المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلاص راح اطق ..ساعدوني

antero_4u
09-08-2007, 04:57 PM
شريت جهاز لابتوب جديد من اتش بي, الجهاز ممتاز, ولاكن المشكله ويندوز فيستا , مادخل على راسي-طبعا الجهاز بيجي مع فيستا جاهز, فقلت اوكي اخلي, واعمل ويندوز جديد اكس بي , طبعا السيدي عندي مو اصلي منسوخ طبعا ومع بوت , انا حطيت السيدي وفات على البوت, ولاكن لما يقرأ وقبل بداية الطباعه بقولي انو مافي عندي هارد ديسك . ولما سألت صحابي قالولي لازم يكون السيدي اصلي بس هيك ممكن اقدر ازيد الويندوز اكس بي ,فهل هنالك طريقه ثانيه وشكرا

@عاشـق البارسـا@
09-08-2007, 06:29 PM
بما ان الجهاز مو قادر يشوف الهارد ديسك فهذا يعني ان الهارد عندك ساتا ومحمي
ولكسر الحماية عنه ادخل على البيوس ثم ابحث عن هذا الخيار SATA Support وغيره من enable الى disable .. أو تروح على خانة البوت واختار أوبشن وبتلاقي كلمة sata وغيره من enable الى disable .. لأنها تختلف المسميات من هارد لاخر..
=========================

نصيحة أخوي ..

إذا غيرت إلى الإكس بي فستواجه مشاكل مع الصوت ... لن يعمل وحتى لو نزلت التعريف من موقع الشركة لن يتعرف عليه .. هذي مشكلة واجهتها انا .. ورجعت للفييستا مرة أخرى .. ما ادري يمكن يتعرف معك ..

بالتوفيق أخوي

antero_4u
09-08-2007, 09:18 PM
اخوي كيف ممكمن ادخل على البيوس هاذا من الويندوز نفسه؟

@عاشـق البارسـا@
09-08-2007, 10:01 PM
سوي ريستارت للجهاز وأول ما تجيك الصورة السوداء اضغط f8 أو f2 ..

antero_4u
10-08-2007, 08:58 AM
اخوي فوتت على البيوس ولم استطع تغير الساتا فلا يوجد خيار بذالك ,كيف ممكن اعملها من الويندوز نفسه ,انا متأكد انو عندي ساتا

AAGun
10-08-2007, 01:27 PM
ادخل للبيوس عن طريق الضغط الزر delete
ستظهر لك شاشة زرقاء

ابحث هناك وستجد الساتا
حولها للخيار auto

ثم احفظ الاعدادت

antero_4u
13-08-2007, 07:05 PM
اخواني خلاص طقيت

انا فوتت على البيوس ولاكن لا يوجد اي خيار بهذا الاسم او انه يوجد ولاكني لا استطيع تغيره , بالعربي خلاص طقيت , هل هنالك اي حل للساتا , من الويندوز او اي شيء اخر ارجوكم ساعدوني