المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المواقع المحجوبة....

Max Tate
05-08-2007, 07:09 PM
بسم الله الرحمن الحيم

الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
أما بعد:
السلام عليكم

بعضكم إخوتي يبحث عن فائدة داخل الشبكة العنكبوتية أو الإنترنت
فيدخل إلى موقع قد يجد فيه فائدة

فيرى
أن الموقع محجوب!!!
سوف تسأل نفسك
لم حجب الموقع إن كان للفائدة
وهناك مواقع تحجب وتستحق ذلك
ولكن لم حجب المواقع المفيدة ؟
سؤال يتردد في نفسك
خاصة الأعضاء الذين في السعودية واجهوا مشكلة الحجب في المنتدى

سؤالي لكم هو:ما سبب حجب المواقع المفيدة؟

أنتظركم وأهلا بكم في النقاش

yugi motoo
05-08-2007, 07:20 PM
اذا كنت تريد رايي.. المنتدى السياسي..

واملنتدى العام فيه اعضاء ينشروا الصور والرسوم المسيئة للاسلام.. مو قصدهم الاساءة لكن ينشروها!

عموما انا لست جيدا بالنقاش..لذا انتظر راي الاعضاء المحترفين زي الوردة الجريحة..

" تاتيك بالامر من فصه"

وشكرا ^^

maxvan
05-08-2007, 07:48 PM
هلا اخوى
موضوع جميل
فى راى انا اعتقد ان الشركة المسئوله عن الانترنت فى كل بلد لها سياستها الخاصة
حيث انها تخشى ان المستخدمون يدخلوا على بعض المواقع ويتاثروا بها وهذا يعود بالسالب على مصلحه البلد

هذا لو التفكير رجعى
اما من المفترض ان يتكروا المتصفح له الحرية فى الدخول هنا وهناك واكتساب المعلومات من هنا ومن هنا

وايضا من الممكن اخى العزيز ان يكون هذا الموقع محجوب رغبا منهم فى تشغيل احد مواقعهم الخاصة
لذلك يحجبون اى موقع يوثر فى مواقعهم الخاصة

.......
وكان من الافضل اخى العزيز ان تخبرنا عن بعض هذة المواقع لان حجب الموقع يترتب على نوع المعلومات التى يحملها الموقع

اتمنى ان اكون افدتك
تحياتى

اخوك
MAX VAN

Max Tate
06-08-2007, 02:37 PM
اذا كنت تريد رايي.. المنتدى السياسي..

واملنتدى العام فيه اعضاء ينشروا الصور والرسوم المسيئة للاسلام.. مو قصدهم الاساءة لكن ينشروها!

أهلا بك
yugi motoo
شوف يا أخي
مااختلفنا طبعا
بس مو يعني يحجبوا الموقع كله
المفروض يفهموا ليش الصور حطوها وشو هو الهدف
يعني الشركة تحجب المواقع أول ما تشوف الصور؟
طيب كان بإمكانها تحجب الصفحة اللي فيها العلة اللي شافوها
مو يحجبوا الموقع كله
على العموم أهلا وسهلا بك في أي وقت

Max Tate
06-08-2007, 02:48 PM
هلا اخوى

موضوع جميل
فى راى انا اعتقد ان الشركة المسئوله عن الانترنت فى كل بلد لها سياستها الخاصة
حيث انها تخشى ان المستخدمون يدخلوا على بعض المواقع ويتاثروا بها وهذا يعود بالسالب على مصلحه البلد

وايضا من الممكن اخى العزيز ان يكون هذا الموقع محجوب رغبا منهم فى تشغيل احد مواقعهم الخاصة
لذلك يحجبون اى موقع يوثر فى مواقعهم الخاصة

.......
وكان من الافضل اخى العزيز ان تخبرنا عن بعض هذة المواقع لان حجب الموقع يترتب على نوع المعلومات التى يحملها الموقع

أهلا وسهلا maxvan
بحديثك عن مواقعهم الخاصة في ملايين المليارات من المواقع الإباحية والتي ضد الإسلام
وتحارب الله ورسوله
ومعظمها ليس محجوبا
يعني يحجبوا المواقع المفيدة لتشغيل مواقعهم
يعني يعود الضرر علينا بشكل كبير
يعني عليهم أن يعيدوا النظر إلى المواقع التي حجبت
أتستحق الحجب أم لا

يعني في موقع أنا أعرفه يتحدث عن الحيوانات ومعلومات مهمة أخرى لا نعرفها
وأنا أزوره للفائدة
فزرته مرة إذ أراه محجوبا
وأنا أعرف هذا الموقع إذ هو مخصص لسن ما قبل المراهقة وما زال محجوبا
على العموم نورت الموضوع
وشكرا لك

kakaq8
06-08-2007, 11:07 PM
الحجب شي مزعج في بعض الاحيان وانا اؤيد الحج للمواقع التي فيها اشياء لايرضى الله عنها بس المواقع المفيدة فلا يجب حجبها لانها من اسمها مفيدة وتسلم اخوي على الموضوع

OctoBot
07-08-2007, 03:32 AM
يوجد برنامج عنكبوتي MetaSpider يبحث في الويب بطريقة معينة و أي موقع يطابق المواصفات سيغلق فورا, لا يوجد ناس يعملون, اشترت المدينة هذا العنكبوت, عدلت فيه قليلا, و أطلقته..

طبعا العنكبوت الذي لديهم غبي جدا, فهو يحجب مواقع طبية و منتديات مفيدة و الخ الخ.. لأنها طابقت المواضفات (احتوت بعض الكلمات في محتوى معين.. الخ الخ).. بما إن هذا الواقع, المفروض أنه يوجد الكثير من الموظفين الذين يستقبلون الشكاوى و يرفعون الحجب عن المواقع, و لكن لا يوجد أحد.. و الاعتراض يأخذ شهور كيف يرفع الحجب.. و في هذه الشهور تم رفع الحجب ليس بسبب طلبك, بل على الأرجح أن موضفا مر مرورا عابرا على المواقع عن طريق الخطأ و رفعه.. فالشكاوى لا تزال مختومة و لا تفتح.
ما عدا الشكاوى التي تطالب بحجب موقع معين.. لأن هذا يأمر العنكبوت بالتوجه للموقع و تقييمه و ليس له دخل بالموظفين البشريين.

KILDON
07-08-2007, 11:56 AM
صراحة حجب المواقع تحت أي دعوى شئ سخيف جدًا وينم عن جهل وتخلف شديدين عند صاحبه .. ببساطة الآن من يريد شيئًا مهما كان سيحصل عليه .. من يرغب في المواقع الجنسية سيحصل عليها بألف طريقة وطريقة .. من يريد الولوج والمشاركة في المواقع المتطرفة سيجد وسيلة لذلك وإذا لم يجد فأمامه ألف بديل .. من يريد الإطلاع على المقالات السياسية الملتهبة لن يصعب عليه ذلك .. عصر وصاية الحكومات وأجهزة الرقابة على ما يتداوله الناس إنتهى وكل من يحاول أن يمنع ذلك أو يحجمه فهو كالواقف في الطوفان يوشك أن يسحقه معه.

وبدلاً من محاولة منع الناس من الوصول إلى ما يريدون من معلومات الأولى تعليمهم كيفية التعامل معها .. إذا كان لدينا طفل لا يعرف كيف يعبر الطريق فإننا نعلمه أن يفعل ذلك ولا نوقف كل السيارات من أجله.

أما السؤال " ما سبب حجب المواقع المفيدة؟ " فلا أظن أن له إجابة أو إجابة شافية على الأقل! .

om1406
07-08-2007, 01:49 PM
والله المشكلة أن المنتدى عندنا محجوب

ما أدري ليش؟

المشكلة أن فيه مواقع أخرى تستاهل الحجب ولا أنحجبت؟

يعني ما أشوف أي سبب يخليهم يحجبون هذا المنتدى.......

بس وش تقول الله على الظالم!

OctoBot
08-08-2007, 04:27 AM
صراحة حجب المواقع تحت أي دعوى شئ سخيف جدًا وينم عن جهل وتخلف شديدين عند صاحبه .. ببساطة الآن من يريد شيئًا مهما كان سيحصل عليه .. من يرغب في المواقع الجنسية سيحصل عليها بألف طريقة وطريقة .. من يريد الولوج والمشاركة في المواقع المتطرفة سيجد وسيلة لذلك وإذا لم يجد فأمامه ألف بديل .. من يريد الإطلاع على المقالات السياسية الملتهبة لن يصعب عليه ذلك .. عصر وصاية الحكومات وأجهزة الرقابة على ما يتداوله الناس إنتهى وكل من يحاول أن يمنع ذلك أو يحجمه فهو كالواقف في الطوفان يوشك أن يسحقه معه.

وبدلاً من محاولة منع الناس من الوصول إلى ما يريدون من معلومات الأولى تعليمهم كيفية التعامل معها .. إذا كان لدينا طفل لا يعرف كيف يعبر الطريق فإننا نعلمه أن يفعل ذلك ولا نوقف كل السيارات من أجله.

أما السؤال " ما سبب حجب المواقع المفيدة؟ " فلا أظن أن له إجابة أو إجابة شافية على الأقل! .

يوجد الكثير من الناس يأتون بالمواقع المحجوبة بألف طريقة و طريقة, لكن الناس التي لا تستخدم الحاسب كثيرا, و لا تعرف هذه الطرق, فالحجب يمنع خلق كثير عن هذه الأشياء.

و سبب منع المواقع المفيدة كما قلت هو مطابقتها لمواصفات الحجب طبقا للعنكبوت الذي يعمل,
و سبب استمرار الحجب هو عدم استشعار الأمانة.

Max Tate
10-08-2007, 02:50 PM
بصراحة كيلدون معه حق
يمكن لأصغر مراهق أن يفك الحجب من المواقع
والحجب لم يعد له ضرورة
فليبتكروا طرقا أخرى
نحن الأن في عصر الحداثة وما زالوا على الطريقة القديمة التي لا تجدي نفعا
إن كانوا يظنون أن حجب المواقع له فائدة
فله مضار كثيرة
الشباب الذين ليس لديهم حياء يستطيعون فك الحجب بسرعة وهم لا يبحثون عن فوائد في الإنترنت
أما من يستخدمون الإنترنت بطريقة صحيحة سيجدون مواقع محجوبة وقد كانت غاية في الأهمية

بالحديث عن الحجب عندنا في السعودية يفتخرون بإنهم طوروا صفحة الحجب(شوفوا الفخر على شو)

أنتظر ردودكم

Morex
10-08-2007, 03:58 PM
يوجد برنامج عنكبوتي MetaSpider يبحث في الويب بطريقة معينة و أي موقع يطابق المواصفات سيغلق فورا, لا يوجد ناس يعملون, اشترت المدينة هذا العنكبوت, عدلت فيه قليلا, و أطلقته..

طبعا العنكبوت الذي لديهم غبي جدا, فهو يحجب مواقع طبية و منتديات مفيدة و الخ الخ.. لأنها طابقت المواضفات (احتوت بعض الكلمات في محتوى معين.. الخ الخ).. بما إن هذا الواقع, المفروض أنه يوجد الكثير من الموظفين الذين يستقبلون الشكاوى و يرفعون الحجب عن المواقع, و لكن لا يوجد أحد.. و الاعتراض يأخذ شهور كيف يرفع الحجب.. و في هذه الشهور تم رفع الحجب ليس بسبب طلبك, بل على الأرجح أن موضفا مر مرورا عابرا على المواقع عن طريق الخطأ و رفعه.. فالشكاوى لا تزال مختومة و لا تفتح.
ما عدا الشكاوى التي تطالب بحجب موقع معين.. لأن هذا يأمر العنكبوت بالتوجه للموقع و تقييمه و ليس له دخل بالموظفين البشريين.

إذا كان كلامك صحيح , عيل ابشر بحجب المواقع العالميه مثل يوتوب ,

لأن هذا الحجب باليوتوب وصل عندنا , لكن على صفحات معينه

بس اخوي مسوي شي بالجهاز ومخليه يفتح المواقع , الله يستر:boggled:

yugi motoo
10-08-2007, 05:35 PM
صراحة اول مرة اعرف بخصوص العنكبوت اللي تكلم عنه اوكتو..

غريب.. لحد دحين انا ارسلت فوق 15 طلب علشان يرفعوا الحجب.. وكان مكتوب انو الرد على الطلب يتم خلال 24 ساعة وصارلي اسبوع راسل الطلبات وما ردوا..

لكن.. صراحة زي ما قالوا الاعضاء الحجب اصبح شيء غبي جدا خصوصا انه اصبحت طرق الولوج متعددة وسهلة الاستعمال..

واسهلها الطريقة التي استخدمها للولوج الى منتديات ستار تايم لو لقيت موضوع مفيد.. عن طريق الآي بي..

يعني رغم اني لسة 13 سنة ولما عرفت الطريقة كان عمري 10 سنين..
واقدر ادخل على اي موقع.. يعني نظام الحجب مافي منه فايدة.. بس يزعج المواطن ويخليه يضطر يعمل طريقة تاخره خمس دقايق عشان يدخل الموقع..

وطبعا ما ننسى البرامج التي تواجدت بكثرة للاختراق وحجمها لا يتعدي 10 ميغا بايت او حتى 3 ميغا!

وانا عن نفسي اقول انه لا يوجد اي فائدة من الحجب سوى المذكور اعلاه. يغيظ المواطن فقط!

لانو اذا الواحد خلاص صار مصر يدخل الموقع ايا كان نوعيته. فسيدخله.

كل ما عليه فعله الدخول لجوجل وكتابة " اختراق المواقع المحجوبة"

وراح يلاقي لكلماته الف شبيه ومثيل.

وشكرا..

Max Tate
17-08-2007, 04:04 PM
هذا يعني أن ما توصل إليه الأعضاء الكرام واتفقنا عليه أثناء النقاش

هو: أن حجب المواقع يضر أكثر مما ينفع

فمن أضرار الحجب كما ذكر الأخ يوغي أنه صار من الممكن اختراق الحجب بسهولة
أيضا أن الطلبات على رفع حجب المواقع لا يرد عليها بسرعة

والمنافع قليلة منها أنه يمكن أن تحمي المتصفح من مواقع إباحية قد يدخل عليها بالخطأ

وعلى كل أشكر جميع الأعضاء على نقاشهم المفيد والهادف
ومن لديه أي ملاحظة في هذا الموضوع فالنقاش مفتوح

نحتاج إلى من يعزز هذا النقاش وينفعنا بمشاركاته

واحد دايخ
18-10-2007, 07:33 AM
يا قدمكم الى الان في ناس ماتعرف تدخل المواقع المحجوبة

يا اخوان في الف طريقة وطريقة لدخولها

مافي اي مشكلة معاي مع المواقع المحجوبة

Dr.GaMes
19-10-2007, 09:50 PM
سؤالي لكم هو:ما سبب حجب المواقع المفيدة؟

للاسف نظام الحجب يعمل بطريقة بالية

عندما تمتلك كرتون من التفاح الجيد المفيد بمايحتوية من فيتامينات وايجابيات ولكن توجد بين هذة التفاحات تفاحة واحدة فاسدة عفنة نظام الحجب على المنتدى طبق على اساس رمي هذا الكرتون
خارجاً بكل مافية...!!

ودائماً عندما ينتهي بي المطاف لموقع مجوب واعرف مسبقاً مدى فوائدة أقف لبرهه حائراً عن السبب..؟!!

واكرر بيني وبين نفسي هذا السؤال ما سبب حجب المواقع المفيدة؟