشكل اكبر

كما انها تقلل من مجهود الشخص وتجعله يتعب ويفرز العرق بكميات كبيرة من اقل مجهود

واتمنى اني اكون افدتك :أفكر:

المشاكس الحبوب
27-07-2007, 01:40 AM
شنو الضرر في العادة السرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شالفرق بين ممارسة الجنس بشكل طبيعي وبين العادة السرية؟؟؟؟؟؟

يعني ليش الضرر مايوقع الا عند ممارسة العادة السرية؟

سؤال يحير؟:33:

اكزبيت
27-07-2007, 03:15 AM
شكرا على الاجابات والمرور

محارب أرض-أرض
27-07-2007, 04:58 AM
مثل ما قال الاخ

تؤثر على المفاصل والظهر

حتى لو ما كنت تلعب حديد بتحس بضعف المفاصل

وااا بتسمع فرقعة مفاصلك وبتتمنى تنتحر

cono
27-07-2007, 07:06 AM
شنو الضرر في العادة السرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شالفرق بين ممارسة الجنس بشكل طبيعي وبين العادة السرية؟؟؟؟؟؟

يعني ليش الضرر مايوقع الا عند ممارسة العادة السرية؟

سؤال يحير؟:33:

الشخص الي يمارس العاده السريه بكثره...يميل للوحده و الانعزال وحالته النفسيه تكون سيئه ....غير انعدام الثقه بالنفس ........تفكيره يكون دائم بهالاشياء ودائم الشرود

وكمان بعض وضعيات ممارستها تؤدي الى اجهاد الركبتين بشكل كبير بالاضافه الى عضلات اليد المسكينه وعضلات الظهر...

العاده السريه بخلاف الجنس الطبيعي ممكن ممارستها باي وقت...يعني بعض المدمنين عليها يمارسها الصبح و الظهر وتلاقي جسمه و ظهره تعبان طول اليوم ...يعني انسا يسوي اي تمرينن رياضي او نشاطات او كوره او اي شي في حركه وهذه لحالها كارثه. :wow:

لكن ممارستها بشكل منطقي يعني مره او مرتين بالاسبوع هذه مافيها شي بالعكس ممكن تكون صحيه

محارب أرض-أرض
28-07-2007, 02:00 AM
لكن ممارستها بشكل منطقي يعني مره او مرتين بالاسبوع هذه مافيها شي بالعكس ممكن تكون صحيه

رد الاخ كونو هو الصح

بس آخر الرد انا ما اوافقه

فتى البرمجة
29-07-2007, 07:21 PM
يا اخي اتق ربك وش من صحة فيها هذا اثمها اكثر من نقعها والعادة السرية حرام ولعب مراهقين اللي يمارس العادة الصحية تكون نفسيتوا مرهقة مايفكر معظم الوقت دايس وكل من يمارس العادة السرية يدافع عنها او يعطي سبب لممارستوا ليها لذا انصحكم تخلوها لانها حرام 100/100 بل ان البعض صنف اثمها كاثم الزنا (والله اعلم ) كما ان كلمة ادمان على العادة السرية لا وجود لها فاذا اردت ان تتوقف بامكانك من هذه اللحظة التوقف باذن الله فكل من يمارسها ويشاهد هذا الموضوع انصحه بالذهاب والاغتسال وان يعاهد نفسه بعدم الاقتراب اليها مجددا

cono
06-08-2007, 04:51 AM
يا اخي اتق ربك وش من صحة فيها هذا اثمها اكثر من نقعها والعادة السرية حرام ولعب مراهقين اللي يمارس العادة الصحية تكون نفسيتوا مرهقة مايفكر معظم الوقت دايس وكل من يمارس العادة السرية يدافع عنها او يعطي سبب لممارستوا ليها لذا انصحكم تخلوها لانها حرام 100/100 بل ان البعض صنف اثمها كاثم الزنا (والله اعلم ) كما ان كلمة ادمان على العادة السرية لا وجود لها فاذا اردت ان تتوقف بامكانك من هذه اللحظة التوقف باذن الله فكل من يمارسها ويشاهد هذا الموضوع انصحه بالذهاب والاغتسال وان يعاهد نفسه بعدم الاقتراب اليها مجددا

يا اخ اول شي هل قريت ردي كاملا?

انا تكلمت من ناحية علميه ....دينيا فهي حرام والله يبعدها....لكن هل تعرف انه في علماء حللوها اذا كانت ستدفع الزنا?.......هل تعلم انه احتباس المني يؤدي الىاضرار صحيه?
وكلامك غلط في شي اسمه ادمان على العاده السريه...وهذه مصيبه وذكرت مضارها سابقا....وكثير من الناس مدمين عليها وكثير منهم اقلعو عنها لكنها تتطلب مجهود كبير

C.Fabregas
12-08-2007, 07:51 PM
انا افضل ممارستها كل اسبوعين لتجدد الحيوانات المنويه .. :)

و مافي دليل انها حرام بعدين يا مفتي انت وياه .. :D

users
17-08-2007, 10:02 AM
اخي كونو استفدت من كلامك ولله الحمـد

هل تعلم انه احتباس المني يؤدي الىاضرار صحيه?

وهل تعلم يا اخي انه المني هو غذاء المخ وملين للمفاصل ؟

وهل تعلم بأن الفائض من المني يخرج من الانسان وهو نائم ولا داعي للعادة السرية !!

بالعكس بالأعذار سيزيد اعداد الممارسين للعادة , ولكن اشكرك على الكلام الطيب

واخيرا نذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( يا معشر الشباب , من استطاع منكم الباءة فاليتزوج , والا فاليصم )

satsat
17-08-2007, 02:12 PM
اذا مارس الرياضي عملية الاستمناء ... فما هي اذن الفائدة من ممارسته للرياضة؟؟؟؟
.
.
علماء الدين والواعضون وحتى الاطباء ينصحون ممارس الاستمناء بالابتعاد عنها بمزاولته للرياضة .. ليشغل الشاب وقته بما هو مفيد.
.
.
بمعنى .. ان المستمني يقوم بالاستمناء عندما يكون امامه وقت فراغ كبير مقترن بوحدته في الغرفة التي يعيش فيها ... وقد نصحنا رسول الله (ص) بتجنب الانعزال او بقاء المرء لوحده دون وجود عمل بسيط يقوم به. فمثلا قراءة القرآن او قراءة كتاب او مجلة تجنب الشخص الافعال السيئة التي قد يزينها الشيطان له اثناء وحدته.

ثانيا ياعزيزي انت تذهب للنادي الصحي وتفرغ طاقتك الكامنة هناك لمدة قد تزيد عن الساعتين ،،، ثم تتصفح هذا المنتدى الجميل وتقرأ الكثير مما كتب على هذه الشبكة العنكبوتية ......... فأنت هنا قد شغلت نفسك بما هو نافع ...فأين هو الوقت الذي تمارس فيه الاستمناء؟؟؟

اما اذا كنت تعمل صباحا او مساء ثم تمارس الرياضة في وقت لاحق وبعدها تتصفح الانترنت ولديك اصحاب تصاحبهم ومن ثم تمارس العادة السرية !!!!! فأنت ايها الشاب تعاني من ادمان الاستمناء وهو مسالة نفسية لديك ليست مرتبطة بوقت فراغ او قلة عمل ، بل تستمني لحبك في الاستمناء فقط.

اعذروني على التطويل وانوه اني لا اوجه الكلام لشخص معين من زملائي في المنتدى وانما هو موجه لعموم القراء.

شكرا.

محارب أرض-أرض
17-08-2007, 07:40 PM
انا افضل ممارستها كل اسبوعين لتجدد الحيوانات المنويه .. :)

و مافي دليل انها حرام بعدين يا مفتي انت وياه .. :D

هذاا الشيطان مطلع ليك هذا العذر

لانه أعراضها ما طلعت عليك ....انتظر كم سنة وبتشوف الجديد

وبعدين بتقول ياريت وياريت

cono
18-08-2007, 04:01 AM
وهل تعلم بأن الفائض من المني يخرج من الانسان وهو نائم ولا داعي للعادة السرية !!

الصراحه اخوي اتا معاك حق في هالنقطه.....لكن انا حبيت اوضح بشكل علمي انه ممارستها كل اسبوع او اسبوعين لا ضرر منها ابدا وانا متاكد من هالنقطه ..ممكن تكون لها نفس فائدة استمناء النوم...دينيا ممكن تكون حرام

users
18-08-2007, 11:26 AM
الصراحه اخوي اتا معاك حق في هالنقطه.....لكن انا حبيت اوضح بشكل علمي انه ممارستها كل اسبوع او اسبوعين لا ضرر منها ابدا وانا متاكد من هالنقطه ..ممكن تكون لها نفس فائدة استمناء النوم...دينيا ممكن تكون حرام

ربـما !
ولـكن لماذا نمارسها بما انها حرام ؟ , ولنحفظ فروجنا ذلك افضل لنا :)

بحثت فالشبكة العنكبوتيه و وجدت موقع اسلام اونلاين وبه العديد من المقالات حول هذا الموضوع لمن اراد ذلك يمكنه ان يبحث في محرك البحث www.google.com

Hosam El-SaQa
18-08-2007, 02:33 PM
صراحة يا شباب نقاشكم ساخن ...

وانا استفدت كثير والله ... يمكن اكثر من صاحبي الموضوع :D

على العموم شكراً لكم على هذه المعلومات الغالية :)

واتمنى لشباب المسلمين الهداية والصلاح :)

vocial
20-08-2007, 03:47 AM
اللي يقول أنه العادة السرية حلال فليقرأ حديث الرسول صلى الله عليه و سلم

((لعن الله ناكح يده))

إنتبهوا قبل ما تهزرون بكلام مش متأكدين من صحته

B@dr
20-08-2007, 04:46 AM

((لعن الله ناكح يده))

اخي الحديث هذا ضعيف كما هو مذكور هنا ...

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=10353 (http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=10353)

بينما الشيخ سعيد بن مسفر هنا استدل بهذا الحديث و لم يذكر صحته في هذا الجواب ..
السؤال: إني شخص قد منَّ الله عليَّ بالهداية، ولكن يوجد لديَّ معصية لا أستطيع تركها، وقد تركت كل المعاصي إلا هذه المعصية، أرشدنا بطريقة لكي أتركها؟

الجواب: أولاً: نحمد الله الذي هدى هذا الشاب، ونسأل الله أن يكمل له الهداية، ولكن -أيها الإخوة- الهداية دائماً تأتي ثمرة للمجاهدة كما في قول الله عز وجل: http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifوَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[العنكبوت:69] لأن الجنة غالية، والنار حرها شديد، فلا يمكن لأحد أن ينال هذه السلعة وهي الجنة وينجو من النار بدون معاناة ومجاهدة وتعب، وكل المعاصي والذنوب والآثام إذا وجدت من الإنسان قوة في الإرادة وعزيمة وتصميماً فإنه يتغلب عليها بعد الاستعانة بالله عز وجل وأخذ الأسباب، لكن إذا ضعف الإنسان وتراجع أمام شهوة من الشهوات أو معصية من المعاصي فإن الشيطان يستغل هذا الضعف، ويبدأ معه في حرب وتراجع إلى أن يقحمه فيما هو أعظم. ولهذا نقول للأخ الكريم: تذكر وأنت تقدم على هذه المعصية تذكر أول شيء أن الله يراك. أوحى الله إلى نبي من الأنبياء أن بلغ قومك إذا أرادوا معصيتي هل يعتقدون أني أراهم أو لا يعتقدون؟ أسألك إذا خلوت بنفسك وأردت أن تمارس المعصية؛ هذه معصية العادة السرية، هل عندك عقيدة أن الله يراك، أو لا يراك؟ إن كنت تعتقد أن الله لا يراك فقد كفرت، ولا حاجة لأن تصلي وتصوم؛ لأنك كافر؛ لأن عقيدتك أن الله لا يراك. وإن كنت تعتقد أن الله يراك فلم لا تستحي منه؟!! لم كان الله أهون الناظرين إليك؟!! لو أحد رآك من زملائك أو من إخوانك أو أهلك وأنت على هذه القذرة هل ترضى؟ هل ترضى أن يراك طفل؟ إذاً كيف ترضى أن يراك الله ولا تستحي من الله؟ تستخفي من الناس ولا تستخفي من الله وهو معك، إذ تبيت ما لا يرضى من القول، لا إله إلا الله!! يقول الله في الحديث القدسي: (فلم كنت أهون الناظرين إليهم) لماذا كان الله في نظرك أهون ناظر بحيث تستحي من طفل ولا تستحي من الله؟!
وإذا خلوت بريبة في ظلمة والنفس داعية إلى الطغيان

فاستحي من نظر الإله وقل لها إن الذي خلق الظلام يراني
هذه العادة السرية أنا أسميها: العادة الشيطانية وهم يسمونها: العادة السرية لتلطيفها، وإلا فاسمها في الشرع: نكاح اليد؛ لأن الإنسان يزني بيده، وقد ورد في الحديث لعنته: (لعن الله ناكح يده) وإن ناكح يده يوم القيامة يبعث ويده حبلى، وما من حيوانٍ منوي يخرج عن طريق الاستمناء باليد إلا وتحمل هذه اليد منه، لكن متى تطلع آثار الحمل؟ يوم القيامة، كيف تبرئ نفسك -يا أخي- إذا أتيت يوم القيامة ويدك حبلى فيها ثمانمائة أو تسعمائة ولد، مصيبة يا أخي! كيف هذا، هذه عادة خبيثة محرمة، والدليل قول الله عز وجل: http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifوَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[المؤمنون:5-6] فقط، أي: أمة عندك، http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifفَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[المؤمنون:6-7] أي: المعتدون المتجاوزون لأمر الله، لو كان نكاح اليد سائغاً لأباحه الله http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifوَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيّاً http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[مريم:64]. الرسول صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=34&ftp=book&id=4000002&spid=34) يقول: (يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع -ما قدر ما قال: فعليه بيده- فعليه بالصوم؛ فإنه له وجاء). فأولاً: يا أخي! استشعر عقوبة الله، وتذكر أن لذة المعصية البسيطة .. لذة الإمناء وأنت تمني فيها متعة ولذة بسيطة لا تعدل حرقة النار، ولا تعدل لذعة النار، فاغلب نفسك يا أخي! وجاهد نفسك مرة ومرتين وثلاثاً وأربعاً، وإن كان لك إمكانية في الزواج أو أبوك له إمكانية فتزوج، وإن لم تتزوج فعليك بالعفة، يقول الله عز وجل: http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifوَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[النور:33] ومن يستعف ماذا يصير له؟ يعفه الله، انظر إلى كثير من الشباب لا يعملونها ولا يفكرون فيها أبداً لماذا؟ استعفوا، أما أن تجلس وبالك وفكرك فيها ... أين إيمانك؟ وأين دينك؟ وأين خوفك من الله؟ تصور شخص أخذ لك صورة (بالكاميرا) في تلك اللحظة، ثم بعدها أراك، قال: انظر كيف كنت تعمل، أما تخجل؟ لا تفعلها إلا القردة والكلاب، هذا العمل لا يليق بالإنسان -يا أخي- أنت مسلم، مؤمن، من أهل لا إله إلا الله، يدك طاهرة ونظيفة، تسجد عليها، وتصلي لله، وتكبر بها، ثم تعمل بها هذه الجريمة والعياذ بالله!! حسناً كيف تصنع؟ أولاً: الخوف من الله، والمراقبة لله. وبعدها هناك وسائل تتخذها للابتعاد عن هذه العادة الشيطانية وهي كالآتي: 1- لا تكثر من الطعام. حاول أن تعمل لك حمية بحيث لا تأكل إلا بعض الطعام الخفيف الذي يقيم جسمك وعودك، ولا يبعث فيك الشهوة. 2- اعمل أي عمل مهني، إذا كان أبوك مزارعاً تعمل معه في المزرعة، أو كان أبوك تاجراً اشتغل في الدكان، خذ (الأكياس) واحمل (الكراتين) من أجل الطاقة هذه تذهب، ما عندك دكان ولا مزرعة، اعمل لك حركات رياضية وتمرن، ولا تبقي شيئاً إلى أن تطيح وتفنى، اعمل لك من هذه الأثقال وخذها وضعها، ودر على البيت ما في مانع، وإذا أتيت للفراش لا تأتي إلا وأنت منهك من أجل أن تنام. 3- إذا أحسست برغبة في مثل هذا الشيء قم صلِّ لله ركعتين، أحد سألني فدليته على هذا الموضوع قلت: كلما راودتك نفسك صل ركعتين، وجاءني بعد فترة وقال: والله ما عاد جاءتني؛ لأن النفس علمت أني أصلي، قالت: إذاً هذا لا فائدة فيه .. وهكذا. 4- اقرأ القرآن. 5- ابتعد عن قرناء السوء. 6- اسأل الله الهداية، اطلب من الله أنه يعفك، وبعدها إن شاء الله يعفك الله.
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=108486 (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=108486)

الله يكتب الله فيه الخير و يهدينا و يهدي الجميع ^_^

محارب أرض-أرض
20-08-2007, 02:46 PM

((لعن الله ناكح يده))

إنتبهوا قبل ما تهزرون بكلام مش متأكدين من صحته

اخوي بارك الله فيك>>>>>> راجع صحة الحديث

gamecube master
06-09-2007, 11:47 AM

اخي الكريم مع احترامي لك , هل الدين الاسلامي حرم شيء فيه نفع للناس ؟؟ انا استغرب اللي يقوللي ثبت في الغرب انه وانه , مثلا احدهم يقول انه الخمر الاحمر اذا شرب بمعدل كوب يوميا او اسبوعيا لا اذكر مفيد جدا للصحة , اذن اي باحث ياتي ويطلع ربع بحث ناخذه ونقول هذا اذكى من رب العباد وكلامه اصح من كتاب الله ؟؟؟؟ لماذا لم يقل انه يوجد فيه مكون مفيد وسيتواجد 100% بشكل اكبر في شيء حلال . اذن القضية هي الايمان بان الدين الاسلامي لم يحل شيء الا بحكمة وليس عقابا لبني البشر ...

وبالنسبة لفوائدها المزعومة ادعوك اخي الكريم للرجوع والتاكد مما ذكرت لاني ايضا قرات عنها ولم اجد لها فائدة اصلا , هدانا الله وشباب المسلمين ..... وشكرا

cono
11-09-2007, 12:29 AM
اخواني اذا عندكم دليل يثبت انها حرام هاتوه وانا اول واحد رح يقتنع...لكن يجي اي واحد يفتي من عنده فهذا لا يجوز....و انا ضد ممارستها راجعو ردي الاول..كلكم تركتو كل الرد و ركزتو على اخر جمله ...انا ما الفت شي من راسي

المشاكس الحبوب
13-09-2007, 07:26 AM
انزين شالفرق بين خروج المني بالعادة السرية؟
وبين خروجه بممارسة الجنس مع الزوجة؟

ولو افترضنا ان الزوجين يمارسان الجنس بشكل يومي

هل توجد اضرار في ذلك؟

El.Hip
01-10-2007, 08:55 AM
أخي أكزيبيت ..

العاده السريه لها أضرار على الحاله الصحيه للجسم مثلاً تؤثر سلباً على النشاط وايضاً مرهقه للجسم .

وبالنسبه للأخ اللي يسأل

انزين شالفرق بين خروج المني بالعادة السرية؟
وبين خروجه بممارسة الجنس مع الزوجة؟

ولو افترضنا ان الزوجين يمارسان الجنس بشكل يومي

هل توجد اضرار في ذلك؟

أكيد لأن المني يتكون من نسب عالية من البروتين والسكريات المعدة للتتغذى عليها الحيوانات المنوية فإن كثرة الاستمناء قد تؤدي لنوع من الضعف العام . وأيضاً يسبب شرود الذهن والألام الظهر والمفاصل ..

لاتنسونا من الدعاء :)

رزدنت إيفل
02-10-2007, 10:50 AM
يا أخ el hip أنت كلامك هذا مهو مقنع طيب ليش ما يكون الإستمناء على الزوجة برضوه يسبب جهد نفسي وبدني كما ذكرت

نبي توضيح وش الفرق بين الإستمناء باليد والإستمناء بالزوجة توضيح مقنع

cono
04-10-2007, 07:36 AM
الفرق موجود بردي الاول

قلب الحياة
04-10-2007, 12:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام
الإستمناء باليد يفرز ثلاثة أرباع
من المخزون المنوي في الرجل؟
أما الجماع مع المرأة
فلا يفرز إلا ربع الحيوانات المنويه.
يعني المرة باليد يعد ثلاث مرات مع المرأة
...........
ويمتص المواد الغذائية في جسم الشاب
ويأثر على المفاصل
ويكسب صاحب هذه العاده
الخمول والنحافة .
وبشكل عام لا يحرم الشي إلا لهوله
ومشكورين

The Shadow
05-10-2007, 01:43 AM
وايضا هذا الشيء قد يجر الشاب الى مشاهدة الافلام الخلاعية ><" صدقوني انا واحد شباب وعايش في مجتمع الشباب وهالشي يحدث كثيرا ، مايحلو الاستمناء الا بمشاهدة هذه الافلام .... الله المستعان ، واحييكم على نقاشكم الهادئ ، لو في مكان ثاني كان صار سباب وشتام

Majhoool UK
22-11-2007, 08:06 PM
الفرق كبير يالربع
لان وانت قاعد تمارس العاده قاعد تتخيل وهاي ياثررر ع المخ وع والنظرر وعلى كل شي بالجسم
اما الممارسه غيررررر لانك اهني قاعد تمارس بدووون تخييل !!