المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : DX10 VS X360 : Bioshock

قاتل المجهول
22-08-2007, 10:18 PM
السلام عليكم

اجرى موقع Gametrailers مقارنه لنسخة الـ" PC " DX10 ونسخة الـ X360 للعبة Bioshock

والغريب ان النسختين متشابهتين في الجرافيكس بالرغم من كرت الـ DX10

( الحركه انعم في نسخة الـ X360 بينما نسخة الكمبيوتر يوجد بها تباطيء في بعض الاماكن )

الفيديو (http://www.n4g.com/tech/News-61260.aspx)

وهذا يؤكد مصداقية شركة Ati المصنعه لكرت الـ X360 حيث قالت

" الكرت مصنوع خصيصاً للـ X360 و يستطيع عرض مؤثرات ورسومات الـ DX10 "

DARK PAST
22-08-2007, 10:36 PM
اكيد اجهزة البي سي توها يعني يبيلها فترة لتتفوق على الاكس بوكس والبلاي ستيشن 3

MeLeE
22-08-2007, 11:02 PM
( الحركه انعم في نسخة الـ X360 بينما نسخة الكمبيوتر يوجد بها تباطيء في بعض الاماكن )

اخوي بخصوص اللعبه انا جربة الديمو حبيت اقولك نقطه مهمة الشباب مش فاهمينها بخصوص البي سي ,
في سؤال شو نوع المعالج وكرت الشاشاه ؟ وكم حجم اللرامات المستخدمه ؟ هاذي كلها تاثر في اللعبه .
عن تجربتي الشخصيه لاحضة انه الحركه كانت عادي بس مش سلسله , المشكله انا اعرفها لانه المعالج الي استخدمه اقل من المعالج المطلوب .

شو المتطلبات لتشغيلها

Operating Systems -

Windows XP (with Service Pack 2) or Windows Vista

- Minimum System Requirements -

CPU - Pentium 4 2.4GHz Single Core processor

System RAM - 1GB

Video Card - Direct X 9.0c compliant video card with 128MB RAM (NVIDIA 6600 or better/ATI X1300 or better, excluding ATI X1550).

Sound Card - 100% direct X 9.0c compatible sound card

Hard disc space - 8GB free space

- Recommended System Requirements -

CPU - Intel Core 2 Duo processor

System RAM - 2GB

Video card - DX9 - Direct X 9.0c compliant video card with 512MB RAM (NVIDIA GeForce 7900 GT or better) / DX10 - NVIDIA GeForce 8600 or better

Sound Card - Sound Blaster X-Fi series (Optimized for use with Creative Labs EAX ADVANCED HD 4.0 or EAX ADVANCED HD 5.0 compatible sound cards
في متطلبات دنيا وفي عليا , هل استغلوها كلها ؟ عني انا مشكلة معالج فقط ..

" الكرت مصنوع خصيصاً للـ X360 و يستطيع عرض مؤثرات ورسومات الـ DX10 "

انا عندي كرت شاشاه داعم للخاصيه+ Vista وشغلى خاصيه DX10 .

العبه بشكل عام قوية بس بخصوص ال DX10 انا نزلة الفيديو بوضوح HD لاحض اخر 10 ثواني شوف الفرق بين الماء في النسختين , نسخه الكمبيوتر بتلاحض انه الاضائه منعكسه عليه اما في نسخه ال 360 اتحس انه غامق يعني في فرق ..

اكيد اجهزة البي سي توها يعني يبيلها فترة لتتفوق على الاكس بوكس والبلاي ستيشن 3

اخوي ضحكتني .
انتضر لعبة تنزل مثل Crysis على كونسول !!
http://www.enregistrersous.com/images/167396418920070820185822.jpg

http://www.enregistrersous.com/images/145294534220070820185822.jpg

قاتل المجهول
22-08-2007, 11:19 PM
تسلمـ على الاضافات اخوي MeLe

المقارنه قام فيها موقع Gametrailers لذا لا استطيع الاجابه ..,

ثانياً : اي كونسولز يتحدى الـ PC سيفشل ويخسر امامه وهذا معروف للجميع كجهاز لكن كالعاب ( المسأله متعلقه بمطور اللعبه ) ....

Devil..S
23-08-2007, 12:08 AM
مشكور اخوي على الخبر

وبانتظار مواضيع واخبار منك

just guy
23-08-2007, 12:31 AM
دائما نسخة الــ pc تطلع الاسواء شي مو جديد يعني

antero_4u
23-08-2007, 01:10 AM
كرت الاكس بوكس داعم للدايكرس 10 ,لان مايكروسوف تفكر الف خطوه لقدام , واذا بالفعل تحقق ذالك فانا اضمن انتصار مايكروسوفت بالجرافيكس لان الدايكرس 10 قفزه كبيره , ولا ننسى ان البلاستيشن يستخدم ال opengl , الي يبعد كل البعد عن الدايكرس 10 , واذكر ان موقع جيمسبوت ذكر هالخبر وقال بالحرف , اذا تمت كل الاعدادات , للاكس بوكس ودعمه للدايكرس 10 , فانه يعتبر نجاح كبير للجهاز , وقالت ان الاكس بوكس قادر على تشغيل قدرات الدايكرس 10 ولاكن لاتسمى الدايكرس 10 , وان الاكس بوكس قريب جدااا منها وانشالله ادور على هالخبر واجيبه لانه قديم بجيمسبوت

والدايكرس 10 هو قفزه كبيره نوعيه تتمثل بالصوت , والحركات , والصوره , والتفاعل البيئي والمؤثرات والفيزيائيه والضوء وتقنية المياه , اي ان هذه التقنيه لا تقتصر فقط على الجرافيكس

ولاكن لانعلم اذا كنا سنرى هذه التقنيه للاكس بوكس 360 ام للجيل القادم , ولاكن لربما ستبقى حصريه للبي سي , لان نجاح العاب البي سي يعتبر نجاح لمايكروسوفت وسياستها العاب لوندوز فيستا
وهي تريد ان يرتبط شيء خاص للبي سي ,,,,,,,, لذالك اعتقد ان نزول هذه التقنيه على الاكس بوكس 360 , قد يؤثر على مايكروسوفت والوندوز والعابه ............

يعني بالعربي البسيط , تقول الناس مافي حاجه اشتري النسخه بجرافيكس احسن , فهي موجوده على الاكس بوكس بنفس التقنيه , مما يسبب نقص لسياسة مايكروسوف العاب لوندوز فيستا والذي قد يؤثر على ويندوز فيستا ومبيعاته

وشكرا

MeLeE
23-08-2007, 01:49 AM
كرت الاكس بوكس داعم للدايكرس 10 ,لان مايكروسوف تفكر الف خطوه لقدام , واذا بالفعل تحقق ذالك فانا اضمن انتصار مايكروسوفت بالجرافيكس لان الدايكرس 10 قفزه كبيره , ولا ننسى ان البلاستيشن يستخدم ال opengl , الي يبعد كل البعد عن الدايكرس 10 , واذكر ان موقع جيمسبوت ذكر هالخبر وقال بالحرف , اذا تمت كل الاعدادات , للاكس بوكس ودعمه للدايكرس 10 , فانه يعتبر نجاح كبير للجهاز , وقالت ان الاكس بوكس قادر على تشغيل قدرات الدايكرس 10 ولاكن لاتسمى الدايكرس 10 , وان الاكس بوكس قريب جدااا منها وانشالله ادور على هالخبر واجيبه لانه قديم بجيمسبوت

والدايكرس 10 هو قفزه كبيره نوعيه تتمثل بالصوت , والحركات , والصوره , والتفاعل البيئي والمؤثرات والفيزيائيه والضوء وتقنية المياه , اي ان هذه التقنيه لا تقتصر فقط على الجرافيكس

ولاكن لانعلم اذا كنا سنرى هذه التقنيه للاكس بوكس 360 ام للجيل القادم , ولاكن لربما ستبقى حصريه للبي سي , لان نجاح العاب البي سي يعتبر نجاح لمايكروسوفت وسياستها العاب لوندوز فيستا
وهي تريد ان يرتبط شيء خاص للبي سي ,,,,,,,, لذالك اعتقد ان نزول هذه التقنيه على الاكس بوكس 360 , قد يؤثر على مايكروسوفت والوندوز والعابه ............

يعني بالعربي البسيط , تقول الناس مافي حاجه اشتري النسخه بجرافيكس احسن , فهي موجوده على الاكس بوكس بنفس التقنيه , مما يسبب نقص لسياسة مايكروسوف العاب لوندوز فيستا والذي قد يؤثر على ويندوز فيستا ومبيعاته

وشكرا
ممكن المصدر ؟؟

انا اذكر في احد المواضيع اتقول تعلن شركه ATi عن نفيها لدعم الاكس بوكس لي DX10 وانتو اصلا بروحكم مب عارفين شو DX10 حبيبي شوف الفيديو وشوف اخر 10 ثواني بعدين قولي تدعم ولا .

antero_4u
23-08-2007, 02:10 AM
اولا بس ما تضربني ....

بالحرف الواحد انا متأكد اني قريت هالخبر وارجو اني اكون محل ثقه عندك

الاكس بوكس قادر على تشغيل الدايكرس 10 , ولاكنها حتى الان لاتسمى بالفعل دايكرس 10
اي انه يحتاج بعض التطوير لكي يستخدما واذا تحقق ذالك يعتبر قفزه نوعيه

انا اذكر اني ترجمة الخبر للمنتدى البلاستيشن 3 في موضوع اخر , انشالله اجبلك الخبر ومايكون انمحى
ياريت احد الاخوان قرأ المصدر يجيبو وشكرا

وكما قولت انا قريت كتاب كامل عن الدايكرس وهوي بالعربي , وممكن تلاقي ادا دورة , وقريت ان الدايركس لا يقتصر على الجرافيكس , وايضا قريت , كيف ان مصمموه يكونو عباقره في تحليل الصوت والفيزياء , اي انهم يستخدمون , معادلات , ورسوم بيانيه كالحقيقه , كانعكاس الضوء على المياه , او اشعة الشمس , دقة الوضوح , كلها مأخوذه من معادلات حقيقه بالعالم , يعني الماده الي تعلمناها بالفيزياء , كرسوم بيانيه لانعكاس الضوء . يستخدمونها الخبراء في العاب الحاسوب , طبعا بلغة 01 , وايضا ماهو الماسح الضوئي , والمضلعات ,والعديد من الاشياء , وارتباطه بالمحركات ..............

وايضا الدايكرس له دخل كبير في حجم الفيلم او اللعبه , المؤثرات , يعني زيادة استخدامه للاشياء سيزيد من حجم الغرض المستعمل لاجله الدايكرس , لعبه فيلم او برنامج .....

وانشالله اي معلومه زياده افيديك فيها لاني من فتره قريت لكتاب يعني 6 اشهر ....
انا حاليا اقرأ كتب اخرى بالرومانيه , لاني ناوي اتعلم طب , ولاكن حبي للقراءه يجعلني اقرأ اشياء غير اختصاصي ........

يعني مثلا تعلم ان 90% من العلماء مؤمنون ان الحاسوب قام بتطوير نفسه لوحده في عام 2000 لانه لا يدعم ال 2 فقط ال 01 في لغته , وانهم كانوا شبه متأكدين على ان نهاية العالم كانت في ال 2000

يعني حبيت افيدك

MeLeE
23-08-2007, 02:30 AM
وقريت ان الدايركس لا يقتصر على الجرافيكس , وايضا قريت , كيف ان مصمموه يكونو عباقره في تحليل الصوت والفيزياء , اي انهم يستخدمون , معادلات , ورسوم بيانيه كالحقيقه , كانعكاس الضوء على المياه , او اشعة الشمس , دقة الوضوح , كلها مأخوذه من معادلات حقيقه بالعالم , يعني الماده الي تعلمناها بالفيزياء
هاذا الي كنت اقصده بأخر 10 ثواني من الفيديو :) شوف نسخه البي سي ^^ بتحصل المطلوب ولا ؟

شوف اخوي هاذا موضوع كانو اينقشونه قبل سنه بخصوص دخول كراي سيس الى ال 360 .

واهم نقطه

Xbox 360 Not Upgradable to DirectX 10

اخوي انتا اتعرف انه ال DX10 لازم ايكون في ال Hardware طبعا ATI كروت الشاشه الي تدعم DX10 نازله من فتره واسعارها نار !!! 600$

المصدر : http://www.1up.com/do/newsStory?cId=3153097

اعرف انه قديم بس يفي بلغرض حاليا ^^

DARK PAST
23-08-2007, 08:12 AM
اخوي بخصوص اللعبه انا جربة الديمو حبيت اقولك نقطه مهمة الشباب مش فاهمينها بخصوص البي سي ,
في سؤال شو نوع المعالج وكرت الشاشاه ؟ وكم حجم اللرامات المستخدمه ؟ هاذي كلها تاثر في اللعبه .
عن تجربتي الشخصيه لاحضة انه الحركه كانت عادي بس مش سلسله , المشكله انا اعرفها لانه المعالج الي استخدمه اقل من المعالج المطلوب .

شو المتطلبات لتشغيلها

انا عندي كرت شاشاه داعم للخاصيه+ Vista وشغلى خاصيه DX10 .

العبه بشكل عام قوية بس بخصوص ال DX10 انا نزلة الفيديو بوضوح HD لاحض اخر 10 ثواني شوف الفرق بين الماء في النسختين , نسخه الكمبيوتر بتلاحض انه الاضائه منعكسه عليه اما في نسخه ال 360 اتحس انه غامق يعني في فرق ..

اخوي ضحكتني .
انتضر لعبة تنزل مثل Crysis على كونسول !!
http://www.enregistrersous.com/images/167396418920070820185822.jpg

http://www.enregistrersous.com/images/145294534220070820185822.jpg

اكريسس شيء مستثنى وبعدين مصمم اللعبة قال الاكس بوكس والبلاي ستيشن يتحملوها واحتمال ان نراها في المستقبل القريب على البلاي ستيشن 3 لكن عن طريق فريق عمل اخر

panzers
23-08-2007, 09:45 AM
اخوانى انا مجرب الاثنين الديمو فقط وكرت الشاشة 7800gtx انظروا فى منطقة المطبخ عندما تقتل رجل وامراءة تخرج من خلف الباب اذهب الى ونطقة بها رجل ميت ومعه ماكينة نقود انظر الى الاضاءة فى هذه المنطقة وسوف تعلمون من هو الافضل فى الاضاءة و الالوان طبعا الxbox360

sleem
23-08-2007, 10:51 AM
انا عندي كرت 8800 gts وجربت اللعبه على الاكس بوكس 360

والديمو على الكمبيوتر ووضعت الدقه على 1280 1024 وحطيت اختيارات الاجرفكس على اعلى اختيار الترا

ومن خلال التجربه تبين لي ان الكمبيوتر افضل بنسبه لاباس بها خصوصا في لمعان الارضيات والامواج الخفيفه

والتحكم بس للعلم انا جربت نسخة الاكس بوكس على تلفزيون عادي وجربت نسخة الكمبيوتر على شاشة ال سي دي

بالنسبه لرد الاخ panzers بخصوص الاضاءه هذا راجع لنوعية الكرت اللي عندك ونحن هنا نتحدث عن الكروت الداعمه للداركت اكس 10

مع الشكر

قاتل المجهول
23-08-2007, 11:06 AM
اخوي MeLe

شوف شو مكتوب من نفس المصدر اللي محطنه

It's likely that those DX10 visuals can be replicated on the Xbox360, but it can't be properly called DX10."

كرت الـ X360 يستطيع عرض الـ DX10 لكن لا نستطيع تسميته بالـ DX10

مثل الـ XBOX القديم
يعرض الـ DX9 لكن مانقدر نسميه DX9

panzers
23-08-2007, 11:11 AM
وكيف يا أخى تقارن بين التليفزيون العادى وشاشة lcd طبعا الlcd سوف تعطيك الوان احسن وجرافيك افضل ياريت تجرب اللعبة على الxbox على تليفزيون lcd 1080p او شاشة كمبيوتر 19 بوصة على بواسطة كابل ال الفيجا 1280 1024 وقولى رايك

قاتل المجهول
23-08-2007, 11:10 PM
مشكورين على تفاعلكم ومروركم

خصوصاً بعد ما عرفنا ان الـ360 يدعم الـ DX10

MeLeE
23-08-2007, 11:30 PM
مشكورين على تفاعلكم ومروركم

خصوصاً بعد ما عرفنا ان الـ360 يدعم الـ DX10

المشكله الواحد بعد ايشوف بعينه بس مايصدق @_@ اذا كانت تدعم مابنلاحض تفوق نسخه الكمبيتور بفرق واضح في اخر 10 ثواني ...

راجع الفيديو 100 مره يمكن اتحس بلفرق ..

قاتل المجهول
23-08-2007, 11:34 PM
المشكله الواحد بعد ايشوف بعينه بس مايصدق @_@ اذا كانت تدعم مابنلاحض تفوق نسخه الكمبيتور بفرق واضح في اخر 10 ثواني ...

راجع الفيديو 100 مره يمكن اتحس بلفرق ..

المهم انها تدعم وهذا الكلام من المصدر الي جايبنه انت مب انا

1Up موقع موثوق وقال انها تدعم ...........,