المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا في حاجة لمساعدة ملحة من أطباءالباطنة جزاكم الله خيراً

عمادالجزار
15-08-2007, 06:14 AM
ياريت بجد تساعدوني ، مغص شديد ، وألم شديد ، وانتفاخ ، وشيء من الحموضة
رحت لأطباء كتير ، وعرفت عندي إيه
قالوا إرتجاع من المعدة إلى المريء ،وهو شديد ،وقال لي أحدهم ، ان هذا الإرتجاع يسبب أورام ، ممكن حميدة ، وممكن خبيثة ، وعايز منظار ، بس ناس كتير بتخوفني منه
وانا كمان خايف أحسن يكون الورم خبيث ، ويحتاج عملية ، وخايف أموت سعتها
وأنا عندي ذنوب كتييييييييير ، نفسي اعيش واعمل كتيييير علشان اكفر عنها
المهم والارتجاع ده مسبب لي بلغم شديد جداً مبعرفش أقرأ القرآن ولا أآذن لصلاة ،
اعمل ايه افيدوني أفادكم الله ، لو فيه ادوية أخد ، علشان صدري تعبي قوي ، وكمان بطني ، ووزني نزل جداً بقيت أقل من 55 كيلوا وطولي أكتر من 170وجزاكم الله خيراً

king of chaos
15-08-2007, 06:58 PM
والله ما ادري يا اخيو
لكن يفدونك الشباب وانشالله خير
وتكفير عن ذنوبك

Dr Samy
15-08-2007, 07:31 PM
العلاج: يتم تقديم العلاج على ثلاثة مستويات، المستوى الأول هو تغيير نمط الحياة بحيث يتجنب الانسان مسببات الارتجاع، مع التأكيد على مايلي: تجنب الماكولات والمشروبات السالفة الذكر والمتهمة بزيادة الارتجاع، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، بل لابد أن يكون بين آخر وجبة والنوم مدة لاتقل عن ثلاث ساعات، كما ينصح من يشتكون من أعراض في منطقة الحلق برفع أرجل السرير تحت الرأس مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق، والمستوى الثاني هو العلاج الدوائي الذي قد يستمر لعدة أشهر، ونتائجة بشكل عام جيدة، والمستوى الثالث والأخير هو العلاج الجراحي، خصوصاً عند تشخيص فتق فم المعدة

عمادالجزار
15-08-2007, 07:41 PM
جزاك الله خيراً بس المستوايات مجملة ، ياريت تكون اكثر تفصيلا من ذلك ، يعني علاج ذي أيه ، الطعام الذي يؤدي الى الارتجاع هو ايه ، وجزا الله الاخ الاول خير الجزاء ، نسألكم الدعاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Dr Samy
16-08-2007, 07:32 AM
المأكولات والمشروبات مثل الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاته، والفلفل والشطة، والمأكولات الحراقة، والنعناع، والكاتشاب،

D.R glipizide
17-08-2007, 10:50 AM
السلام عليكم و رحمة الله

أخي الفاضل

انصحك تعمل منظار للأسباب التالية
لان واضح ان المشكلة هذه تأثر على نشاطاتك اليومية بشكل ملحوظ مثل تأثيرها عليك وقت الصلاة و القراءة
نقص وزنك بشكل ملحوظ
للتأكد من عدم وجود اورام و اذا وجدت لا سمح الله العلاج المبكر
اسأل الله ان يعافيك