المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انتم مع أو ضد البنات اللي يلعون فنون الدفاع عن النفس

almirzagrsh
27-07-2007, 09:13 AM
السلام عليكم كيف الجميع..
1- أود ان آخذ رأي الجميع في البنات اللي يلعبون رياضة فنون الدفاع عن النفس؟
2- إن كان هناك شيخ أو مطوع (يذكرذلك انه م. ش.) في القسم اتمنى ان يوضح مع الدليل؟
3- هل انتم اساسا مقتنعين بهذه اللعبة؟ (يعني ممكن بطل حزام اسود يضرب عدد من الأشخاص في الشارع وهو وحده؟ وكم تتوقع عدد اللي يقدر يضربهم هذا البطل؟)؟؟؟؟؟؟

وللمعلومية الالعاب هذه بشكل عام مفيدة لصاحبها...

أنا انتظر رد الجميع...:أفكر: :33:

في أمان الله

المكاويه
27-07-2007, 09:32 AM
و عليكم السلام
اكيد لو البنت تعرف تلعب مثل هالرياضه,, فهي محظوظه
لانها تقدر تدافع عن نفسها,, وما تخاف من احد
ممممممممممممم
بس هي تأثر عالبنت,, من ناحيه كونها بنت مو شاب
يعني تقريبا تقضي على انوثتها
لكن البنت الذكيه,, تعرف كيف تخليها في حدود الحاجه و بس
شكرا علاموضوع

سانوسوكى
27-07-2007, 10:27 AM
و الله نفسى اتعلم رياضة دفاع عن النفس

و الاهم نفسى اتعلم استخدام المسدس ^^

ما عاد فى امان هذه الايام

moneeeb
27-07-2007, 01:28 PM
السلام عليكم...

انا لست ضد اى شئ:biggthump

لكن فى نظرى الكارتية رياضة اكثر من انه دفاع عن النفس خاصة للجنس الناعم

يفضل انهم يشيلو معهم "ميس" سلاح مسيل دموع بدل الاعتماد على شئ فى حظ

لانه مهما تطورت فى مجال الدفاع النفس سوف تبقى انثى و جسدها لن يسمح لها نفس التطور لدى الرجال...الكلام عام...انا شفت بنات فى امريكا....يفقعو ابو جدى:D , بنات كرسو حياتهم فى مجال المكس ارتس Mix Arts

و كما ذكرت الاخت الطيبة مس مكاوية له اثر سلبي للبنت, الله يستر على الجميع

فى امان الله

Orcha
27-07-2007, 05:26 PM
رياضة الدفاع عن النفس لاتتناسب مع الجنس الناعم
المرأة بطبيعتها ضعيفة

VaSh ThE sTaMpEdE
27-07-2007, 05:48 PM
السلام عليكم :) مشكور على طرح الموضوع

بشكل عام ، الرجل أقوى من المرأة. فلو نظرنا في مجال رفع الأثقال ، الرجل المبتدئ يرفع وزنا أكثر من المرأة المبتدئة. ولو نظرنا في مجال الفنون القتالية ، لكمة الرجل أقوى من لكمة المرأة بسبب اختلاف حجم اليد و استعمال الطاقة. ولو نظرنا في مجال الصحة ، الرجل يستهلك كمية أكبر من السعرات الحرارية بالنسبة للمرأة .

ولكن هذا لا يعني أن المرأة لا تمنع عن ممارسة الرياضة ( إذا كان هذا قصدك من عنوان الموضوع ) ، فالمرأة لها الحرية التامة في ممارسة أي رياضة دفاع عن النفس بشرط أن عدم تكون مخالفة لتعاليم الإسلام.

حقيقة أن الرجل جسديا أقوى من المرأة لا يعني أنه لا تستطيع المرأة هزيمة الرجل ، فمثلا فكر لو أن هناك رجلا لا يعرف كيف أن يضرب ، وهناك مرأة معها حزام أسود من الرياضية الفلانية ، فإنها في الغالب ستغلب عليه.

ومن ثم نأتي إلى المضاربة بين المرأة والمرأة. في المدارس ، دائما هناك طلاب وطالبات متنمرين ومتنمرات ، ويجب أن يصعقوا بكف ماشي ميليووون لكي يوقفوا تنمرهم :D . فهنا ينبغي للمرأة التي لا تعرف أن تدافع عن نفسها أن تمارس إحدى رياضات الدفاع عن النفس.

الغريب في الأمر أن معظم الناس - إن لم يكن الكل - يظنون أن الفنون القتالية فقط موجودة للدفاع عن النفس وهذا خطأ ، فيها جزء روحي وفيها جزء مرح ، ربما الشخص يمارس الرياضة الفلانية هواية وليس تعلما.

اعذرني على التطويل

سلام :biggthump

VaSh ThE sTaMpEdE
27-07-2007, 05:53 PM
وللرد على سؤالك الأخير .

لو كان الشخص عنده ألف حزام أسود وألف دان ، لن يتمكن من الفوز على شخص واحد إن لم يكون واثقا بنفسه. يعني الي ما عنده قلب ما يقدر يطاق.

ونعم يستطيع صاحب الحزام الأسود التغلب على أكثر من شخص ، ولكن الكمية تفرق على حسب خبرة الأعداء وكبر أجسامهم ومدة استحمالهم وهكذا

سلام ;)

فارس المجد
27-07-2007, 07:33 PM
أرى أنه يحق لهم ذلك كي تدافع عن نفسها , يمكن ما رح تشارك في البطولات العالمية لأنها ستكشف أجزاء من جسمها وقت اللعب ولكن إذا كان تدريب خاص كتدريب أحد الأقرباء أو تدريب عند امرأة أخرى فلا يبدو أن في ذلك شيء , ولكنها تتعلم لكي تدافع عن نفسها وقت الحاجة وليس لأجل الشهرة

ونعم يستطيع صاحب الحزام الأسود التغلب على أكثر من شخص
هذا صحي,ح صديقي مدرب كاراتيه وقد فاز على مجموعة من الأشخاص لوحده , كما أن البنت لن تضطر لقتال أكثر من اثنين أو ثلاثة وإذا كان الثلاثة غير متدربين فأنا أضمن لك إذا كان معها الحزام الأسود أن تضربهم بسهولة

almirzagrsh
30-07-2007, 09:09 AM
السلام عليكم من جديد...

أنا لا أعرف لماذا تم وقفي فجأة بدون انذار مسبق...؟:(
اضف على هذا لم اجد الموضوع هذا في مكان آخر؟ وإن كان موجود كان من المفروض أن تقوموا بتنبيهي وبذلك يتم نقل كل شيء إلى الموضوع الأصلي..:28:

حتى ذاك الوقت ساكمل هنا...:33:

almirzagrsh
30-07-2007, 09:30 AM
بس هي تأثر عالبنت,, من ناحيه كونها بنت مو شاب
يعني تقريبا تقضي على انوثتها
لكن البنت الذكيه,, تعرف كيف تخليها في حدود الحاجه و بس

شكرا علاموضوع

هذا صحيح يا مكاوية ، البنت العاقلة هي التي تعرف انه اللعبة هذه مو لأنها تسترجل تهاجم الناس وتضرب الناس في الشارع أو حتى في بيتها..
و لو تكون هناك بطولات بين البنات مثلا في المدارس (مع أني ما أعترف في المدارس، لأن المدرس يفكر في الدرجات فقط ما يركز في التعليم غير كذا يكون ضغط الحصص عليها كثير) او في بيتها أو في نادي خاص.. هذا من مصلحتها أولا وأخيرا..

وذلك لما لهذه الرياضة من فائدة من الناحية (المظهر، النشاط ، الصحة) وفي النهاية هي لمصلحتها الشخصية ، وكذلك تستخدمها فقط في الحالات الطارئة (يعني اذا اجبرت على الدفاع مكرهة عن نفسها) هو افضل من الصياح في الشارع حتى تستنجد بالناس...

وخاصة اننا نعرف الكثير من الناس يستخدمون سواقين في بيوتهم.. يعني البنت تكون بدون احد اقاربها ليحميها في حال حدث أي شيء في اي مكان لا قدر الله..

غير كذا انه مو لأنها مثلا صارت البنت فعلا محترفة وقوية صارت رجال ، لأنه ممكن راجل كمال اجسام يتمايع مثل البنات ، وممكن بنت عادية ما تلعب اي رياضة تسترجل بمهاجمة وسب الناس والصياح كأنها راجل متهور..

فالعبرة في البنت نفسسها وليست اللعبة..

في امان الله

almirzagrsh
30-07-2007, 09:58 AM
و الله نفسى اتعلم رياضة دفاع عن النفس

و الاهم نفسى اتعلم استخدام المسدس ^^

ما عاد فى امان هذه الايام

اكيد يا سانوسوكي ،
أولا اللعبة هي للدفاع عن النفس في الدرجة الأولى وقد استخدمت قديما للدفاع من الوحوش ( الحيوانات ، البشر)، ولاحقا اصبحت تستخدم في الحروب وأخيرا اصبحت رياضة لدرجة انه المدرب ما يعلمك إلا كيف تفوزي في البطولة بغض النظر عن كيفية التصرف وقت القتال أو الدفاع الحقيقي في الشارع.

هناك قصة حقيقية صدقتم أم ابيتم نزل مجموعة شباب من مدينة قريبة من جدة إلى جدة وفي أحد المولات وجدوا فتاتين تسيران (وجههما مكشوف ، طبعا بدون أي مواد اضافية :09:) فتحرشا بهن ولكن الفتاتين لم يستجيبا وحاولوا إلى ان يئسوا و خرج أحدهم ولحق بهن إلى ان ردوا نحن مالنا بهذه الأشياء ولكن الشاب اصر ظنا انه كونه وجههم مكشوف يعني ان البنتين #$@ فمسك بيد احداهن من الخلف فما كان من تلك الفتاة إلا ان ترفسه (باك خلفي) فنهض بصعوبة وحاول الهجوم عليهن إلأ أنه تلقى وابلا من الرفسات القوية من كلتاهن حتى هرب إلى السيارة. فضحك زملاؤه عليه.:o
فحّلفهم بالله بأن لا يتحدثوا ، وما كان من الأصدقاء إلى ان فشوا امره بين الناس وخاصة في مدينته..:silly:
طبعا عرفت القصة من شخص اعرفه وهو يعيش مع هؤلاء الشبا ب في نفس المدينة القريبة من جدة.وهو يعرف بعضهم..

أما عن المسدس :bigeyes: منت صاحية ، غلط بسيط وراسك ينقص..
وممكن تسير الدنيا فوضة مثل بروكلين.

في أمان الله

almirzagrsh
30-07-2007, 10:18 AM
السلام عليكم...

يفضل انهم يشيلو معهم "ميس" سلاح مسيل دموع بدل الاعتماد على شئ فى حظ

لانه مهما تطورت فى مجال الدفاع النفس سوف تبقى انثى و جسدها لن يسمح لها نفس التطور لدى الرجال...الكلام عام...انا شفت بنات فى امريكا....يفقعو ابو جدى:D , بنات كرسو حياتهم فى مجال المكس ارتس Mix Arts

و كما ذكرت الاخت الطيبة مس مكاوية له اثر سلبي للبنت, الله يستر على الجميع

فى امان الله

انا اتفق معاك في انه مهما تطورت ما توصل لمستوى الرجل في القوى والعضلات ، لكن في فلسفة لـ Bruce Lee يقول:
((انه ميزة الـ Martial Arts انه تستخدم اقل جهد ممكن لإحداث أكبر ضرر ممكن بالخصم))
وأيضا:
((إذا هوجمت البنت من قبل رجل يفوقها قوة كل اللي تفعله تقوم بضربة تعيقه عن الحركة لفترة وتهرب)) وهو قال هذا المثل(( لو أنه هذا الشخص مسك يدها <لاأذكر طريقة المسكة> كل اللي تفعله تضربه<تدعس> بكعبها على مشط قدمه وتهرب))

وهو البطل الأسطوري ، لكن اللي ما اتفق معاك فيه انه تضر البنت ، لدرجة انه حتى اللبس في هذه الرياضة ساتر وكامل ..

في أمان الله

almirzagrsh
30-07-2007, 10:25 AM
رياضة الدفاع عن النفس لاتتناسب مع الجنس الناعم
المرأة بطبيعتها ضعيفة

يا صديقي ، على الأقل تتعلم بعض التقنيات القوية ، مثل المسكات فك المسكات..

لو تعرف سمعنا كثير كثير مرة كثير ، انه شخص مع عائلته يترك السيارة سواء امام المول أو مكان معين يريد ان يجلب شيء وطبعا من طبعنا لو في احد في السيارة صديق أو اهل بنتركها شغالة ،،
وفي قصتنا :(( انه رجل ترك عائلته (زوجته وأولاده الصغار) في السيارة وذهب لجلب شيء من المول أو سوق (فالقصص كثيرة) فدخل شاب السيارة على عائلة الراجل وخطف العائلة مع السيارة مع الأطفال كم من المرات تكررت ويخرج الرجل ويصيح ويستنجد بالشرطة)):33:

وياللسخافة يدخل شخص ويشيل السيارة بالعائلة.. ويا للموقف المحرج.. :ponder:

فلو أنه الفتاة هذه تعرف بعض التقينات لكان القصة اتجهت منحنى آخر..:(

في امان الله

almirzagrsh
30-07-2007, 10:41 AM
السلام عليكم :) مشكور على طرح الموضوع

بشكل عام ، الرجل أقوى من المرأة.
فالمرأة لها الحرية التامة في ممارسة أي رياضة دفاع عن النفس بشرط أن عدم تكون مخالفة لتعاليم الإسلام.
حقيقة أن الرجل جسديا أقوى من المرأة لا يعني أنه لا تستطيع المرأة هزيمة الرجل.
ومن ثم نأتي إلى المضاربة بين المرأة والمرأة. في المدارس.
الغريب في الأمر أن معظم الناس - إن لم يكن الكل - يظنون أن الفنون القتالية فقط موجودة للدفاع عن النفس وهذا خطأ ، فيها جزء روحي وفيها جزء مرح ، ربما الشخص يمارس الرياضة الفلانية هواية وليس تعلما.

اعذرني على التطويل

سلام :biggthump

VaSh ThE sTaMpEdE اشكرك كثيرا على مشاركت وبالعكس كلما كان الموضوع طويل (طول معتدل كان افضل) حتى نفهم التفاصيل اكثر..

وعن كل اللي قلته تقريبا صحيح فهناك عدة نقاط اود التحدث فيها:
1- صحيح انه الرجل اقوى بكثير ، لكن فنون الدفاع لا تعتمد كليا على العضلات بل على عدة عوامل 8 عوامل ، منها: التوقيت السليم ، الَنفَس العالي (اللياقة) ، دقة الضربات ، التقتنية .. الخ
2- فنون الدفاع بشكل عام لا تخالف الشريعة سواء من ناحية اللبس والتصرفات .. الخ.
3- وهذا صحيح المعركة بين المرأة والمرأة فهي بحاجة لهذه اللعبة وحتى لكي تدافع عن المظاليم من الضعفاء وخاصة في المدارس..
4- صدقت في هذه انه اللعبة تنمي فيك أولا: الأخلاق وهذا مضاد لمن يقول ان المرأة تتحول لراجل.، ثانيا: ضبط النفس (رغم انك قادر على ضرب الناس إلا انك لاتفعل) وأشياء أخرى كما قلت..

ومشكور اخوي مرة اخرى على المشاركة..

في امان الله

almirzagrsh
30-07-2007, 10:55 AM
VaSh ThE sTaMpEdE (http://www.montada.com/member.php?u=40225)
ديك المجد

بصراحة كل ما قلتموه صحيح وانا اتفق معاكم فيه ، وبالنسبة(( ونعم يستطيع صاحب الحزام الأسود التغلب على أكثر من شخص ، ولكن الكمية تفرق على حسب خبرة الأعداء وكبر أجسامهم ومدة استحمالهم وهكذا))

اتوقع انه هذا الشيء صحيح ، ((, كما أن البنت لن تضطر لقتال أكثر من اثنين أو ثلاثة وإذا كان الثلاثة غير متدربين فأنا أضمن لك إذا كان معها الحزام الأسود أن تضربهم بسهولة)):D ممكن لأن هذه الرياضة تعتمد على التكنيك والأشخاص العاديين تكنيكهم ضعيف جدا يعتمدون على العضلات..

ومشكوررين على مشاركتكم

في أمان لله..

jaban
30-07-2007, 12:46 PM
البنات بمعنى اخر الحواء وهن امهات المستقبل والجنة تحت اقدامهن وكل من لا يحب فهو مريض عليه مراجعة طبيب نفسانى .اذن الحب هبة الرحمان والذى نراه اليوم فهو كل شىء الا الحب منه براء

almirzagrsh
30-07-2007, 04:38 PM
اهلا بك يأخي JABAN

ما تقوله صحيح بس مو فاهم تمام اللي تقصده من هذا الكلام...

فارس المجد
30-07-2007, 09:32 PM
أخي الكريم المرزاجراش <--والله مو فاهم معناها وقاعد بمقهى متخلف ما يكتب إنجلش
المهم ,.... مشكور على عطائك الفعال وما شاء الله عليك يبدوا أنك تتفهم الأمور بوضوح وتناقش بطريقة موضوعية...قم بنشر مواضيع مميزة ... بإذن الله سوف تصبح من المتميزين بسرعة فائقة في القسم العام

ممكن لأن هذه الرياضة تعتمد على التكنيك والأشخاص العاديين تكنيكهم ضعيف جدا يعتمدون على العضلات..
بالضبط هذا ما أرمي إليه ...

ملاحظة أخي الكريم ... في منتدى النقاشات ضع ردودك رد واحد مع اقتباسات متعددة ... قريباً اضطلع على قوانين النقاشات الجديدة

almirzagrsh
31-07-2007, 08:29 AM
ملاحظة أخي الكريم ... في منتدى النقاشات ضع ردودك رد واحد مع اقتباسات متعددة ... قريباً اضطلع على قوانين النقاشات الجديدة

مشكور اخي ديك المجد على ردك مرة أخرى.. بالنسبة لوضع رد واحد مع عدة اقتباسات صراحة لا أعرف كيف افعلها فأنتم أول منتدى اشارك فيه في حياتي..

فيا ريت توضح لي بصورة مبسطة ،، فضلا لا أمرا..

وشكرا مرة أخرى على ردك..

في أمان الله

Fun
31-07-2007, 01:54 PM
الســـــــــلام عليـــــــكم^^
طبعاً من حق أي بنت إن تتعلم تدافع عن نفسها..
عطول نسمع عن قصص اختطاف و تحرش..:)
وفي حديث عن الرسول في ما معناه المؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف...
و المؤمن مؤمن أياً كان رجل أو بنت فالحديث كمان بينطبق عليها..
فيستحسن إن تتعلم..:p
شـكراً

Fun
31-07-2007, 01:55 PM
الســـــــــلام عليـــــــكم^^
طبعاً من حق أي بنت إن تتعلم تدافع عن نفسها..
عطول نسمع عن قصص اختطاف و تحرش..:)
وفي حديث عن الرسول في ما معناه المؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف...
و المؤمن مؤمن أياً كان رجل أو بنت فالحديث كمان بينطبق عليها..
فيستحسن إن تتعلم..:p
شـكراً ع الموضوع..
ســــلام;)

Chicken Ligs
31-07-2007, 02:19 PM
hii..Im sory I have no arabic on keyboard...

but of coouuurse the girl has to learn fightin'

espicialy when have no brother

Carloss Olivera
31-07-2007, 03:14 PM
أكيد أي حدا لازم يتعلم صبي أو بنت ^^

فارس المجد
31-07-2007, 03:34 PM
hii..Im sory I have no arabic on keyboard...

but of coouuurse the girl has to learn fightin'

espicialy when have no brother
yes ! thats it !!

shatnawi
31-07-2007, 03:42 PM
انا قبل اسبوع شاهدت على التلفاز سلاح خاص للنساء شكله مثل المسدس لكنه جميل وناعم (خاص للنساء)

لا يطلق الرصــــــــــــــــاص بل لدغه كهلابائية بقوة 20 فولت تقريبا او اكثر تصل لمسافة 10 متر

مش هذا السلاح افضل من المسدس ومن التدريب

almirzagrsh
31-07-2007, 04:57 PM

هذا فعلا جميل يا shatnawi وبصراحة سلاح مفيد... وأكيد حتى المحترف في لعبة دفاع عن النفس احيانا بحاجة لسلاح مثل العصا أو النانتشاكو...

وكلامك صحيح أفضل من المسدس ولكن ليس من التدريب... لماذا لأنه التدريب في الفنون القتالية أو الدفاع عن النفس أو الحربية سميها ما شئت:
1- تعطي المظهر الحسن...
2- تعطي الصحة...
3- ثقة في النفس...
4- نشاط وحيوية...
5- في الحديث"المؤمن القوي خير واحب إلى الله من المؤمن الضعيف..." (كما ذكرت الأخت Fun).
وهناك الكثير... غير كذا مثلا في وسط مول أو مدرسة أو منزل وفي حال كان خصمك فتاة هل ستصعقينها بالكهرباء؟؟؟:33:
أوكي نقول صعقتيها طيب ماذا لو هذا الشخص(فتاة/شاب) تمكن من مسك اليد اللي تحملين السلاح ، ماذا تفعلين ، لو كانوا اكثير من شخص (فتاة/شاب) ماذا ستفعلين في هذه اللحظة بعد ان تم مسك اليد التي بها السلاح؟؟؟:33:
*** هل تبدأين بالصياح عاليا حتى تستنجدي بالناس مثلا؟؟؟:28:فالقليل من التقنيات لا يضر...

في أمان الله

فارس المجد
31-07-2007, 05:00 PM
لا أعتقد ... طيب لو واحد رفع عليها المسدس كيف رح تقدر تشلحه ياه ؟؟لو هاجمها 3 أشخاص كيف رح تتخلص منهم ؟؟ أعتقد أن مثل هذا المسدس لا يكفي

فارس المجد
31-07-2007, 05:01 PM
1- تعطي المظهر الحسن...
2- تعطي الصحة...
3- ثقة في النفس...
4- نشاط وحيوية...
وهذا ايضاً جيد جداً !!

almirzagrsh
31-07-2007, 05:23 PM
لا أعتقد ... طيب لو واحد رفع عليها المسدس كيف رح تقدر تشلحه ياه ؟؟لو هاجمها 3 أشخاص كيف رح تتخلص منهم ؟؟ أعتقد أن مثل هذا المسدس لا يكفي

مشكوور على مشاركاتك المستمرة يأخي ديك المجد وعلى فكرة اسمي اللي منتى فاهمه وأنا متأكد أنه الكثير مهم فاهمينه هو أساسا Almerza Grsh ولكن العجلة جعلتني اكتبه بالطريقة القديمة جدا almirzagrsh وياريت يخبرني احدكم كيف اقدر اغير الأسم إلى الجديد؟؟؟ وبالعربي يكتب الميرزا قرش. ومعناه نوعا ما صعب شرحه؛ ولكن المقصود من القرش هنا هو سمك القرش ولي شعار ولكن للأسف لست جاهزا لأضعه حتى هذا الوقت.. والميرزا يقال بأنها كلمة فارسية وتطلق على الشخص اللي امه سيدة (سيدة قبيلة مثلا) والله اعلم وهذا شرح بسيط لأسمي Almerza Grsh أو الميرزا قرش...

وبالمناسبة عما قلته فهو صحيح ، فلو أن اللي هاجمك معه مسدس وكان قريب منك كفاية وانت تِحبك فنون الدفاع جيدا صدقني ستتمكن منه..

وفي قصة بروسلي ، عندما مُنع من تدريب الأجانب في الكونفو طلبت منه القنصلية الصينية على ما اعتقد انه يواجه خصم إذا فاز بروسلي يحق له تدريب الأجانب وإن خسر لا يحق له تدريب الأجانب...

فخصم بروسلي يلعب الكونفو طبعا من قوته قيل عنه انه 2 نيجِر هاجموه بالمسدس فكانت نتيجتهما ان احدهما ذهب لزيارة المقبرة:09: ، والآخر ذهب برفقة الإسعاف للمستشفى...:silly:

في امان الله

فارس المجد
31-07-2007, 08:01 PM
قرأت ردك ....
بالنسبة لتغيير الاسم رح أجبلك القوانين قريباً

shatnawi
31-07-2007, 09:04 PM
صحيح كلامكوا حول السلاح لكن لو كان الانسان متدرب ويملك هذا السلاح فهو افضل خيار يملكه افض من التدريب و السلاح كل منهما على حدا

almirzagrsh
01-08-2007, 09:57 AM
صحيح كلامكوا حول السلاح لكن لو كان الانسان متدرب ويملك هذا السلاح فهو افضل خيار يملكه افض من التدريب و السلاح كل منهما على حدا

صراحة ما فهت تمام ايش تقصدي؟
يعني لو كان متدرب ويملك السلاح(الكهرباء) أفضل من التدريب والسلاح كل منها على حدا؟؟؟

على كل حال مشكوورة على المشاركة..
:31:

في أمان الله

naturegirl
01-08-2007, 10:59 AM
أنا شخصيا أحب رياضة فنون الدفاع عن النفس ولست من ممارسيها
واختي ما شاء الله عليها كانت بطلة افريقيا في رياضة الكونكفو والتيكواندو وقد أفادتها
تجربتها في الدفاع عن نفسها وعن اخوتي
وحكاياتها كثيرة وافضل عدم الدخول في التفاصيل حتى لا أقع في الاطناب
:::::::::
فلمن تمارس هاته الرياضة أتمنى لها كل التوفيق
ولمن لا تمارسها انصحها بعدم خلق المشاكل وان تكون مسالمة:D
::::::::
وختاما شكرا على طرح الموضوع:)

almirzagrsh
01-08-2007, 12:37 PM
أنا شخصيا أحب رياضة فنون الدفاع عن النفس ولست من ممارسيها

واختي ما شاء الله عليها كانت بطلة افريقيا في رياضة الكونكفو والتيكواندو وقد أفادتها
تجربتها في الدفاع عن نفسها وعن اخوتي
وحكاياتها كثيرة وافضل عدم الدخول في التفاصيل حتى لا أقع في الاطناب
:::::::::
فلمن تمارس هاته الرياضة أتمنى لها كل التوفيق
ولمن لا تمارسها انصحها بعدم خلق المشاكل وان تكون مسالمة:D
::::::::

وختاما شكرا على طرح الموضوع:)

اولا شكرا على ردك ، ثانيا إذا كنت من محبيها فلم لم تلعبيها؟؟؟ :أفكر: ممكن تكون ظروف؟؟
على كل حال ما شاء الله على اختك بطلة افريقيا... بس كلمة كانت مهي حلوة مرة... يعني هي الآن ما تمارس الرياضة دي صح؟؟
وإذا كان كذا فهذا يعني (وهذا رأي وشعووري) إنه اي رياضة ممكن تتعلمها/تمارسها لفترة وتتركها وتستفيد مثلا:
الكرة: جميع العاب الكرة تقريبا إذا مارستيها فترة واشتهرت اصبحت غنية فعندها ستتركيها. فلن تندمي على تركها.
السباحة: تتعلميها وتتركيها حتستفيدي اساسا طوال حياتك وإن ما كنت بنفس السرعة..
مسابقة المركبات: السيارات الدراجات العادية والنارية كلها فيها فلوس وما يضر إن تركتيها لأنه ممكن تسوقيها في أي وقت لاحق ولو قل الإحتراف...
العلم: اي نوع من أنواع العلم رياضيات فيزياء ... الخ إن تركتيها ممكن تتذكريها بمجرد المطالعة او شرح مبسط..
....الخ..

إلا فنون الدفاع: أولا وأخيرا هي لك وللزمن ، إن قطعتيها فحتواجهي صعوبة خيالية حتى ترجعيلها وخاصة إن تركتيها في عمر معين مثل: 25 وعدتي لها في عمر 35 ، أو واجهتي خصم/عدو بعد تركها حتقوله وقتها "أنا كنت..." و ما حتنفعك كلمة "كنت" ، هذه اللعبة من مميزاتها تبقى لك وللزمن وكل من يترك اللعبة لأي سبب غير الإعاقة لا قدر الله أنا اعتبره خسر شيء لايعوض تعرفوون إيش هو هذا الشيء..
لكل شخص يترك الرياضة هذه (وهو يقول لي):
1- انا حتزوج خلاص ابغى اهتم في البيت...
2- انا عندي حزام أسود....
3-أنا ليش اكمل ايش فايدتها..
4- انا الفلة عندي اهم من هذه اللي تاخذ وقتي (وهي ساعة كلها)..

إنك خسرت شيء لا يمكن شراؤه ولا يمكن استرجاعه ولا استبداله بأي حول من الأحوال وهو الوقت...

طبعا حتقلوون لي كل ما ذكر في الأعلى برضوا نخسر الوقت إن تركناها ، وانا حقول نعم لكن:

جميع ماذكر هو للتسلية والعلم وإن تركته تقدر ترجع له والبعض منها تستبدل الوقت بالمال والشهرة..
اما في رياضة الدفاع عن النفس هي لك وللزمن كما ذكرت إلا إذا إنتم دخلتموها عشان تستعرضوا أو تتسلوا أو وجدته صديقا دخلها وقلتم ونحن أيضا... فعندها ما خسرته شيء..
ولكن الشخص اللي دخلها عشان يستفيد وتركها بعد فترة هو الخسران أولا وأخيرا...
والنهاية حقته هي أنه يصير شخص سمين لا يقوى حتى علىالحركة..:12:
وكل ما بقي له من ذكريات هي كم ميداليا وكم كاس (خليه يشرب الموية فيها ولا يشوف له كم شجرة يزرعها داخلها) حتى فلوووس ماااااافيي:12::12:

ففي النهاية
أولا: اعتذذذذذذذذذذذذذذر على طول الرسالة..
وثانيا: انصح لكل من يلعب هذه الرياضة أن يستمر وأن يجعلها جزء من حياته ولا تنسوا أن المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف.... (حديث)

مشكوورة ياناتشرال جيرل على ردك كما أشكر الجميع على مشاركتهم ..:)

في أمان الله..

H.warrior
01-08-2007, 12:44 PM
انا شايف انها عادي جدا بل واحترم البنات الي تمارس اي نوع من انواع الرياضة

Gangrel
01-08-2007, 01:33 PM
مـــــــــــــــــــــــــــع البنــت .. >> اخـس اخـس من هـي ؟؟!!! ..

لانـهـا تسـاعـد المـرآه علـى حمـايـه نـفـسهـا من الحـيوانـات البشـريـه ..

آخـــــرحبيــب
01-08-2007, 02:19 PM
الســـلام عليكمــ
انا ماشوف ان في عيب ولا مانع من ان البنت تمارس رياضة الدفــاع عن النفس
هذا اصلا بيمنحها لياقة بدنيــه تحافظ على صحتها ورشاقتها احسن من قعدتها بدون حركــة
وهالايام مافي امان فلازم تتسلح البنت بسلاح عشان اذا احد تحرش فيها لمسها يعني تقدر تدافع عن نفسهــا
ماقصد بالسلاح سلاح مميت لا سلاح يبعد المعتدي عنها
وبالنسبه للعندي عنده حزام اسود اذا يقدر يلشخله اكثر من واحد على حسب خبرته طبعا وعلى حسب سرعته بالاداء حقه وعلى حسب خصمــه
وشكرا جزيلا

فارس المجد
01-08-2007, 03:23 PM
والله عقل متفتح , أرجو أن تستمر بالمشاركة في الأقسام العامة ...

فارس المجد
01-08-2007, 03:26 PM
أولا: اعتذذذذذذذذذذذذذذر على طول الرسالة..
بالعكس رسالتك رائعة جداً ومختصرة , وكثرة الكلام ليس دليلاً على الثرثرة , بل ربما تكون الرسالة أطول ولكنها مختصرة (يعني تقول المعلومات باختصار ولكن المعلومات نفسها طويلة) وشكراً لك على الرسالة الرائعة

وثانيا: انصح لكل من يلعب هذه الرياضة أن يستمر وأن يجعلها جزء من حياته ولا تنسوا أن المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف....
أكيد !!
ولكن في نقطة حابب أعلق عليها , وهي أن الإنسان حتى لو ترك الرياضة هذه _ بعد أن تمرس عليها_ سيستفيد منها وعمره 55 سنة , سيستطيع بها أن يدفع السوء , وإن كان ليس بالقوة التي كان عليها قبل أن يتركها

almirzagrsh
01-08-2007, 03:27 PM
H.WARRIOR & KINGARTHER & آخر حبيب

اشكركم كثيرا على مشاركتم وانتظر المزيد وكل من عنده رد أو مشاركة أو راي فليشاركنا به ، وإن كان رايه مخالف الجميع فلا يشارك:12::D كنت أمزح.. عادي جدا..

فإختلاف الرأي لا يفسد للود قضية... تماما مثل العرب اتفقوا على أن لا يتفقوا.... فرغم التناقضات في كل شيء إلا أنهم يقولون الدولة الشقيقية....

وعلى فكرة ( ليس المهم ان يكون لك قلب أنت صاحبه ولكن المهم ان يكون لك صاحب أنت قلبه) كلام جدا جميل يأخي H.warrior

وعلى فكرة شباب ، انا شفت الكثير من البنات سواء من الذين اعرفهم أو غيرهم في البداية يحاولون يحافظون على نفسهم بعدم الأكل بكثرة وهذه نقطة جيدة نوعا ما ، تبقي الجسم نحيلا لكن ليس جميلا.. (هذا رأي الشخصي) وبعد ان يتزوجوا يصبحن مثل السيد قشطة :09: :D

عندها تنتهي الصحة وفي وقت ما سواء الرجال أو البنات يصابون بالكلوسترول والقلب والضغط البعيد عنكم....:02:

وصراحة هذه إحدى الفوائد العظيمة للرياضة والمحافظة على الرياضة...

في أمان الله..

almirzagrsh
01-08-2007, 04:35 PM
بالعكس رسالتك رائعة جداً ومختصرة , وكثرة الكلام ليس دليلاً على الثرثرة , بل ربما تكون الرسالة أطول ولكنها مختصرة (يعني تقول المعلومات باختصار ولكن المعلومات نفسها طويلة) وشكراً لك على الرسالة الرائعة

أكيد !!
ولكن في نقطة حابب أعلق عليها , وهي أن الإنسان حتى لو ترك الرياضة هذه _ بعد أن تمرس عليها_ سيستفيد منها وعمره 55 سنة , سيستطيع بها أن يدفع السوء , وإن كان ليس بالقوة التي كان عليها قبل أن يتركها

اشكرك ياخي العزيز ديك المجد على ردك الجميل...

وعن النقطة الثانية صحيح جدا واتفق معك فيها... فلو أنك تستعمل فن العصا أو غيرها حتفيدك بعد فترة طويلة وإن قلت مهارتك وكذلك مثلا ألأيكيدو والجودو يعني بعض المسكات..
لكن انا نظرت لها من زاوية ثانية.. وهي انه كلما مرة وقت طويل على ترك اللعبة وكلما مرة وقت أطول صرت عجوووز:أفكر: كهل.. يعني يالله تتحرك + ممكن تصير نفيخة:33: غير كذا ممكن تصاب بأمراض لا قدر الله مثل الضغط والقلب الروماتيزم وكلها تضعفك على ضعفك وعندها "لا بتستفيد لا هيك ولا هيك"... يعني لا تقدر ترجع للعبة وتتدرب ولا تقدر تستفيد من خبرتك وتدافع عن نفسك..

إلا إذا صرت مدرب تدرب ... وإذا كنت ماتقدر تطبق الحركات في ارض الواقع عندها مايبغاك احد تدربه... يعني خبرتك ووقتك طارا في الهوا... حيقولون نهايتها عجوز مو قادر يتحرك جاي يدربني;)

واشكرك مرة أخرى يا ديك المجد ولدي موضوع جديد في نفس الخصوص...

في أمان الله

فارس المجد
01-08-2007, 05:13 PM
يعني يالله تتحرك + ممكن تصير نفيخة:33:
لذلك حددت العمر :D

ممكن تصاب بأمراض لا قدر الله مثل الضغط والقلب الروماتيزم وكلها تضعفك على ضعفك وعندها
بالنسبة للأمراض ... لا يجب أن ندع أفكارنا عرضة للاحتمالات ,, ولكن علينا أن نحمي أنفسنا منها , كما قلت لو ما بدك تلعب كاراتيه أو جودو (تستمر فيها) تمارس أي نوع من الرياضة كي تحمي نفسك من المرض :D
وأحب أشكرك على الموضوع الرائع ,, شوف النشاط .... 5 صفحات في يومين !!

jaban
02-08-2007, 08:26 AM
الدفاع عن النفس واجب شرعى والبنات امهات المستقبل وعليهن الاحتفاض بكرامتهن وعلى الرجال حمايتهن
وتقديرهن وعندنا مثل كردي يقول حفظ الشرف لا يحميه السلاح وانما الايمان والشهامة عند النساء

almirzagrsh
04-08-2007, 01:09 PM
الدفاع عن النفس واجب شرعى والبنات امهات المستقبل وعليهن الاحتفاض بكرامتهن وعلى الرجال حمايتهن
وتقديرهن وعندنا مثل كردي يقول حفظ الشرف لا يحميه السلاح وانما الايمان والشهامة عند النساء

:) صحيح يأخي العزيز ، وعلى الرجال حمايتهن، لكن اللي انا اقصده:
في حالات لاقدر الله الرجل لم يكن موجودا لأي سبب من الأسباب. وفجأة تعرضت هذه الفتاة لأذية ، أو تحرش ، فماذا تفعل عندها؟؟ على الأقل الدفاع هو افضل من الصياح دون مقاومة.

وقبل أن انسى ، ياديك المجد ماقلته جميل وخاصة عبارة (لو آمنت بأن الحجر سيشفيك ، فسيشفيك..)
عبارة صحيحة وسليمة ، كل ما عليك فعله دائما هو الإيمان في الشيء. وبإذن الله سيحصل ، وعن افكارنا تجاه الأمراض ، كلام سليم لكن انت تعرف يا صديقي أنه في هذه الأيام كل شيء صار مكيف وسيارة. يعني إنت ما بتصير إلى هذه الحالة إلا لأننا دائما تحت المكيف ، واي مكان نتحرك نحتاج سيارة وسواق ، وحتى الطعام نحتاج لخدامة ، ففي هذه الحالة كل مانفعله هو الأكل والنوم وهذا ما يسبب هذه الأمراض مع الزمن..
:sadwavey: ياشباب ادعوا لي أعاني من متاعب في عملي في هذه الفترة يبدوا بأنني سأغيب عنكم حتى تنتهي هذه المشكلة.. أو تهدأ..

في أمان الله ...

HasaWii
04-08-2007, 01:33 PM
بالنسبة لي

اعتقد تعلم الفتاة لفنون القتال لا ينقص من انوثتها شيء خصوصا انها ما راح تستخدم هذا الشيء الا وقت الحاجة

وفي هذه الايام على الفتاة تعلم حماية نفسها :33:

صرنا نسمع مثير بحوادث اغتصاب و اختطاف و تحرش بالفتيات في اماكن عامة

انا معاهم 100%

انا خطيبتي تعرف تيكواندوا . . . اخوانها يلعبون تيكواندو وعلموها :09:

MustafaMM
04-08-2007, 03:29 PM
أولا انا مع لعب الفتيات وإن شاء الله ان رزقني الله بطفله سأعلمها فنون الدفاع عن النفس
ولكن في كل الاحوال ارى ان الفتيات يجب عليهن حمل اسلحة دفاع مثل بخاخ الفلفل الاحمر
او مسيل الدموع أو حتى الصدمة الكهربائية واستعماله عند لا قدر الله

هذا والله الحافظ والساتر