المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تملك الكثير من الأقراص، ولا تستطيع تنظيمها ، اذا هنا الحل EasyDisc

عمر القنصل
29-07-2007, 06:07 PM
كما يقولون ( الحاجة أم الإختراع ) ، أنا شخص أملك من الأقراص ( البرامج والألعاب و ال DVDs ) الكثير الكثير ، قد يصل عددها إلى 250 ، وعندما يطلب أحد الأشخاص مني برنامج أو لعبة أو ملف ، فإنني أضيع ساعات وأنا ابحث في تلك الأقراص بعد وضعها في الكمبيوتر وأبحث بها ، حتى أنني مرت أعرف أنني امتلك برنامج معين لكن أين لا أعرف ، فأعيد تحميله من الإنترنت مرة أخرى حتى لو كانت سعته فوق ال 50 ميغا

وبعد التفكير العميق، ومناقشة الأصدقاء، وجدت فكرة عمل هذا البرنامج الذي يقوم يتخزين جميع المعلومات الموجودة في الأقراص في قاعدة بيانات ، مثل أسماء الملفات وسعتها وما إلى ذلك ، وبذلك أستطيع أن ابحث في كل أقراصي بكبسة زر وهي في رفوفها ، يعني في ثواني ، وعندما استدل على موقع الملف أو البرنامج ، أحضر القرص وأضعه في الجهاز . هذه هي الفكرة ، أرجو أن تكون قد اعجبتكم
وشكرا

صورة للبرنامج http://www.myomko.com/easydisc/screenshots/1.JPG

للمزيد من الصور للبرنامج ، أو لتحميله مجانا
http://www.myomko.com/easydisc
انتظروا النسخة العربية قريبا
مصمم البرنامج : عمر القنصل

Dark Night
30-07-2007, 09:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
فكرة البرنامج ممتازة كما قلت الحاجة أم الإختراع والبرنامج مطلوب كثير كنت أعرف برامج شبيهة لنفس المهمة ولكن عملك أفضل.
اتمنى المزيد من التقدم والتطوير والتوفيق لك وشكرا لمشاركتك.

عمر القنصل
30-07-2007, 02:40 PM
البرنامج ما زال قيد التجربة لأن كثير من أصدقائي وجدوا فيه أخطاء ولو بسيطة ، لكن أي تعديل على البرنامج أو في حال نزول Patch جديد للبرنامج سوف اعلمكم أول بأول ، وأرجو منكم في حال وجود أية مشاكل أو اقتراحات اخباري بها ، وأكون شاكر جدا لكم

وأوعدكم ، قريبا النسخة العربية منه
أخوكم : عمر القنصل - الأردن

hokdok
03-08-2007, 04:09 AM
مشكور اخوي على البرنامج رائع
نتريا يديدك وربي يزيدك

عمر القنصل
05-08-2007, 12:00 AM
شكرا يا جماعة على تشجيعكم ، بس بدي أراءكم واقتراحاتكم ، لأنها تهمني جدا ، وخاصة اني سوف اخذها بعين الإعتبار عندما اصدر النسخة العربية القادمة إنشالله

وشكرا لكم
أخوكم : عمر القنصل

wellknownQ8
21-08-2007, 01:01 PM
أهلا بالقنصل

wow
برنامجك رائع و لم يخب ظني فيه، فبه كل ما فكرت فيه.

و أنا شخصيا أحد الذين يحتاجون لهذا البرنامج

و قد لا يعرف الكثير أن الفن في هذا البرنامج هو قاعدة البيانات المطبقة بشكل ممتاز.

و اذا تسمح لي لدي تعليقين بسيطين.
1- بالرغم من ان البرنامج ينصب عن طريق ملف setup اذا لماذا ليس له Uninstall ؟
2- تفاجأت بعد أن رأيت حجم قاعدة البيانات و كانت تقريبا 35 ميجابايت .. طبعا لا بأس بهذا لكني أتمنى ألا تزداد المساحة بشكل كبير بعد إضافة العديد من الأقراص !

نتمنى لك التوفيق :)

عمر القنصل
02-09-2007, 12:42 PM
شكرا أخي على الرد الرائع ، بالنسبة للأمرين الذين ذكرتهم في السابق
1- لاحظت أن حجم قاعدة البيانات لا يزداد بشكل كبير ، والمشكلة إنو أنا ما ألي سلطة عليه كمبرمج، لأنه الذي يتحكم فيها بشكل كامل هو ال Data base management system ما دام أنا اعتمدت عليه ، وكما لاحظت أنت لا استطيع الإستغناء عن أي عمود في قاعدة البيانات لأنها جميعها مهمة
2- أما بالنسبة لل Uninstaller فهو غير متوفر حاليا في ال StartMenu وسوف أعالج الموضوع لاحقا ، لكن يمكن للمتسخدم عمل إلغاء التنصيب من ال Control Panel - > Add Remove Programs

وبالنهاية أشكرك مرة أخرى ، وأوعدك أنني سأحسن كثيرا على البرنامج وخاصة نافذة البحث المتواضعة فيه جدا برأيي، ولكن بالنهاية هذا الإصدار الأول هو تجربة وإنشالله سأقدم ما هو أفضل في الإصدارات القادمة إنشالله وأهمها ( الإصدار العربي للبرنامج )

عمر القنصل

momotopm
25-12-2007, 06:57 AM
تسلم يا ورد تعيش

thunderlight
30-12-2007, 09:06 PM
السلام عليكم ,,
شكراً اخي الكريم برنامج غاية في الروعة وأعتقد اني بحاجة له لكثرة الأقراص لدي
ولاتحرمنا من جديدك ,,

الأزرق العربي
21-01-2008, 10:37 AM
السلام عليكم