المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطري عن ميكروسوفت والسياسات الجديدة لمبيعات الألعاب

CyberPunk
18-08-2007, 11:36 PM
الكريه في الموضوع هو سياسة الإحتكار ورسم خريطة المبيعات للمستقبل البعيد. يعني كما لو انه ميكروسوفت يحددو للمستخدمين متى وكيف تشتري اللعبة.
اميكروسوفت اكيد دفعت مبلغ كبير لـEpic Games لدخولهم مجموعة Games For Windows مع الإمتياز لإحتكار Gears Of War مدة طويلة على الإكسبوكس طبعاً لزيادة مبيعات الجهاز .. لما يفرغو من مبيعات الإكسبوكس.. يعصرو الباقي بإصدار اللعبة على البي سي وأكد لكم انا هذا بيصير في الوقت الي تنزل فيه Halo3 علشان يدخلو المستخدمين في الحلقة التالية!!!!!.. كانهم يحددو للعالم كيف ومتى تشتري هذي الألعاب!!
ونفس الشي بالضبط صار مع Halo2، لكن حظ ميكروسوفت السيء والنقل الرديء للعبة في وقت ظهر جيل جديد من الجرافيكس جعل Halo2 على البي سي نكتة من نكات 2007.
انا ظني انه الفرق هذي المرة هو ُEpic Games عن Bungie.
مسئولين من Epic لهم مقالات يذكر فيها ميلهم للـPC والإصول القديمة الي لهم معاه. وكيف انه الكونسول تحط محدودية لقدرات الـPC لو كان التطوير الأولي عليها ثم نقلها للبي سي.
Unreal 2004 على سبيل المثال، كانت لعبة ضخمة على البي سي بشكل لا يمكن لاي جهاز كونسول ان يستوعبه. وأكثر جوائز نالتها Epic كانت لهذي اللعبة. هذي الحقائق وتلك واضح معناها انه Epic Games هم متفهمين جداً للـhardcore PC gamers وراح يعطو نسخة البي سي العناية الأكبر مو بس في المحتويات ولكن ايضاً بإصدار الـSDK في وقت مبكر للمبرمجين الهواة وإحياء مناسبات التحدي على الشبكات (LAN PARTIES)

....يتبع

ADEEEL
22-08-2007, 10:01 AM
شكرا عزيزي على الموضوع الرائع لكن اين تكملة الموضوع ؟

dr.game
22-08-2007, 01:14 PM
السلام عليكم

موضوع نقاشي رائع...

وأكد لكم انا هذا بيصير في الوقت الي تنزل فيه Halo3 علشان يدخلو المستخدمين في الحلقة التالية!!!!!.. كانهم يحددو للعالم كيف ومتى تشتري هذي الألعاب!!
معك حق لاحظت ان أغلب ألعاب التي تصدر على الإكس بوكس تصدر فيما بعد على البي سي ... وكما أقول دائماً مايكروسوفت تبحث دائماً عن المال بأي طريقة وهي أيضاً اغنى شركة في العالم فماذا تعمل بنقود قد تقدمها لها لعبة أو لعبتين ... ما قد تأتيها من لعبة أو لعبتين لا تساوي شيء مما قد تحصل عليه من بيع مالج او إثنين... أو برنامج...

جعل Halo2 على البي سي نكتة من نكات 2007.
معك حق.

Epic Games هم متفهمين جداً للـhardcore PC gamers

أنا متأكد من أنهم سيستغلون كامل قدرات الحاسوب الخارقة..

شكراً ... ومستعد لنقاشات أخرى.
سلام

crysis
25-08-2007, 10:26 PM
السلام عليكم

مشكووور اخوووى على الموضوع ......:33: بس وين التكمله ما علينا

بلفعل اخى dr.game دائماً مايكروسوفت تبحث دائماً على المال بأى طريقه

تصدق .... اشتريت من اسبوع لعبة HaLo2 كنت اظن ان اللعبه سوووفه تعمل على
Windows Xp طلع ضنى اكس فى اكس فقط تريد Microsoft تفعل اى شيء عشااان الشخص يشترى
Windows Visita ....

بلفعل دائماً مايكروسوفت تبحث دائماً على المال و شهره :28:

و اكرر شكرى موضووع رائع

CyberPunk
26-08-2007, 09:00 AM
العفو شباب.. انا بس إنشغلت في الفترة الأخيرة بس جايكم قريب بالتكملة :)

saifalhak
29-08-2007, 09:28 PM
على الأقل نرى ألعابها على الPC على عكس الألعاب التي تطورها الإستديوهات التابعه لSONY، فهذه نسمع بها فقط و نحمد الله أن أفضل الألعاب اليابانيه و أشهرها تتبع شركات أخرى غير SONY مثل Capcom و Konami و غيرها و إلا لما لعبناها يوما على الPC.

محمد THE DARK K
30-08-2007, 05:45 PM
لماذا نقاش نايم

Capcom و Konami و غيرها و إلا لما لعبناها يوما على الPC.
معك حق يا أخي يعني مثل لعبة RS4 عندي على PS2 و نزلت على PC و طبعل ده غير لعبة Devil may cry 4 .Metal gear solid
وغيرها من اللعب نزلت على PC

CyberPunk
31-08-2007, 12:04 AM
على الأقل نرى ألعابها على الPC على عكس الألعاب التي تطورها الإستديوهات التابعه لSONY، فهذه نسمع بها فقط و نحمد الله أن أفضل الألعاب اليابانيه و أشهرها تتبع شركات أخرى غير SONY مثل Capcom و Konami و غيرها و إلا لما لعبناها يوما على الPC.

العابها؟ Capcom وKonami مطورين. Microsoft ناشر.

Developer =X= Publisher

saifalhak
31-08-2007, 04:23 AM
العابها؟ Capcom وKonami مطورين. Microsoft ناشر.

Developer =X= Publisher

أبدا، Capcom و Konami أكبر ناشري ألعاب يابانيين، و لكن كلاهما يملك استديوهات تطوير تابعه له إما قام بتنشأتها بالكامل أو يقوم الناشر بشراء هذه الإستديوهات بعد أن يشعر بإمكانية تحصيله من هذه الإستديوهات أرباح كبيره، و قد يكون ما يقوم به استديو التطوير من عمل حصري للناشر الذي يملكه أو قد يسمح له الناشر بالعمل المستقل مع أي ناشر آخر طالما أن أرباح الأستديو ستكون في جيبه لا محاله. فالظاهر أن Capcom تعتمد بالكامل حاليا على تطوير استديوهاتها الخاصه بينما Konami تتعامل مرات عديده مع مطورين مستقلين كHideo Kojima مطور Metal Gear Solid السلسله الشهيره.
و إن خرجنا من اليابان، فإن UBISOFT الفرنسيه تملك استديوهات في مونت ريال في Canada و في شانغاي في الصين و في أماكن أخرى تطور ألعابا كSplinter cell بأجزائها العديده بينما هي كذلك تنشر ألعابا لمطورين مستقلين عنها كGrin أو Red storm أو Free radical ( الFPS القادم Haze ).
و حال EA كحال UBI فبعض من أشهر ألعابها الرياضيه من تطويرها المحلي و البعض الآخر هو لمطورين مستقلين كCrysis من Crytek.
و الآن CyberPunk يحق لي أن أصحح المعادله::D
Developer#X#Publisher من حيث المنطلق.:o
و لكن مع إقدام الناشر على شراء شركات تطوير تصح المعادله:
Developer=X=Publisher.:أفكر:
و الآن ماذا نقول؟:ponder: تصبح على خير عزيزي Cyber و تذكر الأستاذ الكبير سيف المتواضع:biggthump.
مع العلم، جاهز لأي محاضره أخرى حسب الطلب بعد طلب موعد.( حقيقي حاسدك لأنو مواصفات جهازك:32: رفعتلي ضغط الدم:boggled:، مبروك عليك;) و الله يحميه و يحميك من عيون الحساد:bigeyes: أخي.)

محمد THE DARK K
31-08-2007, 02:10 PM
حقيقي حاسدك لأنو مواصفات جهازك رفعتلي ضغط الدم، مبروك عليك و الله يحميه و يحميك من عيون الحساد
Simple Me too

CyberPunk
31-08-2007, 05:15 PM
اخ سيف المتواضع :01:... وهذا الي قصدته. واحنا كان مثالنا ميكروسوفت بالذات.

شكراً

إنشالله نتابع الموضوع عن الإكسبوكس ولعبة الأرقام بالمواصفات قريباُ :D